مراسل العربية: من “الدولة الإسلامية” لا تخاف… والموصل ترحب بكم!

مؤثر

عضو فعال
وائل عصام – القدس العربي

الاتصال بالموصل ليس يسيرا، ساعة او اثنتين يتوفر فيها الانترنت كل بضعة أيام، البارحة حدثني صديق من الموصل، هو مهندس وكان زميلا من أيام الجامعة بدأ صديقنا بالعتب على وسائل الإعلام وأنها تنشر «اكاذيب» عن الدولة الإسلامية في محاولة لشيطنته لاسباب سياسية. قلت له صحيح ان هناك اخبارا كثيرة ملفقة، لكن من يقتل 20 مدنيا مصريا بطريقة وحشية لانهم اقباط فهذا عليه ان يتوقع ان عوام الناس ستصدق اي شيء غريب يروج عنه لاحقا، لانه ينطبق عليه في هذه الحالة مقولة «الجسم اللبيس»، حتى لو كان خصومه من الميليشيات والشبيحة اكثر وحشية منه بدرجات وبالارقام .. لان صورة قتل انسان واحد بريء تترك تأثيرا بالغا عند عوام الناس البسطاء، أكثر من الرقم حتى لو كان خمسين انسانا مدنيا واطفالا مزقوا اشلاء ببرميل في حلب او صاروخ طائرة في الموصل، ولم يتم تصويرهم.. هذا لو افترضنا مشاهدا محايدا.
قال صديقنا انه يتحدث عما يحصل هنا في الموصل ويراه بعينه.. ويتم نقله بطريقة مجتزأة او مزيفة.. فقلت له هات ما عندك، ولكن لا تحدثني عن أمور نعرفها مثل ان الناس بالموصل فضلت الدولة الإسلامية على الميليشيات الطائفية، فهذه أقر بها حتى محافظ الموصل النجيفي.
طلبت منه ان يحدثني عن تفاصيل جديدة في طريقة ادارة الدولة الإسلامية لشؤون الناس، مفترضا ان شهادته قد لا تكون محايدة، لكنني قلت له.. سمعنا الكثير من خصوم التنظيم، دعونا نسمع من المقربين منهم إن كان هو منهم .
يصر صديقنا على أنه محايد وعلمي في طرحه.. ويذكرني بأنه كان ايام الدراسة مهندسا نجيبا، على عكسي تماما.. يتقطع الانترنت لدقائق.. ثم يعود صديقنا ليقول لقد قطعت الكهرباء من المولـــدة الكهربائية الرئيسية، والآن جاء وقت المولدة الصغيرة المنزلية، وبعدها بطارية السيارة.
يسارع بالبدء بحديثه قائلا «شوف .. هناك في الموصل ثلاثة اصناف ممن يكرهون الدولة الإسلامية .. الاول هم ممن ينتمون لعائلات مرتبطة بالاحزاب الموالية للحكومة، او احزاب سنية منافسة كالحزب الاسلامي الاخوان المسلمين، ومنتمي التيار الصوفي الذين يعادون السلفيين منذ قرون، وهذا الصنف عنده عداء اصيل مع الدولة الإسلامية لذلك معظمهم غادر المدينة، اما الصنفان الاخران فمعظمهم بقي في المدينة وهما من الذين خسروا ماليا، كالتجار الذين تضرروا، أو الموظفين الذين انقطعت رواتبهم، او هم من طبقات غير محافظة دينيا، وهم يعترضون على نمط “الحياة المتشدد” كالنقاب ومنع التدخين وتطبيق الحدود، لكن رغم ذلك فهؤلاء يقرون بان مجرد حفظ كرامتهم وامنهم وحياتهم من عبث السلطة الحكومية هو اهم». أقاطعه بالقول «يعني اللايف اهم من الستايل لايف».. يحيبني تماما.. ويكمل «حتى هؤلاء من الصنفين الاخيرين المتضررين من نمط “الحياة المتشدد” لا يخفون اعجابهم بحالة الامن المجتمعي، فلا حوادث قتل او تفجيرات او اغتيال كما كان يحدث يوميا، ولا حواحز كونكريتية ضخمة تفصل بين الاحياء وتقسم المدينة لكانتونات بحيث الدخول والخروج منها يتطلب ساعات عند نقاط تفتتيش لقوات طائفية تتحرش بنسائهم عند نقاط التفتيش، كما ان نظام القضاء والمحاكم هنا في الموصل بات مطمئنا لمعظم الناس على عكس ايام سيطرة حكومة بغداد التي دأبت على نشر اشاعات مضحكة لتخــويف الناس هنا في الموصل من الدولة الإسلامية ».
