لتكن انتخابات شريفة وعدم الضحك على العقول

ابو عمران

عضو ذهبي
نعم لتكن انتخابات شريفة ونزيهه

وبعد ان استدل الستار على المرشحين وعلى اعداد الناخبين بالدائرة

اصبحت الامور اكثر وضوح

من هذا المنطلق يجب ان ندرك ان المقاعد الثمانية محجوزة مسبقة لقبيلة العوازم وكذلك العجمان

ويجب ان تكون لدي جميع المرشحين روح رياضية

ويجب على الجميع قبل ان يتوقع النجاح يجب عليه ان يتقبل الخسارة

يجب على المرشحين ان يفهوا بانهم داخلين السباق على حجز المقعدين التاسع والعاشر

ولا يكابرون ويقولون كلام اكبر من وزنهم الحقيقى بالمنطقة

من هذا المنطلق اتمنى ان تكون المنافسة شريفه بحيث لا يضحكون على بعض

يعنى يكتفى الهاجرى والمطيرى بقائمة واحدة فقط ولا يضحكون على الكندري او غيره وضمه معاهم لانهم يتنافسون على مقعدين فقط

اتمنى ان تكون القوائم على قبيلتين فقط او شخصين فقط لان بالمقابل مقعدين فقط

حتى لو كانت القائمة من اثنين من الهواجر واثنين من المطران فلا مانع بس بشرط ان تكون الروح الرياضيى موجودة والتنافس يكون شريف لان بالاخير بالمقابل مقعدين فقط

يجب على الكندري ان يخرج من هذا التحالف ويبحث عن تحالف آخر بحيث قاعدته وقاعده المرشح الاخر تفوق وتتجاوز ارقام تحالف المطيرى والهاجري او اى تحالف آخر

فما المانع ان نرى قوائم ثنائية وعلى سبيل المثال
( الهاجري والمطيري)(العتيبي والكندري)(الدبوس والعنزي)(الحمدان والشمري)(شيعي وحضري)

والاكثر قاعدة وحضور وقبول من قبل ابناء المنطقة يفوز بالمقعد النيابى ونقول له مبروك

اما الغير مقبول هو ان تكون قبيلتين كبيرتين بقواعدهم الانتخابية يضمون اليهم بالقائمة قبيلة او عائلة اصغر عددا فهذا نوع من الظلم والضحك على العقول

بو بندر

عضو فعال
كلامك غير منطقي أبدا ،،، خلك روحك رياضية :)

أولا لو صار تحالف يا عجمي أو عازمي :) ،، عتيبي ومطيري وهاجري وكندري ،، سلم على المحبوب لاشفته :)
راح يكون أكبر تحالف ويسمى ايضا كاسر القبائل او بالاصح كاسر العنصريه المنهي عنها بالشرع !

ثانيا عدد ناخبين الدائرة كلها 96 الف والعوازم 20 الف يعني 20 بالميه شلون وين راحوا 76 الف ناخب
ولو نقصنا العجمان ايضا 16 الف ويمثلون من العدد الايجمالي تقريبا 13 بالميه وين راحوا 60 الف ناخب
وتخيل لو البقية ال 60 الف ناخب عملو قائمتين كاسحتين وتتكون احداهم من 30 الف ناخب
اي العوازم والعجمان بهذه الحسبه ؟؟؟ احتمال 8 مقاعد تحالفات واخر مقعدين عوازم اثنان فقط

لكن لنحكم عقلنا اكثر هذه الانتخابات الاولى بهذه الطريقه وان حصل ماقلت فسوف يكون درس قاسي ويتعلم منه الجميع وتنعكس عليكم بالانتخابات المستقبلية

عزيزي أنا اتوقع لو صار التحالف المسمى بكاسر القبائل سوف يفوز اربع عوازم لعدة اسباب لااريد ان استطرد بها
واربعه التحالف واثنان عجمان !

الا تعلم أن بعض العجمان اقترحوا ثلاث نواب والرابع هاجري ؟؟ ولكن الاغلبيه قالت اربعه !

عزيزي لا توجد روح رياضية ابدا في مسئلة مستقبل الكويت وهذا برلمان الوطن لتشريع ولسيادة السلطة الشعبيه وليست للعنصريه وللحسبات العشوائية !

زيدان

عضو مميز
اخي العزيز ليش ما تقول الكراسي الاربع للعوازم والكراسي الاربع اللي بعدهم للتحالف ويبقى كرسيين للعجمان ..لان عدد التحالف أكثر من عدد العجمان والعوازم بعد :-
التحالف بينهم قسم وانشالله الكل يلتزم وحتى اذا في بعض الناس القليله لم تلتزم ...أعتقد ما راح يتأثر في التحالف

صنقور

عضو فعال
محاول لكسر المجاديف :)

بالرغم ان الهدف واضح من الموضووع

صحيح ان كلامك قريب من المنطق

لكن تذكرو ما ساودنه بين قوسين

لن ينجح احد من هذا التحالف لان الكلام كثر عليه ومع اقتراب الموعد راح نسمع ومع النتايج راح نشوف

والمستفيد الاكبر اللي هم خارج الحلف

وهذا لايعني نجاح العجمان الاربعه لان هناك ثلاثه سيكونون لهم دور كبير بحيث الحريه

دعم قبلي كامل + حريه تبديل اصوات بعدد كبير + خدمات سابقه + شراء اصوات للدبوس

يعني العجمان ماراح يضفرون بالاربع مقاعد مهما صار

(عصام + سعدون+ عكاش سيضفرون بمقاعد )

^
^
^

تذكرو ذلك :)

ابو عمران

عضو ذهبي
عزيزي أنا اتوقع لو صار التحالف المسمى بكاسر القبائل سوف يفوز اربع عوازم لعدة اسباب لااريد ان استطرد بها
واربعه التحالف واثنان عجمان !

