هل اقتربت ساعة صدور قرار أمريكي بتسليم حكم الكويت للأقلية الشيعية..؟

سـلطان

عضو مميز
.

(1 ــ 2)



الزمان.. الساعات الأولى من صباح يوم الثاني من أغسطس 1990 في الكويت..
المكان.. الولايات المتحدة الأمريكية..
الواقعة.. اتصال هاتفي حقيقي أجراه طالب كويتي يدرس في أمريكا مع أخيه في الكويت..


ــ ألو.. يوسف..؟ معك أخوك أحمد.. كيف الحال..؟
ــ بخير.. لله الحمد..

ــ ما الذي يحدث عندكم في الكويت..؟
ــ لا شيء.. كل شيء بخير والحمد لله..

ــ كيف كل شيء بخير..؟ تنقل محطات التلفزة الأمريكية الآن تصويرا بالأقمار الصناعية لأكثر من مئة ألف جندي عراقي اجتازوا الحدود الشمالية زاحفين نحو الكويت العاصمة.. ونراهم الآن يتقدمون بآلياتهم العسكرية وينتشرون في العمق الكويتي..

ــ ماذا تقول..؟ متى.. كيف.. جنود عراقيين..؟ ما هذا الكلام.. لا.. لا.. لا يوجد شي مما تقول..

ــ أين أنت الآن يا يوسف.. (حدث تشويش).. ألو.. هل تسمعني.. ألو.. ألو..

ثم انقطعت المكالمة فجأة من جهة المتحدث في الكويت..

هذه المكالمة الهاتفية الحقيقية والقصيرة جدا.. عبرت عن واحد من أهم الأسباب التي قادت إلى وقوع الكويت فريسة سهلة مجانية في يد عراق البعث.. وهي انتهاج نظام الحكم في الكويت مع الشعب سياسة التعتيم المتعمد وحجب الحقائق الحيوية عنه وممارسة التجهيل المبرمج عليه.. يقابل ذلك، إغراقه بمعلومات كاذبة مضللة مخالفة للحقيقة ومناقضة للواقع..

كانت سفارة النظام البعثي العراقي في الكويت تشكل دولة داخل دولة بكل ما في هذه العبارة من معني.. كانت عناصر مخابرات البعث تعربد في الكويت كما تشاء ولا شيء عليها وكأنها في بغداد.. ووصل بها الأمر إلى أنها كانت تداهم ليلا أي منزل تشاء في أية منطقة من مناطق الكويت وتعتقل فيها من تريد ومن أية جنسية، ثم تقوم بزجه في سجن السفارة تمهيدا لترحيله إلى العراق..

كل هذه العربدة والإنتهاكات الفاضحة العلنية لسيادة الدولة الكويتية وكرامتها، والتهديد الصريح لأمنها والتي كانت تمارسها سفارة البعث العراقي، كل ذلك كان يتم تحت سمع وبصر النظام الحاكم وبمعرفة تامة منه وبالتفصيل الممل، إلا أنه كان يتعمد تطبيق نظرية القرود الثلاثة.. لا أرى.. لا أسمع.. لا أتكلم..

وفجأة.. كشف رأس النظام البعثي عن رأسه، وظهر في وسائل دعايته، وأخذ يهدد الكويت، وحرك قطعات عسكرية من آليات جيشه نحو حدود الكويت الشمالية.. اجتمع أركان نظام الحكم مع ممثلين عن النظام البعثي.. ليخرج بعده وزير خارجية النظام في الكويت ويعلن بأنه قد تم التوصل إلى نتائج إيجابية في إجتماع الطرفين..

وأدلت السجلات والوثائق التي أرخت لسقوط الدولة الكويتية في قبضة النظام البعثي بشهادتها.. ففي الساعات الأولى من صباح يوم الثاني من أغسطس 1990.. اجتاحت القوات العراقية المجحفلة الأراضي الكويتية بخمسة فيالق مشاة، تتقدمها الفرقتين المدرعتين الأولى والرابعة، ثم انتشرت على خمسة قواطع قتالية.. خلال ساعات قليلة، ودون أية مقاومة ذات شأن، استسلمت جميع الوحدات العسكرية الكويتية التي فوجئت بالغزو، وسلمت كامل أسلحتها للغزاة.. فقد كان نظام الحكم قد عطل قدراتها العسكرية حتى الدفاعية منها، وذلك بأن عزلها عزلا تاما عن حقيقة ما يحدث، فلم تكن تعلم باجتياح ألوية القوات العراقية للأراضي الكويتية حتى بعد بدء الغزو..

ولم يكن الشعب الكويتي هو الآخر بأفضل حالا من جيشه.. فقد كان يغط في نوم عميق داخلته أحلام وردية، بعد أن حقنوا في دمائه جرعة مخدر طويل الأمد كانوا يداومون على حقنه به، جعلته يتوهم بأنه يعيش في دولة الرفاهية والأمن والأمان.. وبأن لا يقلق مما رآه وسمعه بشأن الخلاف مع العراق "الشقيق".. فهو ليس سوى "سحابة صيف" سرعان ما تزول..

ولم تشرق شمس الثاني من أغسطس 1990، حتى كان الكويت المريض المنهك الذي كان المرض يفتك في دمه ومفاصله وخلاياه قبل الغزو قد سقط في قبضة الجيش البعثي خلال ساعات قليلة دون أدنى مقاومة ولو شكلية، واختفى من الخريطة السياسية كدولة، ثم تم اختزاله إلى محافظة عراقية ضمت إلى باقي محافظات العراق..


ــ يتبع ــ


.


 
التعديل الأخير:

سـلطان

عضو مميز
.