يضيف صديقنا منهيا حديثه عن هذا الجانب بالقول «باختصار، يقولون هنا بالموصل.. صحوجي لا تصير ومن الدولة لاسلامية لا تخاف»، في اشارة الى قوات الصحوات المرتبطة بالحكومة التي تقاتل الدولة الإسلامية .
يختفي الصديق فجأة ثم يعود بعد دقائق ليقول ان الانترنت هذه المرة قطع وليست الكهرباء.. لانهم يحصلون على الانترنت من موصلات تأتي من كركوك.. ويعود ليواصل حديثه «عدد الفقراء كبير في الموصل، لكن الدولة الاسلامية هنا تصرف عشرات الملايين شهريا للفقراء من «ديوان الزكاة».. يعطون لكل عائلة فقيرة خمسين الف دينار شهريا، رغم انها دولة حرب.. كما ان هناك فقرة مهمة، وهم اللاجئون من المحافظات السنية، فلا توجد عائلة نازحة تسكن في خيمة في الموصل ولا في سنجار وتلعفر ولا القيارة، كل النازحين يسكنون في بيوت خصصتها الدولة الإسلامية لهم، في مساكن إيجار.. أو مساكن اخذت من الشيعة كما في قرى بالجزيرة… أو أملاك من اتهموا بالعمالة للحكومة… حتى في إحدى باحات مركز شرطة هناك مهجرون…لكن لا توجد خيم» .
اسأل صديقنا عن أسعار السلع الاساسية فيجيب «الدولة الاسلامية توزع مشتقات الوقود والغاز على الفقراء، خاصة في الجانب الأيمن من المدينة بسعر مناسب، يعني مثلاً بـ5000 دينار قنينة الغاز، مقارنة بسعرها في السوق 45 الف دينار.. اما الجانب الايسر من الموصل فأغلبه ميسورو الحال وموظفون… أما بالنسبة للمواد الغذائية فالموصل اكتفت بزراعتها… أصبحت الخضراوات والفواكه أرخص، بسبب عدم تصديرها للجنوب.. اضافة لزراعة الحنطة والشعير. المدينة مكتفية من مادة «الطحين»، لكن اكبر مشكلة في المدينة الان هي «الكهرباء» حكومة بغداد والاكراد قطعوا الكهرباء عن المدن السنية بعد سيطرة الدولة الإسلامية على الموصل… تم قطع الكهرباء عن الموصل المزود أغلبه من محطة تازة ومن سد الموصل، لذا تم الاعتماد على تشغيل مشاريع المياه والمستشفيات وشوارع المدينة في الليل وبعض الدوائر الخدمية… اما الكهرباء للبيوت فمن المولدات الاهلية»….
وقبل ان تقطع مولدته الكهربائية قلت لصديقي يبدو انك تحبهم لدرجة انك قد تكون بايعت الدولة الإسلامية .. فرد علي «انت تعرف انني من عائلة ناصرية قومية ولسنا اسلاميين، لقد تغيرنا الان صحيح، واصبح احد اخوتي متدينا، لكن ما اقوله هو معلومات عن الخدمات والاسعار يعرفها كل اهالي الموصل، وليست اراء، فكل اهالي الموصل لا يختلفون مثلا على سعر قنينة الغاز، ويرون عمال التنظيف في شوارع الموصل لانني علمت ان بلدية الموصل تعاقدت مع مقاول. وطبعا حسبما هو معروف فقد ابقت الدولة الإسلامية على معظم الموظفين السابقين في المؤسسات».
