بأدلة من كتب علمائهم.. الشيعة يعترفون بأنفسهم بأن دينهم ليس دين الإسلام..

سـلطان

عضو مميز
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
يصيح الشيعة ليل نهار بأنهم مسلمون.. ولكن الله أبى إلا أن يجعلهم يفضحون أنفسهم بأنفسهم، وذلك بأن جعلهم يعترفون بأنفسهم بأنهم كفار لا يدينون بدين الإسلام..

فما هي الأدلة على هذه الحقيقة..؟

صدر أمر إلهي جليل سجله القرآن الكريم ينص على ما يلي: (النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) .. وصفة هذا الأمر أنه إلزامي وليس اختياري.. أي أن كل من نطق الشهادتين، لا تقبل شهادته ولا يصح إسلامه ما لم يؤمن ظاهرا وباطنا بهذا الأمر الإلهي، ويؤمن بأن أزواج النبي أمهاته الطاهرات، لقوله تعالى: ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُبِيناً)

وإظهار العداء لأمهات المؤمنين وكراهيتهن ورفض أمومتهن من أهم عقائد الشيعة، فطبقا لتعاليم دينهم، لا يكون الشيعي مؤمنا بالله حتى يؤمن بأن أزواج رسول الله كافرات منافقات، وأن لعنهن والتبرؤ منهن من أوجب الواجبات..

وقد عبر إثنان من أكبر علمائهم ومرجعياتهم الدينية التاريخية، وهما، ابن "بابويه القمي"، الملقب عندهم بـ"الصدوق"، و"المجلسي"، الملقب عندهم بـ"الألماسي وشيخ الإسلام" والذي بالغ مرجعهم "خميني" في الثناء عليه، عبرا عن هذه الحقيقة بأوضح العبارات حيث قالا، واللفظ لـ"المجلسي":

(وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، ومن النساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم...)
وزاد على ذلك عالمهم الملقب بـ"الصدوق" بما يلي: (ونعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله...) أنظر: "حق اليقين" للمجلسي ص 519 . وانظر "الهداية" للصدوق، مخطوط . ق 110 / أ

عائشة.. أم المؤمنين.. بنت الصديق أبي بكر..
حفصة.. أم المؤمنين.. بنت أمير المؤمنين الفاروق عمر ابن الخطاب..
هند.. أم المؤمنين.. زينب بنت جحش، إبنة عمة رسول الله..
أم الحكم.. أم المؤمنين.. أم سلمة، هند بنت أبي أميَّة المخزومية..


أربع زوجات كريمات طاهرات من أزواج رسول الله ممن نزل فيهن أمر إلهي مقدس من فوق العرش بأن يكن أمهات للمسلمين إلى قيام الساعة، تبرأ منهن الرافضة واعتبروهن كافرات منافقات ولعنوهن..

فيكون الشيعة إذن قد اعترفوا بأنفسهم بما يلي..

أولا:
آية الأمومة خاصة بالمسلمين وحدهم دون سواهم بدليل قوله تعالى: (وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)، فكلمة "أمهاتهم" تعود على المسلمين، وبتبرؤ الشيعة من أزواج النبي، يكونون قد اعترفوا بأنفسهم بأنهم ليسوا مسلمين.

ثانيا:
عقيدتهم بأن أزواج النبي كافرات ومنافقات، أساسها أن علمائهم قد علموا بأن أزواج النبي كن منافقات كافرات، في حين أن الله كان يجهل هذه المعلومة عنهن ولم يكن يعرفها عندما جعلهن أمهات للمؤمنين، وهو اعتراف صريح منهم بأنهم كفار لايدينون بدين الإسلام.

ثالثا:
أن عقيدة الشيعة بأن أزواج النبي كافرات منافقات، رفض صريح للأمر الإلهي بأن تكن زوجات النبي أمهات للمؤمنين، ومن رفض أمرا من الله فقد كفر كفرا بينا لا شبهة فيه.

مما سبق..

يثبت ثبوتا لا شك فيه، بأن الشيعة قد اعترفوا بأنفسهم وبأدلة قاطعة بأنهم كفار لا يدينون بدين الإسلام..

فمن يجرؤ الآن منهم على أن ينفي إعترافات بني ملته بأنهم كفار وليسوا مسلمين..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

لتحقيق الفائدة من هذا الموضوع..

