محامي الشركات المليارية أحمد المليفي

Human Being

عضو مميز
أن تكون محامي للشركات المليارية ونائباً في البرلمان ورقيباً على أموال الشعب فتلك مصيبة!
أن تكون محامي شركات مليارية تريد الإعتداء على أموال الدولة وسرقة أراضي أملاك الدولة التي تقدر قيمتها ب27 مليار دينار و تهاجم رئيس الحكومة لإيقافه لسرقة العصر فهذه كارثة يتحملها المخدوعين من الناخبين الذين أوصلوه ليدافع عن أموال البلد المنهوبة ثم يصبح هو مدافعاً شرساً ومستميتاً للدفاع عن حق الشركات في نهب الدولة !!



أيها الكويتيين ، أحمد المليفي محامي الشركات المليارية
ومعروف أن أتعابها تصل إلى أرقام فلكية ،، ببساطة نقول لكم التجار مو عيزانين
يلقون آلاف المحامين مثل المليفي وأحسن منه ، لكن المليفي أهميته هو عضويته في
مجلس الأمة وفي لجنة المناقصات العامة سابقاً وفي لجنة حماية المال العام
الشارع الكويتي مطالب بأيصال من يدافع عن مطالبه البسيطة في الحرية والكرامة
والعيش الكريم لا إيصال محامي الشركات المليارية التي تريد الإستيلاء على أملاك الدولة
لتتضخم أرصدتها على حساب الكويتيون البسطاء ،،،،
هل سيواصل الشعب الكويتي إيصال تلك الدمى التي تمثل مصالح الشركات ومصالح
قوى الفساد والتي كل مواقفها مدفوعة الثمن في حسابات سرية سويسرية ؟
لا يمكن الكشف عنها من خلال الذمة المالية ولا السونار ؟؟!!
أم سيكون الشعب الكويتي واعياً ويسحب البساط من تحت أقدام قوى الفساد؟؟
 

ريما القمر

عضو مخضرم
كلامك يفتقد الأدله :d

عكس كلام

السيد أحمد المليفي

الذي أثبت اتهاماته بأدله موثقه لا يرفضها العاقل

ويتجاهلها من يسعى للتضليل

هارد لك :إستنكار:​
 

Human Being

عضو مميز
كلامك يفتقد الأدله :d​


عكس كلام​

السيد أحمد المليفي​

الذي أثبت اتهاماته بأدله موثقه لا يرفضها العاقل​

ويتجاهلها من يسعى للتضليل​


هارد لك :إستنكار:



آسف جداً ما عندي أوراق
أو وثائق أستولي عليها
بحكم عملي
كعضو مجلس أمه
وعضوية لجنة المناقصات المركزية
لتنفيع الشركات التي أمثلها !!

فعلاً اللقب لايق عليك
سنة أولى سياسة;)
 

sherbaka

عضو
شنو يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وين الدليل والاوراق واذا ماعندك دليل لا تتكلم وتشهر بخلق الله

خصوصا اذا فيها شرف ناس

ف 27 مليون ومحامي الشركات وسرقة العصر تحتاج اوراق
 

Human Being

عضو مميز
على ماقلته بأنه محامي الشركات "المليارية"
وحط مليون خط تحت المليارية :)

الإعتراف سيد الأدلة
هو بنفسه أقر بذلك
في مقابلاته التلفزيونيه
وآخرها مقابلته مع
الوشيحي
وليس لدي منصب
كعضو مجلس أمه
أو عضو لجنة المناقصات المركزية
أو لجنة حماية المال العام
حتى أستغله بصورة غير قانونية للحصول على وثائق
بصفة حصرية :وردة:
 

kkk

عضو مخضرم
اخوي
ما يهم عندي محامي حرامية او اي شئ اخر
المهم الوثائق الموجودة عنده حقيقية او لا
هذا هو السؤال المهم عزيزي
تحياتي
 

Human Being

عضو مميز
من حشد أكبر قدر ممكن من الأصوات الانتخابية،
اما الآن وقد إتسعت رقعة الدوائر كمًا وكيفًا، فإن المنافسة اخذت بعدًا وشكلاً آخر، حدت بالمرشحين الى التنقيب عن منافسيهم من اجل وضع صورة كاملة امام الناخب ليكون مطلعًا على اسرار المرشح، لاسيما الاقتصادية منها ومن ثم ترك الحرية بعد ذلك للناخب ليكون مطلعًا على اسرار المرشحين ليختار من يمثله في مجلس الامة.

وعلى هذا الصعيد كشفت مصادر انتخابية ان مرشحًا سينظم ندوة حاشدة اسماها ندوة (كشف حساب) وسيعلن بالادلة والبراهين تورط مرشحين حاليين، وبعضهم من النواب السابقين في فضائح مالية مع شركات كبرى، وتشير المصادر الى ان المرشح جمع ادلة من جهات مختلفة تكشف بشكل فاضح علاقة المرشح احمد المليفي مع شركة المخازن العمومية والبنك العقاري ودفاعه المستميت عن المخازن، حينما اقدمت الحكومة على فسخ عقودها المخالفة للقانون.

وتؤكد المصادر أن المرشح تمكن من معرفة حجم حساب المليفي في احد البنوك حيث يملك المليفي 7 ملايين دينار!!! وهو امر سيضع البنك في حرج خطر، لأن كشف حساب المودعين يعد أحد الاسرار الرئيسة ويجرمها القانون، ووصلت الى المرشح، الامر الذي يعني فقدان ثقة المودعين بهذا البنك، ورجحت المصار انه في حال اعلان المرشح عن المعلومات السابقة فإن البنك سيرفع قضية ضد هذا المرشح الذي لا يختلف اثنان على انه سرق تلك المعلومات التي ستلحق الضرر بعميله المليفي.

وتتابع المصار ان هذا المرشح جمع معلومات خطرة عن اكثر من مرشح، ولم نتمكن من معرفة اسماء المرشحين الاخرين باستثاء المليفي الذي عرفنا انه ضمن القائمة من قبيل الصدفة.

