انت تشعر انك لا شيء صح ؟

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
الكثير منا لا يوجد لديه طموح ، وهو دائماً يفسر عدم طموحه بأسباب تحيط به وليست تنبع من ذاته ، اي انه طموح ولكن الأسباب المحيطه به جعلته يفقد الطموح ، حقيقة ومن خلال تجربتي وجدت ان الانسان بحاجه الى الطموح والأمل والتفاؤل لكي يكون مميزا ولكن كيف السبيل الى ذلك ؟ بكل بساطه راجع من يحيط بك ، نعم هم السبب ! طبعا انت مستأنس لانك لقيت شيء تعلق عليه اسباب فشلك ، لا يا حبيبي هم سبب لكن انت من أوجده من خلال اختيارك :)، ضاق خلقك ؟ ما عليه، لا تزعل لانك انت من اختار هؤلاء وبناء علي ذلك أصبحت هكذا:( ، تخيل انك تعيش بين مجموعه أناس ، لا عمل لهم الا التحلطم والتشكي والله بعد فتره ان استمريت معاهم راح تكون نفسهم ، مثال اخر إيجابي لما تكون بين ناس لديهم طموح ومثقفين ستجد نفسك بعد فتره انك تسعى لمجاراتهم ، الخلاصه أيها الأخوة والأخوات لكي تكون انسان ناجح لا بد ان تختلط ببيئه من شانها ان تدفعك الى النجاح وأخيرا لنتأمل فيمن يحيط بنا سنجده اما نافعا او ضارا .
طبعا البيئة هي السبب الرئيسي للنجاح من عدمه وهو وجهة نظري التي اعتقد بها بناء على تجربتي

ام العيال

عضو مخضرم

فعلاً اخي الموقر المحطين بك هم سبب لانهيار بعض طموحك ولكن فيه اناس يجعلون منك مجرد اثاث جميل في البيت وهذا مايكسر الطموح بس ولكن
يمسح بها البلاط لانه حكم القوي !! وعندما تتيح الفرصه لك من جديد وتبدأ تجد كل شي فات اوانه ،،،
وتلملم طموحك وتقول كنت اريد افعل وافعل في وقت مضى !! المهم نبدأ بهدف جديد وطموح اقل من الذي مضى واندثر لان كل هدف له وقت معين وعمر معين
اما الطموح موجود بكل عمر !! بس الحمد الله اني اشعر الان اني كل شي بما حققته حتى لوكسروا مجاديفي الذي حولي قنوعه بما حققته واعتبر العثرات التي صادفتني لعدم تحقيق طموحي هي قضاء وقدرة ربي ارادت ذلك !! والان اطمح ان احقق هدف جميل في حياتي بعيد عن المظبطين ابتعد عنهم شوي
لاني كبرت شوي وعقلت شوي !! هذا ماطرى علي في هذه اللحظه عن الطموح سامحني اخي على المداخله العرجاء لاني تكلمت عن نفسي وتجربتي
وهذه ليس دراسه او نظريه مسلم بها !! ولكن هذي تجربتي عن الطموح

prince

عضوبلاتيني
الانسان الحر لايرتهن لفشل الفاشلين وان كانوا اقرب ما يكونوا اليه .. والا لوجدت ابن المخبول مخبولا وابن الزبال زبالا بينما نرى ابناء الحثاله هم من يتسيد الامر احيانا و بعض ابناء المميزين والناجحين قد لايكونوا بالمستوى !! زبدة القول الانسان رهين ذاته فمن انتفض وسعى سيكون له نصيبا من سعيه ومن ارتهن للهين سيكون سعيه هينا !!

التعديل الأخير:

١١١

عضو فعال
ويحك ، اصبحت اشك انك هارون الرشيد الست من فتح الباب على مصراعيه في تشجيع العلم العلماء ومجالستك لهم ومنحهم جزيل الهبات والعطايا والست من قدت حركة الترجمة في زمانك ام نسيت انك اهديت الساعة الدقاقة لقيصر الروم وانشئت اطول قناة شرب في العالم لتسقى الناس في وسط الصحراء.

وما ذاك الا لعلمك على اهمية ايجاد مجتمع يحث على العلم لينشأ النشئ ويقوى عودهم على محبة العلم لانه به رفعة همتهم و رقي وسعادة امتك .
------
صحيح ، الانسان ابن بيئته ، ولا تنسى المُعوِقين والمثبطين واعداء النجاح وخاصة اذا كان وفق تعويق ممنهج وايضا ولاتنسى العباقرة مع وضع هامش ...

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
Prince,

كلامك صحيح بان الانسان حر ولكن للبيئة او الرفقة تأثير على شخصية الفرد. واعتقد هذا ما قصده الشاعر حين قال:

لا تربط الجرباء حول صحيحة *** خوفاً على تلك الصحيحة تجربُ.