(2 ــ 2)

من الممكن أن تكرر الواقعة التاريخية حدوثها على مسرح التاريخ أكثر من مرة فيما لو توفرت لها ذات العوامل التي أدت إلى حدوثها في المرة الأولى، وهذا ما يعرف بمقولة "التاريخ يعيد نفسه".. وبدراسة تكوين البنية الثقافية-السياسية للدولة الكويتية منذ ما قبل الغزو العراقي حتى اليوم، يتبين بأن العوامل السياسية الداخلية والمحيطة التي أدت إلى حدوث الغزو العراقي وزوال الكويت كدولة، هذه العوامل تواصلت، وظلت على قيد الحياة قائمة ومستمرة حتى يومنا هذا، لم يتغير منها شيء سوى العناوين والمسميات والملصقات فقط.. الأمر الذي ينبيء عن حقيقة مخيفة يستوجب التعامل معها منذ الآن.. وهي أن الدولة الكويتية تسير بخطى حثيثة نحو كارثة محققة سيشهدها العالم في المستقبل المنظور، ربما ينسدل عليها الستار إلى الأبد وتختفي كدولة..

هذه الحقيقة.. تقوم على إثباتها الأدلة والشواهد التالية..

أولا:
إذا كان قد ثبت بأن نمطية تعامل نظام الحكم السياسي مع الشعب الكويتي قبل الغزو العراقي كانت قائمة على الإقصاء والتهميش والتعتيم والتجهيل وإخفاء الحقائق وقمع المعارضة والتفرد بالقرار السياسي وفرضه بالقوة المسلحة على الشعب، إذا كانت هذه النمطية قد شكلت واحدة من الأسباب الرئيسية التي مهدت للغزو العراقي.. فإن الأدلة تثبت بأن عقلية النظام ومنهجيته ونمط علاقته بالشعب الكويتي ظلت حتى الآن كما هي لم تتغير.

لم يتوقف الأمر عند حقيقة ثبوت وتواصل منهجية النظام وعلاقاته مع الشعب، بل تجاوز إلى أن النظام قد تطرف اليوم في قمعه للمعارضة الشعبية السياسية وتخويفه للشعب باستخدام أساليب مغرقة في وحشيتها لم يكن يمارسها من قبل، ومخالفة لأبسط مباديء حقوق الإنسان.. فقد لجأ إلى حد تجريد المعارضين السياسيين من انتمائهم لوطنهم وشعبهم بسحب وتمزيق وثائق جنسياتهم استنادا إلى قانون قديم متهالك باطل ومخالف لأبسط مبادي الدستور والأعراف الإنسانية، في حين زج بعدد منهم في غياهب السجون استنادا إلى قوانين باطلة وتهم مطاطة لا تحديد ولا أصل قانوني لها، يضاف إلى ذلك، إقدامه على تغيير قواعد الإنتخاب من خلال تلاعبه بمواد الدستور وفرض تفسيره لها على الشعب بالقوة المسلحة، الأمر الذي أدى إلى إنتاج مجلس نيابي صوري وظيفته الوحيدة هي تفصيل الملابس الدستورية لرغبات النظام وقوانينه بإسم الشعب، ليكون بديلا عن مجلس أمة كان أعضائه يمثلون الشعب تمثيلا صادقا، ويدافعون عن قضاياه ويصونون دينه ويحرسون ثرواته من السرقة.

ثانيا:
طبقا لتقديرات معتدلة يطمئن إليها مدعمة بأدلة، تشكل الطائفة الشيعية في الكويت، ما نسبته 7% من إجمالي عدد السكان.. وتثبت الجذور التاريخية لهذه الطائفة، بأنها خليط من جماعات إثنية أجنبية متباينة ثقافيا وعرقيا، جلبه الغزو البريطاني إلى الكويت من عدة مناطق محيطة في أواخر عشرينات القرن الماضي.. فقد أدركت بريطانيا بحسها الإستعماري بأن هذه الأقلية الدينية يمكن أن تلعب لصالح الغرب دورا استراتيجيا هاما في منطقة الخليج العربي في يوم ما، فاستوردها من الخارج، وتولاها بالرعاية والتغذية والدعم. فبصمت وبهدوء تام ودون أن ينتبه أحد.. كانت الطائفة الشيعية تتخلق سرا داخل تلافيف وأنسجة الدولة الكويتية لتشكل قوة سياسية ستلعب دورا ما على ساحة الأحداث في منطقة الخليج العربي..

وكما ضرب نظام الحكم نطاقا من السرية والتعتيم على نشاط المخابرات العراقية في الكويت في فترة ما قبل الغزو.. فقد جاء دور الطائفة الشيعية لتحظى أنشطتها بستره عليها وحمايته لها.. فكبراء الطائفة يتصرفون وكأنهم رؤساء دولة، فيقومون بزيارات ذات طابع سياسي إلى الخارج، يجتمعون فيها برؤساء الدول وكبار الرسميين فيها، ويلتقون فيها بالمراجع الدينية والأحزاب السياسية، ويصرحون للصحفيين ووكالات الأنباء بأخطر التصريحات السياسية والدينية الإستفزازية.

كبيرهم الإيراني المتجنس "دشتي"، قام قبل حوالي سنتين بتوزيع نسخا من الدستور البعثي النصيري داخل المجلس النيابي، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، دون أن يتعرض إلى أدنى مسائلة من قبل النظام ولو شكلية.. كما أن كبراء هذه الطائفة يتصرفون وكأنهم رؤساء دولة، فيقومون بزيارات ذات طابع سياسي إلى الخارج، يجتمعون فيها برؤساء الدول وكبار الرسميين فيها، ويلتقون فيها بالمراجع الدينية والأحزاب السياسية، ويصرحون للصحفيين ووكالات الأنباء بأخطر التصريحات السياسية والدينية الإستفزازية. كل ذلك، يحدث ولا يزال تحت سمع وبصر النظام وصمته وتجاهله.

ثالثا:

إذا أدركنا حقيقة أن أمريكا اليوم هي المؤسس والصانع والمغذي لجميع المليشيات الشيعية، وهي التي تخطط وتقود جميع عمليات القتل والتشريد والتجويع التي تنفذها هذه المليشيات بحق المسلمين في كل من إيران والعراق وسوريا واليمن..