نرجو من جميع الزملاء المشاركين عدم فتح مواضيع أو حوارات خارجة عن الموضوع لكي لا نضطر إلى إبلاغ المشرف عنها وحذفها..

شاكرين للجميع تعاونهم بما يرضي الله ورسوله..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

لا تلومه يا بوفاطمة..

يبدو أن قوة الحقيقة التي قرأها قلبت كل حساباته فلم يعرف بماذا يرد..

اللهم يا أرحم الراحمين ارحم زميلنا "الحب محمد" واهده إلى اعتناق دين الإسلام قبل أن يغادر هذه الدنيا..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

الشق كبير جدا في دين الرافضة، لا يمكن ترقيعه والتخلص منه أبدا..

بال كبرائهم داخل جماجمهم بأن أزواج النبي كافرات منافقات فصدقوهم بكل قوة، إلى درجة أنهم جعلوا من هذه الأكذوبة عقيدة من أهم عقائدهم الدينية على الإطلاق يتوارثونها جيلا بعد جيل..

ولكن الله لا يحتاج إلى من يعلمه كيف يدافع عن أزواج رسوله ويصون مكانتهن السامية التي أكرمهن بها.. فجعل كبرائهم وكبار مراجعهم الدينية يشهدون عليهم بأنهم كفار وأن دينهم ليس دين الإسلام..

وهذا تحقيقا لقوله تعالى:

images




.
 

الحب محمد

عضو فعال
.

لا تلومه يا بوفاطمة..

يبدو أن قوة الحقيقة التي قرأها قلبت كل حساباته فلم يعرف بماذا يرد..

اللهم يا أرحم الراحمين ارحم زميلنا "الحب محمد" واهده إلى اعتناق دين الإسلام قبل أن يغادر هذه الدنيا..


.
وهل انا على غير الاسلام ؟!
 

سـلطان

عضو مميز
.

هل كان الرسول محمد كغيره من الرسل أو أنه بدعا منها..؟

.
.

نرجو أن تعطينا من الآخر أيها الزميل بدلا من هذه المقدمات العديمة الفائدة..

علمائك اتهموا الله بأنه أخطأ عندما جعل أزواج رسوله أمهات للمسلمين إلى قيام الساعة، وأن خطأه كان بسبب أنه لا يعلم الغيب، فلو كان الله يعلم الغيب لعلم بأن أزواج رسوله لا يستحققن أن يكن أمهات للمسلمين..

فكبار علمائك إذن قد ادعوا بأنهم أكثر علما من الله بحقيقة أزواج رسوله، وقد أثبتنا لك ادعائهم من واقع ما دونوه في كتبهم، فلا تكابر وتعاند هدانا الله وإياك إلى سبيل الرشاد..

تفضل..

.
 

الحب محمد

عضو فعال
.

نرجو أن تعطينا من الآخر أيها الزميل بدلا من هذه المقدمات العديمة الفائدة..

علمائك اتهموا الله بأنه أخطأ عندما جعل أزواج رسوله أمهات للمسلمين إلى قيام الساعة، وأن خطأه كان بسبب أنه لا يعلم الغيب، فلو كان الله يعلم الغيب لعلم بأن أزواج رسوله لا يستحققن أن يكن أمهات للمسلمين..

فكبار علمائك إذن قد ادعوا بأنهم أكثر علما من الله بحقيقة أزواج رسوله، وقد أثبتنا لك ادعائهم من واقع ما دونوه في كتبهم، فلا تكابر وتعاند هدانا الله وإياك إلى سبيل الرشاد..

تفضل..

.
غير صحيح ما تقوله ، الشيعة بعلمائها تقول أن الله تعالى علام الغيوب سبحانه ، اتق الله يا سلطان أجب عن سؤالي ، هل كان الرسول محمد ( صلوات الله على محمد وآله ) بدعا من الرسل أو أنه كغيره من الرسل ؟
 
للعلم يا استاذ الحب محمد أنا لم أدافع عنك :) .... أنا أدافع عن سلطان و أضغط عليه لينهل من العلم الشرعي ( مادام مهتما ) حتى لا تزل قدمه .

