قناة الروله تعرض دحه الروله بعدسة المستشرق الالماني ماكس فون حياكم ياهل شمال

الحديث بتفاصيل معركة ذى قار محرج جدا ولن اخوض فيه .. واعتقد انك تدرك ذلك ان كنت ملم بالتاريخ .

وليش محرج الله يسلمك .. وليش ماتأتي بالدليل وتنهي الموضوع
وأرد وأقول ..عنزه أصلها وفصلها مايعيبه مشاركتها أو عدم مشاركتها في ذي قار .. عنزه هي ربيعة العرب وبحبوحتها وأيامهم في الجاهليه والأسلام لاحصر لها ويكفيهم ماقال رسول الله عنهم

ICE BLUE

Banned
وليش محرج الله يسلمك .. وليش ماتأتي بالدليل وتنهي الموضوع
وأرد وأقول ..عنزه أصلها وفصلها مايعيبه مشاركتها أو عدم مشاركتها في ذي قار .. عنزه هي ربيعة العرب وبحبوحتها وأيامهم في الجاهليه والأسلام لاحصر لها ويكفيهم ماقال رسول الله عنهم
ماتدرى ليش الحديث بمعركة ذى قار بالتفصيل ليش محرج !!
شلون تقول ملم بالتاريخ !
وماجاوبتنى للحين على سؤالى ؟

الحديث بتفاصيل معركة ذى قار محرج جدا ولن اخوض فيه .. واعتقد انك تدرك ذلك ان كنت ملم بالتاريخ .

ماتدرى ليش الحديث بمعركة ذى قار بالتفصيل ليش محرج !!
شلون تقول ملم بالتاريخ !
وماجاوبتنى للحين على سؤالى ؟

صح النوم يالحبيب اللي كتب أن الخوض في معركة ذي قار محرج أنا أو أنت؟

ICE BLUE

Banned
صح النوم يالحبيب اللي كتب أن الخوض في معركة ذي قار محرج أنا أو أنت؟
]
والله شكلك انت اللى لاعن والدين المخده :D
ادرى ولا انكرت هالشى !
انت تقول معاذ الله ان اطعن فى نسب عنزه
وبنفس الوقت تشكك وتطلب الدليل من كاتب الموضوع على ان قبيلة عنزه تنتمى لبكر بن وائل!
يعنى تخيل اقولك عطنى الدليل على انك تنتمى لجدك الثالث واذكر اسمه !!
اذا هذا مو طعن .. الطعن شلونه .. احمر .. اصفر .. اخضر !

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بالنسبة للقبائل العربية في الجاهلية فتاريخيا مكتوب في كتب التاريخ كانت هناك قبائل محسوبة على الفرس و تفاتل الى جانبهم في الحروب
ممكن يكون هذا الشئ محرج حاليا لمن يلعب و يدندن على الاوتار القبلية والقومية ولكنها حقيقة ذكرت في كتب التاريخ القديمة وعلينا التعايش معها.

ICE BLUE

Banned
بالنسبة للقبائل العربية في الجاهلية فتاريخيا مكتوب في كتب التاريخ كانت هناك قبائل محسوبة على الفرس و تفاتل الى جانبهم في الحروب
ممكن يكون هذا الشئ محرج حاليا لمن يلعب و يدندن على الاوتار القبلية والقومية ولكنها حقيقة ذكرت في كتب التاريخ القديمة وعلينا التعايش معها.
انت فاهمنى :وردة:

]
والله شكلك انت اللى لاعن والدين المخده :D
ادرى ولا انكرت هالشى !
انت تقول معاذ الله ان اطعن فى نسب عنزه
وبنفس الوقت تشكك وتطلب الدليل من كاتب الموضوع على ان قبيلة عنزه تنتمى لبكر بن وائل!
يعنى تخيل اقولك عطنى الدليل على انك تنتمى لجدك الثالث واذكر اسمه !!
اذا هذا مو طعن .. الطعن شلونه .. احمر .. اصفر .. اخضر !

