فتاوى ابن جبرين الداعشية في التعامل مع الشيعه

مرق باميه

عضو ذهبي
السؤال: س28

لدي أمر طالما أشغلني؛ حيث إنني أحد موظفي أرامكو ، وحديث عهد بهذه الوظيفة، ولكن ما أشغلني أنني أعمل مع رافضة في نفس القسم، وجرت العادة على الاشتراك في وجبات الطعام خلال وقت الدوام، ويكون الأكل جماعيا ، وما قد يتخلل ذلك من الضحك والمزاح، مما قد يضعف عند المسلم قضية الولاء والبراء والغيرة على هذا الدين، مع العلم أنني أحدث واحد فيهم ورئيسي المباشر منهم، مما قد يضطرهم إلى مضايقتي في العمل إذا أحسوا مني بغضهم. أفيدونا رعاكم الله، فإنني في حيرة من أمري؛ لما قد يترتب على ذلك إن أنا قطعتهم وجعلت علاقتي معهم مجردة فيما يتعلق بالعمل، ولكن قد يضايقوني كما أسلفت؟.

الجواب:-

عليك أن تحاول الانتقال إلى جهة أخرى لا يوجدون بها، أو لا يكون لهم سلطة فيها، فإن لم تجد قريبا فعليك أن تظهر لهم المقت والاحتقار، والسخرية منهم، وأن لا يكون لك انبساط معهم ولا انشراح صدر .

وإذا رأيت منهم مضايقة خاصة فسجل كلماتهم واكتب بها إلى المسئولين في الشركة، حتى يلقوا جزاءهم، كما أن عليك محاولة إقناعهم ببطلان معتقدهم وصحة ما أنت عليه، فإن رجع أحد منهم وإلا قامت عليهم الحجة، والله أعلم.

-30-

http://www.ibn-jebreen.com/book.php?...k=67&page=3570



رقم الفتوى (10495) موضوع الفتوى بيان عدم جواز مخالطة الشيعة والتحذير من ذلك السؤالس: تقول سائلة: أنا طالبة في جامعة الملك سعود ومن ضمن طالبات الجامعة طالبات شيعيات يحضرن معنا نفس المحاضرات، فنتحدث إليهن وتحدث بيننا وبينهن مناقشات خاصة بالدراسة، وغير الدراسة، مع العلم أن معظمهن يتصفن بصفات حميدة وأخلاق عالية، وقد سمعت أنه من المحرم مخالطة الشيعة فما الحكم في ذلك؟




الاجابـــةالشيعة غالبا يطعنون في أكابر الصحابة كالخلفاء الثلاثة، ويكفرونهم، ويلعنونهم، ويطعنون في القرآن، ويزعمون أن الصحابة نقصوه أكثر من ثلثيه، ويردون الأحاديث التي في الصحيحين؛ لأن رواتها الصحابة الكفرة بزعمهم، ثم يغلون في علي وفاطمة وابنيها، ويعبدونهم من دون الله ويدعونهم في الشدائد، ويكفرون أهل السنة الذين يحبون الصحابة، ويدعون أن من أحبهم فقد أبغض أهل البيت الذين هم عندهم على وابناه وفاطمة فقط، فعلى هذا لا يجوز إقرارهم ولا الأنس بهم، ولا يوثق بهم ولا تجوز محبتهم وموالاتهم، ولو أظهروا النصح والمحبة فإن ذلك من التقية التي هي النفاق، ويقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.*******.95&parent=3959






منع الشيعة من الصلاة في مساجد المسلمين

رقم الفتوى (7827) موضوع الفتوى منع الشيعة من الصلاة في مساجد المسلمين السؤالس: أنا أعمل في دائرة حكومية، وعند الانتهاء من صلاة الظهر يحضرون بعض من الموظفين الشيعة يؤدون صلاة غير الصلاة التي وردت عن المُصطفى ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ولقد بينا لهم الصلاة الصحيحة وأن الصلاة التي يصلونها غير صحيحة، ولكنهم أصروا على صلاتهم، فهل نمنعهم من أداء الصلاة أم لا ؟


الاجابـــةفعليك أن تسألهم عن صلاتكم هل هي صحيحة أم باطلة، فإن قالوا صحيحة فألزمهم بالصلاة معكم، فإن قالوا باطلة فسلهم عن سبب البطلان، فإن زعموا أنكم على ضلال وخطؤوكم وأبطلوا عباداتكم فقد كفروكم، ومن كفر المسلمين فهو الكافر فامنعوهم من الصلاة لأنهم قد فعلوا ما يكفرون به وهو تكفيركم وبطلان الصلاة خلفكم فلا صلاة لهم ولا عبادة لهم سيما إذا صلوا صلاة تخالف صلاة المسلمين في مساجد المسلمين، فامنعوهم حتى يذهبوا إلى بلادهم ويصلوا في معابدهم الخاصة بهم، والله يكفينا شرهم، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.*******.27&parent=3959