لا لم تكفر أنك ملتزم بالمذهب الإثناعشري ما دمت تقيم ما هو معلوم من الدين بالضروة كأركان الإيمان وأركان الاسلام و تحل ما أحل الله وتحرم حرامه ... حتى لو وقعت في الكفر الواضح البيّن ( معاذ الله ) فليس بالضرورة أن الكفر وقع عليك ، هناك قواعد للتكفير ، بل تحال للجنة قضائية من العلماء ليفتونا في أمرك ، فلا يحق لمسلم أن يكفر مسلما اعتباطا بناءاً على رأيه أو بالمظنة أو بالاستنباطات العقلية ، بل هناك قضاة ، وإلا فالدنيا ستكون فوضى ، أما التكفير بالجملة و التساهل في تكفير العين فهو مثل الحرب الأهلية وجريمة القتل على الهوية .

أقوى ما لدي أن أقول لمن وقع في الكفر : يا فلان لقد وقعت في الكفر ، كوني لست عالم ولا طالب علم ، أما أن أقول له أنك كافر ولست بمسلم فهذا عبط وجهل ، فربما المسألة تحتمل ولا أعلمها .

قاعدة : ليس كل من وقع في الكفر وقع الكفر عليه .

لا ... هناك موانع للكفر ، لا بد من ضبطها ، ومن قبل علماء و ليس جهال ، فهذه المسائل ليست لعبة ، حتى من كفرنا لا نكفره كانتقام أو رد اعتبار ، وفي نفس الوقت لا نكون مرجئة نتساهل مع ما نراه كفرا ( بواحا ) بل نحذر منه و نشدد على التحذير من الكفر و الشرك بل ومن الفسوق و من المعاصي ومن البدع و الضلالات ، ولا نحكم على أحد ما بعينه أنه من أهل الجنة أو من أهل النار ( إلا من حكم الله عليه عينا كفرعون ) ، هذا هو المذهب السني الذي نعرفه .

أعيذ نفسي وأعيذك وأعيذ سلطان بالله العظيم ذو العرش المجيد أن نقع في الكفر من حيث ندري ونستغفر الله الرحمن الرحمن مما لا ندري .
 

الحب محمد

عضو فعال
أشكر دفاعك عزيزي عبدالله الفلسطيني :)، و لكن ...
هل ما قاله الأخ سلطان صواب لو التزمت بما التزمته عقيدة مذهبي و اعتقدتها عالما بها مقرا لها ؟ ... ارجو الإجابة لو تفضلتم علينا .
أنا أرد عن نفسي ، إن كل من يعلم أين هو الحق ، يعلم ما هو ، و لأنه يعلم أنه الحق اتبعه فهذا الإسلام .
و إن جحده جحدا عقائديا فهو كافر عقائدي ، وهنا يتفرع منه معلن مشهر ( معلن الكفر أو النصب ) و هذا الكافر هو الكافر .
و غامر مختبئ مستتر و إن شهد ب ( الحق ) و هو يعلم أنه الحق و لكن لم يشهد به إيمانا به فهذا إسلام فقهي يشتمل على المنافقين و غيرهم ، هم المسلمون في الفقه .

و إن اتبع المذهب الحق لأنه ولد و نشأ في المذهب الحق فهذا على خير و العالم الباحث الواجد للحق أحق للحق وأثبت ( في المبدأ العقلي ) .

و إن علم ما ظنه حقا و اتبعه ( رغبة باتباع الحق ) و في واقعه ليس حقا ، فهو فقها مسلم حتما و ليس منافقا و لكنه قد يكون الأخسر أعمالا وقد ينجيه الله تعالى و هو العالم .

لذا فالإنسان العالم هو أفضل من الجاهل لأنه يطأ أرض الله تعالى ببصيرة من دينه، و تبقى مشكلة وهي ابتلاء الإنسان والبشرية ، إن للضلالة والجهالة دعاة بلباس التقوى .
( هذا تقسيمي العقلي ) .
والكفار درجات فلفظة كافر لا تطلق على مجرد الجاحد العقائدي المعلن ، بل هناك كفر النعم و كفر المعصية و كفر الجحود و كفر ... و هناك ... الخلاصة : على الإنسان تتبع الحق ، كما يقول أمير المؤمنين عليه السلام إعرف الحق تعرف أهله .
 