وإذا أدركنا حقيقة أن الطائفة الشيعية في الكويت هي امتداد عضوي-عقائدي-سياسي لشيعة فارس والعراق ولبنان.. أدركنا حقيقة أن هذه الطائفة داخلة بالضرورة تحت القيادة الأمريكية وتوجيهها ورهن إشارتها..

لعل من المهم أن نشير إلى حدثان على درجة كبيرة من الخطورة، ينبئان بأن القوة الشيعية في الكويت قد نضجت وبأنه يجري الآن إعدادها وتهيئتها لتبدأ لعب دورها الحاسم في الكويت..

الحدث الأول:
ضبط تنظيم شيعي مسلح قبل ما يقارب أربعة شهور عرف بإسم "خلية العبدلي"، وبحوزته كميات هائلة من الأسلحة الهجومية والذخائر الحربية الجاهزة للإستخدام.. هذا التنظيم، أرادت به أمريكا أن يكون النواة الأولى لحزب شيعي مسلح في الكويت يكون نسخة من حزب شيعة لبنان، وحزب شيعة العراق، وحزب شيعة اليمن..

الحدث الثاني:
في الأسابيع الأخيرة، وجه الإيراني المتجنس "عبد الحميد دشتي" دعوة خطيرة جدا، دعى فيها إيران إلى شن هجوم عسكري على دولة عربية في عقر دارها وقتل المسلمين فيها.. ولم يكن لهذا الإيراني المتجنس أن يرفع لواء دعوة خطيرة كهذه لولا أن هناك من أعطاه الأمان من التبعات القانونية لدعوته.. ويثبت هذه الحقيقة أن رفع الحصانة البرلمانية عنه كان مجرد عملية تهدئة، فقد أعلن النظام بأن رفع الحصانة عن هذا الشخص ليس بسبب دعوته إلى شن عمل عسكري ضد دولة عربية، الأمر الذي يمكن اعتباره بأنه مقدمة لعودته ثانية إلى المجلس..

الأمر الخطير في هذا الموضوع ليس هو التهديد الذي يواجهه الكويت من قبل الأقلية الشيعية المدعومة بقوة من قبل السفارة الأمريكية في الكويت وإيران والحشد الأمريكي في العراق.. الأمر الخطير هو أن هذا التهديد الطائفي لا يقابله أية استعدادات جادة لاحتمالات تحققه، وهي احتمالات مرتفعة جدا وقابلة للتحقق في أية لحظة.. فنظام الحكم لا يزال على ذات ثقافة التعتيم والتجهيل وإخفاء الحقائق التي تحكم علاقته بالشعب فيما قبل الغزو العراقي.. والنظام لا يزال مصرا على تعطيل قانون التجنيد الإلزامي في دولة تقع في قلب منطقة ملتهبة عسكريا وسياسيا، تشهد حروبا طاحنة مفتعلة..

ورب قائل يقول: أليس في هذا التحليل شيء من المبالغة..

ونقول له..

هل كنت تتوقع أن تسلم أمريكا حكم اليمن في يوم من الأيام..؟
وهل كنت تتوقع أن تسلم أمريكا حكم العراق للشيعة..؟
وهل كنت تتوقع أن تضع أمريكا لبنان اليوم في قبضة الشيعة..؟
وهل كنت تتوقع أن تقود أمريكا حروبا ضد المسلمين بمليشيات شيعية وليس بقوات المارينز..؟
وهل كنت تتوقع أن تسلم أمريكا أربع عواصم عربية لإيران..؟
وهل كنت تتوقع أن يحظى حزب شيعة لبنان بدعم ومساندة أنظمة الحكم في العالم العربي بأوامر من أمريكا..؟


فإذا كانت أمريكا قد أمدت الشيعة بكل هذه القوة ووفرت لهم الحماية التي مكنتهم من السيطرة على العالم العربي.. فهل يعجزها أن تسلم حكم الكويت للطائفة الشيعية في يوم ما بجرة قلم حتى دون إراقة دماء..؟

من كل ذلك، يثبت بأن الكويت يسير بعربة أمريكية نحو كارثة محققة.. إما بضمه إلى العراق الشيعي.. أو بالإبقاء عليه كدولة، على أن تسلم أمريكا الطائفة الشيعية فيه جميع السلطات، لتحكم الكويت بدعم أجنبي خارجي..


فما أشبه الليلة بالبارحة..

images


version4_=-=--09876565.png



يتصرف كبرائهم وكأنهم رؤساء دول.. إنها دولة داخل دولة..



.
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
الوضع تغير والقيادة السياسية اخيراااااااااااااااااااااااااا استوعبت كلامنا

كانوا يضحكون على كلام د. عبدالله النفيسي ان ايران تدرب جيش موازي وتخزن الاسلحة لساعة الصفر في الصحراء وسبحان الله اشهر قليلة واكتشفت الكويت شبكات ارهابية ايرانية وتسليح ايراني لهم في الصحراء واعترف اعضاء هذة الشبكة بالمخططات الايرانية لقلب نظام الحكم وتسهيل دخول الحرس الثور ي الايراني للكويت وتهريب المتفجرات والمفخخات الخ الخ.

هذة الطراقات علمت الحكومة من هم الاعداء, وانا متفائل جداااااا بأننا ان شاء الله سنمسح الخونة من الكويت وعدينا مرحلة الخطر التي كانت تهدد الكويت الى سنة 2011.

وان شاء الله ان تكون من علامات حب الله للكويت واهل الكويت ان يبين لنا خطر هؤلاء الهمج الارهابيين ويفضح شبكاتهم الارهابية لتكون حجة لمن لا يزال يشك بهم.
 
أخ سلطان .. انت مالف القصة هذي من وين ومن متى ؟!

