إصابة بالغة للمجرم قاسم سليماني

meshal

عضو بلاتيني
81835200px.png


كشف موقع متخصص في أخبار إيران السرية عن إصابة الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، جناح التدخل الخارجي للحرس الثوري الإيراني في سوريا بجروح خطرة.

وذكر موقع "أسرار إيران"، الناطق بالفارسية والقريب من "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، أن قاسم سليماني أصيب بجروح بالغة هو واثنين من مرافقيه قبل 12 يوماً في معارك حلب، إثر تعرضهم لصاروخ مضاد للدروع من طراز "تاو".

وبحسب التقرير، فقد تم نقل الجنرال سليماني بعد تلقيه الإسعافات الأولية إلى طهران، ويخضع حالياً للعلاج في أحد مستشفيات العاصمة الإيرانية.

يذكر أن عدداً كبيراً من ضباط الحرس الثوري الإيراني سقطوا أخيراً بين قتيل وجريح في المعارك الدائرة بين الثوار السوريين ونظام بشار الأسد، كان أبرزهم الجنرال حسين همداني المستشار الأعلى للحرس الثوري وقائد فيلق "محمد رسول الله".

ويرى المراقبون العسكريون أن قاسم سليماني كان تعهد لبوتين أثناء زيارته لموسكو في أغسطس الماضي قبل التدخل الروسي المباشر في سوريا بأن يحسم المعارك على الأرض في جبهتي حلب وحمص لصالح قوات الأسد وحلفائه، على أن تقوم روسيا بالتغطية الجوية.

جدير بالذكر أن قاسم سليماني تولى شخصياً قيادة القوات الإيرانية والميليشيات الموالية التي تحارب إلى جانب الجيش السوري، وذلك مباشرة بعد مقتل الجنرال حسين همداني، ولكن بالرغم من إرسال 2000 مقاتل إيراني إضافي في الآونة الأخيرة إلى سوريا وضخ المزيد من الدعم العسكري والمادي لكتائب "حزب الله" العراقي و"فاطميون" الأفغاني و"زينبيون" الباكستاني و"حزب الله" اللبناني، فقد فشلت هذه القوات التي تمتعت بالتغطية الجوية الروسية في تغيير ميزان القوى على الأرض، بسبب مقاومة الثوار السوريين الذين قتلوا 80 من ضباط وقادة الحرس الثوري.

ويفيد موقع "أسرار إيران" بأن سليماني حاول بعد عودته من موسكو في أغسطس الماضي أن يحقق انتصارات ميدانية، بغية حصاد نتائجها على طاولة الجولة الجديدة من المفاوضات السياسية حول سوريا، والتي بدأت روسيا على إثرها في 30 سبتمبر 2015 قصف قوات المعارضة بدلاً من "داعش"، تمهيداً لتحقيق الغاية المتفق عليها مع طهران. وفي هذا الإطار التقى سليماني في 5 أكتوبر 2015 هو وحسين همداني بالمرشد الأعلى للنظام الإيراني وطرحوا عليه "خطة شهر محرم" الرامية إلى استعادة حلب من يد المعارضة السورية، ولكن مقتل همداني في 8 أكتوبر في سوريا خيب آمال النظام الإيراني، مما اضطر سليماني إلى أن يقوم شخصياً بقيادة القوات الخاضعة لإمرة الحرس الثوري.

ويضيف التقرير أنه على خلفية إصابة سليماني ونقله إلى طهران فقد استلم أحد كبار قادة فيلق القدس الأسبوع الماضي قيادة القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها ولم يكشف "أسرار إيران" عن هوية هذا القائد، إلا أنه أكد نقلاً عن مصادر في صفوف الحرس الثوري في سوريا أن "خطة شهر محرم" باءت بالفشل كليا.

وينقل عن قادة في الحرس الثوري بطهران، أن ثمة تأكيدا على إخفاء إصابة قاسم سليماني، لأن نشر هذا الخبر من شأنه أن يعرض المقاتلين من الحرس الثوري في سوريا والميليشيات الموالية لإيران وحتى قوات الأسد لليأس والإحباط.