لكن ماذا عن التعليم، سمعنا انهم الغوا مناهج الكيمياء ومنعوا البنات من الذهاب للجامعة، طبعا اعرف ان هذا الكلام كان من ضمن حملة الاخبار الملفقة، لكني اردت الايضاح من صديقنا بالموصل.. فأجابني: «المدارس ما زالت تعمل… الامتحانات بدأت قبل أيام… المواد التي ألغيت هي المنافية للشريعة الاسلامية بنظر الدولة الإسلامية ، وهي التي تمجد الشرطة والجيش كمادة الوطنية… وفي الجامعات فان مواد الانكليزية والكيمياء والفيزياء والرياضيات والعلوم والاحياء وكل المواد العلمية لم تلغ اطلاقا، هذه كانت من الاخبار التي اضحكتنا هنا بالموصل، هذه المواد ما زالت تدرس في الجامعات… لكن تم الغاء تخصص الهندسة للطالبات.. وتقرر تحويل كل طالبات الهندسة الى كلية «الطب»، وكما تم الغاء تخصص المعهد التقني والكهربائي للطالبات وتحويلهن الى المعهد الطبي… بالنسبة للدولة الإسلامية دراسة الطب اهم شيء الان… كما تم الابقاء على كليات تدريب المعلمات والمدرسات.. كتربية البنات ومعاهد المعلمات.. لكن هذه السنة قد لا يكون هناك مواصلة لدوام الجامعات لعدم اكتمال التحضيرات.. لكن امتحانات الادوار الثانية والثالثة استمرت كذلك القبولات، المعاهد الشرعية انتشرت بكثافة في المدينة والشيوخ الذين يعلمون فيها هم أئمة السلفية في المدينة، خاصة ان الحسبة وديوان المساجد اصبحت تدار من قبل شيوخ المدينة، شيوخ الموصل وليس بالضرورة الدولة الإسلامية ، هناك اقبال واضح على المعاهد الشرعية.. جيل جديد كامل بدأ يخرج من هذه المعاهد».
وماذا عن التجارة.. يكمل الحديث وما زلت اترقب انقطاع الكهرباء او انقطاع اتصالي به بسبب الانترنت «بالنسبة للتجارة… حرية التجارة موجودة في المدينة…مع وجود رقابة شديدة على التجار، اكثر المنزعجين من حكم الدولة الاسلامية هم تجار الذهب والصاغة، بسبب الرقابة الشديدة عليهم، فقد اصدرت قرارات ضد من يغش الناس منهم… مثلاً أن كل من يبيع ذهب على أنه عيار «21 مثلاً ويظهر أنه ليس كذلك تتم مصادرة كل الذهب في محله».
وهنا في الموصل بعض الصاغة ومنذ زمن طويل اعتادوا على بيع الذهب بمواصفات غير حقيقية.. وبعض تجار الذهب يقولون هذا شيء عادي ودارج.
اما اغلب التجار فقد اتجه الى تجارة النفط… عمل مصافي صغيرة او «حراقات» لتصفية الخام الى بنزين و»نفط ابيض» وشوارع المدينة امتلأت بمحطات التعبئة… مع ذلك ما زال سعر المشتقات مرتفع، وقد تأثرت المدينة كثيراً بقطع الكهرباء خاصة في البداية.. وغلاء المشتقات النفطية.. مع مرور الوقت تعودنا.. ومعروف عن اهل الموصل تدبير أنفسهم والتعود على الظروف».
هنا يخبرني صديقنا « المصلاوي» بان عليه الذهاب لابدال المولدة الكهربائية لبيته، يرسل لي كلمات اخيرة «اليوم كان الهجوم على قوات البيشمركة باطراف الموصل قاسيا ، والان بدأت الطائرات تحوم فوق الموصل، بس لولا القصف كان حياتنا غير، ومع ذلك فإن المصلاويين هم اهل التدبير، وقريبا سنعود آمنين لنقول للعرب جميعا.. الموصل أم الربيعين ترحب بكم».
 

