إمام الحرم الشيخ السلفي صالح بن حميد وخلفة مليون ونصف مصلي يخصون غزة بالدعاء هذه العقيدة الصحيحة.

hakeem

عضو ذهبي
مكة ـ الأناضول: تردد أمس الجمعة في جنبات الحرم المكي دعاء الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام، بالنصر لغزة ورفع الحصار عنها، وأمن المصلون على دعاء الخطيب، الذي ابتهل داعياً «اللهم عليك باليهود الغاصبين .. اللهم انصر إخواننا في فلسطين اللهم وارفع الحصار عن إخواننا في غزة، اللهم من ضيق عليهم في رزقهم ومالهم اللهم فاشغله بنفسه اللهم وانتقم منه يا قوي يا عزيز». وخص إمام الحرم المكي في خطبته جزءاً من دعائه لأهل غزة، الذين يتعرضون لهجوم إسرائيلي منذ 7 يوليو/ تموز الجاري.
وارتفعت أكف الضراعة لنحو 1.5 مليون مصل ومعتمر، خلال ثالث جمعة في رمصان، بالحرم المكي يؤمنون على دعاء خطيب الحرم المكي.
ودعا حميد في خطبته للمستضعفين في
سوريا وفلسطين وغزة وبورما وافريقيا الوسطى، قائلا « اللهم أنج المستضعفين، اللهم احفظهم وانصرهم، اللهم احفظهم في سوريا وفلسطين وغزة وبورما وأفريقيا الوسطى».
كما دعا خطيب الحرم المكي الله أن يصلح احوال أهل
ليبيا والعراق واليمن، قائلا « اللهم أصلح أحوال إخواننا في العراق واليمن وليبيا واحقن دماءهم وولي عليهم خيارهم».
 

hakeem

عضو ذهبي
أكد الدكتور سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، أنه لا يجوز لمسلم أن يختلف مع المقاومة في غزة، معتبرًا عدو المقاومة كافرًا بالله.
وقال الشريم في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: إن الحدث في غزة من مسائل الاعتقاد لا الفروع، فمهما اختلفتَ مع المقاومة فهم مسلمون وعدوُّهم كافر بالله، مستشهدًا بقوله تعالى (أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون).
وأضاف الشريم في تغريدة أخرى: “قد يحلف لك مريض القلب أنه ليس مع اليهود لكنه ضد المقاومة، وقد صدق فهو ليس معهم بجسده لكنه معهم بقلبه”، مشيرًا إلى أن هؤلاء ينطبق عليهم قول الله تعالى (ويحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم).
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الشيخ الشريم: مهما اختلفت مع المقاومة فهم مسلمون وعدوهم “كافر بالله”
المصدر: الوئام
 
أعلى