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
فعلاً اخي الموقر المحطين بك هم سبب لانهيار بعض طموحك ولكن فيه اناس يجعلون منك مجرد اثاث جميل في البيت وهذا مايكسر الطموح بس ولكن
يمسح بها البلاط لانه حكم القوي !! وعندما تتيح الفرصه لك من جديد وتبدأ تجد كل شي فات اوانه ،،،
وتلملم طموحك وتقول كنت اريد افعل وافعل في وقت مضى !! المهم نبدأ بهدف جديد وطموح اقل من الذي مضى واندثر لان كل هدف له وقت معين وعمر معين
اما الطموح موجود بكل عمر !! بس الحمد الله اني اشعر الان اني كل شي بما حققته حتى لوكسروا مجاديفي الذي حولي قنوعه بما حققته واعتبر العثرات التي صادفتني لعدم تحقيق طموحي هي قضاء وقدرة ربي ارادت ذلك !! والان اطمح ان احقق هدف جميل في حياتي بعيد عن المظبطين ابتعد عنهم شوي
لاني كبرت شوي وعقلت شوي !! هذا ماطرى علي في هذه اللحظه عن الطموح سامحني اخي على المداخله العرجاء لاني تكلمت عن نفسي وتجربتي
وهذه ليس دراسه او نظريه مسلم بها !! ولكن هذي تجربتي عن الطموح
الاخت الكريمه ام العيال
في هذا الموضوع اتحدث عن نفسي ، اذا هي تجربتي الشخصيه فانا في يوم من الايام كنت محاطا باناس محبطين
حياتهم عاديه وافكارهم روتينيه ، لا يريدون الا الهامش والظل فوجدت انهم بدأوا بالتأثير علي ، عندها قررت ان ابتعد واختار اناس لديهم الامل والطموح والتفاؤل ، فكان تأثيرهم ايجابيا انعكس على حياتي ، انا لا ابالغ بل هو الواقع الذي اعيشه فانا اعيش الطموح من خلال اهداف بدأت منذ فتره بالسير نحوها ، ام العيال الحياه هي الاستمرار ولا يتوقف الانسان عن تحقيق ما يريد الا اذا جاء اجله او تعرض الى مرض مزمن يوقفه عن تحقيق بعض الاهداف، فالعمر وتقدمه لا يعني الاستسلام ولنا في ذلك الكثير من الامثله.
تحياتي وتقديري لك

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
الانسان الحر لايرتهن لفشل الفاشلين وان كانوا اقرب ما يكونوا اليه .. والا لوجدت ابن المخبول مخبولا وابن الزبال زبالا بينما نرى ابناء الحثاله هم من يتسيد الامر احيانا و بعض ابناء المميزين والناجحين قد لايكونوا بالمستوى !! زبدة القول الانسان رهين ذاته فمن انتفض وسعى سيكون له نصيبا من سعيه ومن ارتهن للهين سيكون سعيه هينا !!
الاخ الكريم البرنس
عندما نتحدث من ارض الواقع وعن قاعده عريضه فاعتقد ان البيئه لها اثر كبير على الانسان وطموحه ، بلا شك هناك من شذ عن تلك القاعده ولكن هذا يعني البعض ، سيدى الكريم لو تأملت قليلا فيمن يحيط بك او بغيرك سواء
مقربين او اصدقاء او زملاء لوجدت ان ما ذكرته هو الواقع ، فكثير من الناس يرغب الهامش ويشجع عليه من خلال مفردات او تعابير محبطه له ولغيره.
تحياتي وتقديري لك

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
ويحك ، اصبحت اشك انك هارون الرشيد الست من فتح الباب على مصراعيه في تشجيع العلم العلماء ومجالستك لهم ومنحهم جزيل الهبات والعطايا والست من قدت حركة الترجمة في زمانك ام نسيت انك اهديت الساعة الدقاقة لقيصر الروم وانشئت اطول قناة شرب في العالم لتسقى الناس في وسط الصحراء.

وما ذاك الا لعلمك على اهمية ايجاد مجتمع يحث على العلم لينشأ النشئ ويقوى عودهم على محبة العلم لانه به رفعة همتهم و رقي وسعادة امتك .
------
صحيح ، الانسان ابن بيئته ، ولا تنسى المُعوِقين والمثبطين واعداء النجاح وخاصة اذا كان وفق تعويق ممنهج وايضا ولاتنسى العباقرة مع وضع هامش ...
من هارون الرشيد الى نجم الشمال ، بعدك في الشمال لا يعني انك صعب المنال ، كيف تخاطبني هكذا !؟ الا تعلم من انا !؟ الم تسمع بنقفور ومعه البرامكه الذين لم امهلهم دقيقه واحده ، فانهيت تاريخهم وبنيت على اطلالهم امه مجيده يفتخر بها سعيد وسعيده :)
بسبب معرفي اسعى ان اكون مؤثر ولكي اكون هكذا لا بد ان أبدأ بنفسي وانا بدأت في مشواري منذ فتره لا بأس بها ، لذا اجد ان تجربة الانسان وما عمله يمنحه القدره على التأثير فيمن حوله ، فهو قد جرب وينقل تجربته.
نجم الشمال نظرا لشجاعتك فقد عينتك رئيسا لبيت الحكمه لقاء 5000 دينارا ذهبيا كل نهايه شهر قمري :)