علي العبدي

عضو مميز
لن اصدق ان داعش تهدف الى نصرة الاسلام والمسلمين
حتى يقوموا بقتال الرافضة و يقوموا بتصفية الروافض في العراق

انتو من الأساس مو ضد داعش .. سلفي ومسوي نفسه ضد داعش ياخي ما تركب
وصياحكم ضدهم لهذا السبب اللي انت كتبته

انتو تبون داعش ولكن ما تبونها بصورتها هذي
وانتو مو مشكلتكم مع جرائمها القذرة ولا منهجها العفن وما يلوق عليكم التحدث عن الإنسانية بالأصح لأن منهجها أساسا هو السلفية بعينها
انتو مشكلتكم مع قتالها للجميع ، لو حصرت جرائمها تجاه الشيعة فقط كان ما طلع احد منكم ولا تكلم ضدها

تعرف ليش ؟ لأنكم عايشين فوبيا الشيعة وعندكم فجور غريب في الخصومة ولأنكم كذبة عندما تتحدثون عن الإنسانية .

وداعش ساعدها من ؟ ساعدها السلفيون لغرض كانوا يريدوه في سوريا والعراق ولما جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن نبحوا داعش !!!

وقول كلامي خطأ !

واقع داعش وتمويلهم يقول كلامي صح .
 

سفاري

عضو بلاتيني
انتو من الأساس مو ضد داعش .. سلفي ومسوي نفسه ضد داعش ياخي ما تركب
وصياحكم ضدهم لهذا السبب اللي انت كتبته

انتو تبون داعش ولكن ما تبونها بصورتها هذي
وانتو مو مشكلتكم مع جرائمها القذرة ولا منهجها العفن وما يلوق عليكم التحدث عن الإنسانية بالأصح لأن منهجها أساسا هو السلفية بعينها
انتو مشكلتكم مع قتالها للجميع ، لو حصرت جرائمها تجاه الشيعة فقط كان ما طلع احد منكم ولا تكلم ضدها

تعرف ليش ؟ لأنكم عايشين فوبيا الشيعة وعندكم فجور غريب في الخصومة ولأنكم كذبة عندما تتحدثون عن الإنسانية .

وداعش ساعدها من ؟ ساعدها السلفيون لغرض كانوا يريدوه في سوريا والعراق ولما جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن نبحوا داعش !!!

وقول كلامي خطأ !

واقع داعش وتمويلهم يقول كلامي صح .
بالفعل كلامك صح 100% لكن أنت تخاطب قوم عقولهم في نوم وعيونهم تغشاها الغيوم وسرائرهم تختزن السموم ، وهم بالمختصر كما وصفتهم - أنت - بهذا السطر
"
لأنكم عايشين فوبيا الشيعة وعندكم فجور غريب في الخصومة ولأنكم كذبة عندما تتحدثون عن الإنسانية .
"
 

الدّر

عضو بلاتيني
السلفية بريئة من داعش براءة الذئب من دم يوسف

فهي تكفيرية خارجية نهجها نهج الخوارج

والسلفي الحق لايدعم داعش حتى لوقصفت بشار في عقر مقره الرئاسي !!!

فخلافنا معها خلاف عقدي وليس سياسي !

وللأسف بتهورهم ومجانبتهم الحق يخدمون أهل الرفض والزندقة :)

فهي تخدم بشار وزبانيته من حيث لاتشعر
لذلك ظن البعض أن بشار يدعمها !!!
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
انتو مشكلتكم مع قتالها للجميع لو حصرت جرائمها تجاه الشيعة فقط كان ما طلع احد منكم ولا تكلم ضدها

كلامي واضح لكنك تحرف الكلام كما هي عادة الروافض اتباع ايران
انا قلت اتمنى ان تقضي داعش على الرافضة ولم اتكلم عن الشيعة
ولكن جيناتك الوراثية تابى الا ان تسير على ما تربت عليه
حيث انكم تربيتم على تزوير الحقائق و تحريف الكلام علنا امام الناس
اقول الرافضة ثم تأتي و تكتب الشيعة ولا تستحي من الكذب و التحريف و التزوير
نحن عداوتنا مع الرافضة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين
اعداؤنا هم الروافض الذين يقتلون أهل السنة والجماعة في العراق
امثال الميليشيات الرافضية الكافرة المشركة الخارجة من ملة الاسلام
ولو قام تنظيم داعش المجرم بتصفية الرافضة في العراق
لقمت بشكرهم ومدحهم والثناء عليهم ليلا و نهارا
بشرط ان يصفوهم تصفية كاملة ولا يبقوا منهم رجلا ولا امرأة ولا طفل
تصفية كاملة ابادة كاملة تطهير كامل يقضون عليهم قضاء كاملا
ثم يتجهون بعد ذلك الى ايران ويقضون على كل ايراني رافضي مشرك كافر
ولا يقتلون اي ايراني مسلم او يدين بدين اخر غير دين الرافضة الباطل
وقتها سوف اعتبرهم سادة الاسلام والمسلمين واعتبرهم افضل جنود الاسلام
بشرط ان يكونوا مسلمين موحدين يفعلون الطاعات
و يبتعدون عن المعاضي والمنكرات
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
بالفعل كلامك صح 100% لكن أنت تخاطب قوم عقولهم في نوم وعيونهم تغشاها الغيوم وسرائرهم تختزن السموم ، وهم بالمختصر كما وصفتهم - أنت - بهذا السطر
""

