الغباء الإيراني في إنكار الهجمات الكيماوية العفلقيه السورية ضد المدنيين - هيومن رايتس واتش

الكويت 1776

عضو مخضرم
أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش امتلاكها ما قالت إنها "أدلة قوية" على أن النظام السوري استخدم تلك الأسلحة الشهر الماضي في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.


وجددت المنظمة دعوتها لمجلس الأمن الدولي، لإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، وطبقا لبيان المنظمة الحقوقية، فإن مروحيات حكومية ألقت براميل مزودة بأسطوانات من غاز الكلور على 3 بلدات في الشمال السوري، هي كفر زيتا في محافظة حماة، والتمانعة وتلمنس بمحافظة إدلب، مشيرة إلى أن الحكومة السورية هي "الطرف الوحيد في النزاع الذي يمتلك مروحيات وأنواعا أخرى من الطائرات".
ولم تقف تلك التأكيدات عند حدود المنظمات والهيئات الدولية، بل إن دولاً عظمى، مثل الولايات المتحدة وفرنسان أكدت ذات المعلومات، مشيرة إلى امتلاكها أدلة لا تقبل الشك حول قيام النظام بإعادة استخدام الأسلحة المحرمة دوليا، رغم تحذيره مرارا وتكرارا من جانب المجتمع الدولي من مغبة ارتكاب هذه الجرائم.
لكن اللافت للانتباه، أنه رغم عدم انصياع النظام السوري الذي أدمن تحدي الأمم المتحدة، والضرب بقراراتها وتحذيراتها عرض الحائط، واستهداف المدنيين بتلك الأسلحة المدمرة، إلا أن كل ذلك لم يحرك ساكنا لدى المجتمع الدولي، ولم يدفع الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات عقابية، مما قد يعني ضمنيا السماح للنظام الدموي بإعادة تكرار تلك الجريمة.


Syria: Chemicals Used in Idlib Attacks
Security Council Should Act Decisively to Establish Responsibility

(New York) – Evidence strongly suggests that Syrian government forces used toxic chemicals in several barrel bomb attacks in Idlib governorate between March 16 and 31, 2015. Syrian rescue workers reported that these attacks affected at least 206 people, including 20 civil defense workers. One attack killed six civilians, including three children. The attacks violated the Chemical Weapons Convention and a United Nations Security Council resolution.

Human Rights Watch conducted inquiries into six attacks in which Syrian government helicopters dropped barrel bombs containing gas canisters that local residents reported contained chemicals. In three of these attacks, witness accounts and photo and video evidence strongly indicated a chemical attack; three other incidents require follow-up inquiries. While Human Rights Watch cannot conclusively establish the chemical used, several witnesses described a chlorine smell. Syrian government forces have previously dropped barrel bombs embedded with cylinders of chlorine gas.

“Syrian authorities appear once again to have shown complete disregard for human suffering by violating the global prohibition against chemical warfare,” said Nadim Houry, deputy Middle East and North Africa director. “The UN Security Council and countries that are members of the Chemical Weapons Convention need to respond strongly.”

Syrian Civil Defence volunteers, a group of rescue workers operating in areas outside the control of the government, documented 14 barrel bombs that contained apparently toxic chemicals. They reported that they were used in seven attacks in four locations in Idlib governorate between March 16 and 31. Local activists and journalists reported additional similar attacks.

In three attacks examined by Human Rights Watch, people near the impact sites exhibited symptoms consistent with exposure to toxic chemicals, and gas canisters were among the barrel bomb remnants at the impact sites, Human Rights Watch said. Witnesses described a strong chlorine smell at the impact sites or from the clothes of those affected.

All the attacks took place in territory controlled by armed opposition groups and in the context of fighting for control of the city of Idlib. On March 18, the Islamist group Jabhat al-Nusra and other armed opposition groups opened a major offensive against government forces in the city that culminated in its capture on March 28.

Two witnesses near the targeted areas in two of the incidents said they heard helicopters shortly before the attacks. First responders saw and filmed remnants of barrel bombs, which can only be delivered by aircraft. Only government forces are known to use barrel bombs in Syria.

Among the remnants, witnesses reported finding containers typically used for refrigerants in refrigerators and air-conditioners. Videos and photos from the aftermath of five attacks, including material shared by the Syrian Civil Defense, show containers of a size, shape, and design commonly used for refrigerants. These canisters are easy to refill with other gases and widely available in Syria.
موقع هيومن رايتس واتش,

https://www.hrw.org/news/2015/04/13/syria-chemicals-used-idlib-attacks


مهما نحط من الادلة على استخدام النظام العفلقي السوري للغازات السامة الا ان المستحمرين اتباع ايران سينكرون هذة الحقائق, فكيف نلومهم وهم يصدقون دولة الدجل والدجال ايران ويتبعونها بكل ثوالة, فكيف يصدقون والنظام الارهابي الايراني متورط بهذة الهجمات الجبانة بغازات السارين والكلور والبراميل المتفجرة والتي لا ينكرها الا مستحمر نسى عقلة في المزبلة ايران.

