أخطر تصريح لملك الأردن بخصوص داعش... نطق بالحقيقة التى نؤكد عليها منذ شهور بأن داعش؟؟؟

hakeem

عضو ذهبي
قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني إنه بظهور تنظيم "داعش" قبل عامين كان من المثير للاهتمام تزامناً مع نمو التنظيم أن النظام السوري كان يقصف الجميع إلا داعش، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الاستغراب.


وأضاف العاهل الأردني، خلال مقابلة أجرتها معه شبكة (سي إن إن الإخبارية) الأمريكية، وبثتها الوكالة الرسمية الأردنية، اليوم الأحد: هناك تساؤلات لماذا كان يسمح لهم (داعش) بتعزيز وجودهم؟ فكان أحد التفسيرات بشكل واضح أنه بوجود إدانة دولية للنظام، فقد كان هناك سعي إلى إيجاد طرف أسوأ منه في منظوره، بحيث يميل الرأي العام إلى النظام، وقد نجحوا في ذلك".
ورداً منه حول نشأة "داعش"، قال ملك الأردن: هناك الكثير من نظريات المؤامرة تتردد هنا وهناك، لكن لا توجد إجابة واحدة محددة،




من وجهة نظر الأردن، فقد رأينا عصابة داعش قبل عامين تقريبا تتشكل في الرقة، في شمال سوريا، والتي تعد مقرها الرئيسي.
وأجاب رداً على سؤال "أنت رجل عسكري. هل داعش جيدة في المعارك؟ قائلا: من الجانب التكتيكي، فإن ما يفعلونه هو أمر محزن للغاية، إذ أن هناك الكثير من الشباب المسلم المحبط في جميع أنحاء العالم، يأتي الكثير منهم من خلفيات فقيرة مخدوعين بالادعاء الكاذب لداعش بالخلافة الإسلامية، التي لا علاقة لها بتاريخ الإسلام الحنيف، ويصدق هؤلاء بأنهم قادمون إلى سوريا وإلى العراق من أجل القتال، لكنهم في الواقع يُستغلون من عصابة داعش لتستخدمهم في الخطوط الأمامية، وكانتحاريين يسهل الاستغناء عنهم.




ومضى قائلا: التكتيكات تعتمد على الدفع بهذه العناصر كموجة هجومية أولى حيث يفجرون أنفسهم، إما عن طريق المركبات أو يفجرون أنفسهم ضد قوات الأطراف الأخرى ذات الطابع الأكثر نظامية. ثم يأتي دور عناصر المشاة، وهي القوة الرئيسية لداعش، لتقوم باستغلال مواقع المجموعة الأولى".
واستدل ملك الأردن على رؤيته بالقول: سمعنا، على سبيل المثال، أنه عندما أعدم شهيدنا الطيار الشجاع (معاذ الكساسبة أعدمه داعش حرقاً في 3 فبراير الماضي)، اعترض بعض السوريين والمقاتلين على إعدامه، فتم إعدامهم على الفور، إذ لا يتسامح قادة عصابة داعش الإرهابية مع من يخالفهم الرأي".




وتابع العاهل الأردني قائلاً: من منظور عسكري تكتيكي، يجب متابعة تطور الهجمات داخل العراق، ولكن مرة أخرى فالقضية الأساسية هي كيف يتم دعم الأكراد بشكل صحيح لأن ذلك في غاية الأهمية، وكيف يمكننا التواصل مع جميع المكونات السنية وأن نشعرهم بأن لهم مستقبلا، وأنهم ليسوا وحيدين؟".
وأردف: إننا إن أخفقنا في إيجاد حل لمعضلة مستقبل السنة السياسي في العراق، سوف يتوصلون لاستنتاج مفاده أنه ما الفرق بين بغداد وداعش؟ إن لم نجد حلا يعالج مستقبل السنة الذين هم جزء من مستقبل العراق، لن تحل معضلة العراق أبدا. وآمل أن يفهم أصدقاؤنا وخصوصا الولايات المتحدة هذه الجزئية المهمة.
وحول الأوضاع في سوريا، اعتبر أن المسألة تكمن في كيفية التواصل مع العشائر السورية.
وقال: أعتقد أن هذه هي بداية النهاية لداعش في سوريا والعراق. لن تنتهي داعش بين عشية وضحاها، ولكني اعتقد أن أفضل أيامهم قد ولت".
وأوضح: علينا أن ننظر أيضا في حالة مصر، فتقديم الدعم لمصر مهم جدا لأن لديهم مشاكل في سيناء فمصر تلعب دورا حيويا للغاية، أما التحدي الأكبر الأخر، والذي لا يوليه أحد الاهتمام الكافي فهو ليبيا".


المفكرة


(( التعليق ))

اذا مسرحية داعش فضحت للعيان

وان تشويه الاسلام السني واشاعة الفوضي

وتشويه صورة المقاومي

ووضعها هو بديل عن بشار


داعش البديل عن بشار اذا ما سقط بشار وهو ساقط لا محالة.