كلامك صحيح يعنى مقاعد العوازم محسومة وكذلك العجمان محسومة والانتخابات على المقعدين الاخيرين .
ولكن الامل ان تحصلون من العجمان مقعدين وهذا كلام كبير ................

اما الاخ صنقور فيقول
يعني العجمان ماراح يضفرون بالاربع مقاعد مهما صار

(عصام + سعدون+ عكاش سيضفرون بمقاعد )

يعنى نفس كلامى التحالفات سيحصلون على مقعدين ويطمعون بالمقعد الثالث

الاخ زيدان يقول
اخي العزيز ليش ما تقول الكراسي الاربع للعوازم والكراسي الاربع اللي بعدهم للتحالف ويبقى كرسيين للعجمان ..لان عدد التحالف أكثر من عدد العجمان والعوازم بعد

يعنى نفس الكلام الاربعة عجمان وتطمعون بالتحالف ان يحصل على اربعة والعجمان على اثنين ,,,,,,,,,,

هذا كلام انشائي واستهلاكى وغير قابل للنقاش على ارض الواقع
وهنا انا اسألكم هل تستطيعون ان تسقطون العجمان نهائيا ولن تسمحون لهم باى مقعد ؟
طبعا هذا مستحيل , وما فى احد يقدر بالدائرة , لان جميع المرشحين نازلين على طمع , والله العالم من الذى انزلهم ؟

الهاجرى كان عضو سابق وله افضال على ابناء الدائرة وسوف يحصل على اصوات التحالف ومن خارج التحالف

المطيرى بعلاقتهم القبلية يحصلون على اصوات التحالف وارقام لا باس بها من الخارج
اما الكندرى فلن يحصل على ارقام ابناء الكنادرة فكيف يحصل من الخارج ؟
والسبيعي هذا ضايع ولا يدرى وين الله قاطه ؟

مبروك للمطيري وللهاجري مقدما

اتضحت الرؤية الآن :

الدائرة الخامسة دائرة تعيسة !!

بل تكاد تكون أتعس دائرة إن لم تكن الدائرة الثانية هي أتعس دائرة !!

أكثر من 80 مرشح ، ومع ذلك لن أصوت إلا لاثنين !!

لم أقتنع - حتى الآن - من المرشحين الأقوياء إلا مرشحين اثنين فقط !!

معقولة دائرة فيها أكثر من 100 ألف ناخب ومع ذلك لم يستطيعوا أن يخرجوا لنا 10 مرشحين مقنعين !!

الأغلب ينزل من أجل المصلحة الشخصية والمنصب والأموال والقبيلة !!

إذا كانت أكبر دائرة انتخابية هي أتعس دائرة إنتخابية :

فعلى الكويت السلام !!

خالي الهم

عضو مميز
الجميع يراهن على العجمان اظاهر نسيتو انتخابات 99 في الدائره 21
وسقوط بعض اعضاء العجمان في الرقه والاحمدي زاد الاستهانه بهم
كان هنالك استياء من العجمان لتردي بعض اعضائهم معهم ومع
وطنهم ولكن الان جددو اعضاءهم مع التحفظ على عبدالله مهدي
ولكن الوعد 17/5 وان غدا لناظره قريب

[FONT=,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]مع السابع عشر خمسه لنا وقفه مع التصويت[/FONT]​
[FONT=,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]وانا ادري مانقوس امجادنا بالصوت واحسابه[/FONT]​
[FONT=,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]انا لي لابةٍ عدت على راس الفخر والصيـت[/FONT]​
[FONT=,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]سحاب المجد وامزونه إلامن قلت لـي لابـه[/FONT]​

أنا بالنسبة لي :

ما يهمني هالكلام هذا كله !!

أهم شي عندي أن ينجح إثنان :

1 - مرزوق الحبيني : ونجاحه - بإذن الله - مضمون !!

2 - عبد الله عكاش : ووضعه صعب بعد خروجه من فرعية مطير !!

وبعدها لا يهمني من ينجح ومن يسقط !!

ابو عمران

عضو ذهبي
اتضحت الرؤية الآن :

الدائرة الخامسة دائرة تعيسة !!

الأغلب ينزل من أجل المصلحة الشخصية والمنصب والأموال والقبيلة !!

إذا كانت أكبر دائرة انتخابية هي أتعس دائرة إنتخابية :

فعلى الكويت السلام !!

وخير الكلام ما قل ودل

وما اقول غير صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــح الســــــــــــــــــــــــــــانك

Qy9r

عضو فعال
يا شباب هدو اعصابكم ببساطه وبتشوفونها بنتيجه التصويت

تحالف ( كندرى -هاجرى - مطيري- سبيعى ) اول اربع كراسى
اربعه عوازم لأن عددهم كبير والتزامهم معروف ولاتقولى احد منهم بيعطى ناس فاهمين ولا من خارج القبيله اغسل ايدك
اخر كرسييين ( مذبحه ) مالهم راعى

ابو عمران

عضو ذهبي
مو قلنا لكم
تكلموا بالواقع ودعوا عنكم الخيال
مو قلنا لك يالكندرى لا تتحالف مع الهاجرى ما سمعت كلامى
يا ما قلت لكم انتبهوا انتبهوا بس محد سمع
يعنى الى متى وانا اقول لكم انتبهوا وانتوا ماشين بنفس الطريق
طريق الهاوية
يالله وانا ما اقول غير الله كريم
اهم يجب ان ترفعون القبعة لتوقعاتى
وقلت لكم اربعة عوازم واربعة عجمان والتنافس على مقعدين فقط