١١١

عضو فعال
من هارون الرشيد الى نجم الشمال ، بعدك في الشمال لا يعني انك صعب المنال ، كيف تخاطبني هكذا !؟ الا تعلم من انا !؟ الم تسمع بنقفور ومعه البرامكه الذين لم امهلهم دقيقه واحده ، فانهيت تاريخهم وبنيت على اطلالهم امه مجيده يفتخر بها سعيد وسعيده :)
بسبب معرفي اسعى ان اكون مؤثر ولكي اكون هكذا لا بد ان أبدأ بنفسي وانا بدأت في مشواري منذ فتره لا بأس بها ، لذا اجد ان تجربة الانسان وما عمله يمنحه القدره على التأثير فيمن حوله ، فهو قد جرب وينقل تجربته.
نجم الشمال نظرا لشجاعتك فقد عينتك رئيسا لبيت الحكمه لقاء 5000 دينارا ذهبيا كل نهايه شهر قمري :)

لبيك وسعديك والخير بين يديك.
الامر اليك وانظر ماذا ترى .

مبدع والله يا ولد:إستحسان:

خجـل

عضو مخضرم
ممكن البيئه المحيطه تؤثر بشكل او باخر لكن اعتقد ان تاثيرها ثانوي سوا بالسلب او الايجاب
التأثير الرئيسي ينبع من الشخص نفسه متى ماراد هو تحقيق طموحه واماله فهو قادر على ذلك بالعزيمه والاصرار بالتاكيد

:وردة:​

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
ممكن البيئه المحيطه تؤثر بشكل او باخر لكن اعتقد ان تاثيرها ثانوي سوا بالسلب او الايجاب
التأثير الرئيسي ينبع من الشخص نفسه متى ماراد هو تحقيق طموحه واماله فهو قادر على ذلك بالعزيمه والاصرار بالتاكيد

:وردة:​
البيئة عنصر رئيسي في بناء الشخصيه ، لذلك هي تؤثر على عزيمته وإصراره ، فالإنسان وبشكل عام يحتاج الى من يدعمه في التغيير الذي يسعى له ،لذلك هو لن يجد ذلك في بيئة سلبيه ومحبطه .
تحياتي وتقديري لك

أوافق أخي هارون الرشيد فيما ذهب إليه ...وأؤيده تماما...

ربما لو لم أجرب ذلك شخصيا ... لربما كان لي قول آخر ...لكن للأسف أدركت أن تلك ...حقيقة...

عندما تكون وحدك صاحب (الهمة ) ..وتحاول النهوض ..بينما من حولك ( يجلسونك ) في كل مرة ...ستنتهي بالأخير جليسا معهم ..(وانضممت إلى قافلة الخاملين ..)

الحقيقة أن هذه مشكلة ..أعاني منها الآن ....ولا أدري إلى متى سيطول هذا الحال ...لكن لدي أمل (وإن شاء الله يصدق ) ..بأني لن أبقى كما أنا عليه الآن ...(ونتأمل للأحسن بإذن الله ..)

....
شكراا جزيلااا لك أخي الكريم ..هارون الرشيد ..(صراحة يعني ..قول " أخي هارون الرشيد " له وقع غريب عليّ ....الاسم له وزنه يا أخي ..)ههه

دمتَ في أمان الله وحفظه ...

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
أوافق أخي هارون الرشيد فيما ذهب إليه ...وأؤيده تماما...

ربما لو لم أجرب ذلك شخصيا ... لربما كان لي قول آخر ...لكن للأسف أدركت أن تلك ...حقيقة...

عندما تكون وحدك صاحب (الهمة ) ..وتحاول النهوض ..بينما من حولك ( يجلسونك ) في كل مرة ...ستنتهي بالأخير جليسا معهم ..(وانضممت إلى قافلة الخاملين ..)

الحقيقة أن هذه مشكلة ..أعاني منها الآن ....ولا أدري إلى متى سيطول هذا الحال ...لكن لدي أمل (وإن شاء الله يصدق ) ..بأني لن أبقى كما أنا عليه الآن ...(ونتأمل للأحسن بإذن الله ..)

....
شكراا جزيلااا لك أخي الكريم ..هارون الرشيد ..(صراحة يعني ..قول " أخي هارون الرشيد " له وقع غريب عليّ ....الاسم له وزنه يا أخي ..)ههه

دمتَ في أمان الله وحفظه ...
بدايتي من حيث انتهيتي كل شيء حول الانسان يعبر عنه حتى معرفه وصورته الرمزيه لان ذلك يحكي ملامح شخصيته ومدام عجبك الاسم وتقديرا لك على ذلك فقد وليتك الكوفه اعتبارا من اليوم:)
اما بخصوص تعليقك فما لفت انتباهي هو ما تعانين منه وتتسائلين حوله فالاجابه له القرار بيدك وتستطيعين ان تبدأي بعد ان تقرأي التعليق مباشره من خلال التفكير بإيجاد بديل لمن يحبطك بآخرين لديهم الهمه والعزم والفكر والتحفيز ، عندها ستجدينهم سندا معنويا لك.
تحياتي وتقديري لك

التعديل الأخير:
أعلى