صلاة التراويح في أيران الشيعية جريمة كبيرة لاتغتفر ... القبض على أكثر من سبعة مصلين وسجنهم

mohamd

عضو مميز
لندن - رمضان الساعدي
اعتقلت القوات الأمنية الإيرانية خلال الأيام الماضية، سبعة عرب أهوازيين بتهمة "التسنن"، بعد أن أدوا صلاة "التراويح" في شهر رمضان الجاري في أحد المنازل شمال مدينة الأهواز.

ونقل موقع "سحام نيوز"، المقرب من مهدي كروبي، عن مصادره في إيران، أن عدد المعتقلين يفوق السبعة، مضيفاً أن هؤلاء صلوا التراويح في أحد المنازل خفية، تخوفا من اتهامهم باعتناق المذهب السني.

وبدوره، أكد موقع "هرانا"، الناشط في مجال حقوق الإنسان، الخبر، ناشراً أسماء الأهوازيين السبعة الذين اعتقلوا.

وتقول عائلات المعتقلين السبعة، حسب ما جاء في تقرير "سحام نيوز"، إن القوات الأمنية اعتقلت أبناءهم يوم الجمعة الماضي، مضيفةً أنها لا تملك أي معلومات عن مكان اعتقال هؤلاء.

وقامت قوات الأمن الإيرانية في السنوات الأخيرة، باعتقال عدد كبير ممن أقدموا على تغيير مذهبهم إلى السنة، وحكمت على عشرات من النشطاء بالسجن لسنوات بتهمة "الترويج للمذهب الوهابي"، وفقا للأحكام الصادرة من القضاء الإيراني بحقهم.

وتعتقل السلطات الإيرانية الأهوازيين السبعة بتهمة "التسنن" وتغيير المذهب، في حين تخالف المادة 23 من الدستور الإيراني صراحة تفتيش العقائد، ولا تجيز اعتقال أو محاكمة الأشخاص لمجرد أن لديهم مذاهب وعقائد أخرى تختلف والعقيدة الرسمية في إيران، وهي الشيعة الجعفرية الاثني عشرية.


http://www.alarabiya.net/ar/iran/2014/07/21/إيران-تعتقل-أهوازيين-بتهمة-أداء-صلاة-التراويح-.html


التعليق : هذه نماذج الشيعة عندما يتحكمو في مقاليد الامور في اي بلد ... ونجد ذالك في العراق ولبنان بشكل خاص طبعا ولا يخفى على المتابع التجبر

الشيعي الواقع من ايران على العرب السنة فيها .. لذالك نجد ان الشيعة يهربون من بلدانهم ويهرولون لبلدان الوهابية والناصبيه في الخليج رغبت منهم في

العيش تحت ظلهم ...
 

صوت الحجاز

عضو مميز
كنت اقول ان عندهم حريه وانتخابات وووووو
الشيعه عندنا يتكلمون ولا يهمهم احد ويعاملون معاملة السني
وفي بعض الدول افضل من السني بحكم انهم اقليه <<يبي يسوون زي الغرب لكن للاسف انهم يتعاملون مع ...........
 

prince

عضوبلاتيني
صارت السنه تهمه !!!
بس زين اعتقلوهم ولم يقتلوهم بالعراق يذبحوهم بسكاكين المطابخ !!
انه زمن اغبر كفانا الله شره !!
 

mohamd

عضو مميز
صارت السنه تهمه !!!
بس زين اعتقلوهم ولم يقتلوهم بالعراق يذبحوهم بسكاكين المطابخ !!
انه زمن اغبر كفانا الله شره !!

أنك سني ممكن تحول حياتك لجحيم في أيران .. والشيعة عندنا يسرحون ويمرحون ويتامرون على البلدان التي احتضنتهم بعد ان نزحو من ايران
 

hakeem

عضو ذهبي
العنصر الفارسي في ايران يمثل 30% او اكثر بقليل

فهم اقليه في دولتهم الوحيدة بالعالم

كل المناصب والمسئولين وكل الخبراء وكبار القوم من العنصر الفارسي

الوحيد المعزز المكرم بعد العنصر الفارسي في ايران اما يكون يهودى او نصراني

اما السنى فليس له اى حقوق ومعرض للقتل والاعدام على رافعات البناء في وسط القري والشوارع

الشيعي الغير فارسي سواء كان شيعي بالخليج أو اليمن أو العراق أو أى شيعي عربي او باكستاني او من الشيعة الاسماعيلية الافغانية او اى شيعي غير فارسى فهو ليس سوى قربان يقدم للتضحية به في أى معركة بسوريا أو لبنان أو اليمن أو بالقطيف والإحساء يقدم قربان لزياده نفوذ الشيعة الفرس لتحقيق مكاسب أو زياده نفوذ أو إحداث اضطرابات أو عمل تنظيم مدمر مثل حزب حسن نصر الله والحوثيين.


