في الذكرى الـ٩١ للاحتلال .. الكويت تستضيف أول ملتقى يقام في دولة خليجية لنصرة الأحواز





دعا ملتقي احواز العرب في كويت العرب الذي نظمته حركة النضال العربي لتحرير الاحواز بالتنسيق مع الامين المساعد لاتحاد

المحامين العرب دوخي الحصبان جامعة الدول العربية الي اتخاذ مشروع بقرار يلزم الدول العربية بالاعتراف بدولة الاحواز العربية أسوة بفلسطين
واكد حقوقيون وسياسيون واعلاميون ونشطاء عرب خلال الملتقي الذي اقيم ليلة اول من امس لاول مرة في العاصمة الكويتية في احدي قاعات فندق موفنيبك ان مواجهة المشروع الايراني تتطلب مشروع عربي يتصدر المنطقة ولعل اهم خطواته البدء بالاعتراف في دولة الاحواز العربية في اطار مشروع قرار من الجامعة العربية.
شهدت دولة الكويت مساء أمس الثلاثاء ٣ مايو ٢٠١٦م عقد أول ملتقى أحوازي عربي يُقام في دولة خليجية، تحت عنوان “أحواز العرب في كويت العرب”؛ يضم وفدا من الأحواز العربية وعددا من السياسيين والحقوقين من عدة دولة خليجية وعربية وذلك للتعريف بقضية الاحواز وما يعانونه من القمع والاضطهاد وسلب للحقوق وطمس لهويتهم العربية من قبل النظام الإيراني.

جاء ذلك بمناسبة الذكرى الحادية والتسعين على احتلال الدولة العربية الشقيقة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح ، حيث تكمن أهمية هذا الملتقى في أنه يمثل الانطلاقة الأحوازية السياسية الأولى في الخليج العربي لتدشين مشروع عربي لتحرك سياسي شامل في الدول الخليجية والعربية الأخرى؛ لدعم القضية الأحوازية، من خلال حشد التيارات السياسية والفكرية العربية “القومية، الوطنية والإسلامية” كافة؛ لدعم القضية الأحوازية، وجعلها في مركز اهتمام أي مشروع عربي قادم لمواجهة التمدد الفارسي.

وقد شارك عدد من الإعلاميين السعوديين، من مختلف الوسائل الإعلامية، في اللقاء، وحظي الحفل بتغطية إعلامية عربية كبيرة من الصحف والقنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة، كقناة العربية والتلفزيون السعودي بقناتَيْه الأولى والثانية، وقناة الإخبارية، وعدد من القنوات الكويتية.

وانطلق الحفل ببرنامج خطابي، استهله دوخي محمد الحصبان، المستضيف للحفل الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، الذي رحَّب بالحضور من بوابة الوطن العربي الغربي “موريتانيا” إلى بوابته الشرقية “الأحواز”، عارجًا على فلسطين، وأهمية أن تكون القضية الفلسطينية كذلك حية دائمًا في القلوب، شأنها شأن القضية الأحوازية.

ومن جانبه قدم مسؤول المكتب الإعلامي في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز يعقوب حر التستري عرضًا مرئياً وتاريخيا عن الأحواز العربية وما يتعرضون له على مدار 91 عاما من الظلم والاضطهاد والاعتقالات وكذلك الاغتيالات من قبل النظام الإيراني منذ قيام الثورة حيث أشاد التستري بعاصفة الحزم وأنها إعادة القوة للعرب وبين فرحة الأحوازيين في الداخل بهذا القرار لوقف التمدد الإيراني في المنطقة ومواجهته
.

السفير السعودي يتحدث لبعض وسائل الاعلام السعودية التي شهدت تغطية الملتقي.

 
سنون من الاحتلال الفارسي اللعين للاحواز العربيه
تخللها أجيال واجيال
ورغم البطش والتنكيل والحرمان وسرقة ثرواتهم

الا انهم لازالوا صامدين يحذوهم الامل انهم سيتحررون من هذا العدو القذر
رغم خذلان ذوي القربى لهم
 
الخارجية الايرانية تستدعي القائم بالاعمال الكويتي في طهران
استدعت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الاثنين القائم بالاعمال الكويتي في طهران وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة لانعقاد اجتماع في الكويت لعدد من العناصر المناوئة للثورة الاسلامية العملاء للاجانب.
وقال مسؤول في الخارجية الايرانية خلال استدعاء القائم بالاعمال الكويتي، ان استضافة هذا البلد (الكويت) لمثل هذا الاجتماع مثال بارز لخرق المبادئ والاعراف الدولية المعتمدة وتتعارض مع مسالة حسن الجوار.

