هذا ما حدث في مطار لكويت !!!

السلفيون : جامية مرجئة منافقون عملاء ، الروافض ( الإثنى عشرية ) القائلين بتحريف القرآن الذين يدعون الأموات من دون الله ويقتلون أهل السنة في سوريا ويعينون الكفار علي المسلمين : مسلمون موحدون ، ومراجع الرافضة ( الإثنى عشرية ) : محترمون ، وعلماء السلفية ( الجامية عندك ) : ليس لهم احترام ، خامنئي وحسن نصر اللات : مسلمون موحدون مقاومون لإسرائيل ( لأنهم يدعمون حركتك حماس ) ، السيسي الذين قبلت حماس مبادرته : كافر عميل متصهين ، والغناء والاختلاط والتبرج : فن ، ونشر أحاديث السمع والطاعة والصبر على ظلم وولاة الأمور : عمالة وانبطاح وتجيم ، رسالة مرسي لبيريز : اجتهد فأخطأ ههههههههههههههههههه ، دينك يا له من دين أيها الإخونجي المتدثر برداء السلفية .:)
 
التعديل الأخير:

Noble Knight

عضو ذهبي
شكرا عبدالله الفلسطيني لنشر الأبتسامة.

و يا عبدالله سلفي هذا ليس القسم الديني، تكلم بالدين بقسمه الخاص.
 
السلفيون : جامية مرجئة منافقون عملاء ، الروافض ( الإثنى عشرية ) القائلين بتحريف القرآن الذين يدعون الأموات من دون الله ويقتلون أهل السنة في سوريا ويعينون الكفار علي المسلمين : مسلمون موحدون ، ومراجع الرافضة ( الإثنى عشرية ) : محترمون ، وعلماء السلفية ( الجامية عندك ) : ليس لهم احترام ، خامنئي وحسن نصر اللات : مسلمون موحدون مقاومون لإسرائيل ( لأنهم يدعمون حركتك حماس ) ، السيسي الذين قبلت حماس مبادرته : كافر عميل متصهين ، والغناء والاختلاط والتبرج : فن ، ونشر أحاديث السمع والطاعة والصبر على ظلم وولاة الأمور : عمالة وانبطاح وتجيم ، رسالة مرسي لبيريز : اجتهد فأخطأ ههههههههههههههههههه ، دينك يا له من دين أيها الإخونجي المتدثر برداء السلفية .:)

لست سلفيا ولا إخوانيا ولا شيعيا و لا تحريريا ولا زيديا ولا أباضيا ولا بطيخيا ... هذه أسماؤكم التي سميتموها ، أنا مسلم وكفى ،ولست بصدد تأجير دماغي مفروش لأي حزب من أحزابكم المجنونة ..... مسلم من عامة المسلمين أدعي أني ذو ثقافة بسيطة جدا تؤهلني لمناقشة جنونكم :) ، و الفن الراقي حرمته الطائفة الشيعية كما حرمتموه كما حرمه الإخوانج ( جمّع ووفق ما شاء الله ) هو ضرب من الهروب ..... لن أدخل في متاهات الفقه الذي ضيقتموه على خلق الله :) ....
(( يبدو أن الأخ عبدالله السلفي قد ضاق ذرعا بمحاورتي له و إلزاماتي له في الشبكات الأخرى ، فظن أنه اصطادني ههنا هههههه )) :)
صحيح كما يقول أهلي الخليجيين : ما عندك سالفة :)

.... وللحقيقة ما أزال مبهور بالمقطع الفني الراقي جدا ، و أظن أن كبار فناني المسرح يحسدون هؤلاء الشباب على ما ارتسم للناس في المجمع ( أو المطار ) من انبهار و فرحة .. :)


أخي : Noble Knight
شكرا على متابعتك و الحمد لله أني نقلت لك الابتسامة التي ارتسمت على وجهي في البداية :) ...
 
مشكلة المتجزبين ( وهم ينكرون أنهم متحزبون :) ) أن فيهم نفاق ( بشكل أو بآخر ) .... الحمد لله أن نجاني من هذا المرض العضال ، وتحية للفن الكويتي الراقي والذي في النهاية يثري الفن العربي .