هذا ولم تؤكد مصادر مستقلة بعد تفاصيل هذا النبأ إلا أن مسلسل عودة التوابيت التي تحمل جثث قادة في الحرس الثوري إلى إيران من سوريا يؤكد فشل إيران وروسيا في تحقيق الأهداف العسكرية بالسهولة التي كانتا تتوقعانها.
ومن جانبها اختارت إيران الصمت تجاه هذا الخبر.


أعلن مدير مركز الدراسات الإستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران، أمير موسوي، مساء الإثنين 23 تشرين الثاني، إصابة قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وكتب موسوي، عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، “نعم الأخ المجاهد الفريق قاسم سليماني تعرض لإصابة في ساحات الوغى وهو الآن بخير ويتعافى باستمرار”.


أمير موسوي يؤكد إصابة الجنرال قاسم سليماني في سوريا
https://www.facebook.com/أمير-موسوي-Amir-Mousawi-654385158013753/?fref=nf



يستمر صفع القوات الإيرانية وأذنابها من قبل المعارضة السورية وفقكم الله
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
انت شموديك سوريا يا هذا...
هذا المعتوه سليماني يقاتل الشعب السوري ليساند النظام العلماني الديكتاتوري... واين ذهبت نظرية تصدير الثورة يا بابا... تفوو عليك وعلى من دزك لتقتل الشعب السوري... وعساك على هالحال واردى...
 

ولد عطا

عضو مخضرم
أشتغل الطم والمظلوميه بكره يحون صورة مع حفيذه وهو يلعب معاه وخذ لطم هههههههههههههههه عساهم بالحال وأردى والجاي أعظم بأذن الله المجوس مالهم شغل في لأرض العرب :D
 

meshal

عضو بلاتيني

خلوه رامبو إيران وأنه القائد الأكثر نفوذا بالشرق الأوسط .. وإنه مخلص ومحرر العراقيين من داعش وأخرتها مرمقوا أنفه بالتراب وأخذ يستنجد بالطائرات الأمريكية بتكريت . وهذا أحسن ما عند إيران والنتيجة فشل في العراق وسوريا وحكومات لا تهش ولاتنش على أجزاء كبيرة من أراضي دولهم .
والخلاصة الصفويين أذناب إيران يدركون أنه لولا تدخل القوى الكبرى أمريكا في العراق وروسيا في سوريا لكانوا في خبر كان منذ سنين .

 

ولد عطا

عضو مخضرم
تعبنا نقول مالهم أمان دخلو لبنان دمروها ودخلو العراق والحين شيعة العراق يتمنون ردت صدام لهم ولا ظلم المجوس لهم ودخلو سوريا ودمروها واليمن أتمنا ربعنا ينتبهون والله يحفظ الخليج العربي سنه وشيعه من الفتن
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
ايران تستعين بالامريكان في العراق وبالروس في سوريا... اثبتوا انهم دولة ضعيفة جدا لا تستطيع ان تجابه شعب.. فمابالك اذا جابهة جيش منظم؟؟
طز في ايران واكاذيبها...
 

ولد عطا

عضو مخضرم
هههههههه
والله وايد معطين هالة و قيمة اعلامية لقاسم سليماني لم اشاهد اي شئ مميز في افكاره او اداءه
لا والله بنسبه لكثيرين كلب جواخير ينبح مايعض بس ربعه وكلابهم سوو منه القائد الضروره المنقذ مثل أبوعزرائيل كلب العراق يدوج ببغداد ثلاث سنين يقول أنا بيجي أنا داخل صلاح الدين انا بتكريت لين زعلو عليه ربعه الكواله قالو جذاب وطلع باخر مقطع يتوسل بوتن ههههههههه :p
 

meshal

عضو بلاتيني
هههههههه
والله وايد معطين هالة و قيمة اعلامية لقاسم سليماني لم اشاهد اي شئ مميز في افكاره او اداءه

قاسم سليماني هو المكلف والمسئول العسكري ميدانياً في العراق وسوريا من قبل المعمم الحاخام خامنئي فلا تحاول تقلل من شأنه
وقد حاول الإعلام الصفوي أن يصنع منه بطلاً فوق العادة بما فيهم حسن زميرة .

