مرشحين قبيلة العجمان إذا كنتم تعتقدون أن من ينجحكم أبناء قبيلتكم فأنتم على خطر

بدوي واقعي

عضو بلاتيني
عبيد ومهدي والحويلة والبرغش إذا كنتم تعتقدون أن من ينجحكم أبناء قبيلتكم فأنتم على خطر

في دواوين الدائرة الخامسة

نظرة الجميع لنسبة نجاح أربعة من العجمان متفاوته بين مؤيد ومعارض

ولكن الغلبة

لأن ينجح إثنين

وبالكثير ثلاثة

وهذا الواقع لمن ينظر لهذه القبيلة على مدار الانتخابات الماضية

فهناك تناحر بين أبناء القبيلة يعترف به أبناء القبيلة

وهناك نزول عليها من أبناء القبيلة

ويضحك على نفسه من يقول أن العبيد والبرغش والحويلة ومهدي مسلمين عند القبيلة بالقبول

غير ذلك هناك الخنين مرشح حزب الامة نازل على القبيلة

وهناك خروج لقبيلة المرة فحدثني أكثر من مري يقول إلى متى ونحن تبع للعجمان

؟؟

فلذلك أقول للبرغش والعبيد ومهدي والحويلة

لا تتوقعوا

أنكم كالعوازم وأبناء قبيلة العوازم بالتصويت والفزعة

فالكثير من العجمان يرفض خروج حريمه للانتخابات والترشيح بعكس فزعة العوازم

وهناك عدم رضى بنتائج الفرعي

وإن حصل إخفاء لهذا الغضب

ولكن واضح للجميع

وهناك مرشحين من أبناء القبيلة ولنقل (( يام ))

سوف يشتتون أصوات القبيلة

فلذلك يجب الانتباه لهذا الامر

حتى لا تحصل المصيبة ولا ينجح أحد

معقولة ما ينجح أحد

نعم

والكل شاهد ماحصل في دائرة هدية والرقة عندما سقط مرشحوا قبيلة العجمان ونجح عكاش والكندري

؟؟

فلا نستبعد هذا

ختاما

لا تعولوا على أبناء القبيلة الكثير

!!!

والعلم عند الله

Qy9r

عضو فعال
ماعرفنالكم والله تحبون تفصفصون بامور مالكم فيها .. امور داخليه .. شعب مكه ادرى بشعابها يا عم الحج

ادعوا الله سبحانه ان يسقط اكبر عدد ممكن من هاتين القبيلتين العوازم والعجمان .."(...................................)" .الذين يظنون انفسهم انهم لازالوا في الصحراء...واسأل الله ان ينجح الاحرار الذين لم يدخلوا الفرعية التي يدعمها لصوص البلد ...نعم للتصويت لمن يملك قرار نفسه "(...........)"..

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عبدالله .

عضو بلاتيني
ادعوا الله سبحانه ان يسقط اكبر عدد ممكن من هاتين القبيلتين العوازم والعجمان .."(........................)" .الذين يظنون انفسهم انهم لازالوا في الصحراء...واسأل الله ان ينجح الاحرار الذين لم يدخلوا الفرعية التي يدعمها لصوص البلد ...نعم للتصويت لمن يملك قرار نفسه "(.......)"..

عبيد مماليك فراعنة ... طلع اللي بقلبك لايطق فيك عرق وانا اخوك :D

الناس اخلصت ويتنجح بإذن الله

اللي مثلك ماينرد عليه :إستنكار:

--------------------------

بالنسبة للموضوع يابدوي واقعي فعلاً اتفق معاك للأسف انا بعيد عن الدائرة بس الخوف من ضعف الاقبال النسائي في التصويت وهذا اللي ممكن يضعف حظوظ العجمان وإن شاء الله يتلافون هالنقطة

والله يطلع لنا الصالح من هالدائرة :إستحسان:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
على فكرة :

مرشحوا العجمان أنفسهم منفضخة قلوبهم من السقوط !!

فهم يعلمون جيداً أن النجاح ليس مضموناً نتيجة الانشقاق الكبير الموجود في قبيلة العجمان !!

أمنيتي أن يسقط اثنان أو واحد على الأقل من القبيلتين ( العوازم والعجمان ) حتى تعلمان هاتان القبيلتان أن هذه الدائرة ليس مغلقة !!

نحن لن نقبل أبداً أن تكون هناك كراسي محجوزة لقبيلة من القبائل !!

لا بد أن تحس جميع القبائل أن النجاح ليس بمضمون ولا بد أن يحس مرشحوها وأعضاؤها في المجلس بذلك :

حتى يقدموا مواقف جيدة في المجلس ولا يصبحون مجرد دمى تحركهم القبائل كما تشاء !!

عبيد مماليك فراعنة ... طلع اللي بقلبك لايطق فيك عرق وانا اخوك :D

الناس اخلصت ويتنجح بإذن الله

اللي مثلك ماينرد عليه :إستنكار:

--------------------------

انت تقول ( ياتبع الحكومة ) بأن الاعضاء الفرعيين ضمنوا نجاحهم بالانتخابات الرئيسية ..وانا اقولك يا( تبع) بأن عدد الناخبين 101 الف ناخب ..وهاتين القبيلتين جميع اصوات ابنائهما لايتجاوز 40 الف ناخب !!

اذن يبقي اكثر 70 الف ناخب ..لاينتمون لهاتين القبيلتين...فكيف حكمت ايها الصحراوي بأن النجاح حليفهما ؟!!!!!!!!!

ربما انك قد اكلت جربوعا مشويا صباح اليوم قبل حكمك هذا..!!:cool:

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
اهلا بدوي واقعي

قبيلة العجمان حالها كحال مكونات المجتمع الآخر, ينظمون انفسهم ويخرجون من يرون أنه الأكفأ, لم يتحدث أحدهم أو يقول بضمان نجاحه, فمن أين استقيت معلوماتك واوحيت للآخرين بأن العجمان ضمنوا نجاحهم؟!
هم يتأملون النجاح كونهم ينطلقون من قاعدة تبلغ 19 الف ناخب, وتجاربهم السابقة علمتهم عدم الجزم.

برايفت لغير الواقعيين:
اتعجب ممن يرى قبيلة او قبيلتين ولا يرى الكويت قاطبه وكيف يتم التصفية القبيلة والطائفية فيها لدرجة أن بعض الدوائر معروفة لمن...وكأن الأمر توقف على هاتين القبيلتين!! وليأتي البعض ويخرج مكنونات نفسه بطريقة وقحه.

فبعض العجائز التي علقت هنا ينطبق عليهن المثل " ام ناصر اللسان طويل والحيل قاصر"...يخرب بيتهم شنو أحقاد يشيلون بقلوبهم؟!!

أمنيتي أن يسقط اثنان أو واحد على الأقل من القبيلتين ( العوازم والعجمان ) حتى تعلمان هاتان القبيلتان أن هذه الدائرة ليس مغلقة !!

تمن كما تشاء.. فليس كل ما يتمناه المرء يدركه :)

تمن كما تشاء.. فليس كل ما يتمناه المرء يدركه :)

أخي الفاضل / تأبط رأياً !!

أرجو ألا تكون متعصباً لقبيلتك على حساب مبادئك !!:D

إذا كنتَ متعصباً ، فأسحب كلامي اضطراراً مني لمجاملتك !!:D

فالمجاملات الاجتماعية خارج الإنترنت تمنعها من التصريح بما صرحنا به هنا !!

وأنت في النهاية أخ عزيز ولا نريد أن نخسره !!:cool:

ولكن عندي سؤالين بريئين :

أسألك بالله :

هل أنت مقتنع بـ ( ابن شرفان ) مثلاً ؟؟؟:D

هل أنت مقتنع بـ ( عبد الله راعي الفحماء ) مثلاً ؟؟؟

صدقني يا عزيزي :

لو كان العجمان الأربعة على نمط ( وليد الجري ) و ( محمد الوشيحي :D ) لأعطيتهم أصواتي الأربعة بدون أدنى تردد !!:D

ولو كان العوازم الأربعة على نمط ( مرزوق الحبيني ) لأعطيتهم أصواتي الأربعة بدون أدنى تردد !!:D

فليس عندي مشكلة مع أي قبيلة سواء العوازم أم العجمان أو غيرهما من القبائل !!

