تحريرمدينة اريحا اخر معاقل النظام

البحار

عضو مميز
تم يوم الخميس 28/5/2015 تحرير مدينة اريحا اخر معاقل النظام السوري وتمكن جيش الفتح بسط سيطرته على المدينه وهروب جيش النظام مع عناصر حزب الشيطان وأصبحت المعارضه على مشارف الاذقيه
 

gedween

عضو ذهبي
اريحا كانت تشكل للنظام وللعصابات الايرانيه الشسء الكثير ...النظام اوشك على النهايه
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم


" جبهة النصرة " وحلفاؤها

يسيطرون بالكامل على مدينة أريحا في إدلب



© أ ف ب |

مسلحون من جبهة النصرة




أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الخميس سقوط مدينة أريحا في محافظة إدلب بالكامل في قبضة "جبهة النصرة" وحلفائها من الفصائل المسلحة والتي شكلت ما يعرف ب'جيش الفتح'. وهوجمت المدينة -بحسب شهود عيان- بشكل خاطف من ثلاث جهات ما أدى إلى انسحاب كثيف لقوات النظام وحزب الله اللبناني.

سيطرت "جبهة النصرة" وحلفاؤها مساء اليوم الخميس على مدينة أريحا في محافظة إدلب، وشوهدت عشرات الآليات التابعة لقوات النظام السوري تنسحب من المدينة، بحسب ما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان".


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "سيطر جيش الفتح المكون من جبهة والنصرة وفصائل أخرى في المعارضة المسلحة بشكل كامل على مدينة أريحا بعد هجوم خاطف انتهى بانسحاب كثيف لقوات النظام وحزب الله عبر الجهة الغربية للمدينة".


وأضاف عبد الرحمن "كان الهجوم خاطفا، ولم يستغرق إلا بضع ساعات. سقوط المدينة بهذه السرعة أمر مفاجئ ومستغرب. فقد تجمعت فيها كل القوات التي انسحبت خلال الأسابيع الأخيرة من مدينتي إدلب وجسر الشغور ومعسكري القرميد والمسطومة".


وتابع عبد الرحمن "كان في المدينة أيضا عناصر من حزب الله، لذلك كان المتوقع أن تكون المعركة قاسية" مشيرا إلى أن "عشرات الآليات المحملة بالعناصر شوهدت تنسحب من المدينة في اتجاه بلدة محمبل الواقعة إلى جنوب غرب أريحا".


وكان الناشط إبراهيم الإدلبي قال في وقت سابق إن جيش الفتح هاجم المدينة من ثلاث جهات، الشرقية والجنوبية والشمالية. وتستند المدينة من الجهة الغربية إلى منطقة جبلية تشكل امتدادا لريف محافظة حماة وتسيطر عليها قوات النظام.


وكان جيش الفتح المؤلف من جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، وجند الأقصى وفيلق الشام وحركة أحرار الشام وأجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق، أعلن في وقت سابق من يوم الخميس "بدء الزحف" نحو أريحا.


وبذلك، يكون النظام خسر أهم معاقله في محافظة إدلب (شمال غرب) ولا يزال يحتفظ بمطار أبو الضهور العسكري الواقع على بعد أكثر من 20 كيلومترا جنوب غرب أريحا، وبقريتي الفوعة وكفرية الشيعيتين، بالإضافة إلى بعض البلدات الصغيرة والحواجز العسكرية.


وأعلن جيش الفتح على أحد حساباته على موقع تويتر، "تحرير أريحا". وجاء في التغريدة "الله أكبر تحررت أريحا (...) بعد أن استعصت أربع سنوات ونيف حررها الله في ساعات".


وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية التي تغطي التطورات الأمنية على الأرض أن جيش الفتح "دمر خلال الساعات الأخيرة تسع آليات وعربات ومدافع وسيارات محملة بالذخائر، وغنم رشاشات ثقيلة ومستودعا للذخيرة في قرية قرب أريحا".



المصدر


موقع فرانس 24

أ ف ب


نشرت في

28 - 5 - 2015
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
هل جبهة أنصار الاسلام هي نفسها جبهة النصرة ؟
الاعلام التي في الصورة السابقة
مكتوب عليها جبهة أنصار الاسلام
فهل هي نفسها جبهة النصرة أو تختلف عنها ؟
وماهو موقف جبهة النصرة من التنظيم المجرم الفاجر داعش ؟
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

النصرة وكتائب المعارضة

تسيطر على "أريحا" في # إدلب


الخميس 28 مايو 2015



  • بيروت – فرانس برس


  • سيطرت جبهة النصرة وحلفاؤها مساء الخميس على أريحا آخر المدن في محافظة إدلب، وشوهدت عشرات الآليات التابعة لقوات النظام السوري تنسحب من المدينة، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.


