داهس الشرطة «قاعدي» وخضع لمناصحة «الأوقاف» ويقول: لو عاد بي الزمن إلى الوراء لنفذت الجريمة بدقة اكثر

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
برنامج المناصحة كان بابا لاخراج التكفيريين والدواعش من السجن وشمل حتى افراد خلية أسود الجزير الذين قتلوا عددا من رجال الامن قبل عدة سنوات ندعو الى مراجعة برتانج المنتصحة لانها تزيدهم تطرف و اكفير و غلو ؟؟!

الموضوع:
............................................

النيابة تستكمل التحقيقات في جريمته اليوم

داهس الشرطة «قاعدي» وخضع لمناصحة «الأوقاف»

نشر في : 28/02/2016


المحرر القضائي -

تستكمل النيابة العامة اليوم ثاني جلسات التحقيق مع عبدالعزيز الشملان، المتهم بدهس وطعن عناصر من رجال الداخلية، ما أدى إلى وفاة عسكري وإصابة 6 آخرين.

وعلمت القبس ان المتهم أكد خلال التحقيقات الأولية ان الأفكار التي يعتنقها تعود إلى فكر «القاعدة»، وليس تنظيم «داعش»، وانه كان يفكر في ارتكاب الحادث حتى واتته الفرصة المناسبة.

إلى ذلك، كشفت مصادر حكومية لـ القبس ان الشملان خضع للمناصحة من قبل وزارة الأوقاف سابقاً، وكان يمر بمرحلة تشدد جعلته مشوشاً فكرياً.

ووفق هذه المصادر، فان الجاني سجل في احدى دور القرآن في البلاد، وكان يحضر بشكل منتظم، وتبين من خلال المناصحة انه يعتنق أفكاراً متطرفة، ويتابع العديد من الحسابات المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي.

http://www.alqabas.com.kw/Articles.a...4063&CatID=488


..........................

ينتمي إلى «داعش» وخطط للعملية منذ أسبوع.. وكان ينوي الهروب

داهس الشهيد العنزي: لو عاد بي الزمن إلى الوراء لنفذت الجريمة بدقة أكثر


wol_error.gif
اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.
635911_235325_main_New.jpg



لم تسلم الأجهزة الأمنية المتابعة لحادث دهس رجال الأمن في دوار دسمان الخميس الماضي والذي راح ضحيته شهيد الواجب وكيل عريف تركي العنزي بروايات الجنون وتعاطي المخدرات، فكان الحدس الأمني حاضراً بوجود تعمد للقيام بهذه العملية وهو ما قاد رجال الأمن إلى خيوط جديدة في الحادثة تدين الجاني عبدالعزيز الشملان.

فقد أكد مصدر أمني رفيع المستوى لـالنهار بأن قاتل الشرطي كان ضمن عدد من المنتمين لتنظيم داعش الارهابي وتم سحب جوازه ومنعه من السفر منذ العام الماضي بعد التحقيق معه في إدارة أمن الدولة اثر معلومات سرية وردت لها بأنه كان يعد العدة للتوجه إلى سورية للالتحاق بتنظيم داعش الارهابي. وأوضح المصدر بأن المتهم الشملان وفور ضبطه واخضاعه للتحقيق في مبنى أمن الدولة اعترف بأنه تعمد دهس العسكريين بقصد قتلهم جميعاً وانه خطط للعملية منذ أسبوع حيث قام قبل الحادثة بيومين باستكشاف النقاط الأمنية الموزعة على شارع الخليج فرصد التجمع الموجود عند دوار قصر دسمان وحدده كهدف على اعتبار انه ليس شارعاً رئيساً وغير متداخل بالمسيرات حتى يتمكن من الهرب بعد تنفيذ جريمته.

وزاد المصدر: خرج الداعشي من منزله بعد صلاة العصر قاصداً هدفه وقام بجولة على المكان أكثر من مرة حتى يتجمع رجال الأمن في نقطة واحدة لزيادة عدد الضحايا مبرراً ذلك بأن الاحتفالات الوطنية سببت له حرجاً مع دعاة ومشايخ في الخارج يتواصل معهم ينتمون الى فكر داعشي المتطرف الأمر الذي جعله يسعى الى افسادها.

وأكد المصدر ان المتهم أقر بأنه كان ينوي الهروب خارج البلاد وكرر أكثر من مرة تأكيده انه كان يتمنى لو ان جميع أفراد الشرطة المتواجدين في الموقع قد قتلوا، وانه لو عاد به الزمن إلى الوراء لقام بارتكاب جريمته بأكثر دقة. ومساء أمس تمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة.


http://www.annaharkw.com/Annahar/Art...&date=28022016
الصور المرفقة
attachment.php

..........

هل تأثر هذا المنحرف بهؤلاء ؟؟!

CcEk3bZWwAI1itm.jpg
 
أعلى