التعديل الأخير:

الحب محمد

عضو فعال
لا لم تكفر أنك ملتزم بالمذهب الإثناعشري ما دمت تقيم ما هو معلوم من الدين بالضروة كأركان الإيمان وأركان الاسلام و تحل ما أحل الله وتحرم حرامه ... حتى لو وقعت في الكفر الواضح البيّن ( معاذ الله ) فليس بالضرورة أن الكفر وقع عليك ، هناك قواعد للتكفير ، بل تحال للجنة قضائية من العلماء ليفتونا في أمرك ، فلا يحق لمسلم أن يكفر مسلما اعتباطا بناءاً على رأيه أو بالمظنة أو بالاستنباطات العقلية ، بل هناك قضاة ، وإلا فالدنيا ستكون فوضى ، أما التكفير بالجملة و التساهل في تكفير العين فهو مثل الحرب الأهلية وجريمة القتل على الهوية
هل اللجنة لا تظلم أحدا ؟
 

الحب محمد

عضو فعال
أقوى ما لدي أن أقول لمن وقع في الكفر : يا فلان لقد وقعت في الكفر ، كوني لست عالم ولا طالب علم ، أما أن أقول له أنك كافر ولست بمسلم فهذا عبط وجهل ، فربما المسألة تحتمل ولا أعلمها .
تحتمل أنك لا تعلم مسألة تخرج فلانا من وقوعه في كفر و قد تقول له يا فلان وقعت بالكفر ،
كيف ؟! كيف و أنت تحتمل خطأك توقع غيرك ؟!
 

الحب محمد

عضو فعال
أعيذ نفسي وأعيذك وأعيذ سلطان بالله العظيم ذو العرش المجيد أن نقع في الكفر من حيث ندري ونستغفر الله الرحمن الرحمن مما لا ندري .
غفر الله لي و لك ولسلطان و لوالدي و لوالديك و لوالدي سلطان و هدى الله تعالى خلقه إلى هداه برحمة منه وسعت كل شيء ، .
 
تحتمل أنك لا تعلم مسألة تخرج فلانا من وقوعه في كفر و قد تقول له يا فلان وقعت بالكفر ،
كيف ؟! كيف و أنت تحتمل خطأك توقع غيرك ؟!

هذا توقعي أن كثير من الزملاء لا يفهم القواعد العلمية في المسألة ، وأنت معذور في هذه المسألة فأنت أصلا من مذهب آخر ذو أصول مختلفة .

نحن نتكلم بغلبة الظن ، ونتكلم بما نعلم ، و لا نحكم على ( الفاعل ) بل على ( الفعل ) فوصفنا للفعل أصلا بالكفر وأن ( فلانا ) وقع في هذا الفعل لا يقتضي بالضرورة كون الفاعل كافر وإن وقع في فعل الكفر ، لأن هناك موانع للتكفير .

مرة ثانية : ليس كل من وقع في الكفر وقع الكفر عليه .

مثال : شخص سجد لصنم ، ظاهر الفعل أنه وقع في الكفر ، لكن هل الشخص هذا كافر ؟

ربما لا مع أن أصل الفعل هو فعل الكفار ، فلربما لم ينتبه أو لاه أو أنه اتخذه سترة أو أن الشخص أعمى أو ربما هو أصلا لم يسجد بل انحنى حتى الأرض على شكل سجود ليلتقط شيئا ... الخ من مليون احتمال واحتمال .

هنا نقول لهذا الساجد : ( لقد وقعت في الكفر ) ولا نقول له يا كافر حتى يتبين لنا حقيقة فعله بعد سؤاله عن سبب انحنائه وسجود للوثن .

( هذا في مسائل الكفر البواح ) وليس في مسائل التكفير المبنية على المآلات ولوازم المذاهب والاستنباطات والتأويلات ، فهذه المسائل أكثر تعقيدا من أن يتنطع لها عوام الناس ... فحدي معك واقصى ما أستطيع قوله أن أقول: أن مذهبك متناقض في كثير من المسائل ، و الدليل ما أورده الأخ سلطان ، ثم ينطلق الحوار .
 

الحب محمد

عضو فعال
نحن نتكلم بغلبة الظن ، ونتكلم بما نعلم ، و لا نحكم على ( الفاعل ) بل على ( الفعل ) فوصفنا للفعل أصلا بالكفر وأن ( فلانا ) وقع في هذا الفعل لا يقتضي بالضرورة كون الفاعل كافر وإن وقع في فعل الكفر ، لأن هناك موانع للتكفير .
لا قيمة للظن في ميزان الحكم . الظن لا يورث علما ولا يحق حقا . ( اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ) . ربما مقصدك الحكم حكما ظاهريا ( اعتمادا على ظواهر الأشياء ) و فيه حدود يجب مراعاتها للبقاء ملتزمين ببرائة الذمة من الظلم .
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
7. تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها.