ومنهو هذا يوسف واحمد ؟!
حسستني القمر الصناعي هذا لعبة شاريها أحمد!!!

ياخي اذا تبي تكتب موضوع خل عندك مصداقية شوي
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
كلامك هذا ينطبق عليه قبل عاصفة الحزم اما الان فقد صحي المارد ولن يترك دول الخليج لقمة صايغة في يد الفرس فقد بانت خستهم وهذا انت ترى التحرك العسكري والدبلوماسي ضد الفرس لتعريتهم
والله يحفظ الكويت وباقي دول الخليج
 

سـلطان

عضو مميز
.

يشكل المسلمون في سوريا نسبة 90% من السكان..

وفي ذات صباح.. استيقظ المسلمون على انقلاب عسكري مدبر، تسلمت الأقلية النصيرية على أثره حكم سوريا بأمر من أمريكا..

السؤال.. من كان في سوريا يتوقع مثل هذا الحدث..؟ الجواب.. لا أحد..

من كان في الكويت يتوقع أن تجتاح القوات العراقية الكويت وتختزلها على شكل محافظة عراقية وتلغيها كدولة.. الجواب.. لا أحد..

ومن في الكويت يتوقع الآن أن تتسلم الأقلية الشيعية مقاليد الحكم في الكويت بأمر من السفارة الأمريكية..؟
الجواب.. لا أحد..

كل شعوب وأمم العالم تستفيد من كوارثها فتأخذ احتياطاتها وحذرها.. إلا الشعب الكويتي، فإنه مع كل كارثة يزدادا جهلا أكثر فأكثر، ويزداد لا مبالاة.. وتقوم على إثبات هذه الحقيقة ثلاثة أطنان من الأدلة..



.
 

سـلطان

عضو مميز
.

=====================================

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: عمر قاهر الشيطان:

صحى القوم مؤخرا ولعله ليس متأخرا وبعد عاصفة الحزم وفضح حزباله انكشفت سوأة نظام تصدير الثورة..

=====================================


الإنشائيات البلاغية وتبسيط الأمور بعيدا عن حقائق الواقع قد يكون من مسببات الهلاك..

إشارة واحدة من أمريكا تلقاها البعث العراقي، كانت كفيلة بتحويل الكويت خلال ساعات قليلة إلى محافظة عراقية..

وإشارة صغيرة واحدة من أمريكا، امتلأت بعدها ساحة الحرب في سوريا بعشرات الآلاف من الشيعة الذين سلحتهم أمريكا وقادتهم في عمليات قتل نساء ورضع وشيوخ ومرضى المسلمين..

فهل تعجز أمريكا عن أن تسلم الحكم في الكويت للطائفة الشيعية بإشارة صغيرة منها لتقيم دولتهم فيها والتي ستدعمها السفارة الأمريكية وإيران ومليشيا الحشد الأمريكي في العراق..؟

فماذا بإمكان "عاصفة الحزم" أن تفعل لو صدر قرار أمريكي بتسليم الحكم في الكويت للطائفة الشيعية..؟


رحم الله من تعامل مع الواقع بعقلانية..


 
يمكن لاي دولة كبيرة ان تبتلع اي دولة صغيرة مجاورة لها في اي مكان بالعالم ولاكن ماذا بعد ذلك

هل تصبح كل دولة اكبر تبتلع الدولة الاصغر

وبالعموم فايران لم تعد نواياها مستترة والدول الاسلامية لن تسكت وايران عبارة عن مجموعة اقليات

وفي الخليج اعتبار حزباله ارهابي يعني في مضمونه ان ايران ارهابية
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
[QUOTE="سـلطان, post: 3537106, member:

فماذا بإمكان "عاصفة الحزم" أن تفعل لو صدر قرار أمريكي بتسليم الحكم في الكويت للطائفة الشيعية..؟


رحم الله من تعامل مع الواقع بعقلانية..


[/QUOTE] بتفعل مثل ما فعلت في البحرين عندما تدخلت السعوديه ودول الخليج الحمايه البحرين لمنع امريكا من تسليم البحرين لايران ونسحاب البحريه الامريكيه او لاسطول الخامس من السواحل البحرينيه
فعلا اتفق مع الاخ سلطان توجد موامره امريكيه صهوينيه ضد دول الخليج وتوجد اتفاقيات مع ايران كلها تعادي الشعوب الخليجيه خاصه والعربيه زالاسلاميه على وجهه العموم
امريكا واسرائيل وايران جميعهم متفقين على ضرب العرب بطائفيه وبعدها ضرب جميع العرب بكل طوائفهم.. الايرانيين يستخدمون الشيعه لاتنفيذ مخططاتهم ثم تعلق رؤسهم في المشانق ورافعات
 

سـلطان

عضو مميز
.

الجهل بوجود الخطر.. أكثر خطورة من الخطر نفسه وأشد منه قتلا..

الشيعة في الكويت خلية نائمة.. وستستيقظ في يو ما وتتحرك بإشارة متفق عليها تتلقاها من السفارة الأمريكية..

بالأمس.. استيقظ الشعب الكويتي ليجد دولته وقد تحولت إلى محافظة عراقية..

واليوم.. كل الدلائل والشواهد والقرائن تثبت بأنه سيستيقظ عما قريب ليجد دولته وقد تحولت رسميا إلى دولة شيعية يحكمها شيعي، تدعمها أمريكا وإيران والحشد الأمريكي في العراق..



.
 

حجازيه

عضو بلاتيني
يوجد خطر لكن لا أعتقد انه يصل إلي أن تُحكم البلاد من قبل الاقلية الشيعة ربما يقتصر على التخريب وبث الفتنة والتفجيرات هنا وهناك ..
 