وطالما أن داعش صنيعة أجهزة المخابرات فلا خير فيهم ولا في من يمولهم ويسمح لهم بدخول احدث المعدات العسكرية واحدث السيارات

وتسهيلات في العبور من عدة دول لدخول العراق


تذكرون عندما عملوا فلمقتل أقباط مصريين

كان جل من يحمل السكاكيين خلف الضحايا الأبرياء ذوي اجسام متناصقه وأجسام ضخمة وكلهم بنفس مستوي اللياقه والعضلات


والجميع شكك ان هؤلاء عرب أو مسلمون فهم مرتزقه ضمن مسلسل تشويه الإسلام

وسلوتنا:

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لايشك عاقل بان داعش ذراع مخابراتي يستخدمه النظام السوري ولايراني فزاعه ونجحت المخابرات السوريه والايرانيه في استقطاب شباب السنه المتحمس في داعش حتى تجعلهم منهم حجه وعذر القصف شعبها الثائر وكانهم يقاتلون داعش وكذالك تخريب سمعه السنه وجعلهم ارهابيين حتى تقتل المقاومه واتهام كل مقاوم او معارض او محتج بانه ارهابي داعشي تكفيري وللاسف ابناء السنه ضحيه الخدعه الداعشيه المخابراتيه بعض من انظم الداعش اكتشف الخدعه وهرب والبعض تما قتله قبل هروبه.
 

hakeem

عضو ذهبي
من أوقع نفسه في الشبهات فلا يلومن إلا نفسه

ومن أوقع نفسه في دماء وأعراض وأموال فلن يلومن إلا نفسه


اصلا افعالهم واضحه جدا لا يؤمن بها إلا من نزع من قلبه الرحمة

هم أوا بأشياء غريبة جدا وبعيده كل البعد عن توجهات كل المسلمين

هذا حرق بالنار

وآخر ذبح بسكين

قمة الإجرام

وقمة النفاق

والمنافق يفضح ولو بعد حين


فالحمد لله فضحوا هو ومن ورائهم

وما كذبنا ولا افترينا لما قلنا أنه لا فرق بين دواعش العراق وسوريا وأفعالهم الإرهابية

وبين دواعش إيران وميليشياتهم وأفعالهم في العراق وإرهابهم للبلوش والأكراد والأحواز منذ عقود

مالفرق بين ما يفعله حزب الشاطر حسن زميرة

وما يفعله داعش وما يفعل في قتل أبرياء وتعليقهم كالذبائح على رافعات البناء

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا فرق كلهم دواعش
 

hakeem

عضو ذهبي
"نيويورك تايمز" تهاجم مخطط أوباما الجديد حول سيناء
كتبت - جهان مصطفى
الإثنين, 04 مايو 2015 00:32
حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إدارة الرئيس باراك أوباما من عواقب تنفيذ مخططه بتوسيع الحرب على "تنظيم الدولة" إلى خارج سوريا والعراق، لتشمل أيضا شن حروب ضد فروع التنظيم في دول أخرى, أبرزها ضد تنظيم "أنصار بيت المقدس" في شبه جزيرة سيناء المصرية.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 مايو أن إدارة أوباما تخطط لمحاربة "تنظيم بيت المقدس" بسيناء، الذي يقلق كثيرا النظام الحالي في مصر.
وتابعت" من الخطورة من الإقدام على هذه الخطوة, التي تحتاج إلى دراسة متأنية, لأن فروع داعش في دول المنطقة متفاوتون في القوة والموارد, ولا يمكن التعامل معهم بنهج واحد, كما أنهم يشكلون تهديدا لمصالح الولايات المتحدة بدرجات مختلفة أيضا".
وفي تعليقه على إعلان إحدى قبائل سيناء محاربتها تنظيم "أنصار بيت المقدس", الذي أطلق على نفسه "ولاية سيناء", بعد انضمامه لتنظيم الدولة "داعش", حذر الخبير الأمني اللواء محمود قطري من مغبة هذا الأمر, وطالب الحكومة بتغيير استراتيجية مقاومة الإرهاب, بدل الزج بالمدنيين السيناويين في معارك مسلحة.
وأضاف قطري لـ"الجزيرة" أن مثل هذا الإعلان سيؤدي إلى مجازر غير مسبوقة، مشيرا إلى أن وضع الأسلحة في أيدي المدنيين, من شأنه أن يقود إلى اقتتال أهلي.
وتابع أن الوضع في مصر مختلف عما هو في العراق، مشيرا إلى أن الدولة في مصر مسيطرة على عكس الدولة العراقية.
واقترح الخبير الأمني الاستعانة بأفراد من القبائل وضمهم إلى الشرطة والجيش, كي يكونوا أدلة في المنطقة, التي خبروها طويلا، مناشدا السلطات المصرية مواجهة عداوتها الآخذة في الاتساع مع قبائل سيناء وأهاليها.
وكان تنظيم "أنصار بيت المقدس" وزع بيانا في 27 إبريل على الأهالي في مناطق بجنوب رفح حمل عنوان "تهديد ووعيد", يتوعد فيه كل من يستجيب لبيان منسوب لقبيلة الترابين يدعو القبائل إلى مواجهة مسلحي "ولاية سيناء".
وجاءت عملية توزيع البيان متزامنة مع قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأخير بتمديد حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في شمال سيناء.
وقد بث التنظيم صورا لملثمين تابعين له يتجولون بأريحية في جنوب رفح, حيث معقل قبيلة الترابين.
وأبدى البعض تخوفه من أن يكون بيان قبيلة الترابين ورد "ولاية سيناء" عليه مؤشرا ربما على بدء حرب قد لا تقف عند حدود المنشورات, وأن يشكل ذلك بداية مواجهة مسلحة على أسس قبلية في سيناء، تكون قبيلة الترابين فيها بمواجهة تنظيم ولاية سيناء.
واتهم البعض السلطة بمحاولة تشكيل ميليشيات مسلحة على غرار تجربة الصحوات أو الحشد الشعبي في العراق, كما رأى مراقبون آخرون أن دعوة بعض القبائل إلى الاحتشاد في وجه مسلحي تنظيم ولاية سيناء يطرح تساؤلا إزاء مدى قدرة السلطات المصرية على السيطرة على الأوضاع في سيناء، وعما إذا كان هذا المنحى يشكل إقرارا من السلطات بالفشل في مواجهة "الإرهاب", بالإضافة إلى أن توفير السلاح في أيدي المدنيين أمر خطير, خاصة في المجتمعات القبلية, كما أنهم غير مدربين جيدًا مثل الجيش والشرطة.
وكانت قبيلة الترابين أصدرت بياًنا، نقله الشيخ موسى الدلح أحد رموز القبيلة تعليقا على قيام عدد من أبناءها بعمليات استعراض مسلح, قال فيه :"إن ما نقوم به هو دفاع شرعي، عن أهلنا وبيوتنا وعارنا ومالنا يكفله لنا الله وكافة الأعراف والقوانين الشرعية والوضعية".

