وين الملايين دير الزيتونات و دير الزعتر تغرق الآن

أروى

عضو ذهبي

أمطار غزيرة على غزة وتعطيل كامل للدراسة

حظي قطاع غزة الليلة الماضية وصباح الثلاثاء بسقوط كميات كبيرة من الأمطار، الأمر الذي دفع بوزارة التربية والتعليم، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لتعليق الدوام بشكل كامل في القطاع.


وقالت الوزارة في بيان لها وصل وكالة "صفا": "بسبب الأمطار.. يتم تعطيل المدارس في الفترتين الصباحية والمسائية في جميع المديريات"، وهو الأمر الذي توافقت عليه مع "أونروا".

من جهة أخرى، قال مزارعون من جنوب القطاع إن كميات من "البَرد" سقطت على مزروعاتهم غرب محافظة خان يونس، ووصلت من 3-5 سم في بعض المناطق.

وأدت الأمطار الغزيرة لغرق مناطق متعددة في مدينة غزة ومحافظات الشمال والوسطى والجنوب، وتدخلت طواقم من الدفاع المدني لإجلاء مواطنين علقوا داخل منازلهم التي غمرتها المياه.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمد الميدنة لمراسل "صفا" بأن ارتفاع منسوب المياه في بركة أبو راشد في مخيم جباليا شمال القطاع أغرق منزلين، دون حدوث إصابات.

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني أخلت خمسة مواطنين من منزل غمرته مياه الأمطار في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة، وستة آخرين من منزل بمخيم البريج وسط القطاع، فيما غمرت مياه الأمطار بعض الشوارع المتفرقة في أنحاء القطاع.

وبحسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية، فإن الجو يكون اليوم غائماً جزئياً إلى غائم وباردا نسبيا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد.

وحذّرت الأرصاد من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، والعواصف الرعدية، ومن تدني مدى الرؤيا الافقية.



http://www.up-00.com/


http://www.up-00.com/


http://www.up-00.com/


http://www.up-00.com/

http://www.up-00.com/
 

حجازيه

عضو بلاتيني
يكون بعونهم الخالق
وياليت ماتتشمتي ناس عايشين في حالة حرب وحصار وفقر ياليت (.نرتقي )

اذهب الي مواضيع الشيعي عنبر والفلسطيني كاتب عن الباطل عن امطار جدة وانظر للشماتة الحقيقية وتأمل معاني الغدر ونكران الجميل .. صدق الشاعر الرائع بن جدلان لما قال يدك لامدت وفا لاتحرى وش تجيب .. كان جاتك سالمه حب يدك وخشها ..
 
أعلى