وردًا على سؤال حول ما اذا كانت المعلومات تقتصر فقط على حساب المليفي بالبنك ودوره في الدفاع عن شركة المخازن التي تجاوزت على المال العام اجابت المصادر: "هناك حديث عن دوره مع احد المحللين الاقتصاديين (ع.ن) حيث تربطهما علاقات متجذرة مع الشركات كما تربط الملفي علاقة شراكة مع مكتب (المشورة) للمحاماة الذي ابرم عقودًا كثيرة جدًا مع شركات عملاقة مدرجة بالبورصة، ويستشهد المصدر بالتقريرعن علاقة المليفي بالشركات التجارية وكيفية تسخير أدائه النيابي لمصلحتها .

وردًا على سؤال حول الجديد بهذا الطرح، وأنه من حق المليفي كما يحق لاي انسان ان يكون له رصيد في البنك او شريك في مكتب للمحاماة، فأجاب: هذا صحيح ولكن كلنا نعرف المليفي قبل خمس سنوات، مواطن عادي لا يملك غير راتبه فمن اين جاء ب7 ملايين دينار؟؟ وكيف اصبح من اكبر المدافعين عن مصالح الشركات؟ وهذه التساؤلات تقودنا الى حقيقة مطلقة وهي ان المليفي حينما بلغ مرحلة عدم الجدوى في دفاعه عن مصالح الشركات لم يجد سوى المطالبة برئيس وزراء شعبي وذلك لاقناع الناس وخداعهم انه "وطني"، وتساءل: المليفي دخل المجلس عام 1996 فلماذا تأخر كل هذا الوقت ليخرج علينا بهذه المطالبة، ام ان الشركات فرضت عليه هذا التصريح غير المسوؤل؟؟!!

ولقد أكد المليفي أنه لا يعمل لمصلحة الشركات التي تضررت من قرارات الحكومة الاصلاحية.

وقال المليفي إن مطالبته بإسقاط الحكومة، كما جاء في البيان الذي سبق حل المجلس بأيام ، كان بدافع تردي الوضع السياسي، والحالة المتأزمة التي وصلت لها الأوضاع بين مجلس الأمة والحكومة، نافيًا أن تكون هناك أي مصالح شخصية كانت تعارضها الحكومة هي السبب في ذلك.

وردًا على سؤال حول علاقته بمكتب "المشورة" للمحاماة الذي يدافع عن الشركات التي كانت تواجه مشاكل كبيرة مع الحكومة اجاب المليفي: "ان المكتب احترامًا لوضعه السياسي ، وكونه نائبًا في البرلمان، وما قد يثير عليه هذا الأمر من إشكالات لم يقبل جميع قضايا الشركات التي لها علاقة بالحكومة".

وحول عضويته في لجنة المناقصات المركزية التي تقوم بتقييم عقود الشركات مع الوزارات والجهات الحكومية قال المليفي إن ذلك الأمر كان منذ مدة بعيدة وقبل دخوله مجلس الأمة وأضاف: "أساسًا لا يجوز أن أبقى في هذه اللجنة بعد أن أصبحت بالبرلمان".

الشيطان في التفاصيل
يا محامي الشركات
 

Human Being

عضو مميز
الفزيع :لا يا كبير المحامين احمد المليفي ..صاحب السمو ما هو مجرد شيخ
11:11:18 AM
22/08/2007​
الوطنمنو نصدق والله ما عرفنالكم على موضوع بشار، قلتوا لنا انه انضرب وبهدلوه أمن الدولة، واليوم يقول في النيابة (بحسب جريدة الرأي) انه محد تعرض له ولم يتعرض للضرب، منو نصدق بشار ولا كلام النواب؟! وإذا بشار ما تعرض للضرب شلون يكذبون علينا النواب ويقولون انه انضرب، مصداقيتكم ندري من زمان انها صفر بس مو لهالدرجة تضحكون على عقولنا والمصيبة انه في محامين مثل الاستاذ أحمد المليفي اللي قاعد يقول انه (كنا في السابق نفتخر ايام حكم المقبور صدام حسين بأننا ننتقد الحكام والشيوخ فهي ميزة لنا) ياأستاذ هذا أمير والمساس بالذات الاميرية جريمة نص عليها القانون والدستور مو مجرد شيخ تنتقده والسلام، لا تخلطون وان كنت اعلم ان الخلط متعمد وان كنت اعلم انكم تهزون اركان النظام لاجل الحلول محله ولا ماكو واحد فيكم ما استنكر او استهجن هذا الكلام ولا واحد عبر عن استيائه؟ ويوم مست الذات السعدونية في جريدة الاهرام قامت القيامة ولم تقعد واستكثرتوا ان ينتقد الرمز أحمد السعدون اما صاحب السمو بحسب كلام كبير المحامين أحمد المليفي فهو مجرد شيخ وخل الناس تنتقده إشفيها«. إي اشفيها لو ننتقد الصقر بمقالة وتنزلها بهالموقع؟ إشرايكم تجربون وشوفو.. إشفيها الاهرام لو تتكلم على أحمد السعدون؟! ما فيكم رجل فيه غيرة على رمز البلد، واستهجن الاساءة التي تمت بحقه والله عيب! إحنا كلنا محبطين من الاوضاع بس لا تتاجرون بالوطن وبرمزه وتستغلون إحباطنا لمقاصدكم الخبيثة! تصويركم الامر على انه حرية رأي هو تحريض على ان يمس رمز البلد، ويعتبر من ضمن مسلمات حرية الرأي وبمثل ما تناولتم تعرض بشار للضرب بالرغم من نفيه لذلك امام النيابة، لماذا لم تتوقفوا عن موضوع الاساءة ومررتم عليها مرور الكرام وكيف نقبل من أحمد المليفي ان يصور العملية على أنها مجرد انتقاد الشيوخ؟ وزير الداخلية الاصلاحي قلبتوا عليه ورئيس مجلس الوزراء الاصلاحي قلبتوا عليه.. منو باقي بعد ياترى؟! الايام قادمة وقاعد تكتشف المخطط الخبيث والحرب على فسادكم وطموحكم السياسي الوضيع للحكم مستمرة بلا هوادة.. تأكدوا من ذلك! ملاحظة: يقول أبي بكر الصديق رضي الله عنه »ايها الناس لا يقعدن بكم عن درء المنكر ان يقول احدكم: على نفسي، فتكونوا كركب في سفينة خرقها احدهم فلم يحجزوه فهلكوا جميعاً«.
نواف الفزيع

