ماذا استفاد الإسلام والمسلمون من حزب الله وأمثاله نطالب الجميع بأن يذكر لنا ماذا جنينا من طائفيتهم.

علي العبدي

عضو مميز
انظروا من يتكلم عن التحقيق والقصص الركيكة المصطنعة .:)

أقول : ما أخبار مهدي السرداب ؟!:)

هل لا زال مرعوباً من شرطة العباسيين ؟!:)

الروايات التي عن الإمام المهدي عليه السلام وعجل الله ظهوره الشريف رغم اختلافنا على زمن ظهوره تثبت أنه ليس وهم كما شخصية عبدالله بن سبأ
ودورها الذي حاكه علماؤكم لإنكار سبب ما جرى بين الصحابة وأهل البيت عليهم السلام .
وغيابه بأمر الله وظهوره كذلك بأمر الله .
 

علي العبدي

عضو مميز
عذرا اخي الكريم و لد الاحساء
من و جهة نظري الشخصية مهما قالوا انه يوجد شيعة معتدلين
فأنا لا اصدق هذا القول
وكون ان الشيعة العرب افضل حالا من الصفويين
هذا امر الاحداث في العراق تكذبه
فما يحدث لأخواننا سنة العراق على أيدي الروافض
دليل على انه لا فرق بين العربي و الأعجمي الصفوي
في العداء لأهل السنة
ثم موضوع الاخ حكيم جزاه الله خير
ايضا دليل على ذلك
حزب الله عرب و ليسو اعاجم مع ذلك تعال انظر الى جرائمهم
و اعمالهم التى ذكرها الاخ الكريم في هذا الموضوع
فإن مقوله الشيعي العربي معتدل و الصفوي غير ذلك
كلام لا اصدقه شخصيا ولا يقنعني
لاسيما اذا اجتمعت المصالح
اذا اجتمعت المصالح حينئذ
سترى الجميع ذئاب مفترسة لا يرقبون في مؤمن إلا و لا ذمة ابدا
وكما اسلفت ما يحدث في العراق دليل


الرافضي الأعجمي الايراني لا يحب الرافضي العربي أبدا
و العكس صحيح ايضا

لا يغرك انهم يدينون بمذهب و احد ابدا
تراهم جميعا و قلوبهم شتى
لكن اذا اجتمعت مصالحهم كما اسلفت ستراهم
عدة و جوه قبيحة لعملة و احدة

و بناء عليه الرافضي العربي لن يحب السني على وجه العموم
سواء كان عربي او اعجمي
نعم إذا و جدت مصلحة
قد يحب او يتفق بمعنى اصح الرافضي مع السنى الصوفي
لأن الصوفية يجمعهم مع الروافض بعض الامور
كالتبرك بالأولياء والطواف حول القبور و الاضرحة ونحوها من الشركيات
لذا تجد الصوفية و الروافض في بعض الاحيان قلب رجل و احد
في العداء لأهل السنة السلفيين ( أو كما يقال الوهابية ) فقط دون غيرهم

لذا اخي الكريم
لا فرق بين الروافض الصفويين أو العرب
و الحمد لله رب العالمين



خف علينا يا المعتدل يا تيار الإنسانية
 

علي العبدي

عضو مميز
الصراخ على قدر الألم
اسمع يا ...
لو بتعامل معك بنفس اسلوبك هذا
لأسمعتك كلاما غير الذي قرأته
نعم
و الحمد لله رب العالمين

من صرخ على قدر الألم هو ابن تيمية وأتباعه الحشوية
والفضائيات خير شاهد

نعم ، والحمد لله رب العالمين .
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
الروايات التي عن الإمام المهدي عليه السلام وعجل الله ظهوره الشريف رغم اختلافنا على زمن ظهوره تثبت أنه ليس وهم كما شخصية عبدالله بن سبأ
ودورها الذي حاكه علماؤكم لإنكار سبب ما جرى بين الصحابة وأهل البيت عليهم السلام .
وغيابه بأمر الله وظهوره كذلك بأمر الله .

الاحاديث الصحيحة عن المهدي عند المسلمين هي انه رجل طبيعي اسمه محمد ابن عبدالله و يخرج اخر الزمان و الايمان به ليس مهم بل اذا لم تؤمن به لا يؤخر و لا يقدم...
لكن لا يوجد حديث صحيح عند المسلمين ان المهدي يولد ولادة غير طبيعية (من فخذ امه) و يعيش أكثر من 1200 سنة و لديه الكثير من الأمهات (الكذابون اللذين ادعوا ان المهدي عندهم كثير لأكل مال المغفلين بالحرام و هذا من تاريخ الشيعة مو من عندي) و على فكرة عند الشيعة الاثناعشرية انفسهم لا يوجد دليل ان الحسن العسكري عنده ولد بل انه لم يوصي لا بامامة ولا بورث لأي احد (طبعا الحل سهل لأهل الهوى.... كان يتقي)...