0utsider

عضو بلاتيني




واضح ان هذا المقال مليئ بالاوهام والتهيؤات ،،،،، فماتم طرحه من خلاله ،،، لااصل له في الواقع الموضوعي ،،، انما هي مجموعه من الافكار التي تدور في ذهن كاتب الموضوع نتيجة ضغط الاوضاع التي تعيشها المنطقه والعالم وتسارع الاحداث المصحوب بمتابعه اعلاميه مكثفه ،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،


العقل البشري مهيأتلقائيا ،،، للعمل بطاقه عاليه من التوتر ،،، وبارتباك شديد للغايه ،،،،،، ،،،، عند تعرضه للضغط الحاد ،،، ،،،،،،، خاصة عندما يضطرب المحيط من حوله وتتسارع الاحداث ،،،،


اذا كانت السالفه سالفة اخطار ،، تحوم هنا وهناك ،،، فالاخطار موجوده موجوده ،، في كل زمان ومكان ،، ولايوجد كائن حي ،، سواء كان طبيعيا ( انسانا او حيوانا ،، اجلكم الله ) ،، ام اعتباريا ،،، لاتحوم حوله الاخطار ،،، فكما ان الاخطار تحوم حول الدول ،، كذلك فان الانسان الفرد العادي في حياته اليوميه هو معرض للاخطار ،،، بكل اشكالها وانواعها ،،،، بحكم قوانين وسنن الكون والطبيعه ،،، فالاخطار موجوده موجوده لانها من المستحيل الا تكون موجوده ،،، لكنها تبقي مجرد اخطار لااكثر ولااقل ،،،،،، وكون ان الاخطار تحيط وتحوم بنا هنا وهناك ،، فهذا لايعني بالضروره حتمية وقوعها ،،،،،،،،،



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



لاشك ان هناك مناطق ودولا ،، تشهد احداثا دمويه عنيفه الي ابعد حدود العنف والدمويه ،، كالعراق وسوريا واليمن وليبيا ،،،، وهذا يعود الي سببين اثنين برايي ،،، وهما ،،، انه قد تم السماح لايران " الاسلاميه " ،، بان تمارس دورها التدميري في هذه البلدان ،، لانها ،، اصلا وتاريخيا ،، غير خاضعه للنفوذ الامريكي البريطاني ،،، هذا اولا ،، وثانيا ،، ان هذه الدول والبلدان ،،، خاضعه تاريخيا علي الاقل ،، بل وحاليا ،،، للنفوذ الروسي ( السوفييتي سابقا ) ،،،، بمعني انها غير خاضعه للنفوذ الامريكي والبريطاني ،،،، بينما الدول والمناطق الخاضعه للنفوذ الامريكي البريطاني ،،،، ومنها بطبيعة الحال دول الخليج ،،، ماعليها شئ ولاخطر ،،، في المدي المنظور ،،،،،،


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


الاحداث السياسيه والعسكريه ،،، لاتحدث بالصدفه ،،،،،، لانها تحدث بسبب وجود قرارات تم اتخاذها مسبقا ،،،،،،، وهي قرارات مدروسه ومتفق عليها ،،،،، كما ان القرارات العسكريه والسياسيه ،، محدده باماكن وازمنه معينه بمنتهي الدقه لاتتعداها باي حال من الاحوال ،،،،،،،،،،،،،، أي بمعني انها قرارت ،،،، منهجيه ،،،،،،،،


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

وعلي الرغم من ان المقال لاينم عن قلق او خوف حقيقي يستشعره ،،، الزعيم سلطان ،،،، الا انني ،، ساكتب في مشاركتي التاليه ،،، رغم شعوري بالكسل والخمول ،،، مااتمني ان يبعث الطمانينه والهدوء في نفس صاحبنا سلطان والاعضاء والقراء ويبعث في نفسي المتاكله وجسدي المنهك القوي الحيويه والحماسه والنشاط ،،،،،،،،،،،،



فاصل ،، اريح شوي واطق لي زجاره ،،، واقول رايي ،،، ( المطمئن ) لكم ،،،،،،، الي اللقاء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،واذا ماكتبت مشاركتي ( المطمئنه ) فارجو المعذره ،،،،،،،، نخليها وقت ثاني ،،،،، هذا اذا مانسيت ،،،،،،،،،،،،






 

0utsider

عضو بلاتيني






بنك 1.jpg





بنك فلوس 2.jpg
12799432_1718938148385476_1967718992754302646_n.jpg







ااااااااااااااااااااااااااااااااه ياقلبي
هذي الفلوووووووووووووووووووووووووووووس والله ،،،،، مو فلووووووووسي ،،،،،،،،،،،






بنك وجبه 111.jpg





بنك وجبه 11111.jpg





الصـــــــــــــــــــــــــــــــــور اعـــــــــــــلاه
هي من اهم عوامل واسباب الامن والامـــــــــــــــــــــان
للدول في العالـــــــــــــــــــــــــم
علي النحو الموضح ادنـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه





///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////





يقولك مره بطاط وهمبرغر مشاركين بسباق ماراثوني طويل للسرعه الرهيبه وفازوا فيه بمنتهي السهوله واليسر ،، ليش ؟؟؟ ،، لانهم وجبات سريعه ،،، هع هع هع هع هع هع هع ،،،،،،،



//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////





في هذه المشاركه المتواضعه ،،، ساطمئن الجميع علي ان الاوضاع الامنيه في الكويت والخليج بخير ان شاء الله ،،،، و راح انظر للامور نظره ،،،،،،،، " كليه "،،،،،، وليست نظره " جزئيه "،،، واتمني انكم ترتاحون ويهدا بالكم ،،، بسبب مشاركتي هذه ،،،،،،،،،،، والتي ارجو ان تكون سببا لبث الراحه والامان والاطمئنان فيكم ،،،،،،،،،،،،