مقال جميل للكاتب نواف الفزيع، ربما
يصحصح البعض الغاط
في نوم عميق​
 

Human Being

عضو مميز
أشعل النائب مسلم البراك جبهة الهجوم المضاد على النائب أحمد المليفي واصفا اياه هذه المرة بـ«الجبان الذي يريد الباطل والاباطيل... والكنغر الذي يقفز على الحقائق» متسائلا عن الثمن الذي يقبضه والصفقات التي يحصدها لانه خير من يقبض الاثمان ويهندس الصفقات.
ورد البراك في تصريح للصحافيين أمس بعنف على المليفي وبكلمات لاذعة مذكراً اياه بـأنه عندما لم يوفق في انتخابات 1992 لم يجد إلا حضن محمد شرار ليرتمي فيه فعينه في لجنة المناقصات وهاجم بضراوة قائلاً: «أنت من خرج مطاطئ الرأس من الأبواب الخلفية لمجلس الأمة تحت حماية حرس المجلس في استجواب محمود النوري خوفا من غضب الجماهير فيما خرجنا نحن مرفوعي الرأس محمولين على أكتاف الجماهير».
وتحدى البراك النائب المليفي «اثبات حقيقة ادعاءاته عن الصفقة التي قبضت ثمنها في استجواب شرار» مخاطباً اياه بحدة «باسم 8095 صوتا شرفوني بثقتهم في المجلس الحالي وباسم كل من وثق بمسلم البراك واعتبره ضميرا للأمة وصوتا للحق باسم كل هؤلاء... أقول لك انت كاذب».
واعتبر ان «كلام المليفي عن خروجي مطأطئ الرأس من جلسات المجلس المخصصة لمناقشة قضية الناقلات هي آخر نكتة أسمعها من رجل يجلب الصفقات مؤكدا ان «المصالح هي التي حركت المليفي لدعم بدر السعد».
وكشف البراك عما اعتبره «المصالح التي وقع هذا الرجل في مستنقعها» مشيرا الى توكيلات الشركات المخالفة ودفاعه عنها بوجوده نائباً في المجلس مضيفاً «أما المتلونين أمثالك فلا يحركون شعرة في رأسي».
واستهل البراك رده بالتأكيد على ان «أحمد المليفي كعادته من الرجال الذين لديهم قدرة فائقة على تغيير الأقنعة والاتجاهات والمواقف والمبادئ لافتاً الى ان «هذا السلوك ليس مرتبطاً بوجوده في مجلس الأمة وانما يعرفه كثير من الذين زاملوه في الدراسة والمحاماة ويعرفون تماما صفاته».
وأوضح البراك انه طلب من المليفي في اجتماع لجنة التحقيق ان يسأل وزارة التجارة عن ملاك شركة كيفان العقارية غير انه «لا يريد الحقائق وإنما يريد الباطل والاباطيل ليستند عليها حتى تبرر مواقفه الباطلة».
وتدارك البراك قائلاً: «إذا سأل المليفي فانه سيعرف ان ملاك هذه الشركة هم بدر السعد واخوانه وأحد هؤلاء هو الشريك الثاني في الكويتية للاستثمار» لافتاً الى أن «ما يتعلق بالعقار وملابساته ودور بدر السعد هي القضية التي سأتركها لكي اناقشها بكل تفاصيلها عندما يعرض التقرير الذي لم يقدمه أحمد المليفي. وهو يعرف تماما انه لو قدم تقريرا فإنه سيضطر الى ذكر الحقائق التي قلتها والمستندات التي أكدت عليها في اجتماع اللجنة ولكنه حرص على ان يكون هناك تصريح وهو يعرف ان التصريح لا يمكن التصويت عليه وان المجلس ليس له علاقة به».
وأكد أن «المليفي قد حسم الأمر في ذهنه عندما خرج وقال أن براءة بدر السعد قد حسمت وقضي الأمر وفي تصريحه الأخير يحاول ان يتراجع عن هذا الأمر عندما يقول ان عرض الموضوع على مجلس الأمة لا يحتاج الى تأكيد».
واستدرك قائلاً: «الله أكبر... من يؤمن بمثل هذا الكلام لا يقول ان الأمر قضي وحسم وأنت تصادر حق المجلس في اقرار البراءة من عدمها.. ولكن انت كنت حريصاً في تصريحك على تحقيق الهدف الذي في ذهنك بالاتفاق مع بدر السعد.. عموماً كل هذه القضية بتفاصيلها ستكون محل نقاش ونظر أمام نواب الأمة وأمام ابناء الشعب الكويتي».
وتحدث البراك عن «مجموعة الاتهامات الباطلة التي اوردها المليفي بحقي زورا وبهتانا، ومن دون ان يعلن للناس ما هو أساس هذه الاتهامات وتفاصيلها».
وأضاف: «تكلم المليفي عن صفقات وثمن لهذه الصفقات مع أنه طلب مني توضيح تفاصيل اتهاماتي التي سأوردها ولكنه عجز عن أن يتكلم عن هذه الصفقات وتفاصيلها». متحدياًَ «المليفي بالحديث.. لكني أعرف انه أجبن من أن يقوم بهذا الفعل.. ليقل للناس ما هي الصفقة التي ابرمتها أو قبضت ثمنها في استجواب محمد شرار»؟!.
وأضاف: «أنا أقول لأحمد المليفي من الذي قبض الثمن ومن الذي حصد الصفقة... من قبض الثمن وحصد الصفقة هو أنت يا أحمد المليفي... فعندما لم توفق في الانتخابات في العام 1999 لم تجد إلا حضن محمد شرار لترتمي فيه وقد عينك في لجنة المناقصات».
وتساءل البراك : «هل كان شرار يعبث في تلك الفترة في كل اتجاه كما أوردت في بيانك؟، وعندما استجوبته وأنت متأكد من تلك التجاوزات فما الذي منعك من تقديم ورقة طرح الثقة وهي بين يديك وقد وقع عليها عشرة أعضاء» مواصلا التساؤل: «ما هو الثمن... وما هي الصفقة وراء عدم تقديم ورقة طرح الثقة؟! وأسألك مجددا ما هو الثمن الذي دفع لك، وما هي الصفقة التي حصدتها».
وزاد بالقول: «كما انك أعلنت بأنك ستستجوب شرار مرة أخرى بعد أن يرد تقرير ديوان المحاسبة في حين جاء التقرير ولم تستجوبه.. فما الذي منعك من الالتزام بوعدك الكاذب في استجوابه مجدداً؟».