أترك عنك اللي يحرج وخلنا في من قاتل من ومع من وبالدليل
بني شيبان وزعيمهم الخالد هاني بن مسعود الشيباني خلدهم التاريخ في ذي قار
فهل تذكرهم ونساكم أنتم مثلاً

المشكله أخ آيس أني أطالبك بالدليل وأنت تشخصن الموضوع وتحوله لردح وشتم مع أن الأمر مايستحق

عنزه تنتمي لعنزه بن أسد بن ربيعه ..
وبكر تنتمي لوائل بن قاسط وهو من ربيعه أيضاً

يعني عنزه لا علاقة لها بوائل بن قاسط ألا بأنتمائهم جميعاً لربيعه
ومعنى هذا أن بكر بن وائل التي قاتلت الفرس وأنتصرت عليهم ليست قبيلة عنزه الحاليه

وحتى تثبت أني مخطئ وجل من لايخطئ أطالبك بالدليل أن عنزه تنحدر من وائل بن قاسط .. وبس

ومره أخرى النسب هو النسب والأصل هو الأصل لأنهم كلهم ربيعه فلايوجد طعن هنا ألا في مخيلتك فقط

تحياتي

ICE BLUE

Banned
أترك عنك اللي يحرج وخلنا في من قاتل من ومع من وبالدليل
بني شيبان وزعيمهم الخالد هاني بن مسعود الشيباني خلدهم التاريخ في ذي قار
فهل تذكرهم ونساكم أنتم مثلاً

المشكله أخ آيس أني أطالبك بالدليل وأنت تشخصن الموضوع وتحوله لردح وشتم مع أن الأمر مايستحق

عنزه تنتمي لعنزه بن أسد بن ربيعه ..
وبكر تنتمي لوائل بن قاسط وهو من ربيعه أيضاً

يعني عنزه لا علاقة لها بوائل بن قاسط ألا بأنتمائهم جميعاً لربيعه
ومعنى هذا أن بكر بن وائل التي قاتلت الفرس وأنتصرت عليهم ليست قبيلة عنزه الحاليه

وحتى تثبت أني مخطئ وجل من لايخطئ أطالبك بالدليل أن عنزه تنحدر من وائل بن قاسط .. وبس

ومره أخرى النسب هو النسب والأصل هو الأصل لأنهم كلهم ربيعه فلايوجد طعن هنا ألا في مخيلتك فقط

تحياتي
انا ما الومك بأنك حتى لو طعنت فى النسب مو الاصل تعتبر هذا الشئ عادى عندك !
بعدين انا ماشتمت ياسيد مال اول .. اسلوب الشتم تعلمته حديثا وباحتراف وركنته فى دكة الاحتياط للحاجه .
انا ناقشتك لسببين :
اولا : اعتقدت انك ملم وخبير بالتاريخ
ثانيا : لاعتقادى بأنك ملم ايضا ب " سلوم " وعادات البدو والقبائل .. تعرف معنى "سلوم" ;)
لذلك انا انسحب وقبل لا انسحب بعطيك طرف خيط لمعلومه تاريخيه لاتذكر فى كتب " الدجه " اللتى تباع فى مكتبة العجيرى وذات السلاسل .. وهى انه من الصعب الحديث عن معركة ذى قار وماترتب عليها من احداث غيرت الكثير فى تاريخ انساب القبائل .. ابحث عن هذه المعلومه وضيفها لمعلوماتك التاريخيه .. سلام

تويتر الكويت

عضو مخضرم
من الصعب الحديث عن معركة ذى قار وماترتب عليها من احداث غيرت الكثير فى تاريخ انساب القبائل .. ابحث عن هذه المعلومه وضيفها لمعلوماتك التاريخيه .. سلام

عطنا فكرة ولو مختصرة عن المعلومات التاريخية التي لديك ولاتكتم العلم
واذا كان في احراج بالموضوع مو شرط تذكر الاسماء حرفيا
يمكنك الاستعاضة عن التصريح بالتلميح او بذكر رموز نفهم منها ماتعنيه

ICE BLUE

Banned
عطنا فكرة ولو مختصرة عن المعلومات التاريخية التي لديك ولاتكتم العلم
واذا كان في احراج بالموضوع مو شرط تذكر الاسماء حرفيا
يمكنك الاستعاضة عن التصريح بالتلميح او بذكر رموز نفهم منها ماتعنيه
كتم العلم شى وحديث " دعوها انها نتنه " شئ آخر .. عموما الاحداث التى جرت فى ذى قار معروفه عند اغلب من يهتمون بالتاريخ وخصوصا اهل الباديه .. وتأكد ان ماينقل عبر الاجيال حتى وان ضخم وحرف يبقى " اصح " من ماتنقله كتب المؤرخين وخصوصا التى الفت فى العصر الحديث :وردة:

تويتر الكويت

عضو مخضرم
كتم العلم شى وحديث " دعوها انها نتنه " شئ آخر .. عموما الاحداث التى جرت فى ذى قار معروفه عند اغلب من يهتمون بالتاريخ وخصوصا اهل الباديه .. وتأكد ان ماينقل عبر الاجيال حتى وان ضخم وحرف يبقى " اصح " من ماتنقله كتب المؤرخين وخصوصا التى الفت فى العصر الحديث :وردة:

كنت متوقع شي والحين زاد شكي حول ذلك التوقع
الظاهر انك تقصد انه بعد معركة ذي قار
الظاهر تقصد انه تم نبذ قبيلة او قبائل من القبائل العربية
وهتمت تلك القبيلة او القبائل و رفض العرب الزواج منهم او تزويجهم
و استمر ذلك الرفض الى هذا اليوم هل هذا الذي تقصده ؟

ICE BLUE

Banned
اخى تويتر .. اسلوب أ . ب . ت ... اسلوب بدائى جدا لجر شخص للحديث .. وبصراحه .. ازعجنى ;)

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اخى تويتر .. اسلوب أ . ب . ت ... اسلوب بدائى جدا لجر شخص للحديث .. وبصراحه .. ازعجنى ;)

شنو اسلوب ا ب ت
تكلم بوضوح خلك واضح واذا ماعندك الشجاعة خلك ساكت ترى محد غاصبك تتكلم
ولافي احد حالف عليك او يترجاك اصلا اللي مثلك ما اتوقع انه ممكن يقول شي

ICE BLUE

Banned
شنو اسلوب ا ب ت
تكلم بوضوح خلك واضح واذا ماعندك الشجاعة خلك ساكت ترى محد غاصبك تتكلم
ولافي احد حالف عليك او يترجاك اصلا اللي مثلك ما اتوقع انه ممكن يقول شي
كنت واضح جدا وقلت ما ابى اخوض بهالموضوع ولا ابى ادخل بالتفاصيل وكلمتك بكل احترام وحطيتلك فوق كل هذا ورده ;)
تبينى انزل لاعبينى الاحتياط .. حاظر ;);)

انا ما الومك بأنك حتى لو طعنت فى النسب مو الاصل تعتبر هذا الشئ عادى عندك !
بعدين انا ماشتمت ياسيد مال اول .. اسلوب الشتم تعلمته حديثا وباحتراف وركنته فى دكة الاحتياط للحاجه .
انا ناقشتك لسببين :
اولا : اعتقدت انك ملم وخبير بالتاريخ
ثانيا : لاعتقادى بأنك ملم ايضا ب " سلوم " وعادات البدو والقبائل .. تعرف معنى "سلوم" ;)
لذلك انا انسحب وقبل لا انسحب بعطيك طرف خيط لمعلومه تاريخيه لاتذكر فى كتب " الدجه " اللتى تباع فى مكتبة العجيرى وذات السلاسل .. وهى انه من الصعب الحديث عن معركة ذى قار وماترتب عليها من احداث غيرت الكثير فى تاريخ انساب القبائل .. ابحث عن هذه المعلومه وضيفها لمعلوماتك التاريخيه .. سلام

عموماً رأيك وأحترمه ..
ولكن أخي الكريم يفترض منك أن تتجاوب مع الطرف الآخر في النقاش ولاتصر على تقزيم الموضوع في سلوم وسوالف شيبان وعادات ..
أنا أتيتك بالحقائق كامله التي لايستطيع ردها أحد .. من هم بنو وائل ومن هم ربيعه وهي معلومات يعرفها الجميع وأظن أنك تتقبلها مع أنها مناقضه لكل ماقلته ولاأعرف لهذا ألا معنى واحد ..
أن سلوم العرب وعاداتهم قائمه على أكاذيب حسب ظنك

أشكرك على سعة صدرك وتقبل تحياتي

أعلى