وزير الاعلام يرعى معرض الكتاب

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بالفعل هناك كثير من الاسرائليات في كتب المسلمين
كلامك موصحيح كتب المسلمين السنه نظيفه من الاختراقات الاسرائيليه ومنيعه من اى دسايس عكس الكتب الشيعه الملغومه والماخوذه من الماجوس والنصرانيه واليهوديه كلام العلامه السبد كمال الحيدري اكبر علماء الشيعه في الحاضر ومرجعها.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كلامك موصحيح كتب المسلمين السنه نظيفه من الاختراقات الاسرائيليه ومنيعه من اى دسايس عكس الكتب الشيعه الملغومه والماخوذه من الماجوس والنصرانيه واليهوديه كلام العلامه السبد كمال الحيدري اكبر علماء الشيعه في الحاضر ومرجعها.
متأكد من كلامك ؟؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اقصد الذي نعرفه ان الاسرائليات موجودة ايضا في كتب اهل السنة بالذات كتب التفسير
اول مره نسمع فيها اللي متعارف عليه ومعترف بها علماء الشيعه الكبار هو كتب الشيعه كلها مدسوسه من احبار اليهوديه والنصرانيه والماجوسيه انا لااتكلم من فراغ او بدافع عنصري او طائفي بل من كلام علماء الشيعه المعتبرين.
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
اقصد الذي نعرفه ان الاسرائليات موجودة ايضا في كتب اهل السنة بالذات كتب التفسير

الإسرائيليات على ثلاثة أقسام:
الأول: ما يوافق القرآن، فهذا نصدقه ونحدث به.
الثاني: ما يكذبه القرآن، فهذا يجب علينا تكذيبه.
الثالث: أخبار لم يكذبها القرآن ولم يصدقها، فهذه نحدث بها على جهة الاستئناس بها، مع عدم تصديقها أو تكذيبها، بل نقول: آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم، ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج. رواه البخاري وغيره.
ومن هذا المنطلق أورد كثير من المفسرين الإسرائيليات في كتبهم باعتبارها من القسم المأذون فيه، إلا أن بعضهم قد توسع في ذلك، فأدخل ما لا تليق نسبته إلى الله عز وجل أو إلى أنبيائه، ولذلك تصدى للتحذير من ذلك الثقات الأثبات من أهل العلم أمثال الحافظ ابن كثير وغيره ممن يسيرون على خطى السلف الصالح في التحقيق والتثبت، فعلى سبيل المثال
يقول فضيلة الشيخ السعدي عقب ذكر قصة سليمان مع بلقيس: فهذا ما قصه الله علينا من قصة ملكة سبأ وما جرى لها مع سليمان، وما عدا ذلك من الفروع المولدة والقصص الإسرائيلية، فإنه لا يتعلق بالتفسير لكلام الله وهو من الأمور التي يقف الجزم بها على الدليل المعلوم عن المعصوم، والمنقولات في هذا الباب كلها أو أكثرها ليس كذلك، فالحزم كل الحزم، الإعراض عنها وعدم إدخالها في التفاسير. اهـ
 

سـلطان

عضو مميز
.

انا شيعي لا اااخذ بكلام المجلسي هذا المذكور اعلاه..

.
.

موضوعنا ليس أنك تأخذ بكلام المجوسي أو ترفضه.. موضوعنا ان كبيركم القمي والمجوسي قد اعترفا بكل صراحة ووضوح بأن دينكم ليس دين الإسلام، وتابعهما بهذا الاعتراف جميع كبرائكم بمن فيهم كبيركم خميني لعنه الله..

فالله قال بأن أزواج النبي هن أمهات للمسلمين إلى قيام الساعة.. فرد عليه كبرائكم: نحن الشيعة لا نعترف بأن أزواج النبي أمهاتنا لأننا نعرف بأنهن لا يستحققن هذا التكريم، بدليل أننا نلعنهن ونتبرأ منهن ونعتبرهن منافقات..

فهل تريد اعترافا صريحا بالكفر وبالإلحاد أكبر من هذا الاعتراف..؟

وإذا كان المجوسي القمي قد هلك عام 329 هـ ، والإمام إبن تيمية قد توفي رحمه الله عام 728 هـ فإنه يكون كبيركم القمي أسبق من ابن تيمية في التصريح بأن دينكم ليس دين الإسلام..