ودعا المسؤول في الخارجية الايرانية القائم بالاعمال الكويتي لنقل احتجاج طهران لحكومة بلاده على هذه القضية
 
كرّم الوفد الأحوازي المتواجد في الكويت المحامي الكويتي دوخي الحصبان أمين عام مساعد محامين العرب.
وعبر السيد ناصر جبر عضو الوفد الأحوازي عن امتنانه للمناضل العروبي على مواقفه المشرفة تجاه القضية الأحوازية وباقي القضايا العربية واستقباله للوفد الأحوازي طيلة فترة تواجده في الكويت، ودوره الأساسي في تنظيم ملتقي “أحواز العرب في كويت العرب” الذي يعتبر نقلة نوعية في تاريخ القضية الأحوازية بتواجدها في منطقة الخليج العربي.
وقام السيد ناصر جبر بإهداء علم الأحواز للمحامي “دوخي الحصبان ” وأكد “جبر” أن العلم الأحوازي هو أغلى ما يملكه الأحوازيين.
في المقابل أكد المحامي دوخي الحصبان بأنه ماض في دفاعه ووقوفه مع القضية الأحوازية وأن العلم الأحوازي سيبقى مرفوعاً في بيته إلى جانب العلم الكويتي للأبد .

يذكر أن الكويت شهدت أول ملتقى أحوازي- خليجي تحت عنوان “أحواز العرب في كويت العرب”؛ بمناسبة الذكرى الحادية والتسعين على احتلال الأحواز مساء يوم الثلاثاء ٣ مايو ٢٠١٦م وحضر في المتقى وفود برلمانية عربية وسياسيين وإعلاميين وحقوقيين من مختلف الدول العربية.


2-24-640x360@2x.jpg
3-22-640x360@2x.jpg
4-17-640x360@2x.jpg
5-14-640x360@2x.jpg
 

الانصاف

عضو مميز
بداية، نحن ندعوا لكل مظلوم و صاحب حق ان ينال حقه سواء كانوا اخوانا الاهواز او الاكراد او غيرهم.

لكن يجب التعامل مع موضوع الاهواز بحذر شديد. لانه قد ينتج عنه امور خطيرة و لا يحمد عقباها. و اقلها اننا سينتهي بنا المطاف بان نكون غير منصفين و نكيل بمكيالين.

انا اخاطب العقلاء في كلامي هذا و اقول.
هل يعقل ان يطالب الهنود الحمر في الامريكتين الشمالية و الجنوبية باسترجاع اراضيهم و برجوع الامريكان (الاوروبيين و الافارقة و غيرهم من الاقليات الاخرى) الى حيثما جاؤوا بحجة انهم اصحاب الارض الاصليين و قد انتزعت منهم ارضهم بالقوة و الغصب؟

و اذا قيل ان الهنود الحمر الآن ليسوا مضطهدين و ماخذين كامل حقوقهم و زيادة. اقول اذا كان المقياس عندكم بالاضطهاد. فاولا من يحدد الاضطهاد و ما هي درجته التي يكون فيها من حق الاقلية ان تطالب بالانفصال و تأسيس دولة خاصة بهم؟؟

هل الاضطهاد السياسي و عدم تمثيل الاقلية و مشاركتها بالحكم و بادارة البلد يعد اضطهادا يجوز ان يترتب عليه المطالبة بالانفصال؟ (هذا ما هو حاصل في دولة حبيبة جدا الى قلوبكم، فهل تؤيدون انفصال الاقلية بها اذا ما طالبوا بذلك)؟

ام هل الاضطهاد يكون بعدم المساواة بالحقوق المادية و السياسيةو غيرها، بين فئات المجتمع، باعطاء الحقوق لفئة دون الاخرى (كما هو حاصل لفئة البدون)؟ (ماذا لو طالب البدون بالانفصال هل ستؤيدونهم ام ماذا)؟ مع العلم بان عدد البدون بالنسبة لعدد المواطنين ربما يكون اكبر من عدد الاهواز بالنسبة للايرانيين. فماذا سيكون موقفكم يا ترى؟

ام ان الامر عندكم اذا كان ضد ايران فتتحمسون و تخرجون القلم و المسطرة لتقسموا خريطة ايران كما تشاؤون. جزء للبلوش و جزء للاكراد و جزء للاهواز (لا ادري ربما تفضلون جزئين للاهواز، جزء سني و جزء شيعي) و جزء للاذر و غيرهم.