أما نحن فكما ذكر ولد عطا ... ولأننا ندرك بأن الصفويين جبناء ولا تقوم لهم قائمة إلآ بالإستعانة بغيرهم .​
 

Civilisation

عضو مميز
هههههههه
والله وايد معطين هالة و قيمة اعلامية لقاسم سليماني لم اشاهد اي شئ مميز في افكاره او اداءه
هههههه؟؟
لا والله!:D
اذن ربما شاهدت اشياء مميزه في اداء هؤلاء النافقين؟
ولعلمك فان البعض يصنفهم انهم من النخبة:oops:
كحل عينك
:alien:
- يناير/كانون الثاني 2013: إيران تؤكد مقتل العضوين في "فيلق القدس" علي أصغري ومهدي خراساني اللذين لقيا مصرعهما بدمشق.

- 16فبراير/شباط 2013:الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل القيادي فيه الجنرال حسن شاطري المعروف باسم حسام خوش نويس يوم 12 من الشهر نفسه -وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية- على أيدي مسلحين هاجموا سيارته على الطريق السريع الرابط بين دمشق وبيروت خلال عودته من "مهمة" في سوريا.
top-page.gif
- 21 أبريل/نيسان 2014: مقتل القائد في الحرس الثوري الجنرال حسين بادبا في بُصر الحرير بدرعا جنوب سوريا، وهو أحد القيادات البارزة في الفرقة 41 "ثار الله" التابعة لفيلق القدس، وقالت مواقع رسمية إيرانية إنه توجه إلى سوريا "للدفاع عن مرقد السيدة زينب".

- مايو/أيار 2014: إيران تعلن مقتل الجنرال في الحرس الثوري أصفر شيردل ومرافقيه الشقيقين ساجد وأخلاق حسين والذين ينتمون إلى لواء "الزينبيون" الأفغاني الشيعي، وذلك في اشتباكات مع الثوار في حلب.

- 9 أكتوبر/تشرين الأول 2014: شـُيع في مدينة الأهواز جنوبي إيران جثمان الجنرال جبار دريساري وهو أحد قادة جماعة "حماة الضريح" التابعة للحرس الثوري الإيراني والمكلفة بـ"الدفاع عن جميع الأضرحة الشيعية" في المنطقة العربية، بعد أن لقي مصرعه في حلب شمال سوريا.

- 2 أكتوبر/تشرين الأول 2014: وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية تكشف عن تشييع خمسة إيرانيين قتلوا في المعارك الدائرة بسوريا، موضحة أن القتلى الخمسة -الذين جرى دفنهم في مسقط رأسهم بمدينة مشهد شمال شرقي إيران- سقطوا في سوريا حيث "توجهوا إلى هناك للدفاع عن ضريحيْ السيدة زينب ورقية".

-19 يناير/كانون الثاني 2015: الحرس الثوري الإيراني يؤكد مقتل الجنرال محمد الله دادي في الغارة الجوية التي نفذتها إسرائيل يوم 18 من الشهر نفسه على مزرعة الأمل بمحافظة القنيطرة بسوريا، مؤكدا أنه كان يعمل مستشارا عسكريا أول لدى الجيش السوري.

- فبراير/شباط 2015: مقتل قائد كتيبة في "فيلق عاشوراء" التابع للحرس الثوري يدعى الجنرال عباس عبد الله، والقيادي في قوات التعبئة الشعبية (الباسيج) الجنرال علي مرادي، في اشتباكات مع مسلحي المعارضة السورية في كفر نساج شمال غربي محافظة درعا.

- 4 مارس/آذار 2015: وكالة "أهل البيت" الإيرانية الرسمية للأنباء تفيد بمقتل القائد في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد صاحب كرم أردكاني في اشتباكات مع مسلحي المعارضة السورية بمدينة درعا جنوب العاصمة السورية دمشق.

- 5 مارس/آذار 2015: طهران تؤكد مقتل قائد لواء "الفاطميون" التابع للحرس الثوري الإيراني علي رضا توسليومساعده رضا بخشي وخمسة مقاتلين في اشتباكات مع مسلحي المعارضة السورية عند تل قرين قرب مدينة درعا.