نقلا عن
المصريون
 

hakeem

عضو ذهبي
ومن وراء دوعش سيناء

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


من الممول والموجه والداعم لهم
؟؟؟؟؟؟
 

سداح بطاح

عضو مميز
لايشك عاقل بان داعش ذراع مخابراتي يستخدمه النظام السوري ولايراني فزاعه ونجحت المخابرات السوريه والايرانيه في استقطاب شباب السنه المتحمس في داعش حتى تجعلهم منهم حجه وعذر القصف شعبها الثائر وكانهم يقاتلون داعش وكذالك تخريب سمعه السنه وجعلهم ارهابيين حتى تقتل المقاومه واتهام كل مقاوم او معارض او محتج بانه ارهابي داعشي تكفيري وللاسف ابناء السنه ضحيه الخدعه الداعشيه المخابراتيه بعض من انظم الداعش اكتشف الخدعه وهرب والبعض تما قتله قبل هروبه.
اشهد انه ذراع جامد انتحاريين والخ و اللي مامقدر عليه الامريكان والحلفاء الابطال طيب ليه الاسد يرقل الان يبي يطيح!!! وين ذراعه ورجليه
ياحساوي هو الجيش البعثي رجع بغطاء اسلامي واستقبل تورا بورا وقندهار وكل مجاهد تحت شعارات اسلامية
ممكن شوية منطق
احترموا عقلولنا
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لا اعرف الى متى الاستهبال و الاستعباط الذي يمارسه البعض
داعش و القاعدة تدينكم انتم معاشر ما يسمى بأهل السنة
القضاء على داعش والقاعدة سهل جداً جداً
في الاْردن هناك تيار و جماعات سلفية وهابية
تعمل بالعلن و اعضاء داعش بخرجون ومنها و ينظمون الى داعش
فليعلن ملك الاْردن الحرب عليها و يقضي عليها.
في السعودبة
مجتمع تكفيري بأمتياز يغذي الشبكات الإرهابية في العالم
ثم يتسائلون من اين تأتي داعش و القاعدة ؟؟!
هذا أستحمار للعقول
يا اخي أعلن الحرب الشاملة على الفكر الوهابي السلفي التكفيري الذي يخرج الإرهابيين و القتلة أنشئوا الصحوات في المناطق
و المدن و ليس المقصود صحوات مسلحة لكن صحوات فكرية تتنشر ثقافة ان التسامح و التنوع هو الأساس و ان اختلاف امتي رحمة وان اكل إنسان
حرية المذهب الذي يعتنقه و ان الامور فيها سعة ولكم دينكم و لي دين
انا ان ضليتم على هذا الاستحمار و الاستعباط المتعمد فلن تصلوا الى اي نتيجة سوى التخبط
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اشهد انه ذراع جامد انتحاريين والخ و اللي مامقدر عليه الامريكان والحلفاء الابطال طيب ليه الاسد يرقل الان يبي يطيح!!! وين ذراعه ورجليه
ياحساوي هو الجيش البعثي رجع بغطاء اسلامي واستقبل تورا بورا وقندهار وكل مجاهد تحت شعارات اسلامية
ممكن شوية منطق
احترموا عقلولنا
الفصائل الاسلاميه والثوار ومجموعات قتاليه كانت مصدقه ان داعش ضد بشار وكانت تساندها وبعد ماتم كشفها من الثوار وااجبش الحر والفصائل الاسلاميه حاربتها وسحبت البساط من تحتها على شان كذا بشار يرقل يبي يطيح بعد ماتم استهداف داعش من قبل الثوار. ماتقولي ليش جبهة النصره تحارب داعش والمعروف ان جبهة النصره سنبه جهاديه متفق عليها من الجميع عكس داعش الى برزت بعد الثوره في سوريا. اما العالم بحاربها ومريكا هذا كلام فاصي تذكرني بحرب حزب الله واسرئيل الحزب يطلق صاروخ من الضاحيه وبسقط في البحر زاسرئيل تقصف بيروت زطرابلس وكل مقومات الدوله البنانيه بينما الضاحيه الى متواجد فيها حسن زميره وحزبه لم تعرض الطلقه واحده من اسرئيل والحرب على داعش هي ذريعه لقتل اهل السنه والجماعه في العراق وكل معارض يتهم بداعش والقصد هو منع الاجهاد او محاوله تجريم الجهاد الاسلامي ووصفه بالارهاب لن اكثر ما يزعج امريكا وايران وبشار وبعض لانضمه العربيه هو الجهاد على شان كذا اخترعوا داعش ومن مهامه تشويه صوره الجهاد وجعله منبوذ مقل قطع الرؤوس وجزها وحرق الاحياء ومن الجرائم الذي يجرمهونها اهل السنه والجماعه ودين الاسلامي .
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لا اعرف الى متى الاستهبال و الاستعباط الذي يمارسه البعض
داعش و القاعدة تدينكم انتم معاشر ما يسمى بأهل السنة
القضاء على داعش والقاعدة سهل جداً جداً
في الاْردن هناك تيار و جماعات سلفية وهابية
تعمل بالعلن و اعضاء داعش بخرجون ومنها و ينظمون الى داعش
فليعلن ملك الاْردن الحرب عليها و يقضي عليها.
في السعودبة
مجتمع تكفيري بأمتياز يغذي الشبكات الإرهابية في العالم
ثم يتسائلون من اين تأتي داعش و القاعدة ؟؟!
هذا أستحمار للعقول
يا اخي أعلن الحرب الشاملة على الفكر الوهابي السلفي التكفيري الذي يخرج الإرهابيين و القتلة أنشئوا الصحوات في المناطق
و المدن و ليس المقصود صحوات مسلحة لكن صحوات فكرية تتنشر ثقافة ان التسامح و التنوع هو الأساس و ان اختلاف امتي رحمة وان اكل إنسان
حرية المذهب الذي يعتنقه و ان الامور فيها سعة ولكم دينكم و لي دين
انا ان ضليتم على هذا الاستحمار و الاستعباط المتعمد فلن تصلوا الى اي نتيجة سوى التخبط
عندما تعلن الحرب الشامله على المذهب الصفوي القذر الذي الشعل الفتنه الطائفيه وهو راس الحربه في كل ما يحصل للاسلام وةىمسلمين عندما يتم دعس الصفويين واذنابهم ساعتها تعيش المنطقه العربيه والاسلاميه في امن وامان عندها يذهب المستحمريين والمستثوريين والمستبقريين ولمتخرفنين من اذناب الصفويين الى اسيادهم وهم صاغريين خانعيين مذلولين.
 