الحمد لله على نعمة العقل...
 

علي العبدي

عضو مميز
الاحاديث الصحيحة عن المهدي عند المسلمين هي انه رجل طبيعي اسمه محمد ابن عبدالله و يخرج اخر الزمان و الايمان به ليس مهم بل اذا لم تؤمن به لا يؤخر و لا يقدم...
لكن لا يوجد حديث صحيح عند المسلمين ان المهدي يولد ولادة غير طبيعية (من فخذ امه) و يعيش أكثر من 1200 سنة و لديه الكثير من الأمهات (الكذابون اللذين ادعوا ان المهدي عندهم كثير لأكل مال المغفلين بالحرام و هذا من تاريخ الشيعة مو من عندي) و على فكرة عند الشيعة الاثناعشرية انفسهم لا يوجد دليل ان الحسن العسكري عنده ولد بل انه لم يوصي لا بامامة ولا بورث لأي احد (طبعا الحل سهل لأهل الهوى.... كان يتقي)...


الحمد لله على نعمة العقل...


كل ما ذكرت لا نعتقد به

هو محمد بن الحسن يظهر آخر الزمان ومهم ان يعتقد به الناس وليس كما قلته من ضلال ... لأن من ينكره كافر بما آتانا به الرسول

هذه بعض الأحاديث الصحيحة في المهدي:

** عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه - أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال:"يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثماني (يعني حججاً) –يعني: سبع أو ثمان سنين-". أخرجه الحاكم (4/557) بهذا اللفظ وقال: صحيح، وأخرجه أبو داود (4284)، وأحمد (3/37) ب نحوه، قال ابن القيم على سند أبي داود: إسناده جيد. وقال الألباني في (السلسلة الصحيحة 2/336): سنده صحيح.

** وعن علي قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"المهدي منا –أهل البيت- يصلحه الله في ليلة" أخرجه أحمد (2/58)، وقال أحمد شاكر: إسناده صحيح، وأخرجه ابن ماجة

** وعن أم سلمة –رضي الله عنها- قالت: سمعت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول:"المهدي من عترتي من ولد فاطمة" أخرجه أبو داود (4283) وابن ماجة (1368)، وقال الألباني في صحيح الجامع (6610): صحيح

** وعن ابن مسعود –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي" وفي رواية:"يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً". أخرجه أبو داود في باب ذكر المهدي (4281)، وقال الألباني: صحيح. انظر صحيح الجامع الصغير


وهذه فتوى إبن باز انقلها :

"إنكار الدَّجال ونزول عيسى عليه السَّلام"

سُئِلَ الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن باز -رَحِمَهُ اللَّـهُ تَعَالَى-: يوجد لدينا رجل ينكر المسيح الدجال والمهدي ونزول عيسى عليه السلام ويأجوج ومأجوج ولا يعتقد في شيء منها، ويدعي عدم صحة ما ورد في ذلك من أحاديث، مع العلم بأنه لا يفقه شيئاً في علم الحديث ولا في غيره، وقد نوقش في هذه الأمور من قبل علماء ولكنه يزعم أن كل الأحاديث الواردة في هذه الأمور مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم ودخيلة على الإسلام، وهو يصلي ويصوم ويأتي بالفرائض. فما حكمه؟ وفقكم الله.

فقال -رَحِمَهُ اللَّـهُ تَعَالَى-: مثل هذا الرَّجل يكون كافرًا والعياذ بالله؛ لأنه أنكر شيئًا ثابتًا عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، فإذا كان بين له أهل العلم ووضحوا له ومع هذا
أصر على تكذيبها وإنكارها فيكون كافراً؛ لأن من كذَّب الرسول صلى الله عليه وسلم فهو كافر، ومن كذَّب الله فهو كافر، وقد صحت وتواترت هذه الأخبار عن رسول الله عليه الصلاة والسلام في نزول المسيح ابن مريم من السماء في آخر الزمان، ومن خروج يأجوج ومأجوج وخروج الدجال في آخر الزمان، ومن مجيء المهدي، كل هذا الأربعة ثابتة: المهدي في آخر الزمان يملأ الأرض قسطاً بعد أن ملئت جوراً، ونزول المسيح ابن مريم، وخروج الدجال في آخر الزمان، وخروج يأجوج ومأجوج، كل هذا ثابت بالأحاديث الصحيحة المتواترة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنكارها كفر وضلال نسأل الله العافية والسلامة.