.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الإسرائيليات على ثلاثة أقسام:
الأول: ما يوافق القرآن، فهذا نصدقه ونحدث به.
الثاني: ما يكذبه القرآن، فهذا يجب علينا تكذيبه.
الثالث: أخبار لم يكذبها القرآن ولم يصدقها، فهذه نحدث بها على جهة الاستئناس بها، مع عدم تصديقها أو تكذيبها، بل نقول: آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم، ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج. رواه البخاري وغيره.
ومن هذا المنطلق أورد كثير من المفسرين الإسرائيليات في كتبهم باعتبارها من القسم المأذون فيه، إلا أن بعضهم قد توسع في ذلك، فأدخل ما لا تليق نسبته إلى الله عز وجل أو إلى أنبيائه، ولذلك تصدى للتحذير من ذلك الثقات الأثبات من أهل العلم أمثال الحافظ ابن كثير وغيره ممن يسيرون على خطى السلف الصالح في التحقيق والتثبت، فعلى سبيل المثال
يقول فضيلة الشيخ السعدي عقب ذكر قصة سليمان مع بلقيس: فهذا ما قصه الله علينا من قصة ملكة سبأ وما جرى لها مع سليمان، وما عدا ذلك من الفروع المولدة والقصص الإسرائيلية، فإنه لا يتعلق بالتفسير لكلام الله وهو من الأمور التي يقف الجزم بها على الدليل المعلوم عن المعصوم، والمنقولات في هذا الباب كلها أو أكثرها ليس كذلك، فالحزم كل الحزم، الإعراض عنها وعدم إدخالها في التفاسير. اهـ
نعم
الإسرائيليات تسربت و موجودة في جميع المذاهب الاسلامية
 

سـلطان

عضو مميز
.

هي نقل التاريخ و الروايات حسب المنظور اليهودي و التوراتي..

.
.

أولا:
التاريخ ليس له علاقة بدين الإسلام، فهو نقل لحوادث تاريخية منها ما هو صحيح ومنها ما هو مبالغ فيه ومنها ما هو غير صحيح.. فدخول الإسرائيليات عليه لا يؤثر على دين الإسلام لأن لا علاقة له بها.

ثانيا:
الرواية في الإسلام إن اثبت أهل الحديث بأن لها أصل من الكتاب والسنة الصحيحة، أخذ بها المسلمون واعتبروها تشريعا، وإن لم تكن كذلك، صرفوا النظر عنها.. فلا علاقة إذن للإسرائيليات في مجال العقيدة والتشريع عند المسلمين.

فيثبت إذن بأن الإسرائيليات ليس لها أية علاقة بدين الإسلام..

فهل لديك دليل تطلعنا عليه يثبت وجود تشريع في دين الإسلام له علاقة بالإسرائيليات..؟


.


 

ابو-راشد

عضو ذهبي
اعتقد من باب الانصاف ان يغير نص الموضوع لانه على حسب علمي ابن تيمية لم يكفر الشيعة... فإما الدليل على تكفير ابن تيمية للشيعة او تغيير نص الموضوع لانه بذلك سيرسل معلومة غير صحيحة للعوام وهذا فيه تضليل...
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
إبن تيميه لم يكفر الشيعه وقال بالنص أن منهم مؤمنين ..
هناك فرق بين القول أن الشيعه كفار وبين أن بعض معتقداتهم كفريه
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
إبن تيميه لم يكفر الشيعه وقال بالنص أن منهم مؤمنين ..
هناك فرق بين القول أن الشيعه كفار وبين أن بعض معتقداتهم كفريه

بالضبط بل ان ابن تيمية قال ان فرقة الاثنى عشرية مسلمين...

الرجاء من مراقبين الشبكة تعديل العنوان لأن ممكن فيه ناس اتصدق بكفر عامة الشيعة...
 

hakeem

عضو ذهبي
هل هم يكرهون إبن تيمية فقط؟؟؟؟؟


ما تركوا أحد إلا طعنوا فيه أو كفروه أو سبوه أو لعنوه

دعهم يخوضوا ويلعبوا...................
 

فلسفة

عضو بلاتيني
هذا ليس كلامي لكن كلام بعض اهل السنة
ان ثقافة القتل و الارهاب جاءت اول ما جاءت من افكار و كتب ابن تيميه فهو المؤسس الرسمي لها عند الجهاديين
لو تلاحظ الجهاديين يستشهدون كثيرا في مقولات ابن تيمية في تبرير و جواز القتل و الاثخان بالعدو و التمثيل به

انقطعت أكثر من سنة و رجعت وانت للآن على نفس الموال !
ما أدري متى راح يجي الوقت الي تشوف لنا وضع إرهابييكم ومن أي الكتب تأثروا !
 

عجـرّش

عضو بلاتيني
هذا ليس كلامي لكن كلام بعض اهل السنة
ان ثقافة القتل و الارهاب جاءت اول ما جاءت من افكار و كتب ابن تيميه فهو المؤسس الرسمي لها عند الجهاديين
لو تلاحظ الجهاديين يستشهدون كثيرا في مقولات ابن تيمية في تبرير و جواز القتل و الاثخان بالعدو و التمثيل به

طبعاً الاخ مايدري ان في عصر شيخ الاسلام ابن تيمية المغول والتتار واصلين للشام

طبعاً لولا مقولات هالشيخ النميري لاقلب نص امتنا مغول
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
طبعاً الاخ مايدري ان في عصر شيخ الاسلام ابن تيمية المغول والتتار واصلين للشام

طبعاً لولا مقولات هالشيخ النميري لاقلب نص امتنا مغول
يعني ثقافة الاثخان بالعدو و التمثيل به
كانت نتيجة الظروف الزمنية التي عايشها ابن تيميه في الغزو المغولي؟؟!
 
أعلى