    وأعلن التلفزيون السوري الرسمي "انسحاب الجيش من مدينة اريحا بشمال غرب سوريا بعد معارك مع أعداد كبيرة من مقاتلي جبهة النصرة"، كما قال.


    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "سيطر جيش الفتح (جبهة والنصرة وفصائل أخرى في المعارضة المسلحة) بشكل كامل على مدينة أريحا بعد هجوم خاطف انتهى بانسحاب كثيف لقوات النظام وحلفائه من حزب الله عبر الجهة الغربية للمدينة".


    وأضاف عبد الرحمن "كان الهجوم خاطفا، ولم يستغرق إلا بضع ساعات. إن سقوط المدينة بهذه السرعة أمر مفاجىء ومستغرب. فقد تجمعت فيها كل القوات التي انسحبت خلال الأسابيع الأخيرة من مدينتي إدلب وجسر الشغور ومعسكري القرميد والمسطومة".


    عناصر من حزب الله في أريحا

    وتابع عبد الرحمن "كان في المدينة أيضا عناصر من حزب الله، لذلك كان المتوقع أن تكون المعركة قاسية"، مشيرا إلى أن "عشرات الآليات المحملة بالعناصر شوهدت تنسحب من المدينة في اتجاه بلدة محمبل الواقعة إلى جنوب غرب أريحا".


    وفي وقت سابق من الخميس، بدأ مقاتلو جبهة النصرة وفصائل معارضة، هجوماً على مدينة أريحا، آخر المدن الكبرى الخاضعة لسيطرة النظام في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وتمكنوا من دخول بعض أطرافها، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "اقتحم مقاتلو جيش الفتح اليوم (الخميس) أطراف مدينة أريحا بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد"، لافتاً إلى أن الاقتحام جاء عقب "قصف عنيف استهدف منذ الصباح حواجز النظام في محيط المدينة".



    وتمكن جيش الفتح خلال الأسابيع الأخيرة من السيطرة على مناطق عدة في محافظة إدلب، أبرزها المدينة، مركز المحافظة، وجسر الشغور ومعسكري القرميد والمسطومة.


    وأشار عبد الرحمن في وقت سابق إلى أن أعداداً كبيرة من قوات الأسد والمسلحين الموالين له، وخصوصاً حزب الله، متواجدون في المدينة، وهم مجهزون بالعتاد الثقيل والذخائر.


    وبانسحاب النظام من أريحا، فلن يبقى له، وفق عبد الرحمن، في محافظة إدلب، إلا مطار أبو الضهور العسكري، وبعض الحواجز بين أريحا وجسر الشغور، بالإضافة إلى بلدتي الفوعة وكفريا.


    وتستند أريحا من الغرب إلى منطقة جبلية تملك امتداداً مع محافظة حماه (وسط)، الواقعة بمعظمها تحت سيطرة قوات الأسد.
المصدر
موقع العربية نت
 

gedween

عضو ذهبي
قرأت ـ ان معركة اللاذقيه بدأـ فجر هذا اليوم وبطريقه مباغته من قبل المعارضه
 

البحار

عضو مميز
الجيش الاسدي ينهار معنويا وضباطه يستسلمون لجيش الفتح في اريحابعد ان عرفو مصير جنود بشار في مشفي جسر الشغور وهروب الكثير من جنود النظام من المعارك واذل الله الأعداء الصفويين والقادم ادهى وامر وسوف نشاهد مدن وقرى علويه تسقط وتستسلم لجيش الفتح الله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
 

gedween

عضو ذهبي
هل جبهة أنصار الاسلام هي نفسها جبهة النصرة ؟
الاعلام التي في الصورة السابقة
مكتوب عليها جبهة أنصار الاسلام
فهل هي نفسها جبهة النصرة أو تختلف عنها ؟
وماهو موقف جبهة النصرة من التنظيم المجرم الفاجر داعش ؟
جبهة النصره في حرب على جبهتين ضد النظام وضد داعش
خطأ كبير ارتكبته النصره باعلانها الانضمام للقاعده ..واتمنى ان تتراجع
 

البحار

عضو مميز
مانشوف تعليقات المنحبكجيه واعوان حسن زميره في مثل هذه المواضيع الظاهر مو مستوعبين الهزائم المتلاحقه
 

البحار

عضو مميز
بعد كل تصريح لحسن زميره يتبعه تحرير مدينه ونصر للمعارضه السوريه وللجيش الحر
 
أعلى