فالدجال والمسيح ابن مريم ويأجوج ومأجوج؛ هؤلاء الثلاثة ليس فيهم شك ولا ريب تواترت فيهم الأخبار عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وأما المهدي فقد تواترت فيه الأخبار أيضاً، وحكى غير واحد أنها تواترت عن النبي صلى الله عليه وسلم، لكن لبعض الناس فيها إشكال وتوقف، فقد يتوقف في كفر من أنكر المهدي وحده فقط.

أما من أنكر الدجال أو المسيح ابن مريم أو يأجوج ومأجوج فلا شكَّ في كفره ولا توقف وإنما التوقف في من أنكر المهدي فقط، فهذا قد يُقال بالتوقف في كفره وردته عن الإسلام؛ لأنه قد سبقه من أشكل عليه ذلك؛ والأظهر في هذا والأقرب في هذا كفره، وأما ما يتعلق بيأجوج ومأجوج والدجال والمسيح ابن مريم فقد كفر نسأل الله العافية.اهـ.

["فتاوى نور على الدَّرب" / المجلد الأوَّل]


___________

فريتكم علينا بأننا نعتقد أن المهدي ولد من فخذ ، هذه الروايات ضعيفة ولا نأخذ بها

الاولى: من ناحية السند، فنقول: إن سند هذه الرواية ضعيف ولا تقوم به حجة لوجود الحسين بن حمدان الخصيبي المعروف بالغلو وفساد المذهب حتى أنه يعَدّ من مراجع مذهب النصيرية، وقد رواه صاحب البحار (قدس سره) في ثنايا كتابه عنه مباشرة، ويبدو أن المجلسي نقلها عن كتابه الهداية الكبرى لعدم وجودها في غيره بهذه الزيادة. وكأنها إشارة منه لضعفه وضعفها وخصوصاً أنه قال في مقدمة بحاره عنه وعن كتابه الهداية: ((وكتاب الحسين بن حمدان مشتمل على أخبار كثيرة في الفضائل لكن غمز عليه بعض أصحاب الرجال)) (البحار ج1 ص29).
وقال عنه النجاشي (قدس سره): ((كان فاسد المذهب، له كتب...)).
وقال عنه العلامة الحلي (قدس سره) في (خلاصة الاقوال ص229): ((كان فاسد المذهب كذّاباً، صاحب مقالة ملعونة، لا يلتفت إليه)).
فهذا حال الرجل الذي ينفرد بهذه الزيادة: (لا نخرج من الأرحام وإنما نخرج من الفخذ الأيمن).

الثانية: من ناحية المتن، فقد وردت هذه الرواية في كتب أخرى وبأسانيد مختلفة من غير طريق الحسين بن حمدان ولم تحو هذه الزيادة وإنما رويت بالصورة التالية: (قالت: فوثبت إليها فقبلتها ظهراً لبطن فلم أرَ بها أثرَ حبل, فعدت إليه (عليه السلام) فأخبرته بما فعلت، فتبسم ثم قال لي: إذا كان وقت الفجر يظهر لك بها أثر الحبل لأن مثلها مثل أمّ موسى لم يظهر بها الحبل ولم يعلم بها أحدٌ إلى وقت ولادتها) (كمال الدين ص 2: 426).
فتبين بهذا أن هذه الزيادة منكرة وغير مقبولة لأن من انفرد بها مرمي بالكذب والغلو. فقوله: (لا نخرج من الارحام وانما نخرج من الفخد الايمن) من زياداته.


لا غرابة فيما لو كان عمر الإمام المهدي 1200 الله تعالى قادر ان يمد في عمره كما أمد في عمر الأنبياء والصالحين ذي القرنين ونبي الله نوح والخضر وكذلك أمد عمر الدجال !!! مستكثرها على ولي الله وتؤمن بها في عدو الله .

وأما ما اعقبته هي فرية علينا نحن لا نعتقد ذلك في إمامنا .


أما ادعاؤك بأن الشيعة لا يوجد عندهم دليل ان الحسن العسكري عنده ولد فقد خبت فيه

وهذا الدليل .. وهذه رواية من الروايات :




الشيخ الكليني - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 329 )

( بسند صحيح ).