كأن تلفزيون و فضائية السعودية ( بلاد التوحيد ) حفظها الله من كل سوء لا يوجد بها لا أغاني وموسيقا و فن راق كأي أمة من الأمم ... لكنه النفاق ، نحرم على الناس ( ما اختلف عليه الأولون والآخرون في حرمته ) ثم من بعد ذلك نغض الطرف عما نفعله ... :) .

(( أي شعب بلا فن هو شعب غير حضاري ولا يمت للحضارة لا من قريب ولا من بعيد ... شعب ميت )) ... والحمد لله أهل الجزيرة العربية هم أهل الشعر و الفن و الغناء الراقي جدا ، شعوب حية لم تمرض بعد بين الافراط والتفريط .

المجانين يريدون أن يجرونا لجنونهم ، فلا هم عاشوا الدنيا و لا هم أصلا على الحق المبين ( للعلم ) فقط :) .
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الموقف الي فيه غناء ورقص بين عامة الناس لا يمثل اسلامنا بشي ولا اخلاقنا التي هي اسلامنا

بل هؤلاء عصاه نسأل الله ان يغفر لهم ويهديهم

اما الجماعات الاسلامية ومشاركة اخونا عبد الله السلفي فيها من الخطأ وليست طريقه للنصح ولا للدعوه لدين الله
والنبي صلى الله علية وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه. وحسنه الألباني ـ رحمه الله تعالى.

كلمه بسيطه في المنهج احاول اذكر فيها اخونا الفلسطيني وانبهه لعل وعسى ان يهديه الله عز وجل ويدلة الى طريق الحق
فالحق ضالة المؤمن

منهجك وعقيدتك التوحيد هي مع سبيل المؤمنين والتي سار عليها اهل العلم ورثة الانبياء

يااخ عبد الله الفلسطيني
الكل يقول انه على الحق والكل يدعي الوصل بليلى وليلى لاتقر لهم بذاك
اما منهج السلف الصالح هو المنهج السلفي ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته
والسلف هم اهل القرون الثلاثة الذي قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم (خير القرون قرني ثم الذي يلونهم ثم الذي يلونهم ).
والسلف ليسوا جماعه او حزب او تنظيم
فكل مسلم سلفي
وما يفرقك عن الفرق الضالة خاصه بالأسماء والصفات وفي زمن كثر فيه الدعوات الى الجماعات الضالة

الا منهج السلف و ماكان علية الصحابة رضي الله عنهم اجمعين

فلايوجد أي تحزب في منهج السلف
ومعنى سلفي
أي على الكتاب والسنه وعلى فهم السلف الصالح
 
قبلة على راسك أخي الحبيب بو عزوز ....

والمعذرة منكم أخي الطيب فالموضوع لا علاقة له بالتيار السلفي ومعنى السلفية ، ولو طلبت مني الحوار في هذه المسألة فربما لن أحاورك لأن بعض الجدل يقسي القلب ( ما عدا عبدالله السلفي الذي رددت عليه عاديته ) .... كما أن الموضوع ليس عن كون الموسيقى و الغناء و آلات الطرب حلال أم حرام ، فهذه المسألة عندك محسومة أما عندي فلست بصدد تحريم ما لا يثبت بدليل قطعي الثبوت و قطعي الدلالة ، فهذه المسألة خيضت كثيرا و ما تزال تخاض للآن ، ولا أحد يستطيع أن يعطينا الدليل القطعي بحرمتها الغير قابل للتفسير والتأويل ، كما هو حال حرمة الخمر والخنزير و القتل التي جاءت قطعية الدلالة والثبوت ولا مجال للأخذ والرد فيها ، ولو طلبت مني الحوار في مسألة أن الموسيقى حلال أم حرام لرفضت ذلك قطعا و بلا تردد ، لأنه ( برأيي ) جدال لا طائل منه ، لم يحسمه لا السلف ولا الخلف .

طرفة فقط للضحك :
يقال ( و العلة على الراوي ) أنه سأل أحدهم الامام العطار عن حكم الموسيقى فقال : " من لم يطرب للحن الجميل من خدٍ أسيل وطرفٍ كحيل ، في ليلة قمراء على نهر النيل ، فهو حمار ".

