بالفيديو ..دواعش يتوعدون أهاليهم في السعودية بـ"القتل"

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
دواعش يتوعدون أهاليهم في السعودية بـ\"القتل\"

AAf9FMV.img


© AlArabiya.net قدمت بواسطة

مجموعة من الدواعش خلال ظهورهم في الفيديو



توعد مجموعة من المنتمين إلى تنظيم "داعش" بقتل ذويهم في السعودية، إذا لم يتوبوا من ردتهم، على حد ما وصفوه في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس.

ويأتي توعدهم في ظل احتفائهم، بإقدام سعد العنزي على قتل ابن عمه مدوس العنزي، في أول أيام عيد الأضحى، في حادثة هزت المجتمع السعودي حينها، وتمكنت السلطات السعودية من القبض عليه بعد مضي يومين من الحادثة.

وأظهر الفيديو نائب قائد الأنبار وأحد أفراد داعش السعودي جميل الخمعلي العنزي، الذي نشر قائمة بالصور لأقربائه، الذين يعملون في السعودية، أبرزهم شقيقه، إذ طالب بقتلهم إذا لم يتوبوا من ردتهم.

وفي الوقت الذي تبرأت أسرة الخمعلي من جميل عبر بيان أصدرته، أوضح الخمعلي وفقاً للبيان: "إن السعوديين إذا قال أحد للآخر (تكفي) فلا تذبحه، حتى لو كان كافرا أو مشركا، أو مرتدا، أو ارتكب أي شيء من النواقض"، في إشارة إلى مناشدة مدوس العنزي لابن عمه قبل قتله بعبارة (تكفي).

يذكر أن الداعشي الخمعلي تم سجنه لمدة 6 سنوات في السعودية، ومن ثم أفرج عنه بحكم قضائي، ثم غادر ليظهر مع تنظيم داعش في سوريا ويصدر تهديداته لأقاربه وأشقائه وأبناء وطنه عبر حسابات في تويتر، ومن خلال مقاطع فيديو، حتى أوقفت شركة "تويتر" حسابه متجاوبة مع الحرب الإلكترونية التي أطلقها المغردون.



.......................................


التعليق:
لحماية الشباب السعودي
الموضوع بات يتطلب قرار استراتيجي شجاع سيسجل في صفحات التاريخ
و هو
قرار حكومي رسمي يعلن عبر وسائل الاعلام و اجهزة الدولة و يرسل الى الامم المتحدة
بالانفكاك من الفكر السلفي الوهابي و عودة الاسلام المعتدل الى السعودية و يطبق فورا
فظروف و ملابسات الزواج مع فكرة الوهابية قد انتهى
 
رسالة شقيق الداعشي جميل الخمعلي العنزي .. وإنه لايمثل القبيلة





مقطع صوتي لـ المواطن فهد بن بطي الخمعي العنزي شقيق الإرهابي جميل،


أكد خلاله تبرؤه وجميع قبيلته وحتى والدته من أخيه الداعشي الذي أنكر كل معروف عملوه لأجله وجازاهم بنشر صورهم ودعا لقتلهم.
ووصف العنزي رئيس تنظيم داعش الإرهابي بـ البغبغائي (البغدادي) وبتاجر السبايا، مطالباً الجميع بإيصال رسالته له.
وقال العنزي: إن تهديدات داعش لن تخيفهم، وولاؤهم لحكام هذه البلاد الطاهرة.
وكان الإرهابي جميل بطي الخمعلي العنزي قد نشر صوراً لإخوته وأقربائه وأماكن عملهم،
ودعا لقتلهم واستباحة دمائهم في أعقاب قتل أحد المنتمين للفكر الضال لابن عمه في محافظة الشملي في أول أيام عيد الأضحى الماضي.
 
يحملون نفس الفكر الدموي، حقاره ودناءة وقلة مروءة، خروج عن الدين الإسلامي والسنة النبوية، يكفرون جميع من يخالف منهجهم المنحرف حتى وصلوا لاستباحة دماء أقاربهم، وجميع السعوديين!

خوارج العصر الدواعش الذين تكشفت حقائقهم أمام الجميع، أحدهم يقتل ابن عمه اليتيم متجاهلاً استغاثاته، والآخرون يؤيدونه عبر تغريدات ومقاطع فيديو ويستبيحون دماء أقاربهم!

في الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع جريمة الشملي، ظهر أحد الكومبارس الذين يستخدمهم تنظيم داعش الإرهابي لترويج فكره الدموي، الكمبارس يدعى جميل الخمعلي العنزي، والذي كفر أقاربه وأشقاءه واتجه إلى نشر صورهم في تويتر محدداً مسميات وظائفهم وأماكن عملهم إضافة إلى تأييده لجريمة القتل المؤلمة في الشملي والتي راح ضحيتها شاب على أيدي ابني عمه المؤيدين للتنظيم الإرهابي والذين تعاملت معهما قوات الأمن وقتلت الأول وقبضت على الثاني بعد إصابته .

من هو الداعشي الذي ظهر بدور الكومبارس في تغريدات تويتر وعبر مقطع فيديو تم تداوله خلال الساعات الماضية، يؤيد فيه مجموعة من الدواعش الإرهابيين بجريمة الشملي.

الداعشي الذي بدأ الحديث في الفيديو يدعى جميل الخمعلي العنزي، وهو كما وصفه أحد الليبيين قبل عام ونصف قائلاً "تكفيري وإرهابي من طراز اقتل اقتل اقتل".

الداعشي انتهج المنهج التكفيري منذ عدة سنوات حيث هدد أحد قضاة رفحاء بالقتل وتم إيقافه حينها وتمكن من الفرار من التوقيف قبل أن يقوم أقاربه بتسليمه للجهات الأمنية حيث تم سجنه والإفراج عنه بعد انقضاء محكوميته.

ولم يرتدع الإرهابي حيث حاول الخروج لمواطن الصراع وضبط بعد إدانته بعلاقاته المشبوهة، حيث تم سجنه لمدة ٦ سنوات ومن ثم أفرج عنه بحكم قضائي، وبعد فترة من خروجه غادر الوطن قبل أن يقبض عليه في ليبيا في قضايا إرهابية.

فجأة ظهر الإرهابي مع تنظيم داعش في سوريا ليصدر تهديداته لأقاربه وأشقائه وأبناء وطنه عبر حسابات في تويتر ومن خلال مقاطع فيديو.

يقول أحد زملائه والذي كان موقوفاً معه: " للأسف الفكر التكفيري جعل الخمعلي يكفر الجميع، أقاربه وأشقاءه وجميع موظفي الدولة في كل القطاعات ".

وأضاف " خلال فترة السجن، كان الجميع يحظى برعاية كبيرة وتعامل جيد من وزارة الداخلية، وخاصة جميل حيث كانت تقله طائرة خاصة من السجن إلى عرعر ومن هناك بسيارة خاصة إلى مقر سكنه لزيارة والده الذي كان وقتها طريح الفراش قبل وفاته".

وقال " الخمعلي تنكر لوطنه واستباح دماء أقاربه وأشقائه بكل أسف، دخلت معه في نقاشات داخل السجن آنذاك ولكنه كان يكفر جميع موظفي الدولة بفكر ومنهج مخالف حتى وصل به الأمر إلى تكفير أشقائه وأقاربه مثله مثل بقية الدواعش الإرهابيين ".


جاء ذلك بحسب "سبق"
 
أعلى