عن الحسين بن محمد الأشعري ، عن معلي بن محمد ، عن أحمد بن محمد بن عبد الله ، قال : خرج ، عن أبي محمد (ع) حين قتل الزبيري لعنه الله هذا جزاء من إجترأ على الله في أوليائه ، يزعم أنه يقتلني وليس لي عقب ، فكيف رأى قدرة الله فيه ، وولد له ولد سماه م ح م د في سنة ست وخمسين ومائتين.


وقد روى الصدوق قدس سره في (كمال الدين) بسند صحيح، عن محمد بن الحسن ، قال: حدثنا سعد بن عبد الله، قال: حدثنا أبو جعفر محمد بن أحمد العلوي، عن أبي هاشم داود بن القاسم

الجعفري، قال: سمعت أبا الحسن صاحب العسكر ( ع ) يقول: الخلف من بعدي ابني الحسن، فكيف لكم بالخلف من بعد الخلف ؟ فقلت:

ولم جعلني الله فداك ؟ فقال:
لأنكم لا ترون شخصه، ولا يحل لكم ذكره باسمه. قلت: فكيف نذكره ؟ قال: قولوا: الحجة من آل محمد ( ص ) ( كمال الدين وتمام النعمة 2/381).


وأيضا الشيخ الصدوق - روى في الخصال - رقم الصفحة : ( 475 )

( بسند في غاية الصحة )

حدثنا : أبي (ر) قال : ، حدثنا : سعد بن عبد الله بن أبي خلف قال : ، حدثني : يعقوب بن يزيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عبد الله بن مسكان ، عن أبان بن تغلب ، عن سليم بن قيس الهلالي ، عن سلمان الفارسي رحمه الله ، قال : دخلت على النبي (ص) وإذا الحسين (ع) على فخذيه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه ، وهو يقول : أنت سيد إبن سيد ، أنت إمام إبن إمام أبو الأئمة ، أنت حجة إبن حجة أبو حجج تسعة من صلبك ، تاسعهم قائمهم.


وهتين روايتين من علامتكم الذهبي


الذهبي- العبر في خبر من غبر - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 31 )

الشاهد:

وفيها [ أي : في سنة 256 ه‍ ] ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني ، أبو القاسم الذي تلقبه الرافضة الخلف الحجة ، وتلقبه بالمهدي ، والمنتظر ، وتلقبه بصاحب الزمان ، وهو خاتمة الإثني عشر.



الذهبي- تاريخ دول الإسلام - الجزء : ( 19 ) - رقم الصفحة : ( 113 ) - ترجمة الإمام الحسن العسكري (ع)

الحسن بن علي بن محمد بن علي الرضا بن موسى بن جعفر الصادق ،
أبو محمد الهاشمي الحسيني أحد أئمة الشيعة الذين تدعي الشيعة عصمتهم ، ويقال له : الحسن العسكري لكونه سكن سامراء ، فإنها يقال لها : العسكر ، وهو والد منتظر الرافضة ، توفي إلى رضوان الله بسامراء في ثامن ربيع الأول سنة ستين ، وله تسع وعشرون سنة ، ودفن إلى جانب والده ، وأمه أمة ، وأما إبنه محمد بن الحسن الذي يدعوه الرافضة القائم الخلف الحجة ، فولد سنة ثمان وخمسين ، وقيل : سنة ست وخمسين ، عاش بعد أبيه سنتين ثم عدم ، ولم يعلم كيف مات ، وأمه أم ولد ، وهم يدعون بقاءه في السرداب من أربعمائة وخمسين سنة ، وأنه صاحب الزمان ، وأنه حي يعلم علم الأولين والآخرين ، ويعترفون أن أحد لم يره أبداً ، فنسأل الله أن يثبت علينا عقولنا وإيماننا.

طبعا المحدد بالأزرق هنا ادعاء الذهبي وكذبه تعمدا وجهلا أيضا على مصير إمامنا المهدي الذي يعتقد هو بولادته أيضا .

أوردتها لك لأبين لك حتى ان من علمائكم لا ينكرون ولادة مهدي الشيعة . فضلا عن علمائنا .




وهذا رد كافي وشافي على ما كتبته أخي الكريم .. والسلام .









