القناة الروسية RT عن منظمة العفو الدولية: إيران أكثر دولة تعدم قاصرين في العالم.. وحكومتها "منافقة"

الكويت 1776

عضو مخضرم

child-execution.jpg
images
images


قالت منظمة العفو الدولية إن إيران أكثر دولة تعدم القاصرين في العالم، متهمة إياها باستخدام التعذيب لإجبارهم على الاعتراف، وهو ما يكشف "نفاق" الحكومة الإيرانية، على حد تعبيرها.

وأشارت المنظمة الحقوقية، الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني، إلى أن إيران على "رأس القائمة العالمية القاتمة لإعدامات القاصرين"، حيث تم تسجيل 73 عملية إعدام بين 2005 و2015، بينها 4 على الأقل العام الماضي.

ويفضح التقرير الذي كان بعنوان "أطفال يكبرون وهم ينتظرون تقديمهم إلى حبل المشنقة: عقوبة الإعدام والجانحون الأحداث"، يفضح محاولات السلطات الإيرانية إخفاء الانتهاكات المتواصلة لحقوق الأطفال، وصرف النظر عن الانتقادات الموجهة إلى سجلها المروع بوصفها إحدى الدول القليلة في العالم التي تنفذ أحكام الإعدام في الجانحين الأحداث.

ويشير إلى أن إيران تواصل تقديم الجانحين الأحداث إلى حبل المشنقة، بينما تتباهى بالإصلاحات المجزأة التي أدخلتها على القوانين الجنائية في البلاد.

القناة الروسية

https://arabic.rt.com/news/808929


حتى ربعكم الروس بدأو يكتشفون نجاسة دولة الدجل والدجال, لعنة الله على هذة الدولة الكرتونية التي تتصدر العالم في اعدام السياسيين واعدام الاطفال وتنشر الارهاب والتخلف والقتل والنفاق والدجل والشبكات الارهابية في كل مكان.
 
أعلى