وتابع متسائلاً: «مرة أخرى أسألك ما هو الثمن وما هي الصفقة؟!... لأنك خير من يقبض الاثمان ويهندس الصفقات في حين نحن عندما وعدنا باستجواب الشيخ علي الجراح نفذنا ما وعدنا به رغم جسامة القضية وحساسيتها.. فمن هو القابض الآن يا أحمد المليفي... النائب الذي يقول ولا يلتزم أم النواب الذين يقولون ويفعلون... من هو قابض الثمن وحاصد الصفقة؟!.
وبشيء من الاعتزاز قال البراك: «هنا أقول للمليفي... باسم 8095 صوتا شرفوني بثقتهم في المجلس الحالي وباسم كل من وثق بمسلم البراك وباسم كل من بذل الجهد لدفع الآخرين للثقة بمسلم البراك من ابناء الكويت وباسم المرأة في بيتها والرجل في الديوانية والموظفين في مكاتبهم باسم كل الذين وثقوا بمسلم البراك واعتبروه ضميراً للأمة وصوتا للحق باسم كل هؤلاء أتحداك ان تقول ما هي الصفقة التي ابرمتها وقبضت ثمنها في استجواب محمد شرار.. وإذا لم تقلها فاعلم باسم كل هؤلاء انك كاذب».
وزاد قائلا: «أما المتلونين أمثالك فلا يحركون شعرة في رأسي، وأذكرك ببيت من الشعر قاله الأمير الفارس محمد السديري.. وأنت أبعد عن أن تكون فارسا «إن بيعت الشيمة بدينار وريال.. حنا دخلنا سوقها واشترينا».
وأضاف البراك: «يقول المليفي بأني كنت أخرج مطأطئ الرأس من الجلسات التي تناقش فيها الناقلات، وأنا اتحداك أن تثبت ذلك.. وأقول لك أنت من خرجت مطأطئ الرأس من الأبواب الخلفية لمجلس الأمة تحت حماية حرس المجلس في استجواب وزير المالية السابق محمود النوري خوفا من الجماهير الغاضبة المستاءة من موقفك المدافع عنه أما نحن كعادتنا المرتبطة بمواقفنا فقد خرجنا مرفوعي الرأس محمولين على أكتاف الجماهير».
ومضى قائلا: «أنا أعرف أن من تعود على رفع رأسه لا يمكن أن يقبل بتنزيله كما قال الشاعر الفارس عبيد بن رشيد وأنت مرة أخرى بعيد عن الفروسية: «عيب طمان الراس عقب ارتفاعه».
وقال مخاطبًا المليفي: «أنت لم تجرب حلاوة أن يكون الرأس مرفوعًا وانما خفضوا عنقك بالمصالح والتوكيلات عن الشركات المخالفة».
وعن اتهام المليفي للبراك بأن «قدماة قد حفيت حتى لا ترسل توصية إحالة تقرير سوق الكويت للأوراق المالية إلى النيابة» أكد البراك أن «هذا الكلام كاذب وأعطني نائبًا واحدا تحدثت معه في هذا الموضوع وإذا لم تفعل فإنك كاذب».
وتابع البراك موجها حديثه إلى المليفي: «لقد طلبت مني في تصريحك أن أقدم ما يؤكد صحة اتهامي لك وأنا أقول لك من أجل الشعب الكويتي، ومن أجل ناخبيك أتحداك ثم اتحداك ثم اتحداك أن تذكر للناس وتكشف لهم من هي الشركات المخالفة التي اوكلت اليك للدفاع عنها في سوق الكويت للأوراق المالية، اذكر هذه الحقائق يا صاحب الشفافية والذمة النظيفة.
وكرر البراك تساؤلاته: «اذكر للناس متى ذهبت إلى البورصة عندما سألوك أنت هنا بصفتك محاميا أم عضوا في مجلس الأمة، فقلت بصفتي محاميا فردوا عليك إذا اذهب وارفع قضية».
وقال موضحا: «أتعرف مع من أتيت.. أتيت مع أحد المتنفذين، وأنا اتمنى أن تكشف باسم التوكيلات ما هو الثمن الذي دفعه لك هذا المتنفذ عندما ذهبت معه إلى البورصة وطلبت نيابة عن موكلك أن يمنع إدراج شركة المواساة القابضة رغم انها مطبقة شروط الادراج.. طلبت مني أن أقول وهأنذا أقول».
وطلب البراك أيضًا من المليفي أن يقول للناس مرة أخرى: «جئت ترافع عمن في المجلس التأديبي في سوق الكويت للأوراق المالية عندما ترافعت وأنت عضو في مجلس الأمة نيابة عن أحد البنوك المخالفة، وأسألك مجددًا بناء على طلبك.. هل تستطيع تقديم كشف إلى ابناء الشعب الكويتي بأسماء الشركات التي منحتك التوكيلات».
وكشف البراك أن «إحدى هذه الشركات هي هالبيرتون والتي اضطر المليفي أن يعلن عنها في مجلس الأمة بعد تشكيل لجنة التحقيق بتجاوزاتها «موضحا أنه عندما عرف أن دخوله إلى لجنة التحقيق سيعرضه إلى احتجاج بعض النواب لمعرفتهم بتفاصيل هذه الوكالة اعلن عن الوكالة لكنه اوحى بأن الوكالة هي خاصة بالمكتب الذي يعمل فيه بينماهو من هندس ورتب هذه الوكالة».
وخاطب البراك المليفي قائلاً: «طلبت مني وبتحد أن اكشف عن الشركة التي تم السعي لها بعدم تسييل كفالتها البنكية وأنا أجيبه.. أنالم اذكر اسم من قام بهذه المهمة ولكن هناك مثل ينطبق عليك «كاد المريب ان يقول خذوني» وسأقول للمريب اكشف للشعب الكويتي عن الشركات التي اعطتك توكيلات للدفاع عنها وستفضح الحقيقة».
وأضاف: «سأقول لك أن هذه الشركة هي إحدى الشركات التابعة للمخازن العمومية ولن أكون مراهنا أو جبانا مثلك بعدم ذكر الجريدة في بداية بيانك.. والسؤال أيها المريب هل شركة المخازن ضمن الشركات التي حظيت بوكالتها.. نعم وأنا أؤكد ذلك، وهنا تتضح الحقيقة التي قفزت عنها بتصريحك وأصبحت كالكنغر ولكن كثرةخطاياك لن تعطيك مسافة كافية للقفز».