مهم جدا ان يكون الانسان منصفا و الا يكيل بمكيالين. و لكن ميزان العدل و قياس الامور يصيبه خلل كبير عند كثير من الناس اذا ما كان الامر متعلق بايران. و نراهم يكيلون بمكيالين و لا ينصفون ابدا.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بداية، نحن ندعوا لكل مظلوم و صاحب حق ان ينال حقه سواء كانوا اخوانا الاهواز او الاكراد او غيرهم.

لكن يجب التعامل مع موضوع الاهواز بحذر شديد. لانه قد ينتج عنه امور خطيرة و لا يحمد عقباها. و اقلها اننا سينتهي بنا المطاف بان نكون غير منصفين و نكيل بمكيالين.

انا اخاطب العقلاء في كلامي هذا و اقول.
هل يعقل ان يطالب الهنود الحمر في الامريكتين الشمالية و الجنوبية باسترجاع اراضيهم و برجوع الامريكان (الاوروبيين و الافارقة و غيرهم من الاقليات الاخرى) الى حيثما جاؤوا بحجة انهم اصحاب الارض الاصليين و قد انتزعت منهم ارضهم بالقوة و الغصب؟

و اذا قيل ان الهنود الحمر الآن ليسوا مضطهدين و ماخذين كامل حقوقهم و زيادة. اقول اذا كان المقياس عندكم بالاضطهاد. فاولا من يحدد الاضطهاد و ما هي درجته التي يكون فيها من حق الاقلية ان تطالب بالانفصال و تأسيس دولة خاصة بهم؟؟

هل الاضطهاد السياسي و عدم تمثيل الاقلية و مشاركتها بالحكم و بادارة البلد يعد اضطهادا يجوز ان يترتب عليه المطالبة بالانفصال؟ (هذا ما هو حاصل في دولة حبيبة جدا الى قلوبكم، فهل تؤيدون انفصال الاقلية بها اذا ما طالبوا بذلك)؟

ام هل الاضطهاد يكون بعدم المساواة بالحقوق المادية و السياسيةو غيرها، بين فئات المجتمع، باعطاء الحقوق لفئة دون الاخرى (كما هو حاصل لفئة البدون)؟ (ماذا لو طالب البدون بالانفصال هل ستؤيدونهم ام ماذا)؟ مع العلم بان عدد البدون بالنسبة لعدد المواطنين ربما يكون اكبر من عدد الاهواز بالنسبة للايرانيين. فماذا سيكون موقفكم يا ترى؟

ام ان الامر عندكم اذا كان ضد ايران فتتحمسون و تخرجون القلم و المسطرة لتقسموا خريطة ايران كما تشاؤون. جزء للبلوش و جزء للاكراد و جزء للاهواز (لا ادري ربما تفضلون جزئين للاهواز، جزء سني و جزء شيعي) و جزء للاذر و غيرهم.

مهم جدا ان يكون الانسان منصفا و الا يكيل بمكيالين. و لكن ميزان العدل و قياس الامور يصيبه خلل كبير عند كثير من الناس اذا ما كان الامر متعلق بايران. و نراهم يكيلون بمكيالين و لا ينصفون ابدا.

يعني بالعكس
شئ جيد وجود دولة للاهواز
لانه تقوية للشيعة ان تكثر دول شيعية جديدة بالمنطقة هذا معناه عزل الوهابية عن الخليج و يصير الخليج الشيعي
تخيل دولة الاهواز ثم دولة للاحساء ثم تنظم كلها للدولة الشيعية في العراق
يعني زيارة الاربعين مشايه من الرياض الى كربلاء و راية العباس مرفوعه

 
يعني بالعكس
شئ جيد وجود دولة للاهواز
لانه تقوية للشيعة ان تكثر دول شيعية جديدة بالمنطقة هذا معناه عزل الوهابية عن الخليج و يصير الخليج الشيعي
تخيل دولة الاهواز ثم دولة للاحساء ثم تنظم كلها للدولة الشيعية في العراق
يعني زيارة الاربعين مشايه من الرياض الى كربلاء و راية العباس مرفوعه