في طريقة التعامل مع الروافض

رقم الفتوى (12461) موضوع الفتوى في طريقة التعامل مع الروافض السؤالس: كيف التعامل مع الرافضة ؟



الاجابـــةلا يجوز تشجيعهم ولا تهنئتهم بمواسمهم ولا الشراء من بضائعهم ولا من تجاراتهم، وكذا لا يجوز بداءتهم بالسلام ولا القيام لهم، ولا تصديرهم في المجالس
؛ وذلك لأنهم يُكفرون الصحابة غالبًا ويردون الأحاديث التي رويت عنهم مع أنها في الصحيحين، ولأنهم يكفرون أهل السُنة، ولهذا لا يُصلون خلف أئمة أهل السُنة، وقد فشا فيهم الشرك الذي هو دُعاء أئمتهم كعلي والحسن والحُسين وزين العابدين ونحوهم، والشرك يُحبط الأعمال ويُدخل صاحبه في النار . والله أعلم .

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.*******.61&parent=3959
 

Civilisation

عضو مميز
صح لسان بن جبرين وخاب مسعاك
اسمع
الي يكفرالصحابه العظام ويطعن في امهات المؤمنين ليس له الا البصق في وجهه وهذا اقل شيء بحقه

واسمع يمكن تفهم
عندما خلع الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام نعليه وهو يصلي ففعل الصحابه الكرام بمثل ما فعل وخلعوا نعالهم فلما انتهى الرسول من الصلاة قال لماذا فعلتم ذلك؟ قالوا لاننا رايناك تفعل هذا ففعلنا مثل فعلك فقال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم ان جبريل عليه السلام اتاه وقال له بان في نعليه خبث(نجاسة)
فكيف لمن طهره الله سبحانه وتعالى ولا يرضى عليه النجاسة ولا الخبث ولا الخبائث وعصمه فكيف يتوفاه على صدر زوجته امنا عائشه رضي الله عنها التي تدعون عليها ما تدعون؟ وتقولون ما تقولون؟ قبحكم الله اكثر من قبحكم
بل كيف يدفن في دارها؟؟ وكيف يدخل ريقها في ريقه عندما الانت له المسواك بفمها في لحظاته الاخيره قبل وفاته عليه الصلاة والسلام؟ هل يتماشى هذا مع ما تدعونه بحق ام المؤمنين؟؟ وتبونا نحبكم بعد؟؟!!

واسمع وخل اللي من نوعيتك يسمع بعد
اذا كنت تشوف ان دينك على حق وانه صح فاحفظه لنفسك ومارس طقوسك بصمت ووخر عن الفتن ولا تحارش الناس!
فهمت يا بو مية؟:sweatdrops:
 
الغريب الرافضي صاحب الموضوع يستنكر مثل هذه الفتوى
في الوقت الذي لا يستنكر ماهم عليه

تدنيس شرف رسول الله
الطعن بالقران
تكفير كل من يخالفهم واستباحة دمائهم واموالهم
وكل مخالف للصفويين ابن زتا
الخ الخ الخ هذا الحقد الذي اسسه ابن سبأ واكتمل بالصفويه وفُعل بالحمينيه

يا صاحب الموضوع ومن على شاكلته
( ابدأ بنفسك ثم ُلم الاخرين )

رابط موثق لفقه الرافضه السبئيه بالمخالفين
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/268611/
 

ولد عطا

عضو مخضرم
CUwamYYW4AA275n.jpg:large


منقول حسب ماوصلني وتمنا الي عنده أعتراض يبحث في قوقل من كتب الطرفين والله أعلم :وردة: وبنسبه لبو باميه وعنبر ماعندي رد على كثر لفهم وتدليسهم وكذبهم تناقشه عن الصحابه وتقوله قال الله تعالى في القرأن الكريم وقال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يقولك سنه 79 الثورة الأيرانيه طردو السفير الأمريكي شكو :eek: الفري واصل لذونهم مالهم حل غير التجاهل :cool:
 
، ويطعنون في القرآن، ويزعمون أن الصحابة نقصوه أكثر من ثلثيه، ويردون الأحاديث التي في الصحيحين؛ لأن رواتها الصحابة الكفرة بزعمهم، ثم يغلون في علي وفاطمة وابنيها، ويعبدونهم من دون الله
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.*******.61&parent=3959
مرق بامية
ابي اعرف انت متى تفهم و تصير عاقل اذا بن جبريل حسب ما نعرف هو اعلم اهل الخليج في زمانه و يتفوه بهذه الكلمات ماذا تنتظر من اعضاء منتدى
يعني شوفلك موضوع مشترك مشترك نفس مباريات الدوري و اترك عنك محاولة الكتابه على الماء
 
أعلى