الحمد لله ليس لدينا سادة معممين منحرفين دينيا وفكريا
معممين بعمائم سوداء مثل قلوبهم السوداء
والحمد لله اننا لا نعبد السادة المعممين
ولا نقدسهم ولا نعتبرهم معصومين عن الخطأ
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
السلفية بريئة من داعش براءة الذئب من دم يوسف

فهي تكفيرية خارجية نهجها نهج الخوارج

والسلفي الحق لايدعم داعش حتى لوقصفت بشار في عقر مقره الرئاسي !!!

فخلافنا معها خلاف عقدي وليس سياسي !

وللأسف بتهورهم ومجانبتهم الحق يخدمون أهل الرفض والزندقة :)

فهي تخدم بشار وزبانيته من حيث لاتشعر
لذلك ظن البعض أن بشار يدعمها !!!

كلامك صحيح
ولكنهم لو تابوا الى الله سبحانه وتعالى
واعلنوا توبتهم و رجعوا الى عقيدة اهل السنة والجماعة
وقاموا بتصفية الرافضة تصفية كاملة وجب على مسلم نصرتهم واعانتهم ودعمهم
 

مؤثر

عضو فعال
دمائنا عند الرافضه حلال ومن كتبهم وطبقو ذلك عمليا في العراق ففتلو اهل السنه على الهويه
تذكرون مخططهم الاجرامي في بيت الله الحرام وحادثة نفق المعيصم وخطف الجابريه وتفجيرات الكويت وغيرها من الجرائم عبر التاريخ فما فعلوه عقيدة
هذا مايعتقدوه فيكم ومن كتبهم
انتم عند الرافضة نواصب كفار لانكم لا تؤمنون بولاية علي رضي الله عنه لذا يجب قتلكم

يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:

والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم
كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت .


روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
قلت: فما ترى في ماله ؟
قال خذه ما قدرت .
) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.


===

الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة

أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .
والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .


عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .
(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .
وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).


ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم )

( يقصد اهل السنة )

إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة .

فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض

: خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس.وأمثاله .

والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم

===========


 

مؤثر

عضو فعال
لن اصدق ان داعش تهدف الى نصرة الاسلام والمسلمين
حتى يقوموا بقتال الرافضة و يقوموا بتصفية الروافض في العراق
ابشرك الدوله الاسلاميه الان تحمي المسلمين من الاجرام المجوسي في العراق

واذكرك بقتل 3000 الاف رافضي ارهابي جائو لديار المسلمين لقتلهم فتم ابادتهم عن بكرة ابيهم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كلامي واضح لكنك تحرف الكلام كما هي عادة الروافض اتباع ايران
انا قلت اتمنى ان تقضي داعش على الرافضة ولم اتكلم عن الشيعة
ولكن جيناتك الوراثية تابى الا ان تسير على ما تربت عليه
حيث انكم تربيتم على تزوير الحقائق و تحريف الكلام علنا امام الناس
اقول الرافضة ثم تأتي و تكتب الشيعة ولا تستحي من الكذب و التحريف و التزوير
نحن عداوتنا مع الرافضة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين
اعداؤنا هم الروافض الذين يقتلون أهل السنة والجماعة في العراق
امثال الميليشيات الرافضية الكافرة المشركة الخارجة من ملة الاسلام
ولو قام تنظيم داعش المجرم بتصفية الرافضة في العراق
لقمت بشكرهم ومدحهم والثناء عليهم ليلا و نهارا
بشرط ان يصفوهم تصفية كاملة ولا يبقوا منهم رجلا ولا امرأة ولا طفل
تصفية كاملة ابادة كاملة تطهير كامل يقضون عليهم قضاء كاملا
ثم يتجهون بعد ذلك الى ايران ويقضون على كل ايراني رافضي مشرك كافر
ولا يقتلون اي ايراني مسلم او يدين بدين اخر غير دين الرافضة الباطل
وقتها سوف اعتبرهم سادة الاسلام والمسلمين واعتبرهم افضل جنود الاسلام
بشرط ان يكونوا مسلمين موحدين يفعلون الطاعات
و يبتعدون عن المعاضي والمنكرات