1
اسمها عند العرب الاحواز
الاهواز يلفظها الفرس لانهم لا ينطقون حرف الحاء
فلننطق الأسماء ونكتبها حسب ما يطلق عليها أهلها وليس المحتل
ثانبا
ذكرت دولة الاحواز ودولة الاحساء وخفت لا تذكر الكويت
مع يقيني انه حلم ان تكون الكويت جزء من ايران
ثالثا
الاحساء الشيعه اقليه جدا
اذا لا تعرف التاريخ نعلمك
الاحساء من حدودها مع نجد الى البحر تسكنها قبائل عربيه معروفه
بني خالد (حكام ساحل الخليج سابقا ) الهواجر العجمان المره العوازم ..وغيرهم
وسبقهم بني حنيفه
الشيعه في الاحساء كانوا حول العيون مزارعين فقط واقليه
 
خطوه مباركة ننتظرها من زمان وان شاءالله نفرح بتحرير الاحواز من المجوسية الصفصهيوني
ونتنى ان يكون للاحواز تمثيل دبلوماسي

وكل عربي شريف يتمنى ان تتحرر الاحواز المحتل كفلسطين المحتله
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
1
اسمها عند العرب الاحواز
الاهواز يلفظها الفرس لانهم لا ينطقون حرف الحاء
فلننطق الأسماء ونكتبها حسب ما يطلق عليها أهلها وليس المحتل
ثانبا
ذكرت دولة الاحواز ودولة الاحساء وخفت لا تذكر الكويت
مع يقيني انه حلم ان تكون الكويت جزء من ايران
ثالثا
الاحساء الشيعه اقليه جدا
اذا لا تعرف التاريخ نعلمك
الاحساء من حدودها مع نجد الى البحر تسكنها قبائل عربيه معروفه
بني خالد (حكام ساحل الخليج سابقا ) الهواجر العجمان المره العوازم ..وغيرهم
وسبقهم بني حنيفه
الشيعه في الاحساء كانوا حول العيون مزارعين فقط واقليه

اولا انت سعودي ؟؟ صحيح ؟؟ يعني مدرسة في الفهمنة و الذكاء و معرفة علم الجغرافيا و التاريخ
السعودي حتى الان لا يعرف اين تقع حدود بلده و اين مناطقها و بعضهم يعتبر اقليم نجد هي العراق ؟؟! و الاخر يعتبرها ايران ؟؟!
و للعلم اصلا العرب ليسوا اغلبية في الاهواز بل يشتركون مع الفرس و اللر و هم قومية متداخلة بين الفرس و الكرد
و يتركر العرب في غرب المحافظة قرب الحدود الايرانية العراقية
و هذا الكلام ليس حديث لكن كتبته الكتب الجغرافية القديمة و الرحالة العرب الذين زاروا المنطقة من 1000 سنة
...
موضوع الاهواز اشبع بحثا فيه و اصبح ممل
و هذا موضوع عنه مطعم بالكتب التاريخية العربية و الخرائط القديمة
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/250167/page-2
 
اولا انت سعودي ؟؟ صحيح ؟؟ يعني مدرسة في الفهمنة و الذكاء و معرفة علم الجغرافيا و التاريخ
السعودي حتى الان لا يعرف اين تقع حدود بلده و اين مناطقها و بعضهم يعتبر اقليم نجد هي العراق ؟؟! و الاخر يعتبرها ايران ؟؟!
و للعلم اصلا العرب ليسوا اغلبية في الاهواز بل يشتركون مع الفرس و اللر و هم قومية متداخلة بين الفرس و الكرد
و يتركر العرب في غرب المحافظة قرب الحدود الايرانية العراقية
و هذا الكلام ليس حديث لكن كتبته الكتب الجغرافية القديمة و الرحالة العرب الذين زاروا المنطقة من 1000 سنة
...
موضوع الاهواز اشبع بحثا فيه و اصبح ممل
و هذا موضوع عنه مطعم بالكتب التاريخية العربية و الخرائط القديمة
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/250167/page-2

كعادتك تهرب من الرد بهذه الطريقه الهرطقجيه
بس ماجاوبتني على الأهم
الدوله الشيعيه والتي تبدأ بالاحواز للاحساء هل الكويت من ضمنها وهل ستكون ايرانيه الانتساب ام عربيه ياليت توضح
وتريحنا من التتكهن( ذكرتني بقول العلج الصفوي الشطي ان حكم الشيعه قادم )

يبليبليبل.png
 
بداية، نحن ندعوا لكل مظلوم و صاحب حق ان ينال حقه سواء كانوا اخوانا الاهواز او الاكراد او غيرهم.