DarkLions

Banned
لا اعرف الى متى الاستهبال و الاستعباط الذي يمارسه البعض
داعش و القاعدة تدينكم انتم معاشر ما يسمى بأهل السنة
القضاء على داعش والقاعدة سهل جداً جداً
في الاْردن هناك تيار و جماعات سلفية وهابية
تعمل بالعلن و اعضاء داعش بخرجون ومنها و ينظمون الى داعش
فليعلن ملك الاْردن الحرب عليها و يقضي عليها.
في السعودبة
مجتمع تكفيري بأمتياز يغذي الشبكات الإرهابية في العالم
ثم يتسائلون من اين تأتي داعش و القاعدة ؟؟!
هذا أستحمار للعقول
يا اخي أعلن الحرب الشاملة على الفكر الوهابي السلفي التكفيري الذي يخرج الإرهابيين و القتلة أنشئوا الصحوات في المناطق
و المدن و ليس المقصود صحوات مسلحة لكن صحوات فكرية تتنشر ثقافة ان التسامح و التنوع هو الأساس و ان اختلاف امتي رحمة وان اكل إنسان
حرية المذهب الذي يعتنقه و ان الامور فيها سعة ولكم دينكم و لي دين
انا ان ضليتم على هذا الاستحمار و الاستعباط المتعمد فلن تصلوا الى اي نتيجة سوى التخبط
والله المنطقة كلها ما عرفت الاستحمار والاستعباط المتعمد الا يوم وصول ارهابي مجهول الهويه على طائره فرنسيه وبمساندة الشيطان الاكبر الي ايران ونشر الفوضى والارهاب بحجة نشر الثورة للثأر لأشخاص ليس له علاقه فيهم انتقلوا الي رحمة الله من 1350 سنة تقريبا !! عرفت وين الاستحمار ومن وين خرج علينا ؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لا اعرف الى متى الاستهبال و الاستعباط الذي يمارسه البعض
داعش و القاعدة تدينكم انتم معاشر ما يسمى بأهل السنة
القضاء على داعش والقاعدة سهل جداً جداً
في الاْردن هناك تيار و جماعات سلفية وهابية
تعمل بالعلن و اعضاء داعش بخرجون ومنها و ينظمون الى داعش
فليعلن ملك الاْردن الحرب عليها و يقضي عليها.
في السعودبة
مجتمع تكفيري بأمتياز يغذي الشبكات الإرهابية في العالم
ثم يتسائلون من اين تأتي داعش و القاعدة ؟؟!
هذا أستحمار للعقول
يا اخي أعلن الحرب الشاملة على الفكر الوهابي السلفي التكفيري الذي يخرج الإرهابيين و القتلة أنشئوا الصحوات في المناطق
و المدن و ليس المقصود صحوات مسلحة لكن صحوات فكرية تتنشر ثقافة ان التسامح و التنوع هو الأساس و ان اختلاف امتي رحمة وان اكل إنسان
حرية المذهب الذي يعتنقه و ان الامور فيها سعة ولكم دينكم و لي دين
انا ان ضليتم على هذا الاستحمار و الاستعباط المتعمد فلن تصلوا الى اي نتيجة سوى التخبط
قصدك الحرب الشامله على السنه طيب ماهم علنوها في العراق وهذي الحرب على اهل السنه وقتلهم باسم الحرب على داعش الى اخترعتها المخابرات والقصد هي اباده لاهل السنه والجماعه وكذالك تغيير اتركيبه السكانيه وجعل السنه اقليه والشيعه اكثريه لقد اعلنها احد معمميك في العراق قبل ثلاث سنوات بقوله اقتلوا كل وهابي نجس وهاهم ينفذون فتواه بحذافيرها وهو قتال السنه والكن بطريقه فيها خبث بعد ان تم الترويج لقتال داعش اذراع المخابراتي والحقيقيه هي قتال السنه وداعش غطا يغطى جرايم الاباده
 

