ممنوعات من التصويت بسبب عمليات التجميل

كرستال

عضو فعال

ممنوعات من التصويت بسبب عمليات التجميل عدد القراء: 3522/04/2008 ما ان دخلت معصومة قاعة التصويت المخصصة للنساء في احدى المدارس للادلاء بصوتها في الانتخابات الماضية، حتى فوجئت برفض القاضي رئيس اللجنة لعدم وجود تشابه بين الصورة في شهادة الجنسية وما يراه امامه.
لم يكن القاضي رئيس اللجنة يتوقع ان عمليات التجميل اصبحت تقليعة وان قيام كثير من النساء الكويتيات بإجراء عمليات التجميل في اماكن متفرقة في وجوههن ادى الى تغير ملامحهن بما يتجاوز 180 درجة مئوية عن ملامحهن السابقة، ولكن ما لا تعلمه هؤلاء النسوة ان قانون الانتخابات يتطلب من القاضي مطابقة صورة الناخبة في الجنسية مع الشخصية التي امامه، واذا ما تبين ان صاحبة الصورة ليست هي التي امامه، فبامكان القاضي رفض تصويتها نهائيا، مما يدعوها الى التوجه الى ادارة الجنسية ووثائق السفر في منطقة الفروانية لاستخراج شهادة جنسية بصورة جديدة لها مطابقة لمواصفتها بعد عمليات التجميل التي شملت تغير ملامح الشفاه او الحواجب او الانف او تجميل الخدود وهو ما يجعل امر تغيير شكلها واردا ويدفع رؤساء اللجان الى عدم قبول تصويتهن في يوم الانتخابات.
تقول احدى الموظفات اللاتي قمن بالعمل داخل لجنة انتخابات مجلس الامة في عام 2006 ان هناك العديد من النساء اللاتي قمنا بنفخ الخدود ورفع الحواجب وتصغير الخشم ونفخ الشفايف في الوجه، حيث ان صورتهن تختلف نهائيا عن الوضع الواقع، بيد ان بعضهن يعرفن صاحبة الجنسية، الامر الذي يستدعي تدخل القاضي الذي طلب بدوره رفع النقاب عن صاحبة الصورة ومطابقة صورتها مع وجهها الاخر واكتشافه بعد ذلك انها ليست هي.
ومن المواقف الطريفة التي حدثت في الانتخابات السابقة، ان احدى السيدات جاءت للتصويت بجنسية اختها، مدعية انها صاحبة الصورة، لكن القاضي رفض تصويتها وعند احراجها من القاضي، قالت اسفة فهذه جنسية أختي!
وكذلك احدى الناخبات اللاتي رفض رفع النقاب لمفتشات الداخلية بقولها لو كنت ادري اني برفع النقاب ما كنت يبت صوت!! مع العلم بان هناك مكانا مخصصا في كل لجنة نسائية لمطابقة صورة الناخبة في الجنسية مع صورتها الحقيقية.
وبدورنا الاعلامي التوعوي نقول لكل النساء اللاتي قمنا بعمليات التجميل التوجه نحو مراكز الخدمة او ادارة الجنسية ووثائق السفر مصطحبين معهن صورة حديثة توضح ملامحهن الجديدة بعد عمليات التجميل حتى يتمكن من التصويت في يوم الانتخابات.

صراحه موضوع مثير للجدل والمفروض القاضي يواكب التطور الحاصل في المجتمع
بانتشار عمليات التجميل بشكل يؤدي الي التغيير الجذري مقوله تغيير الي هذي الدرجة بحيث ان الملامح لا تتطابق نهائيا :)

وما زلنا في بداية دخول المراة الي المعترك السياسي
كل يوم يطلع لنا موضوع ماكان في الحسبان ....
 
أعلى