شوفوا ،،،، امن دول الخليج والكويت مضمون ( بحيل اللي ماتنام عينه ) ،،،،،،،، لكن شريطة توفر امرين اثنين ،،،،، بحيث ان توفرهما يعني ضمان امن دول الخليج ،،، وعدم توفرهما يعني انهيار الامن ،،،، ودخولنا في فوضي ومعمعه لايعلم مداها وكيف تنتهي الا الله ،،،،



لكن قبل ان اشرح هذين الامرين ،،، اود ان اذكركم ،، بان الكويت مستورد ممتاز للسلاح ،، وايضا هي مركز غني بالنفط استيرادا وتصديرا ،،،،،،،،،،،

بالاضافة الي هذين الامرين ،، وهما ان الكويت مستورد ممتاز جدا للسلاح والنفط ،، فان هناك عاملان اخران ،،، يعتبران رئيسيان في حفظ وضمان استتباب الامن في الكويت والخليج العربي ،،،،،،،،،، وهما ،،،،




اولا :


البنوك ،،،، طول مالبنوك شغاله ،،، وفاتحه بيبانها وتمارس اعمالها ونشاطاتها ،، وتستقبل عملائها ونشاطها زايد وشغال ،،،، وتفتح افرعا جديده ،،،، فتاكدوا اننا بالسليم واننا بامن وامان ،،،،،،،،،


والعكس ،، للاسف صحيح ،،،، لو ان البنوك ،،، اغلقت ابوابها وسكرت درايشها ،،، وانهت نشاطاتها ،،، ولم تعد تبالي بعملائها او قامت بتصفية اعمالها ،،، وقللت فروعها ،،، فهذا مؤشر الي ان الامن في دول الخليج ،،، قد بــــــــــــــــات علي وشك " النضوب "،،،، والله يستر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


الثاني :


مطاعم الوجبات السريعه ،، كنتاكي وربعه ،، غيرغر كنغ ،،، وبيتزا ،، ومااليها ،،، طول ماهذه المطاعم شغاله ،، ومداومه وفاتحها بيبانها ودرايشها ،،، وتقدم خدماتها للزبائن ،،،، وتفتتح فروع جديده ،،،، فنحن بامن وامان ،،،،،،



لكن ،، لو لا سمح الله ،، اغلقت هذه المطاعم افرعها ،، وصفت انشطتها ،، واغلقت ابوابها ،،،، وكفت عن استقبال زبائنها ،،،، فاعلموا ،، يرحمني ويرحمكم الله ،، ان الوضع بات خطيرا ،، وان حدث هذا لاسمح الله ،،،،، فان الامن ،،، الله يستر علينا بستره ،،،،،،،




،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



لايمكن لايمكن لايمكن ،،،،، ان تقع الفوضي وينعدم الامن في دوله فيها بنوك و مرتبطه بنشاطات واستثمارات ماليه مع بنوك غربيه وامريكيه ،،،،،، او في دوله ،،، فيها مطاعم الوجبات السريعه ،،،،،، فالفوضي ،، والبنوك ومطاعم الوجبات السريعه ،، نقيضان لايجتمعان ويستحييييييييييل ان يجتمعان ،، بوقت واحد ومكان واحد ،،،، بلغة اهل المنطق ،،،،،،،،،،



وبعباره ادق واوضح ،،، الفوضي وانعدام الامن ،، من جهه ،،،، والبنوك ومطاعم الوجبات السريعه ،، من جهة اخري ،،، لايلتقيان ،،، ومستحيل ان يلتقيا ،،، في نفس المكان والزمان ،،،،، حتي يؤوب القارضان كلاهما او يقوم من بين القتلي كليب وائل ،،،،،،،،،،،،،



أي ان القوه الفاعله ،، بالدرجه الاولي ،، ليست للقوه العسكريه ،، رغم اهميتها طبعا وبلاادني شك ،،،،، انما القوه الفاعله والمؤثره ،، والتي يمكن اعتباران القوه العسكريه مسخره لخدمتها ،، هي قوة البنوك والفلوووووووووس ،، وقوة ،،، مطاعم الوجبات السريعه ،،،،،،،،،،،،،،،،،



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




اذن ،، النتيجه ،،، ان الوضع الامني للكويت ودول الخليج ،،،، مطمئن ميه بالميه ،،،،،،،،،،،،،،،،


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



مع الســــــــــــــلامه

الي اللقاء ،،،،،،،،،،،،،،
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لبنوك ،،،، طول مالبنوك شغاله ،،، وفاتحه بيبانها وتمارس اعمالها ونشاطاتها ،، وتستقبل عملائها ونشاطها زايد وشغال ،،،، وتفتح افرعا جديده ،،،، فتاكدوا اننا بالسليم واننا بامن وامان ،،،،،،،،
الله يهديك يعني كانت الفلوس في ليبيا والعراق وسوريا توضع في صناديق خشبيه!
اما بنسبه المطاعم الوجبات السريعه يمكن الامربكان والاسرائلين فكروا يعملون عمليه تدوير بمعنى يغلقون المطاعم السريعه في الخليج ويفتحونها في ايران والعراق وسوريا والبنان تحت وصاية حسن نصرالله.. او يمكن يبقون عليهافي الخليج ولكن تحت حكم شيعي.
الاخ سلطان يتكلم عن واقع ملموس الامريكان يغازلون الشيعه والشيعه يغازلون الامريكان وبينهم علاقات خفيه تعرف المغازل احيانا يتطلب السريه.
الامريكان دخلوا افغانستان وهي تحت حكم سني وخرجت منها تحت حكم شيعي امريكا دخلت العراق وهو تحت حكم تقريبا سني وخرجت منه تحت حكم شيعي. سوريا انتفض شعبها في وجه الاسد الطاغيه ومحسوب تقريبا على الطائفه الشيعيه فوقفت معه ضد شعبه السني
كذالك دعمها للحوثيين في اليمن حتى لو انكرت هذا الدعم

