منظمة أوروك الاعلامية المستقلة تباشر تفعيل موسوعة شخصيات عراقية

nada.press

عضو جديد


اطلقت منظمة أوروك الاعلامية المستقلة خدمة جديدة وهي عبارة عن موسوعة للشخصيات العراقية وستكون عبارة عن شخصية عراقية تنشر يومياً من خلال موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، ووسائل االنشر الاخرى للمنظمة.

وصرح المشرف العام لمركز بغداد لخدمات المعلوماتية ودعم اتخاذ القرار والذي سيتولى البحث والترتيب للمعلومات الخاصة بكل شخصية واعدادها والتاكد من دقتها وتجهيز ملف خاص بها يسلم الى هيئة التحرير والاعداد في المنظمة لاخراجه بالشكل المناسب اعلامياً.

كما اضاف بان الشخصيات التي سيتم التعامل معها لن تكون مقتصرة على شخصيات قدمت للعراق خدمات جليلة وتركت طابع واثر يقتدى به في مجال تخصصها، بل سيتم التعامل مع الحالات السلبية والشاذة في المجتمع العراقي حيث تركت أثراً مؤلمنا او تسببت في ارباك الشارع العراقي ونقلت صورة سيئة ومشوهة عن العراق الى العالم.

من جانب اخر صرح رئيس المنظمة بان هذه الخطوة كان لابد منها لنقل صورة حقيقية غير مزيفة عن علماء العراق ومفكريه وساسته الى الرأي العام العراقي والعالمي.

الموسوعة ستكون شاملة لا تقتصر على شخصية او مهنة او نشاط دون الاخر بل ستكون شاملة لكل اطياف ومراكز ومهن العراق ولجميع الشخصيات من فنانين وسياسيين ومفكرين ورجال المجتمع المدني والاعلاميين ومن كلا الجنسين، هذا وستشمل فقرات البحث والترتيب لكل شخصية على السيرة الذاتية والانجازات والمواقف بالاضافة الى الحالة الاجتماعية وستكون الموسوعة مفتوحة المصدر ويحق لجميع وسائل الاعلام اعادة نشرها وتوزيعها مع ذكر المصدر.

وتقرر ان تكون اول شخصية يتم التعامل تسليط الضوء عليها هي شخصية الاستاذ الدكتور عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد، يوم الاول من كانون الاول 2014.

منظمة أوروك الاعلامية المستقلة
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى