أول بركات التحالف الأسلامي دعس رئيس حزب الزباله بنيجيريا

ولد عطا

عضو مخضرم
441

ظريف طالب السلطات النيجيرية بحماية المسلمين الشيعة لديها (أسوشيتد برس)
شارك

قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن طهران احتجت رسميا لدى نيجيريا على هجوم شنه الجيش ضد شيعة متهمين بمهاجمة موكب رئيس أركان الجيش في زاريا (شمال البلاد)، كما طالب وزير الخارجية محمد جواد ظريف أبوجا بالتحرك السريع لحماية الشيعة لديها.
واستدعت طهران القائم بالأعمال النيجيري الاثنين إلى مقر الخارجية الإيرانية، التي طالبت السلطات النيجيرية "بشكل جاد بتحديد أبعاد الحادث ومعالجة الجرحى والتعويض عن الخسائر والأضرار في أسرع وقت ممكن".
من جانب آخر، أفادت الوكالة بأن وزير الخارجية الإيراني اتصل بنظيره النيجيري جيفري أوباما لكي يطلب منه أن تتحرك حكومته "فورا وبشكل جدي لتجنب العنف "ضد الشيعة في نيجيريا".
وكان الجيش النيجيري شنّ السبت والأحد هجوما في زاريا ضد مسلحين من الحركة الإسلامية النيجيرية (حركة شيعية موالية لإيران) بتهمة محاولة اغتيال قائد أركان الجيوش النيجيري، ودمر الجيش مسجدا ومنزل زعيم الحركة الشيخ إبراهيم الزكزاكي الذي دافع عنه مئات المسلحين.
وأصيب الشيخ الزكزاكي بجروح بالغة أثناء الهجوم، وهو في وضع حرج، بحسب الطبيب الذي عالجه في كادونا (شمال نيجيريا). وقال متحدث باسم الحركة إن زوجته وأحد أبنائه قتلا وكذلك المسؤول الثاني في الحركة محمد توري.
واندلعت أعمال العنف الأخيرة عندما أغلق شيعة السبت طريقا رئيسيا أمام حسينية في زاريا، حيث تجمع المئات للصلاة، وقال الجيش إن الشيعة هاجموا قافلة رئيس أركان الجيوش يوسف بوراتاي، مما دفع الجنود للرد، إلا أن الحركة نفت ذلك.
ويدور خلاف بين سلطات نيجيريا والحركة الإسلامية النيجيرية التي تسعى إلى إقامة جمهورية إسلامية مشابهة لتلك التي في إيران، وأدى ذلك أحيانا إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الجانبين.
ويضم شمال نيجيريا أغلبية مسلمة سنية، ويشكل الشيعة فيه أقلية صغيرة، وتعرضون غالبا لهجمات من جماعة بوكو حرام، وتحصل أحيانا صدامات طائفية
التعليق أيران شكو ؟

بركات التحالف الأسلامي حييييييل فيهم
 
اعوذ بالله
بالفعل انهم عمائم شر شيطانيه

مسرع ماشكلوا ارهابين في نيجيريا

الغريبه ان ايران العمائم مدرجه كدوله راعيه للارهاب ـ وصامتون عنها لم يتخذ اي اجراء دولي ضدها

الاكيد لن يستقر العالم الا بزوال تلك العمائم النجسه
 

ولد عطا

عضو مخضرم

زوجة الزكزاكي
أكد الجيش النيجيري بأن زوجة زعيم الطائفة الشيعية في نيجيريا الشيخ ابراهيم زكزاكي ما زالت على قيد الحياة، نافيا بذلك ما تردد من أنها قتلت في اشتباكات مع الجيش في ولاية كادونا الشمالية. وقال الجيش إن زوجة زكزاكي، مالام زينات ابراهيم، معتقلة لديه مع زوجها.
وكانت اعمال عنف قد اندلعت في كادونا بعد ورود مزاعم تقول إن افراد من الطائفة حاولوا اغتيال رئيس اركان الجيش النيجيري، وهي مزاعم تنفيها الحركة الاسلامية التي يتزعمها زكزاكي.
ولم يؤكد اللواء اويابادو، قائد الجيش في ولاية كادونا، او ينفي للصحفيين ابن الشيخ زكزاكي في الاشتباكات. وكانت الحركة الاسلامية قد قالت إن ابن زكزاكي قتل في كادونا.
ويقول الجيش إن افراد من الطائفة الشيعية حاولوا اغتيال رئيس الاركان الفريق توكور بوروتاي يوم السبت عندما كان موكبه مارا من خلال موكب للشيعة.
ولكن الحركة الاسلامية تقول إن جنود الجيش فتحوا النار على موكبها، مضيفة أن الجنود النيجيريين قتلوا 20 على الاقل من افراد الطائفة في القتال الذي دار نهاية الاسبوع الماضي.
وقالت المفوضية الاسلامية لحقوق الانسان الاحد إنه قبل اعتقال الشيخ زكزاكي، احاط الجيش منزله بدبابتين.
وكان 3 من ابناء الشيخ زكزاكي قتلوا العام الماضي في اشتباكات بين الجيش ومشاركين في موكب للشيعة.
وتهدف الحركة الاسلامية في نيجيريا الى تأسيس جمهورية اسلامية، وهي تعارض حركة بوكو حرام السنية المتطرفة التي هاجمت مؤخرا احد مواكبها وقتلت 21 على الاقل من المشاركين فيه.
يذكر ان غالبية مسلمي نيجيريا من السنة.
 

ولد عطا

عضو مخضرم
المفروض عدم التسامح معهم وكل مجموعه أرهابيه كانت سنيه ولاشيعه لازم الضرب بيد من حديد وعدم النسامح وعدم أعطائهم فرصه لتنفس
 

ولد عطا

عضو مخضرم
زعيم حزبالله فرع ننجيريا الجيش الي تحرش فيهم يبي يهينهم شايلينه بعد مارنوه رن على عربانت بيناء ههههههههههههه


CWWlSy3WUAAfNMF.jpg
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
يابو عطا
نحن ندين الارهاب اينما كان وممن كان فاعله

ولكن ما نراه ان اغلب الشيعه لايدينون الارهاب اللي خلفه ايران
اينما كان حتى في الاوطان المحسوبه انها اوطانهم

وهذا الذي خلانا نكرههم بسبب طائفتهم النتنه مهما عمل ارهابهم واحزابهم المجرمة من قتل ملايين من السلمين سيجدون له المبرر ويبروهم من أي ارهاب
 

ولد عطا

عضو مخضرم

الرياض - الوئام :
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – اتصالاً هاتفيًّا بفخامة الرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية أعرب فيه عن تضامن المملكة مع حكومة نيجيريا في مواجهة الإرهاب ، والوقوف إلى جانبها إثر العمليات الإرهابية التي وقعت في نيجيريا مؤخرا.
وأكد الملك المفدى أن هذه الأعمال الإجرامية يدينها الإسلام، و رفض المملكة التدخل الأجنبي الذي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار نيجيريا.
كما أعرب خادم الحرمين الشريفين عن سرور المملكة بانضمام نيجيريا للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.
من جانبه أعرب فخامة الرئيس النيجيري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة واهتمامه بجمهورية نيجيريا الاتحادية، وتطلعه لزيارة المملكة قريبا.
 
أعلى