لكن يجب التعامل مع موضوع الاهواز بحذر شديد. لانه قد ينتج عنه امور خطيرة و لا يحمد عقباها. و اقلها اننا سينتهي بنا المطاف بان نكون غير منصفين و نكيل بمكيالين.

انا اخاطب العقلاء في كلامي هذا و اقول.
هل يعقل ان يطالب الهنود الحمر في الامريكتين الشمالية و الجنوبية باسترجاع اراضيهم و برجوع الامريكان (الاوروبيين و الافارقة و غيرهم من الاقليات الاخرى) الى حيثما جاؤوا بحجة انهم اصحاب الارض الاصليين و قد انتزعت منهم ارضهم بالقوة و الغصب؟

و اذا قيل ان الهنود الحمر الآن ليسوا مضطهدين و ماخذين كامل حقوقهم و زيادة. اقول اذا كان المقياس عندكم بالاضطهاد. فاولا من يحدد الاضطهاد و ما هي درجته التي يكون فيها من حق الاقلية ان تطالب بالانفصال و تأسيس دولة خاصة بهم؟؟

هل الاضطهاد السياسي و عدم تمثيل الاقلية و مشاركتها بالحكم و بادارة البلد يعد اضطهادا يجوز ان يترتب عليه المطالبة بالانفصال؟ (هذا ما هو حاصل في دولة حبيبة جدا الى قلوبكم، فهل تؤيدون انفصال الاقلية بها اذا ما طالبوا بذلك)؟

ام هل الاضطهاد يكون بعدم المساواة بالحقوق المادية و السياسيةو غيرها، بين فئات المجتمع، باعطاء الحقوق لفئة دون الاخرى (كما هو حاصل لفئة البدون)؟ (ماذا لو طالب البدون بالانفصال هل ستؤيدونهم ام ماذا)؟ مع العلم بان عدد البدون بالنسبة لعدد المواطنين ربما يكون اكبر من عدد الاهواز بالنسبة للايرانيين. فماذا سيكون موقفكم يا ترى؟

ام ان الامر عندكم اذا كان ضد ايران فتتحمسون و تخرجون القلم و المسطرة لتقسموا خريطة ايران كما تشاؤون. جزء للبلوش و جزء للاكراد و جزء للاهواز (لا ادري ربما تفضلون جزئين للاهواز، جزء سني و جزء شيعي) و جزء للاذر و غيرهم.

مهم جدا ان يكون الانسان منصفا و الا يكيل بمكيالين. و لكن ميزان العدل و قياس الامور يصيبه خلل كبير عند كثير من الناس اذا ما كان الامر متعلق بايران. و نراهم يكيلون بمكيالين و لا ينصفون ابدا.

ما اتمناه ان كل قوميه تتمتع بحكم نفسها
اكراد بلوش ..الخ
بالنسبه لإيران الفارسيه لا شك أتمنى زوال حكامها
الاحواز كفلسطين جزء لا يتجزأ من ارض العرب
ومن يطالب بهذه وينسى تلك اما غبي لايفقه ومع الخيل ياشقرا
او انه تبع لاجنده مخالفه
 

حجازيه

عضو بلاتيني
يعني بالعكس
شئ جيد وجود دولة للاهواز
لانه تقوية للشيعة ان تكثر دول شيعية جديدة بالمنطقة هذا معناه عزل الوهابية عن الخليج و يصير الخليج الشيعي
تخيل دولة الاهواز ثم دولة للاحساء ثم تنظم كلها للدولة الشيعية في العراق
يعني زيارة الاربعين مشايه من الرياض الى كربلاء و راية العباس مرفوعه


دولة الاحساء :D

وراية العباس مرفوعه ومشاية الاربعين من الرياض لكربلاء :D

عشم ابليس في الجنة .. مش بوزك احسن :p
 
أعلى