مشكلتي مع المخرجات !!

تاج العرب

عضو ذهبي
انشالله 4 سااااااقطين .... لان مخرجات هذي القبيله لا ترقي الي التمثيل وخاصة وليد الجررررررري

كيفي قناعتي .... لاحد يفرررض على راي كيفي انا مومقتنع فية والحمدالله انة مونازل لمعرفته

مسبق بوضعه

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أخي الفاضل / تأبط رأياً !!

أرجو ألا تكون متعصباً لقبيلتك على حساب مبادئك !!:D

إذا كنتَ متعصباً ، فأسحب كلامي اضطراراً مني لمجاملتك !!:D

فالمجاملات الاجتماعية خارج الإنترنت تمنعها من التصريح بما صرحنا به هنا !!

وأنت في النهاية أخ عزيز ولا نريد أن نخسره !!:cool:

ولكن عندي سؤالين بريئين :

أسألك بالله :

هل أنت مقتنع بـ ( ابن شرفان ) مثلاً ؟؟؟:D

هل أنت مقتنع بـ ( عبد الله راعي الفحماء ) مثلاً ؟؟؟

صدقني يا عزيزي :

لو كان العجمان الأربعة على نمط ( وليد الجري ) و ( محمد الوشيحي :D ) لأعطيتهم أصواتي الأربعة بدون أدنى تردد !!:D

ولو كان العوازم الأربعة على نمط ( مرزوق الحبيني ) لأعطيتهم أصواتي الأربعة بدون أدنى تردد !!:D

فليس عندي مشكلة مع أي قبيلة سواء العوازم أم العجمان أو غيرهما من القبائل !!

مشكلتي مع المخرجات !!
عزيزي المتبحر..كانت مجرد مداعبه واقسم على ذلك, لا أحد يجبر أحد على الاقتناع بقناعاته...فكل حر بقناعاته..اما بقية ردي فلا يشملك اطلاقا...ولذلك جاء ردي عليك منفصلا وبعد اقتباس لجملتك:)

وللعلم..أنا لن اصوت لا ثنين من قبيلتي..وسأصوت لاثنين آخرين, صحيح أن الفرعية اخرجت اربعه ولكنها غير ملزمه للبقية...ولي مواضيع كثيره تبين وجهة نظري واعتقد أنك قرأتها.

تحياتي يا حلو :)

الزيادي

عضو فعال
بالعكس أخوي المتبحر انا أخالفك الرأي تماما

بعد وضوح الرؤيه من خلال التحالفات الهشه من باقي القبائل

وضح جليا :

بأن كراسي العجمان اصبحت مضمونه بعد ان تزعزت في الا نتخابات السابقه وسيرجع اعضاء العجمان للتربع علي الكراسي لفتره طويله بعد سنوات من الجفاء

اما العوازم فاعتقد لا احد يستطيع مجرد التفكير بسقوط احد منهم

النهايه :
ابحث عن التاسع والعاشر فقط

وادي المسك

عضو بلاتيني
وللعلم..أنا لن اصوت لا ثنين من قبيلتي..وسأصوت لاثنين آخرين, صحيح أن الفرعية اخرجت اربعه ولكنها غير ملزمه للبقية...ولي مواضيع كثيره تبين وجهة نظري واعتقد أنك قرأتها.

تحياتي يا حلو :)

كان المفروض يا أخي تحتفظ بهذا الشي لنفسك ... لانه خطأ

الفرعي معناه التزام وقبول برأي ماتراه الجماعه في تشاورها ..والخروج عنه نكث بالوعد وعدم مصداقيه ...

للاسف أخوي ان تصدر هذه الكلمه منك ..

