دونالد ترامب. هل يعتبر متطرف من المنظور الغربي؟ هل فوزه برئاسة أميركا سيحولها إلي دولة متطرفه ؟؟؟

hakeem

عضو ذهبي
سلطت الصحف الأمريكية الضوء على الصعود المثير للجدل للمرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، دونالد ترامب، مشيرة إلى أنه أثار جدلا واسعا في الأوساط المحلية والدولية.
وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في مقال للكاتب روس دوثات، إلى أن تصريحات ترامب تنذر بانقسامات خطيرة داخل الحزب الجمهوري للدرجة التي تنهي وجوده.
وأضاف الكاتب أنه عندما تعصف أزمة بنظام قديم، فإن ذلك يحدث نوعا من الشلل ومزيجا غريبا من الإنكار والاستقالة بين الرجال الذين يقودون هذا النظام.
ولفت الكاتب إلى أن القادة في الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة عاجزون عن التصدي لمرشح الحزب دونالد ترامب.
وأوضح أن ترامب لا يعتبر مجرد شخص متعصب غوغائي عشوائي، ولكنه شخص لديه أجندة ورسالة تندرج تحت سياسات الهوية البيضاء، وهو ما يشكل تحديا لقادةٍ في الحزب الجمهوري وينذر بانقسامات حادة فيه قد تؤدي إلى شلله.
في نفس السياق، رأت مجلة ذي ديلي بيست، في مقال للكاتب جون فافرو، أن الحزب الجمهوري لم يعد مؤسسة قادرة على حكم نفسها، وتساءلت: فكيف سيحكم البلاد إذن؟
أما مجلة ذي أتلانتك فقد نشرت مقالا للكاتب رونالد براونشتين، قال فيه إن مستقبل الحزب الجمهوري بات في يد الملياردير ترامب الذي يحتمل أن يغير جوهر الحزب ليصبح حزب "الأبيض الغاضب" أو"الأبيض الثائر" في وجه الأقليات.



المفكرة
 
أعلى