فزعتكم يابناء ديرتي الله يجزاكم خير

ALTABOT

عضو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني كل عام وانتم بخير ومبروك ماتبقا لكم من هالشهر ( اسال الله ان يوفقنا وياكم على حسن صيامه وقيامه ) وان يحفظنا وياكم..
اخواني انا ماجر لي بيت وعندي عقد شريته من المكتبه طبعا العقد المعروف ووقعه لي صاحب البيت المهم عطاني سنه اليوم الى داق علي يقول ابي البيت مع العلم ان معاي عقد مدته سنه وينتهي شهر ١٢/١٢/٢٠١٤ انا والله ياخوان اجهل بالقوانين ومثلكم عارف انه مو بيوم وليله تحصل لك بيت زين بضل غلا الاسعار الايجارات
المهم العقد هل اختمه من جهه معينه مثل المختار او مكان حتا يكون قانونين ميه بالميه او شالموضوع وهال يقدر يطلعني وانا عقدي للحين ماخلص مدته ياليت تفيدون اخواكم والله اني شايل هم الله يجزاكم خير ولكم مني الدعاء بهذا الشهر الفضيل

اخي الكريم مادام يوجد عقد بينك وبينه فليس له الحق اطلاقاً اخلاء السكن الا بعد مرور ٥ سنوات بالكمال والتمام ولايستطيع رفع الايجار الا بعد مرور تلك المدّه ، والعقد السنوي يتجدد من تلقاء نفسه ، عليك ان تحفظ آخر ثلاث وصولات مالت الايجار فهي مهمه لعدم الانكار عدم تسديدك العين المؤجره..

تأبط خيرا 62

عضو فعال
اخي الكريم انت تقول بيت ومن هذا نفهم انه في منطقة سكنية وليس استثمارية ولا تجارية

الاصل القانوني ان هذه البيوت ليست للايجار ولكن لسكن صاحبها بمعنى ان العقد الذي بينكم هو في عرف القانون عقد باطل لانه مخالف للقانون بعدم تاجير البيوت السكنية وما بني على باطل فهو باطل للاسف متعاطف معاك لكن هذه وجهة النظر القانونية وقد تعرضت شخصيا لذلك من قبل

الله يعينك وتحصل بيت باجار معقول مع صعوبة هذا الامر

والله الايجارات اصبحت مشكلة حقيقية ولها ابعاد اجتماعية كبيرة في ظل الارتفاع الفاحش بها

الله المستعان

hakeem

عضو ذهبي
اخى الكريم أخشى أن تكون وقعت ضحية نصب ...آسف إن بعض الظن اثم.

لان حدث بالكويت منذ فترة جاء رجل الى احد عمارات حولي واستأجر 4 شقق ودفع إيجار الشهر الأول ثم عمل اعلان للتأجير وأجر الشقق الأربع بإيجار اقل فرق ملفت للنظر.

ولكن شرطه على من يريد السكن أن يدفع إيجار ستة أشهر

وفعلا عمل لهم عقود إيجار وقبض إيجار مقدم لسته أشهر واختفي

ثم جاء المستأجر الجديد وبدأ في نقل أغراضه ليسكن هو وعائلته فسالهم الحارس قالوا نحن مستأجرين جدد وفضحت السالفه من أولها ولا أدرى ماذا فعلت الشرطه والى اى نتيجه حكم القضاء

ولك ان تتخيل نقل عفش واسرة وأطفال وهذا يطردك وآخر يمنعك وطرق النصب أصبحت متعددة.

فراجع مخفر أو تأكد بنفسك وبسرعه قبل أن تتورط.

الله يهدى الجميع

أعلى