 
التعديل الأخير:

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
من صرخ على قدر الألم هو ابن تيمية وأتباعه الحشوية
والفضائيات خير شاهد

ابن تيمية

تروح واترد على
شيخ الإسلام والمسلمين
:وردة: بن تيمية رحمه الله :وردة:
أقول مرة اخرى

الصراخ على قدر الألم
والظاهر
شيخ اﻻسلام امسبب لكم صداع مزمن
لن يزول الى قيام الساعة
ضربات الشيخ رحمه الله المتتالية الموجعة
جعلتكم لا تطيقون سماع اسمه
الحق و صاحب الحق دائما مكروه لدى لدى اهل الباطل :إستنكار:
لذا مجرد ان يسمعوا اسمه او يروا رسمه
ايحوشهم عوار بطن
وصداع مزمن
فلا يجدوا ما يردوا عليه
إلا شبه من هنا و كذب من هناك

ومن اين الدليل
قال من الفضائيات

امحق دليل :إستنكار:

والحمد لله رب العالمين

 
الروايات التي عن الإمام المهدي عليه السلام وعجل الله ظهوره الشريف رغم اختلافنا على زمن ظهوره تثبت أنه ليس وهم كما شخصية عبدالله بن سبأ
ودورها الذي حاكه علماؤكم لإنكار سبب ما جرى بين الصحابة وأهل البيت عليهم السلام .
وغيابه بأمر الله وظهوره كذلك بأمر الله .

الآن تستدل علينا برواياتكم الملفقة .:)

يسلم عليك ( ابن آوى ) .;)

وخلك على ( مرعوب ) .:D
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
كل ما ذكرت لا نعتقد به

هو محمد بن الحسن يظهر آخر الزمان ومهم ان يعتقد به الناس وليس كما قلته من ضلال ... لأن من ينكره كافر بما آتانا به الرسول

هذه بعض الأحاديث الصحيحة في المهدي:

** عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه - أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال:"يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثماني (يعني حججاً) –يعني: سبع أو ثمان سنين-". أخرجه الحاكم (4/557) بهذا اللفظ وقال: صحيح، وأخرجه أبو داود (4284)، وأحمد (3/37) ب نحوه، قال ابن القيم على سند أبي داود: إسناده جيد. وقال الألباني في (السلسلة الصحيحة 2/336): سنده صحيح.

** وعن علي قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"المهدي منا –أهل البيت- يصلحه الله في ليلة" أخرجه أحمد (2/58)، وقال أحمد شاكر: إسناده صحيح، وأخرجه ابن ماجة

** وعن أم سلمة –رضي الله عنها- قالت: سمعت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول:"المهدي من عترتي من ولد فاطمة" أخرجه أبو داود (4283) وابن ماجة (1368)، وقال الألباني في صحيح الجامع (6610): صحيح

** وعن ابن مسعود –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي" وفي رواية:"يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً". أخرجه أبو داود في باب ذكر المهدي (4281)، وقال الألباني: صحيح. انظر صحيح الجامع الصغير


وهذه فتوى إبن باز انقلها :

"إنكار الدَّجال ونزول عيسى عليه السَّلام"

سُئِلَ الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن باز -رَحِمَهُ اللَّـهُ تَعَالَى-: يوجد لدينا رجل ينكر المسيح الدجال والمهدي ونزول عيسى عليه السلام ويأجوج ومأجوج ولا يعتقد في شيء منها، ويدعي عدم صحة ما ورد في ذلك من أحاديث، مع العلم بأنه لا يفقه شيئاً في علم الحديث ولا في غيره، وقد نوقش في هذه الأمور من قبل علماء ولكنه يزعم أن كل الأحاديث الواردة في هذه الأمور مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم ودخيلة على الإسلام، وهو يصلي ويصوم ويأتي بالفرائض. فما حكمه؟ وفقكم الله.

فقال -رَحِمَهُ اللَّـهُ تَعَالَى-: مثل هذا الرَّجل يكون كافرًا والعياذ بالله؛ لأنه أنكر شيئًا ثابتًا عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، فإذا كان بين له أهل العلم ووضحوا له ومع هذا
أصر على تكذيبها وإنكارها فيكون كافراً؛ لأن من كذَّب الرسول صلى الله عليه وسلم فهو كافر، ومن كذَّب الله فهو كافر، وقد صحت وتواترت هذه الأخبار عن رسول الله عليه الصلاة والسلام في نزول المسيح ابن مريم من السماء في آخر الزمان، ومن خروج يأجوج ومأجوج وخروج الدجال في آخر الزمان، ومن مجيء المهدي، كل هذا الأربعة ثابتة: المهدي في آخر الزمان يملأ الأرض قسطاً بعد أن ملئت جوراً، ونزول المسيح ابن مريم، وخروج الدجال في آخر الزمان، وخروج يأجوج ومأجوج، كل هذا ثابت بالأحاديث الصحيحة المتواترة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنكارها كفر وضلال نسأل الله العافية والسلامة.