تم حذف مشاركات مخالفه .
 

الحب محمد

عضو فعال
مرة ثانية : ليس كل من وقع في الكفر وقع الكفر عليه .

مثال : شخص سجد لصنم ، ظاهر الفعل أنه وقع في الكفر ، لكن هل الشخص هذا كافر ؟

ربما لا مع أن أصل الفعل هو فعل الكفار ، فلربما لم ينتبه أو لاه أو أنه اتخذه سترة أو أن الشخص أعمى أو ربما هو أصلا لم يسجد بل انحنى حتى الأرض على شكل سجود ليلتقط شيئا ... الخ من مليون احتمال واحتمال .
أتفق معك في مقصدك وفكرتك ولا ألتزم بهذه العبارات وببعض النقاط فتفضل بالقبول :
1- العبارة {ليس كل من وقع في الكفر وقع الكفر عليه} العبارة خاطئة ؛ ملزمة للدور .
تفسيرها : ليس كل من فعل من أفعال الكفر يحكم عليه بأنه كفر ...
ونرى في الوقت نفسه الحكم بكفر صاحبه متوقف على فعل الكفر من جهة ، ومن جهة ثانية فعل الكفر لتصنيفه متوقف على الحكم بكفر صاحبه، و الكفر فعل من حكم بكفره . و يلزم تخلف العلة عن المعلول ولا يهم .
العبارة الصحيحة : ليس كل من فعل فعلا عل هيئة فعل الكفر حكم بكفره ( ... او فقد كفر) .
نعم إلا إذا القصد من فعل الكفر المعنى الأعم وهو الفعل المسمى كفرا عرفا ( كقول كلمة الكفر ) . فمن أكره على قول كلمة الكفر وقلبه مطمئن نقول فعل فعل الكفر (صورة) ولا نحكم بكفره حقيقة ... عذرا على كثرة الكلام مرادي ( إنما الأعمال بالنيات ) ، وتصنيف أي عمل لا يتبع الهيئة الشكلية للفعل ولكن يدمج مع النية .
2- الساجد لله تعالى وأمامه صنم ليس كفرا ، فمدار تصنيف الفعل على النية . بل ولم يفعل فعل الكفر حتى ، وكذلك حال من نزل ليلتقط من الأرض غرضا وكان فعله على هيئة السجود لصنم لا نقول وقع في فعله كفر بل لا نقول وقع في الكفر - على تعبيراتكم - ولا نحكم على فعله بأنه فعل فعل كفر فضلا عن حاله ... وللكلام تتمة .
 
التعديل الأخير:

الحب محمد

عضو فعال
فحدي معك واقصى ما أستطيع قوله أن أقول: أن مذهبك متناقض في كثير من المسائل ، و الدليل ما أورده الأخ سلطان ، ثم ينطلق الحوار .
مذهبي متناقض في كثير من المسائل ، هل هي من باب التناقض العقلي ؟
هل في المذهب ما يلزم منه التناقض الداخلي ( يقول هذا حق ومن ثم يرتب مستلزمات توصل أن ذلك غلط أو باطل )؟ بل لا أجب عن أسئلتي متفضلين علينا، بالنسبة لكلمة سلطان لننظر:
1- قال أن مذهبي متناقض لأنه من جهة يقول أن الله تعالى علام الغيوب وبنفس الوقت يقول أن بعض نساء النبي ( صلوات الله عليه وآله) لسن على خير.
فأقصى ما يمكن أن نسميه إشكالا لديه أنه كيف رضي الله تعالى لنبيه ( صلوات الله عليه وآله ) بنساء لسن في خير أو على خير؟
2- سألته هل الله تعالى يعلم الغيب ، قال بلى .
3- قلت الحمد لله هذا ما نقول بل هو عندنا علام الغيوب سبحانه .
4- سألته هل النبي محمد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله ) هو كغيره من الرسل أو أنه بدعا منها ؟
5- أنتظر منكم التفضل بالإجابة آملين لكم الخير ودوام العافية .
 
أعلى