انت يا توتير كم ايراني قتلت و جماعتك في المعارضة القبلية كم ايراني قتلت ؟
السعودية كم ايراني قتلت او كم صاروخ اطلقت على ايران ؟؟
الايرانيين يزورون مكة و المدينة بكل اريحية ولا احد يقتل منهم ولا تفجيرات انتحارية رغم العداء الظاهري
يعني ممكن نقول ان البعض منافق و يمارس التهريج والدجل ايضا
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الايرانيين يزورون مكة و المدينة بكل اريحية ولا احد يقتل منهم

ا

هل تريد من السعودية قتل الحجاج الايرانيين في بيت الله الحرام
هل تظن ان حكام السعودية كفار مثل حكام ايران
فعلا انت يوم بعد يوم تثبت جهلك و غبائك وسطحية تفكيرك
المسلمين يقتلون الكفار في المعارك ولا يقتلون الضيوف
قتل الضيف عار و خزي كبير عند العرب
ولكن لانك لست بعربي فلا تعرف معنى العادات والتقاليد والاصول والسلوم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
م
هل تريد من السعودية قتل الحجاج الايرانيين في بيت الله الحرام
هل تظن ان حكام السعودية كفار مثل حكام ايران
فعلا انت يوم بعد يوم تثبت جهلك و غبائك وسطحية تفكيرك
المسلمين يقتلون الكفار في المعارك ولا يقتلون الضيوف
قتل الضيف عار و خزي كبير عند العرب
ولكن لانك لست بعربي فلا تعرف معنى العادات والتقاليد والاصول والسلوم

انا اسألك انت
كم ايراني و رافضي قتلت في حياتك ؟؟
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
م
انا اسألك انت
كم ايراني و رافضي قتلت في حياتك ؟؟


قتل الناس لا يكون الا في المعارك
فنحن اهل السنة والجماعة وخاصة السلفيين لا نعرف اساليب الاغتيالات
التي يعرفها اسيادك في ايران واذنابهم من الاخونجية الضالين
 

سفاري

عضو بلاتيني
السلفية بريئة من داعش براءة الذئب من دم يوسف

فهي تكفيرية خارجية نهجها نهج الخوارج

والسلفي الحق لايدعم داعش حتى لوقصفت بشار في عقر مقره الرئاسي !!!

فخلافنا معها خلاف عقدي وليس سياسي !

وللأسف بتهورهم ومجانبتهم الحق يخدمون أهل الرفض والزندقة :)

فهي تخدم بشار وزبانيته من حيث لاتشعر
لذلك ظن البعض أن بشار يدعمها !!!
السلفية هي الداعشية والداعشية هي السلفية وكلاهما يأخذ من منهل بن عبد الوهاب وبن تيمية ، والمصدران يكفران ما عداهما غير أن البعض من السلفيين الذين يعرفون من أين تؤكل الكتف تخلفوا ( انشقوا ) عن الذين يدعون الى الحتف ، فصاروا يحفون بالسلطان ويلجون الديوان ، وأخذوا - لإبعاد الشبهة - يلومون ويشنعون طرفهم المتطرف ( داعش ) في الميدان ، وذلك حتى يضمنوا عطاءات السلطان ، وهذا منتهى البيان ؛ واتركوا عنكم همزات الشيطان !
 

الدّر

عضو بلاتيني
هذا من جهلك ياسفاري بحال السلفيين

ويبدو بأنه جهل مركب مرجعه الحقد والكراهية
وعند هنا يتوقف النقاش إذ لاجدوي !!!
 

