الجزيرة: النظام السوري وحزب الله الشيعي يعدم 48 شخصا بينهم 10 أطفال و5 نساء في ريف حلب ذبحا بالسكاكي

مؤثر

عضو فعال
أعدمت قوات النظام السوري ومسلحون شيعة موالون لها 48 مواطنا سوريا -بينهم عشرة أطفال- في بلدة حردتنين شمال حلب التي اقتحمتها قبل أيام، وفقا لما ذكره ناشطون.

ووصف ما حصل بـ”المجزرة” و”جريمة حرب”. وبحسب المعلومات فإن قوات النظام وبعد اقتحامها بلدة حردتنين الثلاثاء الماضي أعدمت 48 شخصا هم 13 عنصرا من المعارضة المسلحة مع أفراد عائلاتهم، وأوضح أن بين القتلى عشرة أطفال وخمس نساء.

وسقط معظم القتلى داخل منازلهم، إذ رافق “مخبرون” عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لهم -الذين اقتحموا البلدة- إلى المنازل، حيث “لم تحصل مقاومة باستثناء منزل واحد أطلق فيه أحدهم رصاصتين، لكنه ما لبث أن قتل مع أفراد عائلته”، كما قتل آخر لدى محاولته الفرار مع أفراد عائلته بسيارة.

وتحدث مدير وكالة “شهبا برس” الإخبارية مأمون أبو عمر عن قتل بعض الضحايا ذبحا بالسكاكين مع التنكيل بجثثهم، وأكد مشاركة عناصر من حزب الله اللبناني في الجريمة.

وبث ناشطون مقطعا مصورا لضحايا المجزرة، ووفقا لقواعد السلوك المهني تمتنع الجزيرة عن نشر المقطع أو صور منه بسبب بشاعته.

وكانت قوات النظام ومليشيات موالية لها قد سيطرت على حردتنين وباشكوي وعدة مواقع في ريف حلب الشمالي، إلا أن مسلحي المعارضة استعادوا السيطرة على قريتي رتيان وحردتنين ومناطق أخرى، وقتلوا العشرات من قوات النظام وأسروا أكثر من سبعين آخرين، وفقا لما ذكره ناشطون.

وكانت قوات النظام تسعى عبر هجومها إلى قطع طريق الإمدادات على المعارضة المسلحة في مدينة حلب وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين الموجودتين في المنطقة واللتين يحيط بهما مقاتلو المعارضة منذ نحو سنة.


لاتستغربو من جرائمهم فهذه عقيدتهم فيكم
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
هذه تعليمات ايرانية من ايران دولة الشر و الفساد
ايران الكافرة المشركة الخارجة من ملة الاسلام
تحرض الطاغية بشار على الفتك باهل السنة والجماعة
و دول الخليج نائمة وتغط في سبات عميق
 
أعلى