وقال البراك: «أما بخصوص كلامه عن عدم حضوره لقاء الوزراء للتوسط لصالح الشركات فأنت تعرف تماما أنك من رتب لهذه اللقاءات، وسأقول لك ما قلته في جريدة القبس بالعدد رقم 12107 بتاريخ 15/2/2007 إذا يبدو أنك تنسى.. قلت وبالنص أن بعض الشركات التي فسخت عقودها طلبت مني مساعدتها بحجة أنها مظلومة وأنه طلب من الوزير آنذاك الجلوس معهم والاستماع لمظلمتهم وأن يأخذ كل ذي حق حقه.. فهل الدور المطلوب منك هو هذا التوسط دون أن تعترف أن احدى هذه الشركات قد أعطتك توكيلا رغم أن بإمكان هذه الشركات أن تتجه إلى مجلس الأمة عن طريق لجنة الشكاوى، وأضاف: «هل أصبح مكتبك للمحاماة هو من يتلقى المظالم حتى يحلها ولكن تحركك لحل هذه المظالم ما هو ثمنه.. اعلن للناس والشعب الكويتي وتاليا فإن كلامك هو الذي يؤكد بأنك ترتب بين الوزراء وأصحاب الشركات إذا لماذا تتحدى وتطلب مني أن اثبت هذا الأمر.
وأضاف من محاسن الصدف أو سوئها التي حاولت أن تخفف فيها من أسلوب تعاملك مع الشركات المخالفة وتقول بأنك لا تذهب إلى المحاكم إلا مرة بالسنة.. على من تضحك يا أحمد المليفي وهل وصل الحال بك إلى أن تمارس التضليل على الناس بهذه السهولة.
وتابع: «دعني أقول لك كيف يصطدم كلامك مع الحقيقة التي ذكرت سابقا ولم تقم بنفيها اسمع يامن لا تزور المحاكم إلا مرة واحدة في السنة».
واكمل البراك قائلاً: يا من تدعي بان لا علاقة لك بالتوكيلات ساقول لك انك حضرت نيابة عن شركة المخازن العمومية، كما تدعي في مقابلتك لجريدة الجريدة امس بانك لا تذهب للمحاكم الا مرة بالسنة فهي كذبة طازجة وسيكون الرد سريعاً فاسمعني بداية من الاستئناف المقيد برقم 3320/2005، حضرت بجلسة الاستئناف المنعقدة بتاريخ 13/1/2006 فهل كنت عضواً في مجلس الأمة أم لا؟!
وكذلك الجلسة المنعقدة بتاريخ 14/12/2006.. هل كنت عضوا ام لا... والجلسة المنعقدة بتاريخ 21/3/2006 والمنعقدة بتاريخ 24/5/2006، وكذلك جلسة 21/6/2006 وجلسة 3/10/2006 واخيراً حضرت جلسة الاستئناف المنعقدة يوم الاربعاء 15/11/2006 وطوال انعقاد هذه الجلسات القضائية اخذت تدافع عن ادعاءات هذه الشركة في الوقت الذي كانت فيه الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للصناعة تخط قرارات فسخ العقود المبرمة معها والتي كان دورك واضحا في لجنة حماية المال العام بترتيب اعادة هذه العقود خدمة للشركة والشركات التي اعطتك توكيلات.
واضاف: كما انك تقول في جريدة الجريدة وفي نفس المقابلة انه لا يجوز ان اقف مع موكل في قضية الحكومة طرفاً فيها ووفقا لما جاء بنص المادة 12 من القانون رقم 42 لسنة 64 في شأن تنظيم مهنة المحاماة، إذا كنت تعرف هذه المادة فما الذي دفعك بالترافع في مجلس التأديب في سوق الكويت للأوراق المالية عن احد البنوك المخالفة.. كيف سمحت لنفسك الوقوع بهذا المحظور.
واعتبر البراك ان حديث المليفي بـ: انني عندما تعرض تقارير الناقلات والاستثمارات كنت اخرج من المجلس مطأطئ الرأس هي اخر نكتة اسمعها من رجل يعرف كيف يجلب الصفقات، فالجميع يعلم مواقفي ومعاركي من اجل حماية المال العام ضد سراقه ولكن هذه النكتة هي آخر ما في جعبة المفلسين امثالك.
واضاف قائلاً: وأنا اتحداك ان تأتي بشهادة عضو واحد معي او ضدي ان يؤكد هذا الباطل الذي تدعيه وساقول لك ماذا قلت عن الناقلات والاستثمارات في مجلس 96 عندما هاجمت وبعنف سرقة الناقلات وذكرت اسم المتهم الخامس واسماء المتهمين الاخرين واوضحت خطورة السكوت من هذه القضية الاخيرة وهوجمت في اليوم التالي من كتاب جريدة الوطن وكررت هذا الكلام في مجلس 99 عن الناقلات وقلت تحديداً: يبدو ان هذه الحكومة قد اتت لتحمي الحرامية وسراق المال العام وحرامية الناقلات في الوقت الذي خرس لسانك ان تذكر كلمة الناقلات في مداخلتك التي قلتها في الجلسة التي خصصت لمناقشة تقرير لجنة حماية المال العام عن الناقلات في مايو الفائت وتابع اخذت تذهب في الحديث شمالا وجنوباً مبتعداً عن ذكر كلمة الناقلات حتى لا تحسب عليك يا نائب توكيلات الشركات المخالفة.
وتساءل البراك: هل من يقول ذلك يخرج مطأطئ الرأس وأضاف: سأذكر ايضا ان قضية المال العام لا تحتمل التجزئة فما نسمع عن التجاوز والخطيئة التي اتهم فيها علي الخليفة في البنك المركزي واكدها ديوان المحاسبة وساقول لك يا من وجد الكذب في نفسه هوى ما قلته من واقع المضبطة يوسف الابراهيم الله عطاك اسبوع اما ان تحول علي الخليفة الى محكمة الوزراء والا منصة الاستجواب امامك.
وبعد ايام تم تحويل البلاغ الثاني الى محكمة الوزراء هذا الكلام قلته في 2001 وتدارك قائلاً: هذا الكلام يعجز امثالك عن قوله لان سقفي عال وسقفك منخفض بسبب الثمن والصفقات يا محامي الشركات المخالفة، اكشف للناس اسماء الشركات التي حصلت منها على توكيلات وأثمان هذه التوكيلات والتي تسمى زورا وبهتانا بالاتعاب وهي ابعد ما تكون عن ذلك. فهم لا يريدون محامياً ولو أرادوا ذلك لما فكروا فيك لتواضع قدراتك القانونية ولكنهم يريدون صلاحياتك كعضو مجلس امة ضمن مواجهة مؤسسات الدولة والثمن هو حصاد الصفقة وهي بيت القصيد لنموذج من دخل مجلس الأمة وهو لا يملك شيئا والآن يملك الملايين.