ماجد11

عضو بلاتيني
لا اعرف الى متى الاستهبال و الاستعباط الذي يمارسه البعض
داعش و القاعدة تدينكم انتم معاشر ما يسمى بأهل السنة
القضاء على داعش والقاعدة سهل جداً جداً
في الاْردن هناك تيار و جماعات سلفية وهابية
تعمل بالعلن و اعضاء داعش بخرجون ومنها و ينظمون الى داعش
فليعلن ملك الاْردن الحرب عليها و يقضي عليها.
في السعودبة
مجتمع تكفيري بأمتياز يغذي الشبكات الإرهابية في العالم
ثم يتسائلون من اين تأتي داعش و القاعدة ؟؟!
هذا أستحمار للعقول
يا اخي أعلن الحرب الشاملة على الفكر الوهابي السلفي التكفيري الذي يخرج الإرهابيين و القتلة أنشئوا الصحوات في المناطق
و المدن و ليس المقصود صحوات مسلحة لكن صحوات فكرية تتنشر ثقافة ان التسامح و التنوع هو الأساس و ان اختلاف امتي رحمة وان اكل إنسان
حرية المذهب الذي يعتنقه و ان الامور فيها سعة ولكم دينكم و لي دين
انا ان ضليتم على هذا الاستحمار و الاستعباط المتعمد فلن تصلوا الى اي نتيجة سوى التخبط
الغباء في عوام الشيعة متجذر ولايمكن علاجه كيف نعالجه وهناك من يغذيه ايران مستفيده ايها الشيعي المستحمر
من الطائفية من اطلق سجناء ابو اغريب ومن أمر الجيش بترك مواقعه واسلحته في الموصل ايران
من أجل ان لا يتخذ المجتمع الدولي قرار بشان بشار الفصائل الجهادية تحارب الغرب في المقام الاول والغرب اهم شيء مصالحه
وأمنه وايران وحلفائها تستفيد من ذلك وتتاجر بالدم الشيعي من أجل مصالح ايران العليا
 

هزاع

عضو بلاتيني
الفصائل الاسلاميه والثوار ومجموعات قتاليه كانت مصدقه ان داعش ضد بشار وكانت تساندها وبعد ماتم كشفها من الثوار وااجبش الحر والفصائل الاسلاميه حاربتها وسحبت البساط من تحتها على شان كذا بشار يرقل يبي يطيح بعد ماتم استهداف داعش من قبل الثوار. ماتقولي ليش جبهة النصره تحارب داعش والمعروف ان جبهة النصره سنبه جهاديه متفق عليها من الجميع عكس داعش الى برزت بعد الثوره في سوريا. اما العالم بحاربها ومريكا هذا كلام فاصي تذكرني بحرب حزب الله واسرئيل الحزب يطلق صاروخ من الضاحيه وبسقط في البحر زاسرئيل تقصف بيروت زطرابلس وكل مقومات الدوله البنانيه بينما الضاحيه الى متواجد فيها حسن زميره وحزبه لم تعرض الطلقه واحده من اسرئيل والحرب على داعش هي ذريعه لقتل اهل السنه والجماعه في العراق وكل معارض يتهم بداعش والقصد هو منع الاجهاد او محاوله تجريم الجهاد الاسلامي ووصفه بالارهاب لن اكثر ما يزعج امريكا وايران وبشار وبعض لانضمه العربيه هو الجهاد على شان كذا اخترعوا داعش ومن مهامه تشويه صوره الجهاد وجعله منبوذ مقل قطع الرؤوس وجزها وحرق الاحياء ومن الجرائم الذي يجرمهونها اهل السنه والجماعه ودين الاسلامي .

ياجماعة أذا ماتعرف شي لا تسولف ودرعم يعني فهيم

جبهة النصرة تنظيم القاعدة في بلاد الشام والدولة الأسلامية هي تحالف حلف المطيبين بالعراق ومنها تنظيم القاعدة ومن قال لك أنهم متفقين على جبهة النصرة بل ينتظرون ساعة الصفر للقضاء عليها او تفك الأرتباط بالقاعدة

بعدين تقول الدولة الأسلامية ظهرت بعد الثورة !!!! وهل الثورة أنتهت ؟؟؟

ماتعرف شي لا تسولف

وملك الأردن هل يعطينا مقرات للجيش الحر قصفها النظام او اي مقر لفصيل نتتظرك انت وملك الأردن
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
داعش حركة خبيثة صناعة ايرانية امريكية
الهدف منها القضاء على أهل السنة في العراق
حيث تتخذ ايران وامريكا ورافضة العراق حجة محاربة داعش
ذريعة لقتل أهل السنة والجماعة في العراق
وأيضا داعش تخذها الطاغية بشار ذريعة لقتل أهل السنة والجماعة في سوريا
داعش هي التي تطعن الثورة السورية وهي التي تضربهم من الخلف
لولا وجود داعش في سوريا لسقط الطاغية بشار منذ سنوات
حركة خبيثة غادرة خائنة عدوة للاسلام والمسلمين
ومن يقول غير هذا الكلام اما انه داعشي انه انه مخدوع مضحوك عليه
 

hakeem

عضو ذهبي
ملك الأردن كان من أول الحكام الذين حذروا من التمدد الشيعي وحذر من حزب الله.

رئيس مصر السابق حسنى مبارك اول الحكام الذين قالوا وصرحوا علنا بأن شيعة الخليج ولائهم لإيران.

ملك المغرب أول الحكام الذين اتخذوا خطوة جريئة بطرد سفير ايران من المغرب وسحب سفيره من طهران.

ملك السعودية أول الحكام الذين اتخذوا خطوة جريئة بمحاربة الإرهاب الشيعي الحوثي في اليمن.


