مجلس التعاون الخليجي يدين الاعتداءات على سفارة السعودية بطهران والقنصلية السعودية في مشهد

حجازيه

عضو بلاتيني
أدانت روسيا الاتحادية اليوم الاعتداء الذي تعرضت له سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران وقنصليتها في مشهد، مؤكدة ضرورة التزام الدول المضيفة بتوفير الحماية الكاملة للبعثات الدبلوماسية لديها وفقاً للمعاهدات الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن الهجمات على الهيئات الدبلوماسية والقنصلية " لا يمكن التعامل على أنها وسائل مشروعة للتعبير عن الاحتجاج والمواقف السياسية".
 

Civilisation

عضو مميز
الجبير : السعودية ستقطع العلاقات التجارية مع إيران .. والحجاج مرحب بهم
7dadcf9c417edd272d5b0abbb8c9dac6_w570_h650.jpg




رويترز



قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لرويترز اليوم الاثنين إن قطع السعودية للعلاقات مع إيران سيمتد ليشمل وقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين وانهاء العلاقات التجارية ومنع مواطنيها من السفر إلى إيران.



وقال الجبير في المقابلة التي أجرتها معه رويترز إن الحجاج الإيرانيين ما زالوا محل ترحيب لزيارة الأماكن المقدسة في السعودية مضيفا أن على إيران أن تتصرف مثل "دولة طبيعية" وليست "ثورية" وينبغي عليها احترام الأعراف الدولية قبل إعادة العلاقات.
---------
التعليق: قدركم عالي يالسعودية :قلب:حتى في خصامكم الذي لا يكون على حساب الدين:قبلة:

في حين ان الملالي:handpointdown::handpointdown::handpointdown:

CX4Vov-UsAA4ad9.jpg


وبناء عليه:handpointup:
:D :handpointdown:

CX4UcaZWQAAyIIX.jpg

CX4UcaUW8AAo1yM.jpg
 
التعديل الأخير:

Civilisation

عضو مميز
الخارجية المصرية: أمن السعودية من أمننا ويجب وضع حد لتدخلات إيران
الإثنين 04 يناير 2016 | 09:22 م
2620160104_111123.jpg

كتب: أحمد سعيد

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن مصر، لافتا إلى أن مصر ترفض التدخلات الإيرانية في المنطقة ودول الخليج وضرورة إيجاد حلول لها.

وأضاف "أبو زيد"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن مصر من أولى الدول التي قطعت علاقاتها مع إيران منذ 27 عاما، مؤكدًا أن مصر تسعى دائما لصون الأمن القومي العربي والخليجي.

وأشار "أبو زيد"، إلى أن مصر قلقة بشدة من عوامل عدم الاستقرار في المنطقة، مشددا على ضرورة وضع حد للتدخلات في الشئون العربية.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أدانت روسيا الاتحادية اليوم الاعتداء الذي تعرضت له سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران وقنصليتها في مشهد، مؤكدة ضرورة التزام الدول المضيفة بتوفير الحماية الكاملة للبعثات الدبلوماسية لديها وفقاً للمعاهدات الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن الهجمات على الهيئات الدبلوماسية والقنصلية " لا يمكن التعامل على أنها وسائل مشروعة للتعبير عن الاحتجاج والمواقف السياسية".
فيه كلام احتمال حدوثه يقول روسيا تدرس قطع علاقاتها مع ايران ومهال سفير ايران48 ساعه لمغادرة موسكو.. ايران قطعت اوصالها بفعالها وحركاتها الصبيانيه
 

حجازيه

عضو بلاتيني
أصدرت الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، بياناً بشأن جرائم النظام الصفوي الإيراني، وتأييد قطع جميع العلاقات معه، جاء فيه أنه يخفي على كل عاقلٍ حقد وعداوة النظام الصفوي في إيران على أهل السنة في شتى أصقاع الأرض، انطلاقاً مما يحمله من عقيدة منحرفة وأطماع توسعية ظاهرة للعيان وليس له حرب إلا على ديار المسلمين، وقد قام هذا النظام البغيض بتوظيف ما يملكه من وسائل وإمكانيات؛ لنشر الخراب وإيقاد الحروب وزعزعة الأمن في شتى بلاد الإسلام؛ سعياً للهيمنة والسيطرة عليها.