وزاد قائلاً: للاسف الشديد لقد ضعفت نفسك واستمرأت حلاوة اموال التوكيلات عندما قررت ان تقف في الخندق الآخر بدلاً من الوقوف مع خندق الناس والدفاع عن المال العام وتركت مجلس الامة وهو الميدان الذي اختارك من اجله الناس واستبدلته بالوقوف مع الشركات المخالفة التي فسخت عقودها لاعتدائها على املاك الدولة في اروقة المحاكم ومكاتب الوزراء.
وسأل البراك المليفي واصفا اياه بنائب الاتجاهات المتقلبة ومحامي الشركات المخالفة: هل هذه المواقف تتزامن مع فترة عز النسايب كما تدعي ام لا...
وهل هذا الامر منعني من ان اصدح بكلمة الحق والدفاع عن المال العام وانت تنعم بما اسبغ عليك محمد بن شرار وحكومته بتعيينك في لجنة المناقصات؟
واضاف متسائلاً: وهل عندما هددت انا وزير النفط بالاستجواب والذي التزمت به وبتقديمه وزملائي مع زميلي عبدالله الرومي وعادل الصرعاوي تعتقد بان مثلك من الذين يحسبون حساب الربح والخسارة في مواقفهم يتجرؤون بان يقولوا عشر هذا الكلام بحق سراق المال العام.. انت قد جبنت بذكر اسم الصحيفة في ردك.
وصوب البراك سهام التساؤل مجدداً: اسألك وفي هذه الفترة هل عز النسايب كما تدعي غائب ام لا.. وهل اصبح يحدد مساري ودوري في الدفاع عن المال العام ضد سراقه مثلما لم يمنعني في السنوات التي ذكرتها والتي اجبت عليها بالدليل وبنص ما ورد في المضابط ومن خلال الشهود الذين عاصروا تلك المرحلة او هذه المرحلة لأن تلك المواقف هي الرصيد الذي نحرص عليه ويشرفنا في الوقت الذي يحرص فيه المريب من أمثالك على تكبير ارصدتهم بمئات الآلاف من حساب الشركات المخالفة.
وقال البراك ان عز النسايب لا يزال موجودا في الجريدة التي جبنت عن ذكر اسمها في حين لا تزال هذه الجريدة لا تنشر فيها اخباري ولا توضع بها صوري كما انني اهاجم يوميا منها وبشهادة أهل الكويت من كتابها ايضا في الوقت الذي تتصدر فيه اخبارك وصورك صفحاتها.
وقال: «أسألك وأنت رئيس لجنة حماية الأموال العامة بعد فسخ العقود مع الشركات المخالفة والتي انت وكيل عن احداها كما أوضحنا لماذا تدلي بتصريح بأن اللجنة ستنظر في موضوع النماذج الجديدة للعقود علما بأن هذا البند لم يكن ضمن جدول اعمال اللجنة مما دعا النائب احمد لاري الى الانسحاب من الاجتماع وعندها ايقنت انت ان هذا الانسحاب سيسبب لك الكثير من المشاكل وسيكشف الكثير من الاثمان والصفقات فاعتبر الموضوع كأنه لم يكن».
واستمر البراك في توجيه حديثه الى المليفي متساءلا: «الا تعتقد بأن مثل هذه الأمور تدخلك في دائرة الريبة، وما هو الثمن الذي دفعك الى اطلاق مثل هذه التصريحات التي يبدو انها قد اتت بضغط من التوكيلات او ان هناك شيئاً آخر وهل هذا التصريح له نفس اهداف تصريحك عن قضية بدر السعد وعقاره».
وقال: «تسألني وسأجيبك عن دور المريب في لجنة المناقصات وقيامه بتسهيل بعض المناقصات وانا اعتقد ان كلامي لا يحتاج الى«معالجة» واقول ان الدليل لا يحتاج سوى ان يمد المريب يده في مكتبه ليجد كتاب الشكر والامتنان على هذا الدور الرائع الذي قام به وهو يعرف ماذا اقصد ومن وجه هذا الكتاب ومن استلمه ومن دفع ثمنه.. الا يحق بعد ذلك ان نتساءل ما هو الثمن وما هي الصفقة؟».
وواصل البراك هجومه اللاذع للمليفي:«اريد ان اسألك يا من تدعي الحرص على المال العام وأنت أبعد ما تكون عن ذلك... اين كان موقفك وفي اي خندق تخندقت في استجواب محمود النوري عندما اصطفت القوى الوطنية مع هذا الاستجواب ووقفت انت متحدثا ومدافعا عن الوزير.
واضاف: «لقد وقفت وقلت اني ذهبت الى تلك الأرض التي منحت الى احد المستثمرين ووجدتها ارض جول كما تقول مما دعا احد النواب الى ان يسألك هل انت عضو مجلس امة ام مساح بلدية ليأت تقرير ديوان المحاسبة ليؤكد المخالفات وبحسبة اقتصادية ثبت ان هذه الارض الجول حسب ادعائك تسببت بخسارة المال العام لما يقل عن300 مليون دينار».
متسائلا: «ما هو الثمن وما هي الصفقة التي قبضتها وربما عندما تعلن عن اسماء الشركات التي حظيت بوكالاتها فربما سنجد اسم الشركة التي استثمرت ارض الجول حسب ادعائك ضمن هذا الكشف، وهنا نعرف من قبض الثمن وحصد الصفقة».
وسأل أيضا: «أيها الشريف العفيف حامي حمى المال العام ما هو الثمن الذي قبضته عندما اخرجت لسانك ودافعت عن النوري لأن اللقمة كبيرة تريد ان تسهل عبورها، لافتا الى انه عندما انتهت جلسة طلب طرح الثقة بالوزير محمود النوري الذي وقفت مدافعا عنه الا يحق لي ان اسألك بالحق كما سألتني بالباطل ما هي الصفقة التي حصدتها وما هو الثمن الذي قبضته في وقوفك مع محمود النوري».
واكمل البراك قائلا: عليك ان تعلم وانت تعلم انه عندما انتهينا من جلسة طلب طرح الثقة وبفضل من الله تعالى خرجنا من الباب الرئيسي لمجلس الامة على اكتاف الجماهير بينما انت خرجت من الابواب الخلفية مطأطىء الرأس بحماية حرس المجلس.