فالمملكة صبرت عقود طويلة على الإرهاب الشيعي من مشاكل بالحرمين لتسير مظاهرات بالحج الى دعم وتدريب الحوثيين منذ عشرين سنة وأكثر

وتهديدهم لأمن السعودية

وأمن السعودية مرتبط بأمن كل الدول الإسلامية فكل دولة لديها مئات الآلاف من الحجاج والمعتمرين على مدار العام بالمملكة

والحوثيين مثل الأطفال أسائوا للمملكة وأصبح صغيرهم قبل كبيرهم يهدد الحرمين

لدرجة سمعت أحد أقزامهم يقول هندخل مكة والمدينة وسنحج هذا العام بدون فيزا ولا تأشيرة

وبعد المملكة دول الخليج وبعدين نحرر القدس

ككككككككككككككككككككك

موتني ضحك لو لقيت الفيديو سوف اضع لكم الرابط

وأطفال يلعبون بالنار من حزب اللآت في لبنان الى حوثيين اليمن وغيرهم ولا يدركون أنهم مغلوبون مهما خدعهم الشيطان
 

hakeem

عضو ذهبي
الشاطر حسن الكذاب الأشر

يهدد ويتوعد

في المملكة

منذ متي شيعي يهمه أمر المسلمين في اليمن أو غيرها


 

hakeem

عضو ذهبي
ملك الاردن لم يتهم بشار بانه يحمى داعش ولم يقصفها ولا مرة

من فراغ فالرجل لديه أدلة قاطعة


انقل لكم تقرير صحيفة ألمانية عن نشاة داعش ومن الذي يمولها


وثائق سرية تفصيلية لهيكلية داعش في قبضة صحافيي “در شبيغل” الالمانية
بعدما طاشت رؤوس الكثير من الشرق اوسطيين من تنظيم “داعش” وأفعاله وتساءل كثيرون عن هوية مؤسسيه واتهم آخرون الاستخبارات الغربية والاسرائيلية، وقعت بالأمس وثائق سرية تفصيلية كاملة لهيكلية التنظيم الأسود في قبضة صحافيي “در شبيغل” الالمانية الذين نشروا اجزاء كبيرة منها، مسلطين الضوء على بدايات التنظيم والاسلوب الذي استخدمه لاستقطاب المؤيدين والمتطرفين والاموال من شتى انحاء العالم.
وستنشر “المستقبل” تقريرا مفصلا الاثنين يحتوي ابرز ما ورد في الوثائق. وبانتظار الغد يمكننا التأكيد اليوم ان اسم المؤسس الأول للتنظيم والزعيم الحقيقي والمخطط الاستراتيجي هو سمير عبد محمد الخلفاوي ضابط سابق في استخبارات البعث العراقي الجوية، عمل لحساب استخبارات البعث السوري بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق (ان لم يكن من قبل ذلك)، وعمل مع نظام الأسد لزعزعة امن واستقرار العراق وتحويل حياة الاميركيين فيه الى جحيم، فقد كان بشار الأسد يخشى ان يكون دوره هو التالي بعد صدام فقرر تحريك الارهاب في العراق ضد الاميركيين. وخاصة أن الجنرال الاميركي كولن باول كان قصده عند بدء الاجتياح الاميركي – البريطاني للعراق من اجل ضبط الحدود السورية – العراقية لمنع تحركات الارهابيين، فاستعمل الأسد ورقة الارهاب هذه ليحمي بها عرشه من الاميركيين عند الحاجة.
المهم ان الوثائق التأسيسية لـ”داعش” حسبما ذكرت “در شبيغل” كتبت بقرطاسية من وزارة الدفاع السورية بما يدفع للتساؤل ما اذا كان فعلا الخلفاوي هو الرأس المدبر والمخطط، ام انه فقط الاداة التنفيذية للمدبرين الحقيقيين الذين هم طبعا كوادر في نظام الأسد. والأهم ان النظام السوري اراد لهذا التنظيم ان يكبر ويتعاظم نفوذه تحت ستار الطائفية السنية بالتحديد، كما خطط له ان ينمو بشكل اوتوماتيكي بحيث يصعب على افراده وفرقه ان يتعرفوا فعلا على من يقف وراه. وما مقتل الخلفاوي في تل رفعت في شمال حلب في صباح احد ايام كانون الثاني من عام 2014 الا مثال على ذلك، فقد كان جاره احد امراء التنظيم لا يعرف البتة ان الساكن بجواره هو المؤسس الحقيقي لـ”داعش”. وحصلت معركة عندما انقسمت تل رفعت بين موالين لـ”داعش” وآخرين تابعين لفصائل معارضة فوصل الثوار الى منزله، وحصل تبادل لاطلاق النار قتل فيه الخلفاوي ولم يدرك الثوار هوية القتيل او قيمته بالنسبة لتنظيمهم، الا بعد اطلاعهم على اوراقه التي افادت أنه هو الملقب الحاجي بكر، مع الاشارة الى انه لم يتم العثور على اي قرآن او كتاب ديني في منزله.
وعندما انتصر لواء التوحيد احد الالوية المعارضة في معركة تل رفعت وسيطروا عليها تماما واستولوا على منزل الخلفاوي، عثروا فيه على الملف التأسيسي لداعش وقد تمكنت الصحيفة الالمانية من وضع يدها على 31 صفحة مليئة بالكتابات والرسوم والجداول التي تشرح كيفية بناء “داعش” وكيفية العمل بين مؤسساتها. ويبقى اهم ما يمكن استخلاصه من محتوى هذه الاوراق انه منذ البداية كانت الخطة ارسال رجال دين مزورين بعد تلقينهم بعض التدريبات الى مدن وقرى سوريا لفتح مكاتب دينية بريئة فيها لتعليم الشريعة والدين ومع الوقت يتم استقطاب الشبان الى تلك المكاتب، وعندما بدأ النظام يشدد قمعه ضد الثوة السلمية كان يتوقع ان يقوم عملاؤه رؤساء مكاتب “داعش” حول البلاد بتعزيز التعصب الديني السني ورفع راية الجهاد المزعومة. وهكذا فوجئ السوريون بين ليلة وضحاها بالاعداد الهائلة التي يملكها التنظيم في شتى المناطق. وهذا يفسر بشكل اوضح الآن لماذا كان طيران الاسد يغير على مواقع المعارضة والجيش الحر عندما يكون هؤلاء في خضم معركة ضد ارهابيي “داعش”، بينما لا يتعرض ابدا لأي داعشي.
واشارت الصحيفة الى ان العديد من المقاتلين الاجانب الذين تدفقوا الى سوريا لمحاربة الأسد فوجئوا ان داعش يقاتل فقط الجيش الحر والمعارضين المعتدلين وان العديد من هؤلاء تمت تصفيتهم لدى محاولتهم الفرار او الانقلاب على التنظيم بعد اكتشافهم حقيقته. وكانت الخطة تقضي باحتلال اراض عراقية بعد ترسيخ اقدام التنظيم في سوريا من ناحية لاعطائه طابع الارهاب العالمي، ومن ناحية اخرى للسيطرة على بعض موارد النفط التي كانت ماكينة الأسد بحاجة اليها، وبالطبع لم تكن لتحصل عليها من اكراد العراق.
كما تضمن مخطط الخلفاوي، او بالاحرى مخطط الاستخبارات السورية، استهدافا واضحا للعائلات الثرية وكان المخطط مصاهرة هذه العائلات من قبل شبان “داعش” الذين كانوا يظهرون في مظهر الشباب المؤدبين ثم تقوم فرق تجسس بملاحقة رب الاسرة وافرادها من اجل معرفة خفايا حياة كل شخص فيها والتقاط صور حميمية له لتهديده بها وابتزاز المال منه. وهكذا قويت شوكة التنظيم واتسعت رقعة نفوذه وجمع اموالا طائلة في وقت قياسي. ومعظم فرق التجسس هذه كانت تؤلف من مراهقين اعمارهم بين الـ15 والـ20 عاما.
وتقول الصحيفة الالمانية ان الحاجي بكر قرر وقادة آخرون في التنظيم اعلان ابو بكر البغدادي خليفة له لأنه يتمع بالكاريزما المطلوبة ويوحي لأفراد التنظيم بأنه صورة دينية ملتزمة مع انه في الحقيقة غير ذلك. وان التنظيم منذ مقتل الخلفاوي العام الفائت بدأت بعض فرقه وخاصة المنتشرة في العراق والرقة تتمرد على نظام الاسد وقد قامت احداها، بعد السيطرة على الموصل واحساس التنظيم بأنه لا يحتاج الى الأسد ونظامه من الآن فصاعدا، بسفك دماء الكتيبة رقم 17 في جيش الاسد بعدما كان التنظيم قام بحمايتها في وقت سابق من محاصرة الجيش الحر لها في قاعدة جوية قرب الرقة.
والمهم الآن بغض النظر عن اي اختلاف من الآن فصاعدا بين برنامجي الأسد و”داعش”، الا ان نظام الأسد اراد لـ”داعش” ان تكون كما هي الآن تنظيماً ارهابياً قوياً ينمو بعيدا عنه ويفسد سمعة الثورة السورية ويظهره هو امام العالم على انه المخلص الوحيد. هذه المعلومات الآن برسم حكومات المجتمع الدولي التي ركزت عملياتها العسكرية على الذيل تاركة رأس الأفعى.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
ملك الاردن لم يتهم بشار بانه يحمى داعش ولم يقصفها ولا مرة

من فراغ فالرجل لديه أدلة قاطعة


انقل لكم تقرير صحيفة ألمانية عن نشاة داعش ومن الذي يمولها


وثائق سرية تفصيلية لهيكلية داعش في قبضة صحافيي “در شبيغل” الالمانية
بعدما طاشت رؤوس الكثير من الشرق اوسطيين من تنظيم “داعش” وأفعاله وتساءل كثيرون عن هوية مؤسسيه واتهم آخرون الاستخبارات الغربية والاسرائيلية، وقعت بالأمس وثائق سرية تفصيلية كاملة لهيكلية التنظيم الأسود في قبضة صحافيي “در شبيغل” الالمانية الذين نشروا اجزاء كبيرة منها، مسلطين الضوء على بدايات التنظيم والاسلوب الذي استخدمه لاستقطاب المؤيدين والمتطرفين والاموال من شتى انحاء العالم.
وستنشر “المستقبل” تقريرا مفصلا الاثنين يحتوي ابرز ما ورد في الوثائق. وبانتظار الغد يمكننا التأكيد اليوم ان اسم المؤسس الأول للتنظيم والزعيم الحقيقي والمخطط الاستراتيجي هو سمير عبد محمد الخلفاوي ضابط سابق في استخبارات البعث العراقي الجوية، عمل لحساب استخبارات البعث السوري بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق (ان لم يكن من قبل ذلك)، وعمل مع نظام الأسد لزعزعة امن واستقرار العراق وتحويل حياة الاميركيين فيه الى جحيم، فقد كان بشار الأسد يخشى ان يكون دوره هو التالي بعد صدام فقرر تحريك الارهاب في العراق ضد الاميركيين. وخاصة أن الجنرال الاميركي كولن باول كان قصده عند بدء الاجتياح الاميركي – البريطاني للعراق من اجل ضبط الحدود السورية – العراقية لمنع تحركات الارهابيين، فاستعمل الأسد ورقة الارهاب هذه ليحمي بها عرشه من الاميركيين عند الحاجة.
المهم ان الوثائق التأسيسية لـ”داعش” حسبما ذكرت “در شبيغل” كتبت بقرطاسية من وزارة الدفاع السورية بما يدفع للتساؤل ما اذا كان فعلا الخلفاوي هو الرأس المدبر والمخطط، ام انه فقط الاداة التنفيذية للمدبرين الحقيقيين الذين هم طبعا كوادر في نظام الأسد. والأهم ان النظام السوري اراد لهذا التنظيم ان يكبر ويتعاظم نفوذه تحت ستار الطائفية السنية بالتحديد، كما خطط له ان ينمو بشكل اوتوماتيكي بحيث يصعب على افراده وفرقه ان يتعرفوا فعلا على من يقف وراه. وما مقتل الخلفاوي في تل رفعت في شمال حلب في صباح احد ايام كانون الثاني من عام 2014 الا مثال على ذلك، فقد كان جاره احد امراء التنظيم لا يعرف البتة ان الساكن بجواره هو المؤسس الحقيقي لـ”داعش”. وحصلت معركة عندما انقسمت تل رفعت بين موالين لـ”داعش” وآخرين تابعين لفصائل معارضة فوصل الثوار الى منزله، وحصل تبادل لاطلاق النار قتل فيه الخلفاوي ولم يدرك الثوار هوية القتيل او قيمته بالنسبة لتنظيمهم، الا بعد اطلاعهم على اوراقه التي افادت أنه هو الملقب الحاجي بكر، مع الاشارة الى انه لم يتم العثور على اي قرآن او كتاب ديني في منزله.
وعندما انتصر لواء التوحيد احد الالوية المعارضة في معركة تل رفعت وسيطروا عليها تماما واستولوا على منزل الخلفاوي، عثروا فيه على الملف التأسيسي لداعش وقد تمكنت الصحيفة الالمانية من وضع يدها على 31 صفحة مليئة بالكتابات والرسوم والجداول التي تشرح كيفية بناء “داعش” وكيفية العمل بين مؤسساتها. ويبقى اهم ما يمكن استخلاصه من محتوى هذه الاوراق انه منذ البداية كانت الخطة ارسال رجال دين مزورين بعد تلقينهم بعض التدريبات الى مدن وقرى سوريا لفتح مكاتب دينية بريئة فيها لتعليم الشريعة والدين ومع الوقت يتم استقطاب الشبان الى تلك المكاتب، وعندما بدأ النظام يشدد قمعه ضد الثوة السلمية كان يتوقع ان يقوم عملاؤه رؤساء مكاتب “داعش” حول البلاد بتعزيز التعصب الديني السني ورفع راية الجهاد المزعومة. وهكذا فوجئ السوريون بين ليلة وضحاها بالاعداد الهائلة التي يملكها التنظيم في شتى المناطق. وهذا يفسر بشكل اوضح الآن لماذا كان طيران الاسد يغير على مواقع المعارضة والجيش الحر عندما يكون هؤلاء في خضم معركة ضد ارهابيي “داعش”، بينما لا يتعرض ابدا لأي داعشي.
واشارت الصحيفة الى ان العديد من المقاتلين الاجانب الذين تدفقوا الى سوريا لمحاربة الأسد فوجئوا ان داعش يقاتل فقط الجيش الحر والمعارضين المعتدلين وان العديد من هؤلاء تمت تصفيتهم لدى محاولتهم الفرار او الانقلاب على التنظيم بعد اكتشافهم حقيقته. وكانت الخطة تقضي باحتلال اراض عراقية بعد ترسيخ اقدام التنظيم في سوريا من ناحية لاعطائه طابع الارهاب العالمي، ومن ناحية اخرى للسيطرة على بعض موارد النفط التي كانت ماكينة الأسد بحاجة اليها، وبالطبع لم تكن لتحصل عليها من اكراد العراق.
كما تضمن مخطط الخلفاوي، او بالاحرى مخطط الاستخبارات السورية، استهدافا واضحا للعائلات الثرية وكان المخطط مصاهرة هذه العائلات من قبل شبان “داعش” الذين كانوا يظهرون في مظهر الشباب المؤدبين ثم تقوم فرق تجسس بملاحقة رب الاسرة وافرادها من اجل معرفة خفايا حياة كل شخص فيها والتقاط صور حميمية له لتهديده بها وابتزاز المال منه. وهكذا قويت شوكة التنظيم واتسعت رقعة نفوذه وجمع اموالا طائلة في وقت قياسي. ومعظم فرق التجسس هذه كانت تؤلف من مراهقين اعمارهم بين الـ15 والـ20 عاما.
وتقول الصحيفة الالمانية ان الحاجي بكر قرر وقادة آخرون في التنظيم اعلان ابو بكر البغدادي خليفة له لأنه يتمع بالكاريزما المطلوبة ويوحي لأفراد التنظيم بأنه صورة دينية ملتزمة مع انه في الحقيقة غير ذلك. وان التنظيم منذ مقتل الخلفاوي العام الفائت بدأت بعض فرقه وخاصة المنتشرة في العراق والرقة تتمرد على نظام الاسد وقد قامت احداها، بعد السيطرة على الموصل واحساس التنظيم بأنه لا يحتاج الى الأسد ونظامه من الآن فصاعدا، بسفك دماء الكتيبة رقم 17 في جيش الاسد بعدما كان التنظيم قام بحمايتها في وقت سابق من محاصرة الجيش الحر لها في قاعدة جوية قرب الرقة.
والمهم الآن بغض النظر عن اي اختلاف من الآن فصاعدا بين برنامجي الأسد و”داعش”، الا ان نظام الأسد اراد لـ”داعش” ان تكون كما هي الآن تنظيماً ارهابياً قوياً ينمو بعيدا عنه ويفسد سمعة الثورة السورية ويظهره هو امام العالم على انه المخلص الوحيد. هذه المعلومات الآن برسم حكومات المجتمع الدولي التي ركزت عملياتها العسكرية على الذيل تاركة رأس الأفعى.

أخي حكيم هل لديك رابط تقرير الصحيفة الألمانية
أو المصدر الموجود فيه هذا التقرير
 
أعلى