فالدجال والمسيح ابن مريم ويأجوج ومأجوج؛ هؤلاء الثلاثة ليس فيهم شك ولا ريب تواترت فيهم الأخبار عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وأما المهدي فقد تواترت فيه الأخبار أيضاً، وحكى غير واحد أنها تواترت عن النبي صلى الله عليه وسلم، لكن لبعض الناس فيها إشكال وتوقف، فقد يتوقف في كفر من أنكر المهدي وحده فقط.

أما من أنكر الدجال أو المسيح ابن مريم أو يأجوج ومأجوج فلا شكَّ في كفره ولا توقف وإنما التوقف في من أنكر المهدي فقط، فهذا قد يُقال بالتوقف في كفره وردته عن الإسلام؛ لأنه قد سبقه من أشكل عليه ذلك؛ والأظهر في هذا والأقرب في هذا كفره، وأما ما يتعلق بيأجوج ومأجوج والدجال والمسيح ابن مريم فقد كفر نسأل الله العافية.اهـ.

["فتاوى نور على الدَّرب" / المجلد الأوَّل]


___________

فريتكم علينا بأننا نعتقد أن المهدي ولد من فخذ ، هذه الروايات ضعيفة ولا نأخذ بها

الاولى: من ناحية السند، فنقول: إن سند هذه الرواية ضعيف ولا تقوم به حجة لوجود الحسين بن حمدان الخصيبي المعروف بالغلو وفساد المذهب حتى أنه يعَدّ من مراجع مذهب النصيرية، وقد رواه صاحب البحار (قدس سره) في ثنايا كتابه عنه مباشرة، ويبدو أن المجلسي نقلها عن كتابه الهداية الكبرى لعدم وجودها في غيره بهذه الزيادة. وكأنها إشارة منه لضعفه وضعفها وخصوصاً أنه قال في مقدمة بحاره عنه وعن كتابه الهداية: ((وكتاب الحسين بن حمدان مشتمل على أخبار كثيرة في الفضائل لكن غمز عليه بعض أصحاب الرجال)) (البحار ج1 ص29).
وقال عنه النجاشي (قدس سره): ((كان فاسد المذهب، له كتب...)).
وقال عنه العلامة الحلي (قدس سره) في (خلاصة الاقوال ص229): ((كان فاسد المذهب كذّاباً، صاحب مقالة ملعونة، لا يلتفت إليه)).
فهذا حال الرجل الذي ينفرد بهذه الزيادة: (لا نخرج من الأرحام وإنما نخرج من الفخذ الأيمن).

الثانية: من ناحية المتن، فقد وردت هذه الرواية في كتب أخرى وبأسانيد مختلفة من غير طريق الحسين بن حمدان ولم تحو هذه الزيادة وإنما رويت بالصورة التالية: (قالت: فوثبت إليها فقبلتها ظهراً لبطن فلم أرَ بها أثرَ حبل, فعدت إليه (عليه السلام) فأخبرته بما فعلت، فتبسم ثم قال لي: إذا كان وقت الفجر يظهر لك بها أثر الحبل لأن مثلها مثل أمّ موسى لم يظهر بها الحبل ولم يعلم بها أحدٌ إلى وقت ولادتها) (كمال الدين ص 2: 426).
فتبين بهذا أن هذه الزيادة منكرة وغير مقبولة لأن من انفرد بها مرمي بالكذب والغلو. فقوله: (لا نخرج من الارحام وانما نخرج من الفخد الايمن) من زياداته.


لا غرابة فيما لو كان عمر الإمام المهدي 1200 الله تعالى قادر ان يمد في عمره كما أمد في عمر الأنبياء والصالحين ذي القرنين ونبي الله نوح والخضر وكذلك أمد عمر الدجال !!! مستكثرها على ولي الله وتؤمن بها في عدو الله .

وأما ما اعقبته هي فرية علينا نحن لا نعتقد ذلك في إمامنا .


أما ادعاؤك بأن الشيعة لا يوجد عندهم دليل ان الحسن العسكري عنده ولد فقد خبت فيه

وهذا الدليل .. وهذه رواية من الروايات :




الشيخ الكليني - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 329 )

( بسند صحيح ).

عن الحسين بن محمد الأشعري ، عن معلي بن محمد ، عن أحمد بن محمد بن عبد الله ، قال : خرج ، عن أبي محمد (ع) حين قتل الزبيري لعنه الله هذا جزاء من إجترأ على الله في أوليائه ، يزعم أنه يقتلني وليس لي عقب ، فكيف رأى قدرة الله فيه ، وولد له ولد سماه م ح م د في سنة ست وخمسين ومائتين.