لوحة التحكم

عضو فعال

وضح جليا :

بأن كراسي العجمان اصبحت مضمونه بعد ان تزعزت في الا نتخابات السابقه وسيرجع اعضاء العجمان للتربع علي الكراسي لفتره طويله بعد سنوات من الجفاء

النهايه :

لا تحكم قبل 17-5

ف الموجودين بالساحه كلهم اقوياء ولهم فكرهم

انا انظر عكسك

سيكون هناك مفاجأه بالنتايج الانتخابيه

وضح جليا :

النهايه :

أنا أقول : التاسع : سعدون حماد ، والعاشر : علي حمود !!

ولكن مع ذلك هناك احتمال كبير بسقوط أحد مرشحي العجمان !!

مهما كان :

الشق عود !!:D

هم في السابق في انتخابات 2003 خسروا مقعدي دائرتهم المغلقة ( الرقة ) !!

وبعد استذباح في انتخابات لم يظفروا إلا بمقعد واحد لابن شرفان !!

وفي المقابل :

خسروا مقعداً في دائرة الأحمدي لصالح سعدون حماد !!

مع العلم أن الدائرتين مغلقتان للعجمان ويمكن السيطرة فيها الناخبين العجمان لأنهما أقل من العدد الحالي في الدائرة الخامسة !!

ومع ذلك لم يسلموا من كثرة الغياب وقطع الأصوات وعدم الالتزام بالمرشحين الرسميين !!

فكيف والعجمان كلهم الآن في دائرة واحدة ؟؟؟

آل شامر لم ينجح منهم أحد في الفرعي !!

الإسماعيلية من يام مرشحهم مهدي حسن لم ينجح في الفرعي !!

آل مرة أنزلوا مرشحاً في فرعي العجمان ولم ينجح !!

الانشقاق كبير في العجمان !!

هذا تحليلي للوضع !!

وعلى كل حال :

لا يمكن الجزم بشيء ، فنتائج الانتخابات ستسفر عن مفاجآت كثيرة في كافة الدوائر !!

الفرعي معناه التزام وقبول برأي ماتراه الجماعه في تشاورها ..والخروج عنه نكث بالوعد وعدم مصداقيه ...

أخي الفاضل / وادي المسك !!

لا أظن أن الأخ الكريم / تأبط رأياً ملزم بما تسفر عنه نتائج الفرعية !!

فأنا واحد من الناس مجبور إني أحضر الفرعي وأصوت وبأسماء محددة ، مع إني ماني مقتنع بأي واحد من المرشحين !!

فلا يعني ذلك أنني ملزم بأن أصوت طبقاً لنتائج الفرعي !!

أنا أضمن لك أنه لو لم يكن هناك إلزام لأبناء القبائل بحضور الفرعيات والتصويت فيها أنه لن يحضر منهم الكثير !!

ولكن الناس تضطر تجامل وتفتك من عوار الراس وتروح تصوت ، وقد لا يقتنعون بجميع مرشحي الفرعي !!

وبعدين يا خوي :

الإنترنت على كيفك ، أسماء مستعارة وتقول اللي بقلبك من مراعاة لزعل فلان أو لوم علان !!:D

تبون الناس ما تفضفض في الإنترنت بعد ؟؟؟:D

تأبط رأيا

عضو بلاتيني

:)

هلا وادي المسك

ولماذا احتفظ به لنفسي؟
أنا على استعداد لقول ذلك في وجه المرشحين اللذين لن اعطيهما صوتي...وكاش.
رأيي وقناعاتي..والفرعيه غير ملزمه لأحد من الناخبين, قد تكون ملزمه للمرشحين بعدم الخروج عليها أما الناخب فليس لهم سلطان عليه...وخصوصا لمن يرى في الفرعيات مثالب منها ما تقول به انت كالتصويت لمن افرزتهم الفرعية بغض النظر عن كفائتهم.

