التلفزيون الإيراني يستخدم ألعاب البلاي ستيشن ليقول: إليكم عظمة حزب الله

meshal

عضو بلاتيني
عمد التلفزيون الإيراني الرسمي خلال الأيام القليلة الماضية إلى بث مقاطع فيديو صادمة تزعم أنها تظهر مقاتلي حزب الله في سوريا وهم يقتنصون عناصر من تنظيم داعش الواحد تلو الآخر بشكل دقيق، إلا أن التفصيل الذي تم الإغفال عنه هو أن تلك المشاهد تعود لألعاب فيديو ولا تمت للواقع بصلة.

وبحسب الفيديو الذي يمكن سماعه بوضوح، بعكس ما تكون جودة الصوت خلال المعارك حيث تستخدم أجهزة العسكرية للتواصل، يشير التلفزيون الإيراني إلى أنه يمكن الاستماع لحديث بين مجموعة من القناصين التابعين لحزب الله أثناء "اغتيالهم لعناصر تنظيم داعش".

وبحسب ما لفت إليه تقرير "المراقبون" لقناة "فرانس 24"، فإن التلفزيون الإيراني نشر عدة فيديوهات بعناوين رنانة تمجد قوة حزب الله المزعومة أثناء معاركه ضد داعش من بينها الفيديو المذكور الذي تم نشره بعنوان "قناصة حزب الله يقتلون مقاتلين من داعش" و"6 مسلحين من داعش قتلى برصاص قناص حزب الله في أقل من دقيقتين".

لا بل ذهبت مواقع إخبارية إيرانية أبعد من ذلك في اختراع المزيد من التفاصيل حول هذه المشاهد المصورة، إذ رأى موقع "ميزان" الإخباري المقرب من الحرس الثوري الإيراني، أن قناص حزب الله استخدم سلاحاً عسكرياً إيرانياً يدعى "آراش" في قتل عناصر التنظيم.

إلا أن هذه المعلومات جميعها تقف عند ملاحظة واحدة، وهي وجود علامات "غريبة" على جوانب الفيديو.

إذ من خلال إجراء علمية بحث بسيطة لمعاني تلك العلامات، يتبين أنها شعارات تابعة لواحدة من أشهر ألعاب الفيديو تدعى "Medal of Honor" – "وسام الشرف".

يستطيع المتابع للعبة، بالإضافة إلى المشاهد للفيديو المذكور الانتباه إلى أنه عند يتم قتل أحد المسلحين المزعومين، يظهر شعار في أسفل الشاشة، هذا الشعار نفسه يكون بمثابة بلاغ من اللعبة بأن ذاك المسلح قُتل عبر رصاصة في الرأس مباشرة.

ومن خلال البحث عن الفيديوهات الأصلية للعبة، يلاحظ أن الشيء الوحيد المتغير بالنسبة لما يبثه التلفزيون الإيراني الرسمي هو تفاوت لون الصورة.

ويعتبر حزب الله الداعم الأول للنظام السوري برئاسة بشار الأسد، وكان أعلن أمنيه العام حسن نصر الله في 2013 رسمياً دخوله عسكرياً في الحرب السورية.



شعب مستحمر على الأخر .

 

الكويت 1776

عضو مخضرم
medal of honer هههههههههههههه يخرب بيت عقولكم يا اتباع الدجال المحشش !!!

لا وتلفزيون ايران الرسمي بعد !! لا تلومونهم اعلى نسبة مدمنيين على المخدرات في العالم فعادي تمشي عليهم هذة الثوالة في الكذب !!
 

36rgoogle

عضو ذهبي
ايران مازلت تغذي عقول انجاس الحمير لتصدق بطولاتها الوهميه وهي التى تركت الحويثين يواجهون مصيرهم المحتوم بالقتل وتهجير الى ايران بعد انتهاء عاصفة الحزم واليمني الشريف لايسمح للحوثيين العيش باليمن من بعد كل هالخراب والقتل ويجب تصفيتهم
 
أعلى