وذكر البيان: إن من المعالم البارزة لما تقوم به هذه السلطة المارقة انتهاكها المستمر لحقوق أهل السنة في إيران -والذين يشكلون ما يقارب ربع السكان-، واضطهادهم والتنكيل بهم وإعدام العشرات من علمائهم ودعاتهم ونشطائهم، والزج بالمئات منهم في غياهب السجون، والتضييق عليهم عند ممارستهم لشعائرهم التعبدية، في قائمة طويلة من الانتهاكات الموثقة من قبل العديد من المنظمات الحقوقية، وفي ظل صمت وتواطؤٍ دولي مطبق.

وأضاف: إن مما يثير الدهشة والعجب، ما صدر عن حكومة الملالي في إيران من غضبة عارمة في أعقاب إعدام سلطات المملكة العربية السعودية لأحد دعاة الفتنة والتحريض والإفساد بعد محاكمة شرعية وإدانة قضائية، وما أعقب ذلك من إحراق لمبنى سفارة بلاد الحرمين في طهران.
 

البحار

عضو مميز
العربيه الحدث الان. ايران تتعهد بعدم اقتحام السفارات وتوجه رساله للامم المتحده تتأسف عما حصل لسفارة السعوديه وقنصليتها التعليق. ماكل مره تسلم الجره ياعلوج الصفويه الان انقطعت العلاقات بين ايران ودول اسلاميه ولن يرجع الوضع كما كان من قبل لا امان لصفويين ومعروف غدركم ونقضكم للمواثيق والعهود
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
حتى أنا كنت مستغرب هذا التصعيد ومن خلال متابعتي للاعلام الصهيوصفوي اكتشفت الارتباك والخوف ولا ادري سر ذلك ومع البحث اكتشفت المؤامرة
التي تقودها امريكا بريطانيا روسيا اسرائيل ايران ويبدو ان النمر عميل وارادت السعودية قطع الطريق مبكرا

تصور حرق سفارة وقنصلية
أمريكا تدعو للهدوء
مجلس الأمن صامت على ما يبدو
الدول الغربية الوضع طبيعي
بالمقابل
اتجاجات دولية على اعدام نمر النمر
تصور روسيا اليوم تقول ان احراق السفارة غير مقبول روسياااااااا يعني اصبحت اشرف من الغرب
 

ولد عطا

عضو مخضرم
ماراح يتوبون راح يردون يهربون أسلحه ويدربون ويشعلون الدول بالطائفيه ماينفع معهم الا السيف الحدب يعلمهم حجمهم الله يحفظ الخليج العربي سنه وشيعه من فتنهم والله يلعنهم ويلعن من يأيدهم ويعاونهم
CX6rxM0UMAAKQZK.jpg:large
 
التعديل الأخير:
أتمنى من السعودية أن ترجع شعرة معاوية بينهما وبين ايران
وان تتفهم الأمر فإيران وضعها سيء جدا
فبعد ان استولت على اربع دول عربية عبر عقود من السنوات ودفع مليارات مقابل ايران بدائي تجد نفسها الآن
لا تملك من العراق سوى الربع
ومن سوريا سوى اقل من الربع
وفي اليمن مهدده بالخروج تماما
والوضع خطير في لبنان ايضا
 

ولد عطا

عضو مخضرم
شف طبول حربك الي تقول يالتعيس رد الدوله العظمى راعية النووي والتطور هذا ردهم ياويلكم يالسعوديه :eek::eek:هذا قدر موالينها لوحه ماتجي ربع متر ومسوينها عند واحد أبوطقه وهلاليه بعد :باكي:ههههههههههه شوف الرفاق الي معنا هلاليين بس لحد يتهور ويطلب لنصر وتولع بينهم :p:p

CXzO-RKWwAARElQ.jpg
CXzO-RKWsAAVJRr.jpg:large
 

مرق باميه

عضو ذهبي
بغض النظر عن عربان الصحراء ومحاولتهم تصوير الموضوع بأنه انتصار لهم

فعل المتشددين الإيرانيين "الأرعن " بقضية اقتحام سفارة الكيان السعودي أحرجوا بذلك حكومة الرئيس روحاني المعتدله ، فبعد أن كان الرأي العام متوجه نحو قضية الشهيد النمر تحول الرأي العام إلى قضية اقتحام السفاره
 
أعلى