واضاف: «سأوضح لك عندما يحرص المريب على لجنة حماية المال العام ورئاستها التي لها ثمن وفواتير يجب ان يدفعها لأصحاب الفضل عليه وليسأل احد اعضاء مجلس الامة الذي كان يرغب في الترشح لهذه اللجنة من اتصل عليه وحاول ان يضغط عليه ليترك المجال لهذا المريب... فهم يعدون المريب لهذا اليوم».
http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=1761
 

ريما القمر

عضو مخضرم
مع كل هالهذره الفاضيه

أقول

المليفي قدر يسوي شي مافي أحد يقدر يسويه




سؤال في بالي ؟


انت تكتب هالموضوع كرها وحقدا على المليفي


ولا


دفاعا عن ناصر المحمد​
 

Human Being

عضو مميز


سنه أولى سياسة إسم على مسمى
أكتب دفاعاً عن ذاكرة الشعب الكويتي
وحقه في أن لا يصعد على أكتافه
محامي الشركات المليارية
للإثراء الغير مشروع
وأنت تكتبين دفاعاً
عن حق النائب
في أن يكون كانغرو يقفز فوق
الحقائق ويضلل الرأي العام
تحقيقاً لمصالح قوى الفساد
التي تريد الإنقلاب على الديمقراطية
وعلى الدستور :d
 

ريما القمر

عضو مخضرم
سنه أولى سياسة إسم على مسمى
أكتب دفاعاً عن ذاكرة الشعب الكويتي
وحقه في أن لا يصعد على أكتافه
محامي الشركات المليارية
للإثراء الغير مشروع
وأنت تكتبين دفاعاً
عن حق النائب
في أن يكون كانغرو يقفز فوق
الحقائق ويضلل الرأي العام
تحقيقاً لمصالح قوى الفساد
التي تريد الإنقلاب على الديمقراطية

وعلى الدستور :d







كرهااا وحقدااا على تألق المليفي​
 

بو عصام

عضو بلاتيني
والله عيب هذه الاتهامات...نعم هو محامي لبعض الشركات لبعض القضاية....لكن عيب القاء تهم الاثراء غير مشروع!!! لو صح لك لذهب بعض النواب للنيابة...من زمان..لكن مصادرك اشاعات لا أكثر
 

ريما القمر

عضو مخضرم
مافي عيب في كونه محامي لشركات


لكن الحرام والفساد


البوق بملايين الكويت لصبع السيارات الأنتيك
q825%20(12).gif
 

Human Being

عضو مميز
وتابع مسلم البراك: «ربما عدم دخولي الى كلية الحقوق وبالتالي اصبح محاميا لن تجد العذر لي في ما اذا فكرت في يوم من الايام في ان اوقع عقوداً مع بعض الشركات المخالفة وهي عقود ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، واحاول في هذا الامر ان استغل موقعي ظاهريا كمحامي وباطنيا كعضو مجلس الامة استخدم صلاحياتي التشريعية والرقابية لخدمة تلك الشركات، وكذلك عدم دخولي لكلية الحقوق ربما لن تجد لي العذر عندما اذهب في يوم من الايام الى احد الوزراء مع احدى الشركات المخالفة من خلال توقيع عقد بالباطن بيني وبين هذه الشركة المخالفة حتى اضغط على هذا الوزير بعدم تسييل الكفالات البنكية».

وزاد قائلا: «وأيضا عدم دخولي الى كلية الحقوق ربما لن تكون مبررة لي عندما تسهل لي الامور للوصول الى بعض المواقع حتى اسهل اجراءات بعض المناقصات المخالفة ومحاولة ارسائها على بعض الشركات لغرض في نفس يعقوب» ربما وهذه ان كانت سلبية ايضا لو ننظرها بهذا المنظور ممكن ان تكون ايجابية بفضل من الله سبحانه وتعالى مع تقديري واحترامي لأغلبية كبيرة سواء من ابناء هذا الجيل او الجيل السابق او القادم من مخرجات هذه الكلية التي نكن لها كل التقدير والاحترام».

المصدر : عالم اليوم

هذا علاج أولي
للبعض ممن يشكو
من ذاكرة قططية
"نسبة للقطط":D

 

Human Being

عضو مميز
قوى الفساد : نبيها خرابة!