- 6 يونيو/حزيران 2015: مراسل الجزيرة نت في ريف اللاذقية عمر أبو خليل يقول إن سبعة من جنود الحرس الثوري الإيراني قتلوا في معارك جرت على الجهة الشرقية لقمة النبي يونس بجبل الأكراد في ريف اللاذقية غربي سوريا، بعد معارك متقطعة مع الحرس الثوري استمرت ثلاثة أيام.

- 16 يوليو/تموز 2015: الإيرانيون يشيعون في مدينة الأحواز بمحافظة خوزستان جثمان ضابط متقاعد في الحرس الثوري قالت وسائل الإعلام المحلية إنه قـُتل خلال مواجهات مسلحة مع "التكفيريين وجماعات الإرهاب" في سوريا "دفاعا عن مرقد السيدة زينب".

- أغسطس/آب 2015: أعلِن في طهران مقتل قائد كتيبة "الإمام الحسين" أحمد حياري خلال معارك بالقرب من مدينة اللاذقية السورية.

- 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015: أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل القيادي فيه الجنرال حسين همداني "خلال تأديته مهامه الاستشارية" على أيدي عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في معارك بريف حلب حيث شارك في ثمانين عملية عسكرية هناك.

- 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015: وسائل إعلام إيرانية تفيد بأن القائد السابق للواء "الصابرون" التابع للحرس الثوري الجنرال فرشاد حسوني زاده والقيادي فيه حميد مختار بند قتلا داخل الأراضي السورية، ولم توضح وسائل الإعلام مكان وظروف مقتلهما.

- 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015: طهران تعلن وفاة المسؤول في قوات التعبئة الشعبية (الباسيج) الإيرانية نادر حميد، بعد إصابته قبل أيام في اشتباكات مع المعارضة السورية بمدينة القنيطرة

فإلى جهنم وبئس المصير:sweatdrops:
 

مرق باميه

عضو ذهبي
الحرس الثوري يفند مزاعم إصابة اللواء سليماني في سوريا
font_nor.gif
font_dec.gif

alalam_635839805662761965_25f_4x3.jpg

اللواء قاسم سليماني


فند المتحدث باسم قوات حرس الثورة الإسلامية في إيران العميد رمضان شريف اليوم الثلاثاء، المزاعم التي روّجت لها بعض وسائل الإعلام الأجنبية بخصوص إصابة قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في سوريا.
وأفادت وكالة "تسنيم" للأنباء أن العميد شريف، قال: "إن الأخير في تمام الصحة والعافية حيث يواصل عمله ومساعيه بكل نشاط وحيوية لمساعدة المقاومة الإسلامية في سوريا والعراق لمواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية".

واعتبر العميد شريف إطلاق مثل هذه الإشاعات بمثابة رد فعل على الإنتصارات الإستراتيجية التي حققتها المقاومة مؤخرا في سوريا وتكبيدها "داعش" وغيرها من المجموعات الإرهابية ضربات قاضية في كل من حلب واللاذقية.

وأكد هذا المسؤول العسكري أن هؤلاء يحاولون تضليل الرأي العام ومساعدة وسائل الاعلام الصهيونية على الصعيد الدولي فحسب للتستر على هذه الانتصارات العظيمة وتثبيط معنويات جبهة المقاومة.

وشدد المتحدث باسم قوات حرس الثورة الإسلامية على أن هذه الوسائل العميلة بادرت إلى نشر الأكاذيب بخصوص إصابة اللواء سليماني لتضليل الرأي العام الذي يطلع يوما بعد آخر على الأكاذيب التي تنشرها الجماعات الإرهابية.

ووصف العميد شريف الضجيج الإعلامي الذي تثيره العصابات الإرهابية بأنه محكوم عليه بالفشل والفضيحة، مؤكدا بما أن تواجد اللواء سليماني في الخط الأمامي في مواجهة عصابة "داعش" والإرهابيين التكفيريين حقيقة لن يمكن إنكارها، فقد عمد هؤلاء إلى نشر مثل هذه الإشاعات لإضعاف معنويات أبطال المقاومة الإسلامية.

وتابع قائلا "‌إنه وخلافا لما يحلم به أعداء الأمة الإسلامية لتضليل الرأي العام من خلال نشر مثل هذه الأكاذيب فإن اللواء سليماني عازم على متابعة جهوده حتى تحرير القدس الشريف من دنس الصهاينة المحتلين
 
أعلى