معارضون عراقيون يشكلون تجمع سياسيا في باريس

علنت مجموعة من المعارضين العراقيين إنشاء تجمع سياسي أسموه "المشروع الوطني العراقي"، مطالبين بعقد مؤتمر دولي حول العراق.

ولفت بيان صدر في نهاية الاجتماع الذي انعقد يومي السبت والأحد، إلى "تشكيل المشروع الوطني العراقي ككيان سياسي جامع لقوى المعارضة العراقية ونقطة شروع تاريخية هدفها تشكيل عملية سياسية وطنية قائمة على مرتكزات وأسس جديدة تنبذ الطائفية والمحاصة وترفض كل أشكال الإرهاب والارتهان للقوى الأجنبية أيا كانت".

واعتبر البيان أن "العملية السياسية الراهنة في العراق لم تعد قابلة للاستمرار، وهي تمثل سببا مباشرا لمعاناة العراقيين ولدخول قوى الإرهاب وتردي أوضاع الدولة وغياب الخدمات والفوضى وانعدام الأمن".

وقال رئيس منظمة "سفراء السلام" جمال الضاري إنه "يحق للعراقي أن يخاطب المجتمع الدولي لتدويل قضيته.. نجاحنا في عقد المؤتمر يعني أننا على الطريق الصحيح، ولا نرى مصلحة في مخاطبة العملية السياسية الفاشلة التي يأكلها الفساد".

وأوضح أن "داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) منظمة إرهابية، والممارسات الطائفية لحكومة (رئيس الوزراء السابق نوري) المالكي هي المغذي للإرهاب.. نعمل على تخليص العراق من كل أشكال الإرهاب، سواء كان داعش أو المليشيات".

ويضم "المشروع الوطني العراقي" معارضين في المنفى وفي الداخل بحسب قادته، بينهم الكثير من السنة. ومن بين الشخصيات التي شاركت في الاجتماع زعيم طائفة الإيزيديين الأمير أنور معاوية.

وواجه المنظمون صعوبة في إنجاح جهودهم مما اضطرهم إلى تأجيل المؤتمر أسبوعين، وذلك بعدما أرسلت الحكومة في بغداد إلى باريس وفدا أمنيا خاصا لمنع عقد المؤتمر الذي يحضره معارضون من كل الأطياف والطوائف، وبمشاركة خبراء وسياسيين غربيين.

ويعتبر المشاركون في المؤتمر أن العراق يعاني من الفساد الذي يضرب السياسة والاقتصاد معاً، كما يعاني من لجوء دائم إلى الحل الأمني والعسكري بنزعة طائفية لم تعد خافية.
top-page.gif

المصدر : الجزيرة + الفرنسية


عقبال ما يشكلون حكومة انقاذ
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
العقيدة الاثنى عشرية دمرت العراق, فهذا الدين كالسرطان لا يدخل مكان الا ويدمره بالفتن والكراهية والارهاب والاحقاد.

بالتزامن مع تشكيل نواة المعارضة العراقية الوطنية يجب على العراقيين الشيعة مراجعة عقيدتهم وخصوصا حيثيات وخزعبلات المهدي والقصص التاريخية السخيفة الكاذبة مثل كسر اضلع الزهراء عليها السلام وشتم ولعن الصحابة الكرام والمهدي اخر الزمان الذي سيأتي من ايران ويبيد ثلثين المسلمين ويقتل العرب ويهدم الكعبة الخ الخ.
 

حجازيه

عضو بلاتيني
متفائلين جدا بهذا التجمع للمعارضة
وكما ذكرت ان بغداد حاولت منع انعقاد هذا المؤتمر
وادّعت انه مشبوه و وسيؤدي الي
تقسيم العراق واضح انه اوجعهم تجمع المعارضة وبدأها بالتفكيرفي حلول
للوضع المزري في العراق
 

حجازيه

عضو بلاتيني
image.jpg

المرجع الشيعي فاضل البديري يبارك انطلاق المشروع الوطني لإنقاذ العراق

طلع كثير من المراجع وعامة الشعب العراقي من الشيعة ضد ايران !!
اين هم من ابرياء السنة الذين تقصفهم ايران لما لم نسمع لهم صوت ؟ او بعبع داعش طغى عليهم ايضا
شيعة الخليج لما كل هذا الاندفاع لأحضان ايران ومالفرق بينهم وبين شيعة العراق ؟!
 
أعلى