وقد روى الصدوق قدس سره في (كمال الدين) بسند صحيح، عن محمد بن الحسن ، قال: حدثنا سعد بن عبد الله، قال: حدثنا أبو جعفر محمد بن أحمد العلوي، عن أبي هاشم داود بن القاسم

الجعفري، قال: سمعت أبا الحسن صاحب العسكر ( ع ) يقول: الخلف من بعدي ابني الحسن، فكيف لكم بالخلف من بعد الخلف ؟ فقلت:

ولم جعلني الله فداك ؟ فقال:
لأنكم لا ترون شخصه، ولا يحل لكم ذكره باسمه. قلت: فكيف نذكره ؟ قال: قولوا: الحجة من آل محمد ( ص ) ( كمال الدين وتمام النعمة 2/381).


وأيضا الشيخ الصدوق - روى في الخصال - رقم الصفحة : ( 475 )

( بسند في غاية الصحة )

حدثنا : أبي (ر) قال : ، حدثنا : سعد بن عبد الله بن أبي خلف قال : ، حدثني : يعقوب بن يزيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عبد الله بن مسكان ، عن أبان بن تغلب ، عن سليم بن قيس الهلالي ، عن سلمان الفارسي رحمه الله ، قال : دخلت على النبي (ص) وإذا الحسين (ع) على فخذيه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه ، وهو يقول : أنت سيد إبن سيد ، أنت إمام إبن إمام أبو الأئمة ، أنت حجة إبن حجة أبو حجج تسعة من صلبك ، تاسعهم قائمهم.


وهتين روايتين من علامتكم الذهبي


الذهبي- العبر في خبر من غبر - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 31 )

الشاهد:

وفيها [ أي : في سنة 256 ه‍ ] ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني ، أبو القاسم الذي تلقبه الرافضة الخلف الحجة ، وتلقبه بالمهدي ، والمنتظر ، وتلقبه بصاحب الزمان ، وهو خاتمة الإثني عشر.



الذهبي- تاريخ دول الإسلام - الجزء : ( 19 ) - رقم الصفحة : ( 113 ) - ترجمة الإمام الحسن العسكري (ع)

الحسن بن علي بن محمد بن علي الرضا بن موسى بن جعفر الصادق ،
أبو محمد الهاشمي الحسيني أحد أئمة الشيعة الذين تدعي الشيعة عصمتهم ، ويقال له : الحسن العسكري لكونه سكن سامراء ، فإنها يقال لها : العسكر ، وهو والد منتظر الرافضة ، توفي إلى رضوان الله بسامراء في ثامن ربيع الأول سنة ستين ، وله تسع وعشرون سنة ، ودفن إلى جانب والده ، وأمه أمة ، وأما إبنه محمد بن الحسن الذي يدعوه الرافضة القائم الخلف الحجة ، فولد سنة ثمان وخمسين ، وقيل : سنة ست وخمسين ، عاش بعد أبيه سنتين ثم عدم ، ولم يعلم كيف مات ، وأمه أم ولد ، وهم يدعون بقاءه في السرداب من أربعمائة وخمسين سنة ، وأنه صاحب الزمان ، وأنه حي يعلم علم الأولين والآخرين ، ويعترفون أن أحد لم يره أبداً ، فنسأل الله أن يثبت علينا عقولنا وإيماننا.

طبعا المحدد بالأزرق هنا ادعاء الذهبي وكذبه تعمدا وجهلا أيضا على مصير إمامنا المهدي الذي يعتقد هو بولادته أيضا .

أوردتها لك لأبين لك حتى ان من علمائكم لا ينكرون ولادة مهدي الشيعة . فضلا عن علمائنا .




وهذا رد كافي وشافي على ما كتبته أخي الكريم .. والسلام .








أخوي علي بنسبة سليم قيس الهلالي ليس بثقه ومدلس وكذاب على كلام كمال الحيدري مدري ليش مصادركم ركيكة وفيها اخذ وجذب انظر ماذا قال كمال الحيدري في سليم قيس الهلالي
 

علي العبدي

عضو مميز
أخوي علي بنسبة سليم قيس الهلالي ليس بثقه ومدلس وكذاب على كلام كمال الحيدري مدري ليش مصادركم ركيكة وفيها اخذ وجذب انظر ماذا قال كمال الحيدري في سليم قيس الهلالي

سيد كمال الحيدري اشتبه وشذ بمذهب آخر ، وهو الآن على اعتقاد آخر ليس اعتقادنا لأنه لا يعتقد بضرورة الإمامة وهذا خلاف التشيع .

