البرلمان التركي يصوت بـ(نعم) لضرب داعش

chastisement

عضو مميز
ardoganda3esh.jpg


اقر البرلمان التركي بغالبية كبيرة مشروع قرار حكومي يجيز للجيش شن عمليات ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا والعراق.

وبعد رفض صريح ابدت تركيا في الايام الماضية استعدادها للانضمام الى الائتلاف العسكري بقيادة الولايات المتحدة لمقاتلة التنظيم المتطرف المتهم بارتكاب مجازر وفظاعات، لكن الحكومة لم تحدد وسائل تدخلها بعد. واقر القانون بغالبية 298 نائبا، وعارضه 98 نائبا.

ويعطي القانون الضوء الاخضر للجيش للقيام بعملية عسكرية في الاراضي السورية والعراقية ويجيز له كذلك نشر قوات اجنبية على الاراضي التركية يمكن ان تشارك في تلك العملية.

ودعا رئيس الوزراء احمد داود اوغلو الى اجتماع للمسؤولين المدنيين والعسكريين بعد التصويت مباشرة لتحديد آليات التدخل التركي ضمن الائتلاف الدولي.

وحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الائتلاف الدولي على ايجاد حل "دائم" لتهديد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا منتقدا التأثير المحدود للضربات الجوية الحالية.

وقال اردوغان في خطاب القاه امام البرلمان التركي في انقرة "اننا منفتحون على اي تعاون لكن على الجميع ان يعلم ان تركيا ليست البلد الذي يرضى بالحلول الموقتة (...) يجب شن حرب ضارية على كل التنظيمات الارهابية في المنطقة ويجب اخذ نصائح تركيا وتحذيراتها في الاعتبار".

وبات تنظيم "الدولة الاسلامية" الخميس على مشارف مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية، اي على بعد بضعة كيلومترات من الحدود التركية.

المصدر: http://www.annahar.com/article/176725-برلمان-تركيا-يجيز-التدخل-عسكريا-ضد-الدولة-الاسلامية-في-سوريا-والعراق

ــــــــــــــــــــــــــــ

التعليق:

يبدو أن تركيا تنتفض لحماية ضريح الخليفة العثماني " سليمان الشاه " المحاصر من الدواعش

دخول دولة سنية كبرى في الحرب ضد داعش يقطع الدرب على الحجة الشهيرة

أن اليهود والصفويين يتآمرون على العرب السنة ويقتلونهم بالدريل ويغتصبون الحرائر

لكن في نفس الوقت اشك في جدية الدور التركي لأنها مستفيدة من انشغال الأكراد

ومستفيدة من ضعف العراق وسوريا لأن هذا يمنحها كامل الحرية في التحكم في مياه دجلة والفرات
 
التعديل الأخير:
أعلى