:) تحياتي للأخوة جميعا .
 

prince

عضوبلاتيني
مو قلت اننا شعب ليس مثلنا احد !!
الطرح جميل ويعبر عن شيء جميل فأخذناه الى مالا ينبغي له
حقا نحن مصابون بمس الجهل !!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بغض النظر كون الحدث في مطار الكويت أو مجمع تجاري فللحقيقة أعجبني الفيديو هذا ... وألف لايك للفن الذي ينزل للناس ويرسم الابتسامة و الفخر على وجوه الناس:)

الاخ عبدالله
المشهد بأكمله مشهد تمثيلي من الجميع حتى الحضور وفي سوق الافنيوز وهي عمل دعائي لاحد شركات الاتصال او البنوك بمناسبة شهر رمضان
و حتى اعطيك رأي المذهب الشيعي في الموسيقى
قبل عشرات السنوات مع ظهور الصحوة الدينية كان المتعارف عندنا ان الموسيقى حرام بجميع عناوينه
لكن كنا ذلك الوقت نسمع في اذاعة ايران بعض من المقطوعات الموسيقية الشعبية او الكلاسيكية
فهنا كان التساؤل و الاستغراب هل عندنا حلال ام يجري لعب بالدين ؟؟
عند العودة الى فتاوي المراجع الغالبية العظمى منهم يجيزون الموسيقى (الغير مثيرة او الغير لهوية او التي لا تناسب مجالس اهل اللهو)
وطبعا هنا فهم الفتوى معضلة لان التقييم من اهل اللهو والطرب و الاثارة يختلف من شخص لاخر او مجتمع لاخر وحتى داخل الدولة نفسها
المهم
الان وصلنا الى حتى التصفيق و بعض انواع الرقص يجوز وحلال بعد ان احبرونا انها بالعرف المتديين انها حرام
و الحاصل انه كان هناك جهل او قلة اطلاع على فتاوي المراجع حول ذلك الامر
اضافة الى ان مع تغييرات الحياة والعصر بات هناك تساهل و جواز مشروط لبعض انواع الرقص
يعني الفتاوي تتغير مع الزمن طالما هي لا تمس العقيدة او الاركان الاساسية للاسلام
 
الاخ عبدالله
المشهد بأكمله مشهد تمثيلي من الجميع حتى الحضور وفي سوق الافنيوز وهي عمل دعائي لاحد شركات الاتصال او البنوك بمناسبة شهر رمضان
و حتى اعطيك رأي المذهب الشيعي في الموسيقى
قبل عشرات السنوات مع ظهور الصحوة الدينية كان المتعارف عندنا ان الموسيقى حرام بجميع عناوينه
لكن كنا ذلك الوقت نسمع في اذاعة ايران بعض من المقطوعات الموسيقية الشعبية او الكلاسيكية
فهنا كان التساؤل و الاستغراب هل عندنا حلال ام يجري لعب بالدين ؟؟
عند العودة الى فتاوي المراجع الغالبية العظمى منهم يجيزون الموسيقى (الغير مثيرة او الغير لهوية او التي لا تناسب مجالس اهل اللهو)
وطبعا هنا فهم الفتوى معضلة لان التقييم من اهل اللهو والطرب و الاثارة يختلف من شخص لاخر او مجتمع لاخر وحتى داخل الدولة نفسها
المهم
الان وصلنا الى حتى التصفيق و بعض انواع الرقص يجوز وحلال بعد ان احبرونا انها بالعرف المتديين انها حرام
و الحاصل انه كان هناك جهل او قلة اطلاع على فتاوي المراجع حول ذلك الامر
اضافة الى ان مع تغييرات الحياة والعصر بات هناك تساهل و جواز مشروط لبعض انواع الرقص
يعني الفتاوي تتغير مع الزمن طالما هي لا تمس العقيدة او الاركان الاساسية للاسلام
ههههههههههههههههههههههههه موسيقي كلاسيكيه وقت الاذان من اذاعة طهران يعني الموضوع حسم هههههههههههههه
 