 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم





مشاهدة المرفق 16617





مشاهدة المرفق 16618
مشاهدة المرفق 16621







ااااااااااااااااااااااااااااااااه ياقلبي
هذي الفلوووووووووووووووووووووووووووووس والله ،،،،، مو فلووووووووسي ،،،،،،،،،،،






مشاهدة المرفق 16619





مشاهدة المرفق 16620





الصـــــــــــــــــــــــــــــــــور اعـــــــــــــلاه
هي من اهم عوامل واسباب الامن والامـــــــــــــــــــــان
للدول في العالـــــــــــــــــــــــــم
علي النحو الموضح ادنـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه





///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////





يقولك مره بطاط وهمبرغر مشاركين بسباق ماراثوني طويل للسرعه الرهيبه وفازوا فيه بمنتهي السهوله واليسر ،، ليش ؟؟؟ ،، لانهم وجبات سريعه ،،، هع هع هع هع هع هع هع ،،،،،،،



//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////





في هذه المشاركه المتواضعه ،،، ساطمئن الجميع علي ان الاوضاع الامنيه في الكويت والخليج بخير ان شاء الله ،،،، و راح انظر للامور نظره ،،،،،،،، " كليه "،،،،،، وليست نظره " جزئيه "،،، واتمني انكم ترتاحون ويهدا بالكم ،،، بسبب مشاركتي هذه ،،،،،،،،،،، والتي ارجو ان تكون سببا لبث الراحه والامان والاطمئنان فيكم ،،،،،،،،،،،،


شوفوا ،،،، امن دول الخليج والكويت مضمون ( بحيل اللي ماتنام عينه ) ،،،،،،،، لكن شريطة توفر امرين اثنين ،،،،، بحيث ان توفرهما يعني ضمان امن دول الخليج ،،، وعدم توفرهما يعني انهيار الامن ،،،، ودخولنا في فوضي ومعمعه لايعلم مداها وكيف تنتهي الا الله ،،،،



لكن قبل ان اشرح هذين الامرين ،،، اود ان اذكركم ،، بان الكويت مستورد ممتاز للسلاح ،، وايضا هي مركز غني بالنفط استيرادا وتصديرا ،،،،،،،،،،،

بالاضافة الي هذين الامرين ،، وهما ان الكويت مستورد ممتاز جدا للسلاح والنفط ،، فان هناك عاملان اخران ،،، يعتبران رئيسيان في حفظ وضمان استتباب الامن في الكويت والخليج العربي ،،،،،،،،،، وهما ،،،،




اولا :


البنوك ،،،، طول مالبنوك شغاله ،،، وفاتحه بيبانها وتمارس اعمالها ونشاطاتها ،، وتستقبل عملائها ونشاطها زايد وشغال ،،،، وتفتح افرعا جديده ،،،، فتاكدوا اننا بالسليم واننا بامن وامان ،،،،،،،،،


والعكس ،، للاسف صحيح ،،،، لو ان البنوك ،،، اغلقت ابوابها وسكرت درايشها ،،، وانهت نشاطاتها ،،، ولم تعد تبالي بعملائها او قامت بتصفية اعمالها ،،، وقللت فروعها ،،، فهذا مؤشر الي ان الامن في دول الخليج ،،، قد بــــــــــــــــات علي وشك " النضوب "،،،، والله يستر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


الثاني :


مطاعم الوجبات السريعه ،، كنتاكي وربعه ،، غيرغر كنغ ،،، وبيتزا ،، ومااليها ،،، طول ماهذه المطاعم شغاله ،، ومداومه وفاتحها بيبانها ودرايشها ،،، وتقدم خدماتها للزبائن ،،،، وتفتتح فروع جديده ،،،، فنحن بامن وامان ،،،،،،



لكن ،، لو لا سمح الله ،، اغلقت هذه المطاعم افرعها ،، وصفت انشطتها ،، واغلقت ابوابها ،،،، وكفت عن استقبال زبائنها ،،،، فاعلموا ،، يرحمني ويرحمكم الله ،، ان الوضع بات خطيرا ،، وان حدث هذا لاسمح الله ،،،،، فان الامن ،،، الله يستر علينا بستره ،،،،،،،




،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



لايمكن لايمكن لايمكن ،،،،، ان تقع الفوضي وينعدم الامن في دوله فيها بنوك و مرتبطه بنشاطات واستثمارات ماليه مع بنوك غربيه وامريكيه ،،،،،، او في دوله ،،، فيها مطاعم الوجبات السريعه ،،،،،، فالفوضي ،، والبنوك ومطاعم الوجبات السريعه ،، نقيضان لايجتمعان ويستحييييييييييل ان يجتمعان ،، بوقت واحد ومكان واحد ،،،، بلغة اهل المنطق ،،،،،،،،،،



وبعباره ادق واوضح ،،، الفوضي وانعدام الامن ،، من جهه ،،،، والبنوك ومطاعم الوجبات السريعه ،، من جهة اخري ،،، لايلتقيان ،،، ومستحيل ان يلتقيا ،،، في نفس المكان والزمان ،،،،، حتي يؤوب القارضان كلاهما او يقوم من بين القتلي كليب وائل ،،،،،،،،،،،،،



أي ان القوه الفاعله ،، بالدرجه الاولي ،، ليست للقوه العسكريه ،، رغم اهميتها طبعا وبلاادني شك ،،،،، انما القوه الفاعله والمؤثره ،، والتي يمكن اعتباران القوه العسكريه مسخره لخدمتها ،، هي قوة البنوك والفلوووووووووس ،، وقوة ،،، مطاعم الوجبات السريعه ،،،،،،،،،،،،،،،،،



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




اذن ،، النتيجه ،،، ان الوضع الامني للكويت ودول الخليج ،،،، مطمئن ميه بالميه ،،،،،،،،،،،،،،،،


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



مع الســــــــــــــلامه

الي اللقاء ،،،،،،،،،،،،،،

اخ اوتسايدر
بالعادة انت متمكن من الكتابة و اعجب بطرحك لكن لكل جواد كبوه ؟؟
ما علاقة البنوك و المطاعم بالامن و الامان ؟؟ في العراق و سوريا لا زالت المطاعم شغالة و البنوك شغالة عادي و ربما تتوسع رغم الظروف الامنبة
يعني اصبح هناك تأقلم مع الوضع و الامر مجرد تعود على نمط حياتي فتعقيبك لا علاقة له بالموضوع

...................

