سالم الدعسان: عدم تطبيق القوانين والشعارات الرنانة سبب تأخرنا

سالم الدعسان: عدم تطبيق القوانين والشعارات الرنانة سبب تأخرنا
pr59-042808.pc.jpg


قال مرشح الدائرة الثالثة سالم الدعسان بان الوحدة الوطنية الكويتية هي الاساس الاول لاجل الكويت موضحا ان هذه الوحدة الوطنية جزء من المجتمع الكويتي حيث ان الجميع كويتيون.
وأضاف الدعسان خلال ملتقاه مع ابناء الدائرة الثالثة ليلة امس الاول بان التربية وضعها من سيء إلى أسوأ من حيث المدارس والتدريس حيث ان غالبية الاكاديميين والمدرسين ينفرون من عملية التدريس.

تقصير حكومي
واضاف الدعسان بان مخرجات التعليم بالكويت تخرج طلبة ليس لديها معدلات عالية ولذلك لم نجد لهؤلاء الطلبة اي مجال لاستكمال دراساتهم الجامعية بسبب تدني هذه النسبة ولذلك تجد غالبيتهم يقومون باستكمال دراستهم في الخارج او الدخول الى المعاهد الخاصة او كلية الشرطة.
ولذلك لماذا لا يكون لدينا جامعة ثانية تساهم بها الحكومة لاصحاب النسبة المتدنية حتى وان كانت برسوم.
وهذه العملية تحمي هؤلاء الشبان من الاستكمال الدراسي خارج البلاد للكويتيين والتوجه للعمل خارج الكويت.
وأضاف الدعسان ان التقصير الحكومي في تطبيق القوانين وعدم استخدام الحزم فيها تسبب في تأخر الدولة عن باقي الدول الاخرى.
وعلى الدولة وضع الرجل والمناسب في المكان المناسب للنهوض وتطوير البلاد دون ترديد الشعارات الرنانة التي لا جدوى منها ابداً.

تردي الوضع الصحي
واشار الدعسان بان الصحة بالكويت ليس لها مثيل بالعالم من ناحية التردي وخاصة المستشفيات الحكومية والدليل على ذلك ما نراه من كوارث ومصائب من هذه المستشفيات واخطاء طبية كثيرة وكبيرة كما ان الانتظار اصبح سمة من سمات هذه المستشفيات حتى الغرف الخاصة اصبح لها دور وهذا الدور طويل الامد ولذلك يلجأ المرضى الى المستشفيات الخاصة للعلاج بها والابتعاد عن المستشفيات الحكومية.
وقال سالم الدعسان بان الكويت التي كانت درة الخليج وخاصة في الاستثمارات حيث النظافة تبعد عنا الامراض والنفايات المسببة لهذه الامراض كما يحدث في دول العالم التي يكون من اولوياتها هذا الجزء المهم حيث نجد المواطنين يحترمون قوانين هذه البلدان وينسون هذا الامر عند عودتهم الى الكويت واما قوانين الكويت فغير مطبقة وعلينا جميعا احترام هذه القوانين وتطبيقها.

كوادر وطنية
وكشف الدعسان بان الكويت لديها كوادر وطنية جيدة ولكن للاسف الدولة تتجاهل هذه الكوادر وعدم زيادة الرواتب لهذه الكوادر السبب الرئيسي الطارد وقد اصبحت متأخرة في هذا الامر وتجاوزتها الدول المجاورة للكويت اقتصاديا ويأتي هذا بسبب الاوضاع في الحكومة وعدم اختيار الرجال المناسبين في تطوير هذا الاقتصاد.
وتمنى الدعسان على المرشحين الذين يحالفهم الحظ في دخول البرلمان ان يحرصوا بالدرجة الاولى على الكويت والمواطنين وان يخافوا على الوطن وذلك لاجل تطوير البلاد.
كما تمنى ان نجد النظافة طريفا الى بلادنا وعدم اهمال هذا الجزء المهم لوطننا.

 
أعلى