قناة العربية : المصريون في الخارج يختارون اليوم بين السيسي وصباحي

عاشق الكتب

عضو مميز
المصريون في الخارج يختارون اليوم بين السيسي وصباحي

\
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89%20123.jpg

بدأ الناخبون المصريون في الخارج، اليوم الخميس، بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية التي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي لرئاسة مصر أربع سنوات مقبلة، لا سيما في الرياض وبعض الدول الخليجية، بحسب ما أفاد مراسل العربية

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن الناخبين بالخارج سيدلون بأصواتهم من خلال 141 مقراً انتخابياً في سفارات وقنصليات مصر في 124 دولة. ويقدر عدد الناخبين المصريين بالخارج بـ680 ألفاً. وسيستمر التصويت لمدة أربعة أيام، ينتهي مساء الأحد. في حين ستجرى الانتخابات داخل مصر يومي 26 و27 مايو الحالي.

في سياق متصل، وجه كل من المرشحين رسالة إلى المصريين بالخارج لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال خارطة الطريق التي تم الإعلان عنها فور عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وقال السيسي في رسالته: "لكل المصريين المقيمين في الخارج، لقد تركتم وطنكم سعياً نحو العمل وكسب لقمة العيش، وهذا أمر مقدر تماماً، حيث خرجتم من أجل هدف طيب ونبيل، يستحق كل التقدير والاحترام، والوطن يستنجد بكم، ومصر في الوقت الراهن تعيش ظروفاً غير مسبوقة، وتطلب من أبنائها في الخارج، ألا يتركوا بلدهم في ظل تلك الظروف، على الرغم من الأعباء الكبيرة الملقاة على عاتقهم، ويجب أن ينزلوا إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية بقوة والإدلاء بأصواتهم، للمرشح الذي يختارونه، من أجل مستقبل مصر، أتمنى لكم التوفيق، وأن يحفظكم الله للوطن".

أما المرشح حمدين صباحي، فقد نشرت حملته رسالة جاء فيها: "إلى أشقائنا المصريين المقيمين خارج مصر نقول إن – الخميس – اليوم الأول من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية، هو اليوم الذي نبدأ فيه مشوار الحلم الذي دفع فيه المصريون ثمناً غالياً من دماء أنبل وأطهر شبابه، هو اليوم الذي سيؤكد فيه المصريون بالخارج انتماءهم لهذا الوطن وتصميمهم على الانتصار لحلم الدولة المدنية الحرة التي تحمي وتصون كرامة أبنائها في الخارج وتعتبرهم، على خلاف ما جرى طيلة السنوات الماضية، جزءاً لا يتجزأ من أبناء الوطن وتنظر في كل قراراتها إلى حقهم في العدل والكرامة.

أيها المصريون في خارج أرض مصر، شاركوا في الانتخابات الرئاسية، ودافعوا معنا عن وطن يحمي ويصون العدل والحرية والكرامة، غداً يومكم ويوم مصر وأبنائها، ونحن نثق تمام الثقة في إرادتكم ووعيكم وقدرتكم على الاختيار... عاش كفاح الشعب المصري العظيم... وعاش أبناء الوطن في الخارج... والمجد لشهدائنا ومصابينا".

تعليقي على الخبر :

يُذكر أن المنافسة حامية بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي ، أمزح معاكم :) ، السيسي هو الذي سيكون الرئيس كما هو متوقع ، وحمدين صباحي مصيره الخسارة في هذه الانتخابات ، خصوصاً وأنه قد شاع في الآونة الأخيرة أنه مدعوم من الإخوان وأنهم سيصوتون نكايةً في السيسي بالرغم من أن صباحي علماني ناصري من عشاق عبد الناصر الذي ( فشخ ) الإخوان الأوائل وتسبب في ( نفوق ) سيد قطب في الستينات .

الخلاصة ، نتمنى التوفيق والخير والرخاء والرفاهية للشعب المصري ، ولا عزاء للإخونجية ، راحت عليكم .
 

عاشق الكتب

عضو مميز
حمدين مدعوم من الاخوان انتا عبيط يابني ؟

اخيرا عرفت سبب محدودية عقلك العبرية وما تسوي

الله يهنيك بعقليتك وعقلية مرسي اللي تتبعه ، اللي يولّون وزارة الدفاع وقيادة الجيش لمن سينقلب عليهم توقع منهم كل شي يا بو عقلية ، شخبار مرسي الذكي ؟
 
من ناحيتي اتمنى أن ينجح السيسي ( كأن المسألة فيها خيار ) هههه .

لكن لدي سبب بصراحة لأن لديه مشروع القضاء على الديمقراطية الكفرية الالحادية الرافضية المجرمة العفنة :) ... وبهذا يكون المتغلب بالسيف ولاية ( الغرض ) مع حذف النقاط طبعا ولاية شرعية بعكس ولاية الخرفان التي جاءت بإرادة الشعب .

وعاالجزمة ..... هههههه .


2014511113856965734_3.jpg
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
لقد أصبح البعض "مصري اكثر من المصريين انفسهم" حيث صار يزكي البعض ويطعن بالبعض الاخر.

زبدة الكلام ، لو كنتم تحبون مصر والمصريين بحق فتمنوا لهم الخير وادعوا الله ان يمنّ عليهم بالامن والاستقرار.

وبغض بالنظر عن ما حصل من الاخوان المسلمين وما حدث لهم ، فانهم في النهاية ليسوا الا جزء من الشعب المصري وليس الشعب كله. يعني بعبارة اخرى ، ان أمن واستقرار ومستقبل مصر هو اهم من كل من الاخوان او الجيش. وان الرأي الاول والاخير هو للشعب المصري وحده.


رددوا معي ان كنتم صادقين ، اللهم احفظ مصر وأهلها ومنّ عليهم بالامن والاستقرار وابعد عنهم شر "اولاد الحرام".
 
أعلى