عندما بدأت عجلة الإصلاح بالدوران بحملة شعبية شبابية واسعة حملت عنوان "نبيها خمس" دارت معها بنفس السرعه و لكن بالإتجاه المعاكس عجلة الفساد و حملت عنوان "نبيها خرابة".
فتصور مركبة تسير عجلاتها بسرعة واحدة كل بإتجاه مختلف عن الأخرى .......... فهل تسير هذه المركبة؟؟؟, طبعاً لا.
فماذا عسانا نعمل لتسير مركبة الإصلاح بالكويت؟
هل نغير اتجاهات عجلاتنا الإصلاحية نحو الفساد و نهدم ما بنيناه؟!!
ام ندفع خصومنا بزيادة سرعتنا و نجبرهم بتغيير إتجاهاتهم كما حصل في مسألة تغيير الدوائر؟

جميعنا يعلم ان أهل الفساد بدأوا بحملة منظمة منذ ان فقدوا مراكزهم في السلطة، وتهدف حملتهم الى ضرب الديمقراطية و إضعاف دور الأمة و تهميش و تصغير دور نوابها حتى تصل الأمور الى مرحلة الضجر و الملل و اليأس لدى ابناء الكويت, لإجبارهم على الكفر بما آمنوا به من ديمقراطية حافظت على هذا الوطن لأكثر من ثلاثة عقود, و توجت بمؤتمر جدة الشعبي أثناء الغزو.
فئران الفساد بدأت تنتهج و تضع أسس اللعبة الجديدة لوأد الديمقراطية , عن طريق ضرب قلب الديمقراطية بتشويه الممارسات الديمقراطية ... و السؤال هو كيف ؟؟

قواعد اللعبة الجديدة :
إغراق البلد بالازمات المفتعلة واحدة تلو الاخرى كإفتعال قضية القروض –وهي قضية لو طرحت في أي مجتمع آخر لكانت مثار سخرية- ناهيك عن سيل من الاستجوابات المفتعلة و ذلك عن طريق تحريك أدواتهم بالمجلس من أعضاء مجلس الأمة (و للأسف بعضهم من المحسوبيين على التيارات الوطنية – ولنا في المليفي مثالاً بطرحه اليوم لنيته أن يستجوب وزير الداخلية بخصوص كشوف التجنيس قبل البحث بهذه القضية).
  • <LI class=MsoNormal dir=rtl>نشر الطرح القبلي و الطبقي و الطائفي و المذهبي بين ابناء المجتمع الواحد, و اتهام الديمقراطية و بالأخص مجلس الأمة بشرخ الوحدة الوطنية.. من منطلق "فرق تسد"!! <LI class=MsoNormal dir=rtl>استغلال قربهم (الغير مبرر) من أصحاب القرار لإيصال معلومات مغلوطة ومفخخة عن ما يحدث بالبلد لشحن الأجواء, و الذي نتج عنه ما نعيشه الآن من تهديدات متتالية لحل مجلس الأمة سواء كان الحل دستوري أو غير دستوري. <LI class=MsoNormal dir=rtl>إضعاف الحكومات الكويتية المتتالية بخرقهم و تجاوزهم الواضح للقوانين و لو كانت مذيلة بتوقيع امير البلاد كما حدث بالقوانين الرياضية.
  • تجيير قواهم الإعلامية لمحاربة كل من يقف أمامهم و يعترض طريقهم عن طريق أكثر الصحف إنتشارا في البلد (لتوزيعها المجاني) و هي صحيفة الوطن و بالمقابل إبراز و تلميع أنفسهم و الظهور بمظهر المنقذ لما تعانيه البلاد. عجبي!!!
هذا ما نعلمه و ما لا نعلمه اعظم !!!

فيا أبناء وطني، يا من وقفتم صفا واحدا أمام مجلس الأمة أيام نبيها 5, كما وقف من قبلكم آخرون في دواوين الأثنين و كرستم بذلك أروع معاني الديمقراطية
يا من بكم ضربت اروع أمثلة التحدي و الإصرار
هل ستسمحون لأحمد الفهد ومن على شاكلته ان يعبث بهذا البلد ؟!؟
هل ستقفون صامتين حتى تطأكم عجلة الفساد ؟!؟

فالديمقراطية على الرغم من سلبياتها إلا انها ارحم مليـــــــــــو ن مرة من استغناءنا عنها والتفرد بالسلطة, فالديمقراطية و الدستور هما ما تبقى لنا من متنفس بعد إنحدار بلادنا الجميلة بكل المجالات و الأصعدة, فذاك ما زال يميز هذا البلد عن جميع بلدان المنطقة.
في يوم من الأيام كانت الديمقراطية هي العجلة التي يدفعها الكويتيون وفق مصلحة الكويت فقط نحو التقدم و الازدهار, قبل أن تختطف تلك العجلة من قبل شلة أحمد الفهد لدفع الكويت نحو تحقيق مشروعهم بوطن يستوعب فسادهم.
و الآن هل تتصورون الكويت بلا ديمقراطية أو دستور أو حرية ؟!؟!
و هل تسمحون لأنفسكم بأن تهدوا الكويت لأبنائكم بهذه الصورة البشعة ليصبحوا رهن شلة الفساد ؟!؟!

بإختصار شديد هذه دعوة مقدمة لكم لإعداد الصفوف مرة اخرى كما أعددتموها لإقرار الدوائر الخمس, فما لدينا من اخبار يفرض علينا ان نصحى مرة اخرى و نتحد للمواجهة الأكبر و الأخطر ضد قوى الفساد خلال الانتخابات القادمة.
فالدوائر الخمس كانت معركتنا التي انتصرنا فيها و تأزيم البلد و ضرب الديمقراطية هي معركتهم و التي إنتصروا فيها لحدٍ ما،
و ها نحن الآن نتواجه مرة اخرى في معركة اكبر و التي سوف ينتصر فيها طرف واحد فقط، إما نحن... أم هم ...فالخيار بيدنا ...و نحن من يملك أن يفرض نتيجة المعركة فنحن الأغلبية... فهل انتم مستعدون للمواجهة ؟!؟!

نقلاً عن http://elkoot.blogspot.com/2008/01/blog-post_06.html

معي أو ضدي هذا هو منطق الصراع السياسي
المفروض على الشعب الكويتي لإيصال دمى إلى المجلس ممثلين لقوى الفساد والتخريب ،
والجوابك الكويتيين إختاروا الإصلاح وسيادة القانون
وقالوا لا للفساد ولشيوخ الفساد ولدمى شيوخ الفساد!!

 
أعلى