5 أسلحة قوية تملكها السعودية.. يجب أن تخشاها إيران

ولد عطا

عضو مخضرم
5 أسلحة قوية تملكها السعودية.. يجب أن تخشاها إيران
8 يناير، 2016 عربي وعالمي 206 زيارة
نشرت صحيفة «ذا ناشونال إنترست» قائمة بـ 5 أسلحة قوية لدى السعودية يجب أن تخشاها إيران.
الصحيفة نشرت هذا التقرير في ضوء الأزمة بين البلدين التي أتت على خلفية إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر الذي ثبتت إدانته في قضايا تتعلق بأمن البلاد وتقويض نظام الحكم
وأشار موقع الصحيفة إلى أن الرياض اشترت ببذخ أسلحة من الأكثر تقدما في العالم، وأهمها:
1.طائرة بوينغ F-15 إيغل:

ومنها 86 من طرازF-15C/D المخصصة للمهام القتالية جو- جو وكذلك 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام والمعروفة بـ«النسر الضارب» التي بإمكانها أن تستهدف عمق إيران.
وأضاف الموقع أن الرياض تجري تحديثا على طائراتها الحربية لتشمل أنظمة تسليح جديدة، وسيضاف إلى أسطول سلاح الجو الملكي 84 طائرة حربية جديدة من F-15SA «النسر الضارب».
2. المقاتلة الأوروبية «تايفون»:

اشترت المملكة 72 طائرة مقاتلة من طراز «تايفون» الأوروبية، بالإضافة إلى امتلاكها كفاءة عالية في القتال جو- جو والقتال جو- أرض كذلك.
وأشار الموقع إلى احتمال بأن نصف هذه الطائرات وصل إلى المملكة بالفعل، وليس على غرار العقود القديمة حيث يتم تجميع الطائرات داخل اراضي المملكة.
3. مروحية بوينغ إيه إتش 64 أباتشي:

تمتلك القوات السعودية البرية 82 مروحية أباتشي صممت أساسا للجيش الأمريكي في سبعينيات القرن الماضي من أجل التصدي لأي هجوم سوفيتي في وسط أوروبا، والتي استخدمها الجيش الأمريكي خلال غزو العراق عام 2003.
4. دبابات إم1 إيه2 أبرامز:

لدى القوات البرية السعودية 442 دبابة أبرامز الأمريكية، علما أنها غير مجهزة باليورانيوم المنضب كحال الدبابات في الجيش الأمريكي.
وعموما، فإن أبرامز هي أقوى من أي دبابة تمتلكها إيران.
5. فرقاطة فئة «الرياض»:

السلاح البحري السعودي فلديه فرقاطات فئة «الرياض» وهي المطورة من فرقاطة «لا فاييت» الفرنسية وهي أكبر بنحو خمسة وعشرين في المئة من نظيرتها الفرنسية.
وصممت هذه الفرقاطة للدخول في حرب ضد أهداف جوية، وهي تحمل أنظمة إطلاق صواريخ رأسية وبإمكانها مهاجمة الطائرات ضمن مدى 20 ميلا وعلى ارتفاع يصل إلى 50 ألف قدم، كما تمتلك صواريخ مضادة للسفن وأسلحة مضادة للغواصات.


التعليق _ حييييييييييييييييل فيهم خلهم يعرفون قدرهم وأن الله حق هذا الي خلاهم يلطمون لطم ولايقدرون يسوون شي والصيدات يصدقونها أنه دوله عظمى ههههههه
 
أعلى