 

الكويت 1776

عضو مخضرم
القصف الموثق بالطائرات بغاز الكلور وييلك مستحمر اثول تابع لايران ويقول الدواعش يقصفون هههههه





Graphic4_Kafr%20Zita_20140411_Frame373_MainYellowID.jpg
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
من غباء اتباع ايران ان الهجمات الكيماوية بدأت قبل ان يدخل ما يسمون دواعش الولاية.

ولا يمنع استخدام الدواعش والحكومة العفلقية للكيماوي فكلاهما مجرمين كلاب لدينا.

ولكن شنفهم بالهمج الفرس واتباعهم والاي كيو المنخفض لديهم !!!



 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
باعتقادي ان الصمت الاممي عن كل تلك التجاوزات المصنفه بجرائم حرب
هو مجرد ضوء اخضر للنظام ..وهذا مايجعله يتمادى


صدقت يالحبيب وجود بشار مصلحة اسرائيلية ولهذا نفسر سكوت الاممي على هذة الجرائم المثبته بمئات الادلة
 

الكويت 1776

عضو مخضرم


images



الهجمات الكيماوية الاسدية في الغوطة قبل ان يكون لداعش وجود



أ
لمانيا[عدل]

في المقابل، قدمت الاستخبارات الألمانية تقريراً جاء فيه أن اتصالاً جرى بين مسؤول كبير من حزب الله والسفارة الإيرانية في بيروت أشار خلاله مسؤول الحزب إلى مسؤولية بشار الأسد عن الهجوم وإلى أنه بدأ يفقد أعصابه.[19] . ثم قدمت الاستخبارات الألمانية تقريرا يشير إلى أن السلاح الكيميائي قد يكون استعمل بدون علم الرئيس السوري بشار الأسد أو تفويض منه وأنه كان قد رفض استخدام قواته للسلاح الكيميائي ضد المعارضة في مرات سابقة[20].

فرنسا[عدل]
وفي نفس السياق، نشرت صحيفة الغارديان بتاريخ 3 أيلول تقريراً استخبارياً فرنسياً أشار إلى أن قوات النظام هي المسؤولة عن الهجوم. استشهد التقرير الفرنسي بصور ساتلية تظهر انطلاق صواريخ من مواقع قوات النظام وبسبعة وأربعين تصوير فيديو وضعها الناشطون وتحقق أطباء فرنسيون من صحتها.[21]

منظمة هيومن رايتس ووتش[عدل]
بعد 20 يوماً على حدوث الهجوم قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ان لديها أدلة تشير بقوة الي أن هجوماً بغاز سام على مقاتلين من المعارضة السورية نفذته قوات الحكومة السورية وأنها توصلت إلى تلك النتيجة بعد تحليل روايات شهود ومعلومات عن المصدر المرجح للهجمات وبقايا للاسلحة التي استخدمت وسجلات طبية للضحايا [27].

تقرير الأمم المتحدة[عدل]
في يوم 16 أيلول 2013، صدر تقرير لجنة التفتيش التابعة للأمم المتحدة الذي أشار إلى أن غاز السارين أطلق بواسطة صواريخ أرض-أرض. وذكر التقرير أن الهجوم حدث في ساعة ضمنت إصابة أو مقتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص لأن درجة الحرارة تنخفض بين الثانية والخامسة صباحا وهو ما يعني أن الهواء كان يتحرك لأسفل باتجاه الأرض. وفي تعليق على التقرير، قال الأمين العام للأمم المتحدة: "هذه جريمة خطيرة ويجب تقديم المسؤولين عنها للعدالة في أقرب وقت ممكن." وكان بان قد قال يوم الجمعة أن الرئيس السوري بشار الأسد "ارتكب كثيرا من الجرائم ضد الإنسانية". وأضاف أن الأسد يجب أن يحاسب على جرائمه.[28]


وييلك مستحمر تابع لايران ما يسوى نعال وينكر هذة الهجمات الكيماوية من قبل النظام الايراني والعفلقي السوري

لعنكم الله يا ارذل خلق الله
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
هجمات الغوطة الكيماوية قام بها النظام قبل وجود داعش ولكن شنفهم بالمستحمريين اتباع ولاية الدجل والدجال
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
لعنكم الله يا خنازير الولاية ولاية الدجل والدجال ايران تكذبون لحماية كلب اليهود بشار,

مجزرة قصف الغوطة بالطيران بغازات الساريين قبل وجود داعش في سوريا.

دينكم الكذب لعنكم الله يا ارذل خلق الله




chemical-massacre.jpg
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
أطباء بلا حدود: النظام السوري قصف مستشفيات

منظمة اطباء بلا حدود بذلك اول مصدر مستقل يؤكد استخدام اسلحة كيميائية قرب دمشق، وهو الامر الذي تطرقت اليه المعارضة السورية منذ الاربعاء الماضي، واتهمت النظام السوري بالوقوف وراءه ما ادى بحسب معلوماتها الى مقتل 1300 شخص.

وييلك مستحمر ايراني وينكر استخدام الاسلحة الكيماوية !!!!

لم ارى انجس منكم يا خنازير الولاية بالفعل حتى نعال اليهودي اطهر من قلوبكم النتنه

في
الدفاع عن البعث العفلقي وايران بإجرامهم ضد الاطفال والمدنيين والعزل بالكيماوي

والبراميل والغازات السامة

 
أعلى