نأتي للجد
كلام العضو سلطان هو ارهاصات فكرية لدي قطاع واسع من اهل السنة في الكويت بذلك نسمع منهم مثل مقولات تدل على الاستياء و الضجر من مثل
كلونا الشيعة و صرنا شيعة و الخ
الكويت سياستها تقوم على التوازن لسبب ربما موقعها الجغرافي غير دول الخليج الاخرى فهي تقع هناك بعيدة شمال الخليج بين مثلث العمالقة العراق و ايران و السعودية
اثتنان منهم كتل شيعية و كتلة سنية وهابية و ليس اي سنة يعني الوهابية ما يغشمرون مثل باقي الكتل السنية
فالامر ينبغي يثرأ من هذه الزاوية الجيوسياسية و ليس شعارات الوحدة و التعاون الخليجي فقط كما يطرح في الاعلام
 

0utsider

عضو بلاتيني



ولد الاحساء ،،،،، يابن الحلال ،،، انا شرحت وتطرقت لكل الاعتراضات التي اوردتها في مشاركتك ،،،، حتي قبل ان تطرحها ،،، والمشاركتين اللي كتبتهن انا اعلاه ،،،،، فيهن الرد المسبق علي كلامك ،،،،،، ووضحت ليش امريكا تسمح بمايجري في العراق وسوريا ،،،،،،، ماذكرته انت مافاتني ابدا انما وضحته مسبقا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



/////////////////////////////////////////////////////////////


عمر معاويه ،،،،،،،،،،،


انا اتكلم بمنتهي الجد وماني قاعد اتغشمر ،،،،،، واؤكد لك مره ثانيه ،،، ان الوضع الامني في الكويت ،،،، ودول الخليج ،،، مضمون مئه بالمئه ،،، طول مالبنوك ومطاعم الوجبات السريعه شغاله ،،،،، وفاتحها ابوابها ،،،،،،،،،،، ولاااااااااااااااااايمكن ان تحدث فوضي في بلدان فيها بنوك ومطاعم وجبات سريعه ،،،،،،،،،،،،،،
مستحيل هذا الشئ يصير ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




////////////////////////////////////////////////////////////////////////////





انت تقول ،،، ( ما علاقة البنوك و المطاعم بالامن و الامان ؟؟ في العراق و سوريا لا زالت المطاعم شغالة و البنوك شغالة عادي و ربما تتوسع رغم الظروف الامنية )




يعني بالله عليك ،،، بضميرك ،،، تقارن بين مطاعم طايح حظها ،،،،
تبيع ( باجه وكراعين ) وبصل وفجل ،،، وصمون فلافل وبيذنجان ،،،،،
هذي المطاعم اصحابها ناس فقراء مساكين ،،، فتحوها يترزقون الله منها ،،،،
ليسدوا رمق جوعهم وجوع اولادهم ،،،، ويوفروا فلسين لابنائهم ،،، فهي مشاريع ومصادر رزق متواضعه ،،،،
لاقيمه اقتصاديه حقيقيه تذكر لها ،،،،،،،،، انا ماتحجي عن المطاعم هذي ،،،،،،،،،،،،،





انا اتكلم عن ،،، الملاك والمستثمرين الحقيقيين ،،، في قطاع المطاعم السريعه ،،،،
وهؤلاء ناس عمالقه ،،،، يمتلكون ثروات ماليه تقدر بتريليونات ،،،، الدولارات واليوروات ،،،،
ولهم سلطات ونفوذ سياسي وامني واقتصادي ومالي ومصرفي ،،،،،،، فاعل ومؤثر ،،،،
وبلغت قوتهم انهم من سابع المستحيلات ان توجد قوه علي الارض
تستطيع ان تتسبب بالفوضي وانهيار الامن ،،، في مناطق ودول وبلدان ،،،،
تمارس مطاعم الوجبات السريعه نشاطاتها فيها ،،،،،،،،،،،،،،
انا ماتحجي عن مطاعم فلافل وبيذنجان وباجه ،،،،،،



كذلك البنوك ،،،،
البنوك في الكويت ،،،، ودول الخليج ،،،
مرتبطه باستثمارات واعمال ماليه ومصرفيه ،،،،، في امريكا والغرب ،،،
بتريليونات الدولارات واليوروات ،،،،،،،،،،،،،
وهذه البنوك لها نفوذ سياسي واقتصادي ،،، ومالي وامني ،،،
بحيث يستحيل ان يستطيع كائن من كان ،،،،،، ان يتسبب في الفوضي وانهيار الامن ،،،،
في البلدان التي تمارس هذه البنوك اعمالها فيها ،،،،،،،،،،،،،




طبعا دع عنك ،،،، كون الكويت ودول الخليج ،،،
مستورد عملاق للسلاح ،، ودع عنك ،،، النشاط المتعلق بالنفط في الكويت والخليج ،،،،،،،،





///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////




ياعمر ،،، سبق ان قلت ،،،، ان المساله ليست مسالة قوه عسكريه ،،،
لوكان الامر الحاسم والفعال ،،، القادر علي تحديد مجري الاحداث السياسيه هو القوه العسكريه وحدها ،،،
لما استطاعت الكويت ان تصمد طيله ثلاثة قرون ،،،،،،،،،،




واعتقد ان مشاركتيني السابقتين
اوردت واوضحت فيهما ،،، العديد من النقاط ،،،،، التي اثرتها ،،،




 
أعلى