نوال المقيحط -مؤتمر جريدة القبس

صرحت المرشحة نوال المقيحط في مؤتمر جريدة القبس :

· أؤمن ان المرأة مكانها الأصلي هو المنزل والمنزل هو الفلك الذي تنبع منه المجتمعات فهو الدولة الصغيرة الذي يمثل الدولة الكبيرة والمرأة هي الحاكمة وهي الاميرة فلا تصلح أي امرأة ترشح نفسها لأن تكون مشرعة في البرلمان مالم تكن ناجحة في مملكتها ربت أولادها على الوطنية واعتمدت على نفسها في تأسيس اللبنة الأساسية للمجتمع فهي تحس باحساسه وتعكس معاناته.
· لا ولاء ولا فزعة إلا للكويت لا قبلية ولا طائفية ولا انتماء إلا للوطن.
· للأسف اغلب النساء في الكويت مضطهدات اين لجنة حقوق الانسان واين السيداو والاسكوا للاطلاع على حقوق المرأة المهضومة في الكويت فالرجل قد غاب من المنزل فهي الأم والأب وهي التي تدرس الأولاد وتربيهم وتشرف على كل صغيرة وكبيرة في المنزل والرجل كانه في فندق يعيش فغياب الأب عن المنزل أدى الى ظهور ظاهرة الجنس الثالث والبويات لأن البنت تريد تعويض مكان والدها والولد يتأثر بأمه طول الوقت ولايجد أبا يعلمه الرجولة
· لو كنت وزيرة للسياحة والثقافة لأسست مجمع ثقافي عالمي وجامعات عالمية ومدينة رياضية عالمية كل شيء يجب ان يكون عالمي والكويت يجب ان تكون عالمية بصيتها الكبير وشعبها الذكي .
· أسأل وزير المواصلات ماالذي حصل للقطار " حزاية وانطمست ولا شسالفة " فالقطار سيكون عصب الحياة في الكويت وسنتغلب على مشكلة المرور ستنتعش التجارة والسياحة في الكويت من خلال مرور القطار الكويت . سيفرح أهل الكويت بمشروع هكذا عظيم لأن الفرحة قد غابت عنهم بغياب المشاريع العظيمة.
· مشروع كورنيش الشاليهات سيكون مظهرا حضاريا للكويت بأن يدفن البحر أمام الشاليهات ويصبح شارعا سياحيا يحقق الفرحة في قلوب المواطنين وتبرهن العدالة من خلال أن كل مواطن له الحق في البحر .
· نداء للمواطنين أن لا تتنخبوا النواب الذين طالبوا بعدم اسقاط القروض لأنهم من التجار الذين أسقطت الحكومة عنهم بالمليارات المديونيات الصعبة واستكثروا على المواطن البسيط حق من حقوقه وهم من حمل المواطنين بالديون من خلال الأقساط الربوية والفوائد الجائرة والبنك المركزي بارك لهم زيادة الفوائد دون أي اعتراض .
· ظاهرة الاحتباس الحراري والخرم الأوزوني أسأل هيئات البيئة والحكومة ماذا فعلوا ليشاركوا العالم التغلب على هذه الظاهرة الكونية نفوس محطمة من شدة الحرارة وشدة البرودة , والذي "زاد الطين بله" التلوث الشديد حمض الهيدروكلوريك المسرطن المنتشر بالكويت في دسمان ومستشفى الأميري بؤرة هذا الغاز تصوروا مستشفى ومرضى وغاز مميت.
· البدون هم المشكلة الكامنة فلابد لهم من حل إكراما لحقوق الانسان وسمعة الكويت واعطاءهم الاقامة الدائمة وضمان حقوقهم في التعليم والصحة واعطاء من يستحق الجنسية الحل لابد ان يكون جذري وفوري ولا تأجيل .
· من يدفع أكثر يفوز في الانتخابات الشعب غرر به بالمقرات الفخمة والعزائم وهذا مايسمى "ديمقراطية البطون أعمت العيون وسدت الأذون , وصار مجلسنا مجلس بدون مجلسنا بلا هوية ولا يحزنون , كروش وبوفيهات وهم للنفاق آيلون".
· أتساءل ؟ هل الأزمات تفتعل في الكويت ام هناك جهات خارجية تثيرها او ان هناك طابور خامس يفتعلها ويحرك الداخل , علينا الحذر نحن الكويتيون لا يأتينا الدور كما حدث في العراق ولبنان الحذر الحذر يا أهل الديرة من التفرقة , الديمقراطية ناقصة ومريضة في الكويت لأننا قلدنا الدول العلمانية ورفضنا الأحزاب وهذا حق من حقوقنا في الرفض فالشورى أفضل من الديمقراطية لأننا لا نريد فصل الدين عن الدولة وفالديمقراطية تفصل الدين عن الدولة وهذا لا يجوز وعلينا أن نعالج الديمقراطية التي أبتلينا بها بعدم حجز مقاعد التوزير لفئات معينة أو حسب القبلية والطائفة ولكن حسب الكفاءة والوطنية فالدولة لا يجب أن تقوم على التعددية والأحزاب كما يحصل في الديمقراطية الغربية , والوزراء الذين يحملون حقيبة أو اكثر هو الفشل في الخدمات لأنه لاتركيز على وزارة واحدة ( هذا وزير سوبر مان اللي يشيل حقيبتين في نفس الوقت )
· أنا ضحية وزارة الصحة أمي وجدتي ماتوا بسبب الخطأ الطبي وأنا أعاني من خطأ طبي ومواعيد طويلة نقص في الأجهزة الطبية .
· التربية تحتاج لجان حقوق انسان اين منظمة اليونسكو لاترى الضرب والاضطهاد التعليمي وحشو الأذهان بالمواد النظرية , لا أنشطة , حمامات متسخة , تغذية غير صحية , حقائب تسبب الاعاقة , المدارس وصلتها القبلية والعنصرية وايضا الجامعة.
· نشكر وزير الداخلية على الاجراءات في قانون منع التلفونات هو نشيط ويريد أن يعمل الخير للكويت لكن الدوريات بعد الساعة 9 مساءا لاتوجد , اجازات القيادة اعطيت لكل من هب ودب لماذا لايشارك الجيش في بناء الجسور والطرق المتدهورة والنقص . طلاب الداخلية المبتعثين في الخارج مكافئاتهم قليلة فالإماراتيين والقطريين يأخذون ضعف مكافئاتهم وهم في نفس المجال.
· الاعلام الخارجي لايعمل جيدا ويجب ان تغير الوجوه ونشد من أزر الكويت .
· المتقاعدين التأمينات مقصرة معاهم يجب ان تخصص لهم أندية رياضية ومطاعن مخفضة وتحارب الدولة مطاعم الوجبات السريعة.