فالشيعة الغير فارسي ضحية وقربان ووسيلة لتحقيق حلم دولة فارسية مثلما كانت عليه دولة عظمى قبل الاسلام

ومن يقول غير ذلك فليثبت لنا بالدليل ويظهر لنا قائد او وزير له كلمة او محافظ له كلمة او اى انسان له كلمة في ايران واصوله تكون غير فارسية.

نادرا ان نجد ذلك؟؟؟
 

hakeem

عضو ذهبي
ومنذ فترة احتفل الشيعة بالخليج في تأبين أشهر ارهابي شيعي الذي خطف وفجر في عدة دول.
فأقاموا له تأبين ورثاء ومديح وبكاء لفقدانه أكبر سند للإرهاب في العالم العربي.

والموضوع احدث ضجه كبيرة هذا جزء منها:

كتب علي العلاس وغادة عبدالسلام |
تواصلت امس كويتياً ارتدادات اغتيال القائد العسكري في «حزب الله» عماد مغنية وازداد الجدل بين من اعتبره «مجرماً» لدوره في خطف طائرة «الجابرية» عام 1988 ومسؤوليته عن مقتل الشهيدين عبدالله الخالدي وخالد ايوب ومن اعتبره «بطلاً وشهيداً» خصوصاً مع اقامة تأبين له في حسينية الإمام الحسين تحدث خلاله النائب سيد عدنان عبدالصمد نافياً ان يكون لمغنية دور في خطف «الجابرية» وحاملاً على وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد معتبراً تصريحه بملاحقة أعضاء «حزب الله» الكويتي بأنه «سخيف» ومهدداً باستجوابه في مجلس الأمة.
وفيما قال وزير الداخلية لـ «الراي» انه سيبلغ الحكومة بتفاصيل اقامة تأبين لمغنية «وغداً لناظره قريب» اعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح ان مقتل مغنية «وقت مناسب لاستذكار شهداء الجابرية».
في حفل تأبين عماد مغنية الذي أقيم أمس في حسينية الإمام الحسين في السالمية تساءل النائب عبد الصمد عن كيفية اتهام مغنية بخطف الطائرة «الجابرية» وهو من لا يعرف شكله أحد حيث أخضع نفسة لثلاث عمليات جراحية؟ وهل كان مغنية عرف بنفسه لدى خطف الطائرة وقال انه هو عماد مغنية؟
وقال عبد الصمد ان ما من مسؤول كويتي خرج يوما بتصريح يقول فيه ان مغنية هو خاطف الطائرة «الجابرية»، واصفا بعض الجهات التي تملك فضائيات وصحفا بأنها «تهدف إلى ضرب الوحدة الوطنية، وتنفيذ مخطط صهيوني أميركي عبر تشويه صورة مغنية»، وتساءل: «اليس من يطلق الاتهام اليوم ضد مغنية هم أنفسهم من سوقوا لفكرة أن صدام حسين هو بطل العرب وحامي البوابة الشرقية»؟ وتساءل أيضا عن الوفود التي زارت لبنان بعد انتصار المقاومة في حرب يوليو وقدمت التهاني إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لِمَ لَمْ يسألوا عن عماد مغنية كونه خاطف الجابرية؟.
وقال عبد الصمد «أن من يسعى إلى تشويه رموز المقاومة هم أنفسهم الذين وقفوا مع الكيان الصهيوني في حرب يوليو وأن مشكلتهم كانت في انتصار المقاومة الأمر الذي أزعجهم، وأن الساعين إلى ضرب الوحدة الوطنية هم من يجب أن يحال على المحاكمة، وأكد أن الرد عليهم يكون بالعض على الوحدة الوطنية بالنواجذ، وان نفشل مسعاهم ... والله الله الوعد».
ووجه عبد الصمد تحذيرا إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بألا يخضع لضغوط النواب «وإلا فسوف نحاسبه دستوريا» ووصف تصريحه إلى إحدى الصحف بأنه «سخيف».
ونفى عبد الصمد الانتماء إلى حزب الله «وهذا شرف لا ندعيه لأننا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه الحزب وهم الذين وضعوا أرواحهم على أكفهم وبذلوها في سبيل مقاومة المحتل الصهيوني».
وحضر التأبين إضافة إلى النائب عبد الصمد النائب أحمد لاري وعضو المجلس البلدي فاضل صفر ورئيس المكتب السياسي للتحالف الإسلامي الوطني صالح الموسى وجمع من المواطنين.
ومن جهته، قال وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد لـ «الراي» عن حفل تأبين عماد مغنية وحضوره من قبل بعض النواب: «كان لدينا علم بالأمر وسنبلغ الحكومة بتفاصيل ما حدث وسيكون لها موقف وإن غدا لناظره قريب».

http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=25540
 
أعلى