ومشاركة اخونا عبد الله السلفي فيها من الخطأ وليست طريقه للنصح ولا للدعوه لدين الله
[/MEDIA]

أضحك الله سنك أخي الحبيب ، ( النصح ) يكون لمن يستحقه ، يكون ( فقط ) للصادق الشجاع الثابت على مبدئه الذي يبحث عن الحق ولا يكون عبداً لحزب أو عضواً في قطيع لتيار منحرف عميل لليهود والنصارى والنصيرية والرافضة .:)
 
أضحك الله سنك أخي الحبيب ، ( النصح ) يكون لمن يستحقه ، يكون ( فقط ) للصادق الشجاع الثابت على مبدئه الذي يبحث عن الحق ولا يكون عبداً لحزب أو عضواً في قطيع لتيار منحرف عميل لليهود والنصارى والنصيرية والرافضة .:)

تكفير علني على نهج ( الدواعش ) .... :) من خالفكم فهو كافر ، ولن تجد كثير عناء لتوليف أسباب كفره :)

قلت من قبل الداعشية لم تأت من فراغ ... ففي موضوع موسيقى و غناء جميل للوطن ( ليس غزلا ولا حب ) مع أن الغزل في الشعر و الحب حلال أيضا ... المهم تحول بعد عدد قليل من المداخلات و الحوارت لا تتجاوز عدد أصابع اليد إلى تكفير !!!!

لاحظو يا إخوان ... أنا الآن لا أمزح ، نعم هم لا يجرؤون على التكفير لما يرونه معصية ( وفي حقيقته هو من العفو ) ، فتحول المباح لمعصية ، وتحول الحوار إلى خوار و تكفير !!!!!!!! :)

أنا ابن هذه المدرسة و أعرف كيف يفكر القوم وكيف يستخدمون التقية ولا يجاهرون .... فلما خالفتهم صرت أنا من القطيع العميل لليهود و النصارى بلسان الحال ، وشر البلية ما يضحك :) ... وبعد قليل من لم يكفرني فهو كافر ومن شك في كفري فهو كافر .... والتواليف جاهزة .

نعم كفرت بالحرورية و الخوارج على كافة درجاتهم من الخروج ، اللهم أنت الهادي فاهدنا إلى سواء الصراط المستقيم .
 
مو قلت اننا شعب ليس مثلنا احد !!
الطرح جميل ويعبر عن شيء جميل فأخذناه الى مالا ينبغي له
حقا نحن مصابون بمس الجهل !!

لا يا أخي انتم على خير بإذن الله ، لكنها شخصنة وتصفية حسابات و جهل ممن يظنون أنهم امتلكوا الحقيقة المطلقة :)

شكرا لمداخلتكم الطيبة .

أخ عمر بن معاوية : الموضوع ليس عن الفقه ، وشكرا لتوضيحكم :)
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
قبلة على راسك أخي الحبيب بو عزوز ....

والمعذرة منكم أخي الطيب فالموضوع لا علاقة له بالتيار السلفي ومعنى السلفية ، ولو طلبت مني الحوار في هذه المسألة فربما لن أحاورك لأن بعض الجدل يقسي القلب ( ما عدا عبدالله السلفي الذي رددت عليه عاديته ) .... كما أن الموضوع ليس عن كون الموسيقى و الغناء و آلات الطرب حلال أم حرام ، فهذه المسألة عندك محسومة أما عندي فلست بصدد تحريم ما لا يثبت بدليل قطعي الثبوت و قطعي الدلالة ، فهذه المسألة خيضت كثيرا و ما تزال تخاض للآن ، ولا أحد يستطيع أن يعطينا الدليل القطعي بحرمتها الغير قابل للتفسير والتأويل ، كما هو حال حرمة الخمر والخنزير و القتل التي جاءت قطعية الدلالة والثبوت ولا مجال للأخذ والرد فيها ، ولو طلبت مني الحوار في مسألة أن الموسيقى حلال أم حرام لرفضت ذلك قطعا و بلا تردد ، لأنه ( برأيي ) جدال لا طائل منه ، لم يحسمه لا السلف ولا الخلف .