· أي برنامج انتخابي صادق يجب ان يبدأ بالمطالبة بلجنة القيم :
1. عضوية مجلس الأمة تكون تطوعية .
2. العضوية 4 سنوات فقط وتجدد الدماء .
3. لاقبائل ولا احزاب ولا طوائف في المجلس.
4. رفع الحصانة عن العضو .
5. تطبيق قانون من أين لك هذا .
6. الرجل الشريف يتنحى اذا لم يقدم شيئا للوطن فيجب ان تكون هناك لجنة لمحاسبته على ماقدم .
7. تطالب لجنة القيم بحقوق الأقليات في المجلس ومنهم المرأة وتعمل الكوتا لتمكين المرأة من المشاركة السياسية.


· يا حكومتنا الرشيدة ويا آل الصباح الكرام تدخلوا لدعم المرأة في مجلس الأمة ولا سيحسبها التاريخ عليكم ولا يسمى هذا تدخل وإنما سيكون إنقاذا للمرأة من أسرة الديمقراطية العريقة .
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
أؤمن ان المرأة مكانها الأصلي هو المنزل والمنزل هو الفلك الذي تنبع منه المجتمعات فهو الدولة الصغيرة الذي يمثل الدولة الكبيرة والمرأة هي الحاكمة وهي الاميرة فلا تصلح أي امرأة ترشح نفسها لأن تكون مشرعة في البرلمان مالم تكن ناجحة في مملكتها ربت أولادها على الوطنية واعتمدت على نفسها في تأسيس اللبنة الأساسية للمجتمع فهي تحس باحساسه وتعكس معاناته.

عيل ليش مرشحة عمرك...؟ :confused:

نداء للمواطنين أن لا تتنخبوا النواب الذين طالبوا بعدم اسقاط القروض لأنهم من التجار

كوني مواطن ..ان شاء الله راح اسمع الكلام...

ظاهرة الاحتباس الحراري والخرم الأوزوني أسأل هيئات البيئة والحكومة ماذا فعلوا ليشاركوا العالم التغلب على هذه الظاهرة الكونية

خرم الاوزون..! :confused:

نسيتي الريحة الخايسة عند مجمع دسمان.. ماقلتيها...

وصار مجلسنا مجلس بدون مجلسنا بلا هوية ولا يحزنون , كروش وبوفيهات وهم للنفاق آيلون

هذا شعر ولا شنو..؟


أنا ضحية وزارة الصحة أمي وجدتي ماتوا بسبب الخطأ الطبي وأنا أعاني من خطأ طبي ومواعيد طويلة نقص في الأجهزة الطبية .

أتمنى خطأك ماكان في مستشفى الامراض النفسية...وماتشوفين شر..:وردة:

نشكر وزير الداخلية على الاجراءات في قانون منع التلفونات

بصراحة من قضايا الساعة المهمة...

لماذا لايشارك الجيش في بناء الجسور والطرق المتدهورة والنقص

هذي الصين مو الكويت...!

المتقاعدين التأمينات مقصرة معاهم يجب ان تخصص لهم أندية رياضية ومطاعن مخفضة وتحارب الدولة مطاعم الوجبات السريعة.

اندية و مطاعم...ماتبون SPA بعد ؟ واذا يردون الارنب الجائع بعد...ويسكرون برجر كنج...

والله مقزرين هالانتخابات على هالتصريحات الطيبة ...

على فكرة... و ين نقطة منع استقدام الخدامات الفلبينيات و السيلانيات الفارعات الجميلات...;)

مرشحتنا الفاضلة....هاردلك.... المجلس ليس لطرحك وافكارك...!
 
أعلى