احيانا تخرج الفرعيه أناس غير أكفاء...ومن الظلم التصويت لهم لأنهم ضرر سيلحق بنا مستقبلا, ومن الأفضل اختيار غيرهم في الرئيسي لأن المصلحه العامة أهم من المصالح الضيقة, فالفرعية ليست مقياسا لرأي الجماعة.

وادي المسك

عضو بلاتيني
أنا أقول : التاسع : سعدون حماد ، والعاشر : علي حمود !!

ولكن مع ذلك هناك احتمال كبير بسقوط أحد مرشحي العجمان !!

مهما كان :

الشق عود !!:D

هم في السابق في انتخابات 2003 خسروا مقعدي دائرتهم المغلقة ( الرقة ) !!

وبعد استذباح في انتخابات لم يظفروا إلا بمقعد واحد لابن شرفان !!

وفي المقابل :

خسروا مقعداً في دائرة الأحمدي لصالح سعدون حماد !!

مع العلم أن الدائرتين مغلقتان للعجمان ويمكن السيطرة فيها الناخبين العجمان لأنهما أقل من العدد الحالي في الدائرة الخامسة !!

ومع ذلك لم يسلموا من كثرة الغياب وقطع الأصوات وعدم الالتزام بالمرشحين الرسميين !!

فكيف والعجمان كلهم الآن في دائرة واحدة ؟؟؟

آل شامر لم ينجح منهم أحد في الفرعي !!

الإسماعيلية من يام مرشحهم مهدي حسن لم ينجح في الفرعي !!

آل مرة أنزلوا مرشحاً في فرعي العجمان ولم ينجح !!

الانشقاق كبير في العجمان !!

هذا تحليلي للوضع !!

وعلى كل حال :

لا يمكن الجزم بشيء ، فنتائج الانتخابات ستسفر عن مفاجآت كثيرة في كافة الدوائر !!

للأسف ماقدر أرد عليك اخوي المتبخر وهناك من العجمان من يقول علي الملأ انا اصوت لاثنين من العجمان وثنين من برا العجمان .....فعلا الشق عود !!!!

بصراحه شي يحز بالخاطر ومؤلم ...

ماعاد فيه مبادئ ولا حميه ولا صدق ولا التزام ...

:)

هلا وادي المسك

ولماذا احتفظ به لنفسي؟
أنا على استعداد لقول ذلك في وجه المرشحين اللذين لن اعطيهما صوتي...وكاش.
رأيي وقناعاتي..والفرعيه غير ملزمه لأحد من الناخبين, قد تكون ملزمه للمرشحين بعدم الخروج عليها أما الناخب فليس لهم سلطان عليه...وخصوصا لمن يرى في الفرعيات مثالب منها ما تقول به انت كالتصويت لمن افرزتهم الفرعية بغض النظر عن كفائتهم.

احيانا تخرج الفرعيه أناس غير أكفاء...ومن الظلم التصويت لهم لأنهم ضرر سيلحق بنا مستقبلا, ومن الأفضل اختيار غيرهم في الرئيسي لأن المصلحه العامة أهم من المصالح الضيقة, فالفرعية ليست مقياسا لرأي الجماعة.

نصيحتي لك :

ابلع العافية مثلي !!:D

في الإنترنت فضفض على كيفك !!

أما خارج الإنترنت فلا بد أن تراعي الناس والمجاملات الاجتماعية حتى تكسب الناس أو على الأقل لا تخسر أحداً !!:cool:

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
نصيحتي لك :

ابلع العافية مثلي !!:D

في الإنترنت فضفض على كيفك !!

أما خارج الإنترنت فلا بد أن تراعي الناس والمجاملات الاجتماعية حتى تكسب الناس أو على الأقل لا تخسر أحداً !!:cool:
ماني بالع العافيه:)

بفضفض هنا ..وخارج النت, ومن لايعجبه كلامي المباشر (من المرشحين) يشرب من ماء البحر.

وطبعا كلامي لهم لن يكون ناشف وفي يدي مطرقه ...لا طبعا..سأوصل الرساله بطريقه دبلوماسية رومانطيقيه :)..وهو بكيفه عاد.

أعلى