طرفة فقط للضحك :
يقال ( و العلة على الراوي ) أنه سأل أحدهم الامام العطار عن حكم الموسيقى فقال : " من لم يطرب للحن الجميل من خدٍ أسيل وطرفٍ كحيل ، في ليلة قمراء على نهر النيل ، فهو حمار ".

:) تحياتي للأخوة جميعا .
يسلم راسك اخوي عبد الله
لا اجادلك واعتبره موضوع انتهى معك مع وصيتي لك بالبحث عن الادله

فيه ولا كنك طرحت تحليلة رغم الادلة وتحريم الشرع لها وكذلك وفرضت رايك بتحليل ماحرم الله
الموضوع حسمة السلف والخلف فلاينبغي ان تفرض رايك فيه

من عقيدة السلف ان لايشهد لاحد بجنه ولا نار وواضح في شروط تكفير المعين
فلا اعتقد ان احدا كفرك بمعصيتك
وحتى ان كنت انت محق ولكن النبي صلى الله علية وسلم تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك

وبين لنا انه سيكون من امتي من يستحل المعازف !!!
تخريج حديث المعازف
http://bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=03-03-0094

فالحديث صحيح وصححه الالباني وفيه ضوابط لباقي الغناء تجدها في اسفل الموضوع اتمنى ان تستفيد منها
حفظك الله وابعد عنك الشبهه وهدانا الله واياك الى مايحبة ويرضاه
اما الاستدلال بضحكه ووضعها على الحديث وااخ بها نتمنى ان لا تكون في امر من امور الدين
عصمنا الله واياك من الزلل ووفقك الله لكل خير
 
أخي الحبيب بو عزوز آفة الحديث م هو عطية بن قيس كما يقول البعض ، وليس هشام بن عمار ، و المسألة كبيرة جدا و مختلف عليها قديما وحديثا في تعريف الغناء وتعريف المعازف و ما الحرام منها وما الحلال ، ولن تحسم ... فالبعض حمل الحديث على حالة المستحلين للخمر وغيره أي أنهم و في حالتهم هذه يستمعون للمعازف بدلالة :

ليشربن اناس من امتي الخمريسمونها بغير إسمهايعزف على رؤوسهم بالمعازف (تاريخ ابن عساكر)
ليشربن اناس من امتي الخمريسمونها بغير إسمهايعزف على رؤوسهم بالمعازف (الطبراني والبيهقي تاريخ البخاري)
ليشربن اناس من امتي الخمريسمونها بغير إسمهايعزف على رؤوسهم بالمعازف (ابن ماجه)


ولك أن تبحث في جوجل على ما تشاء من قول هؤلاء و هؤلاء ... ثم رجح ما ينعقد في قناعتك وتطمئن به نفسك ...

لن أخوض بعد هذا في الموضوع ، عندك أدلة أخي الحبيب قوية جدا فافتح لها موضوع وارجوك أنا خارج هذا الحوار الذي سبق أن طرح في هذه الشبكة وسبق لي أني لم أتدخل به فليس شأني فلست أنا داعية كالإمام الكلباني إمام الحرم لأخوض في هذه المسألة ولست رئيس لهيئة الأمر بالمعروف كالشيخ أحمد الغامدي ، وحتى إن لم يكونا علماء فهما من ذات المدرسة السلفية و أفقه مني ومن كثير من الأعضاء ههنا ومع هذا لا يرون الأمر محسوما كما أن هناك علماء من خارج المدرسة السلفية قديما وحديثا لا يرون الأمر محسوما .

بورك فيكم أخي الكريم .


 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
وفيك بارك - كذلك هذي اخر مشاركة لي في هذا الموضوع لان تبين لك الادلة من السنه والان اضع بين يديك االدلة من كلام الله تعالى
قال تعالى :

images

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1440&idto=1440&bk_no=49&ID=1473

الموضوع لا يحتاج الان لمفتي ولا لعالم لانه واضح لكل الناس
فماله داعي يجي احد يحلل شي واضح اقوال العلماء والسلف الصالح فيه .



اسألل الله لنا ولك الهداية
بالتوفيق
مع السلامة
 
أعلى