سؤال وجواب وين موظفين بيتك الحدسيين

إسبآنيول

عضو مخضرم
بعد سنين من التعامل مع البنوك الربوية العالمية مثل الدب الازرق الويب مني والبنك الكندي والباي بال الخ الخ

قررت ان استدعش بالله وافتح حساب في بيت التمويل الكويتي ح د س ونزلت تطبيق بيتك اون لاين

بس عندي اسئلة عن ربط الحسابات وكافة الاوامر الدائمة على الحساب والاوامر الدائمة المربوطة على الحساب فقط

وانا مو مسوي منه امر دائم عشان جذي يطلع لي لا يوجد عليه امر دائم ولكن اتلقى عليه من حسابي الخارجي امر تيلكس دائم فما مو مبين من الابليكشن ان عليه امر دائم ولكن من ابليكشن الحساب الخارجي مبين وكذلك الاوامر الدائمة المربوطة في حساب بيتك بالابليكشن مو مبين شي مع ان الامر التيلكس الدائم شغال من الحساب الخارجي ويوصل تمام التمام

اما عن ربط الحساب هل هو مثل بطاقة الائتمان اميركان اكسبرس في حساب باي بال او غيره وكيف طريقته في التمويل

الأمر دائم يكون موجود بالحساب المـُـحول للاموال (out-money account) ، ما يبين بالحساب المتلقي
شنو الأوامر الثانية اللي مو مربوطة ؟
عشان تبين الأوامر الدائمة لازم الحساب المصدر للاموال يكون احد حسابات بيتك
شنو قصدك بالضبط بـ"ربط الحساب" ؟
اذا بطاقتك ائتمانية (فيزا/ماستركارد) او وحدة من البطاقات مسبقة الدفع (فيزا/ماستركارد) تقدر تربطها بالباي بال عادي
اما الحساب العادي (الجاري/الراتب/التوفير) أكيد انك عارف انها حسابات محلية ومالها علاقة بالباي بال
ربط الحسابات العادية بالباي بال غير متاح بدولة الكويت ،اما في دولة الامارات ممكن ربط الحسابات
وهالشي مجبورة عليه الباي بال بسبب القانون اللي ما انزل الله به من سلطان اللي يقول ان عشان اجنبي تصير له مصلحة مالية بدولة الكويت لازم يكون معاه شريك كويتي !!
أغبى قانون شفته في حياتي وهدم الفرص الاستثمارية الاجنبية بدولتنا الحبيبة

وأتحفظ على ربطك مؤسسة قابضة عملاقة وعريقة مثل بيت التمويل الكويتي بحزب سياسي

إسبآنيول

عضو مخضرم
هلا اخوي مبارك

الي فهمته من كلامك ان الامر الدائم يبين للمصدر للاموال فقط حتى لو كانوا الحسابين من بيت التمويل ؟

وما يصير ربط حساب جاري او توفير او خدمة آلية في حساب جاري او توفير او خدمة الية صحيح ؟

والربط يكون بين الحساب العادي و ماستر كارد او فيزا فقط لا غير

هل كل هذا صحيح

وشكراً على الاجابات الوافية

هلا اخوي مبارك

الي فهمته من كلامك ان الامر الدائم يبين للمصدر للاموال فقط حتى لو كانوا الحسابين من بيت التمويل ؟
إي نعم ، وهالكلام حسب سستم بيت التمويل فقط ، يمكن البنوك الأخرى تبين

وما يصير ربط حساب جاري او توفير او خدمة آلية في حساب جاري او توفير او خدمة الية صحيح ؟
والربط يكون بين الحساب العادي و ماستر كارد او فيزا فقط لا غير
انا سألتك شنو تقصد بربط الحساب وما رديت علي ، شنو تقصد بالضبط بربط الحساب ؟

أعلى