سفاري

عضو بلاتيني
هذا من جهلك ياسفاري بحال السلفيين

ويبدو بأنه جهل مركب مرجعه الحقد والكراهية
وعند هنا يتوقف النقاش إذ لاجدوي !!!
الحمد لله على الجهل الذي به نعرف الحقائق ونظهر الحق ونكشف الأكاذيب وندفن الباطل .
أخر نكتة من مسرح العجائب تقول أن مؤتمراً لمحاربة الارهاب يعقد حالياً في مكة المكرمة وعلى بعد عدة أمتار يعقد اجتماع بين المختصين لبحث وتنسيق استصافة السعودية لعدة آلاف من المارقين السوريين الخارجين على القانون والعاصين لولي الأمر ، وذلك من أجل تدريبهم وتسليحهم ومن ثم ارسالهم لمقاتلة بني جلدتهم في بلدهم سوريا أملاً في اسقاط النظام القائم هناك بـ[ البيعة ] الانتخابية الديمقراطية !
 

elegance

عضو فعال
يا ليت السنة يفهمون أن الشيعة لا يريدون قتلهم، في التاريخ من أوله لآخره المظلوم الأول هم الشيعة يليهم عوام السنة.
السنة والشيعة أخوة لا تفرقهم الأسماء ويجمعهم رب واحد ونبي واحد صلى الله عليه وآله. وأما ما يفصلهم يحل بالحوار وكل يحاسب يوم القيامة على معتقده، فلا مجال للعبيد فبعضهم تكفلوا لبعضهم بالحساب، هذه مصادرة.
 

مركز

عضو فعال
كلامي واضح لكنك تحرف الكلام كما هي عادة الروافض اتباع ايران
انا قلت اتمنى ان تقضي داعش على الرافضة ولم اتكلم عن الشيعة
ولكن جيناتك الوراثية تابى الا ان تسير على ما تربت عليه
حيث انكم تربيتم على تزوير الحقائق و تحريف الكلام علنا امام الناس
اقول الرافضة ثم تأتي و تكتب الشيعة ولا تستحي من الكذب و التحريف و التزوير
نحن عداوتنا مع الرافضة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين
اعداؤنا هم الروافض الذين يقتلون أهل السنة والجماعة في العراق
امثال الميليشيات الرافضية الكافرة المشركة الخارجة من ملة الاسلام
ولو قام تنظيم داعش المجرم بتصفية الرافضة في العراق
لقمت بشكرهم ومدحهم والثناء عليهم ليلا و نهارا
بشرط ان يصفوهم تصفية كاملة ولا يبقوا منهم رجلا ولا امرأة ولا طفل
تصفية كاملة ابادة كاملة تطهير كامل يقضون عليهم قضاء كاملا
ثم يتجهون بعد ذلك الى ايران ويقضون على كل ايراني رافضي مشرك كافر
ولا يقتلون اي ايراني مسلم او يدين بدين اخر غير دين الرافضة الباطل
وقتها سوف اعتبرهم سادة الاسلام والمسلمين واعتبرهم افضل جنود الاسلام
بشرط ان يكونوا مسلمين موحدين يفعلون الطاعات
و يبتعدون عن المعاضي والمنكرات


انت منبطح في بيتكم وتشتم داعش ليل نهار وتتشرط عليها ان تقتل كل الروافض ولا تبقي منهم احد

ولا يكفيك الف او الفان الذين في قاعدة سبايكر ولا يكفيك القتال اليومي مع الحشد الشيعي
والنصيرين وال bkk الملحدين الذي لا تعترف انت واشكالك في الحادهم الواضح وهذه ناقضه من نواقض الاسلام ......

لماذا لا تقوم وتترجل من سريرك يا فارس وتقتل الروافض اذا كان قتلهم مباح؟
_____________________
 

مركز

عضو فعال
هذا الصحفي الالماني ( القاضي يورغن ) ينقل ما واجهه في الدوله الاسلاميه

وهو محايد جداً


ولا تحاجج الدوله الاسلاميه بما تنقله القنواة الفاجره على اللسن الرقاصات والامعات
 
أعلى