سليم بن قيس الهلالي ثقة ووثقه الإمام الصادق عليه السلام .
 

علي العبدي

عضو مميز
ابن تيمية

تروح واترد على
شيخ الإسلام والمسلمين
:وردة: بن تيمية رحمه الله :وردة:
أقول مرة اخرى

الصراخ على قدر الألم
والظاهر
شيخ اﻻسلام امسبب لكم صداع مزمن
لن يزول الى قيام الساعة
ضربات الشيخ رحمه الله المتتالية الموجعة
جعلتكم لا تطيقون سماع اسمه
الحق و صاحب الحق دائما مكروه لدى لدى اهل الباطل :إستنكار:
لذا مجرد ان يسمعوا اسمه او يروا رسمه
ايحوشهم عوار بطن
وصداع مزمن
فلا يجدوا ما يردوا عليه
إلا شبه من هنا و كذب من هناك

ومن اين الدليل
قال من الفضائيات

امحق دليل :إستنكار:
والحمد لله رب العالمين



المضحك هو نفخكم فيه كالبالون ونحن نراه بالمصطلح العامي "صيدة" قدم لنا ما نشكره عليه خصوصا الإعتراف الشهير بقدح من سماهم بالصحابة في علي عليه السلام .
وإسائته إلى الزهراء عليها السلام التي احرجت اقرانه من شيوخ الناصبة الذين ينكرون نصبهم
علماؤنا دبغوه بالرد وفضحوا اكاذيبه ، وخذها مني بدون إبن تيمية لا نمتلك وسيلة سلسة للهجوم العقائدي على نواصب الحشوية المجسمة .

والحمد لله رب العالمين
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
سيد كمال الحيدري اشتبه وشذ بمذهب آخر ، وهو الآن على اعتقاد آخر ليس اعتقادنا لأنه لا يعتقد بضرورة الإمامة وهذا خلاف التشيع .

سليم بن قيس الهلالي ثقة ووثقه الإمام الصادق عليه السلام .
وماهو المذهب الاخر الذي يتبعه كمال الحيدري!!!!
 

علي العبدي

عضو مميز
وماهو المذهب الاخر الذي يتبعه كمال الحيدري!!!!

هو نفسه مأسس له الآن مذهب جديد هو يصنفه أنه الحق وأنه الشيعي والبقية ضلوا ضلالا !!
حاله حال محمد حسين فضل الله حاله حال علي الأمين وبقية من شذوا بآراء مختلفة .

وهذا طبيعي تجده في كل مذهب ،مثل عدنان ابراهيم مثلا وغيره في مذهب السنة مثلا .
السبب هو قراءة يراها هو صحيحة ويرى البقية مخطئين فيجتهد ويغير الثوابت ولا يؤمن بالثوابت
لأنه يعتقد انها رواسب سببها توالي الأحداث والظروف .
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
هو نفسه مأسس له الآن مذهب جديد هو يصنفه أنه الحق وأنه الشيعي والبقية ضلوا ضلالا !!
حاله حال محمد حسين فضل الله حاله حال علي الأمين وبقية من شذوا بآراء مختلفة .

وهذا طبيعي تجده في كل مذهب ،مثل عدنان ابراهيم مثلا وغيره في مذهب السنة مثلا .
السبب هو قراءة يراها هو صحيحة ويرى البقية مخطئين فيجتهد ويغير الثوابت ولا يؤمن بالثوابت
لأنه يعتقد انها رواسب سببها توالي الأحداث والظروف .
عدنان براهيم سني؟
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
حزب الله رغم خطأه القاتل بتاييد النظام السوري سابقاً ومن ثم الدخول بالحرب الاهلية السورية

ولاكن بكل المقاييس حزب الله لو كان من اهل السنة لحاربه القوم مثلما فعلوا مع حماس

للاسف هناك غيره شديدة من حكام وعلماء دين يحرجون من تقاعسهم تجاه حرب الكيان الصهيوني وبالتالى يحاربون من يقدم على الخروج عن الاوامر

الحرب الحقيقية هي بين المسلمين والصهانية واي مبررات فاشلة فى معاداة اعداء الصهاينة كانت واهيه وتافهه

ولو خرج رجال شيوعيين يحاربون الكيان الصهيوني لدعوت لهم بالنصر بعيداً عن وعاض السلاطين من اتخمت كروشهم ودون وجود اي نشاطات فعاله تجاه القضية الفلسطينيه
 
أعلى