الأمير طلال بن عبدالعزيز ينتقد تعامل السفارة البريطانية مع السعوديين في الرياض خاصة الاسرة الحاكمة و

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الأمير طلال بن عبدالعزيز ينتقد تعامل السفارة البريطانية مع السعوديين في الرياض خاصة الاسرة الحاكمة ويصفها بالطريقة “المزرية”

الراي اليوم:
الرياض ـ (د ب أ) – انتقد الأمير طلال بن عبدالعزيز تعامل السفارة البريطانية في الرياض مع السعوديين الراغبين بزيارة لندن خاصة الاسرة الحاكمة واصفا إياها بالطريقة “المزرية”.

ووجه الأمير طلال بن عبدالعزيز في رسالة له اليوم الاثنين انتقادات للطريقة “المزرية وغير اللائقة” التي تتعامل بها السفارة البريطانية في الرياض مع السعوديين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة.

وطالب الأمير طلال في رسالة وجهها إلى الحكومة السعودية وتم توزيعها على وسائل إعلامية في الرياض اليوم “بمعاملة البريطانيين بالمثل”.

وأوضح الأمير طلال بن عبد العزيز، وهو الاخ الاكبر للعاهل السعودي “كانت لنا نية السفر الى بريطانيا الأمر الذي يستوجب معه الحصول على التأشيرة المطلوبة للدخول إلى البلاد وجاء الموظفون المختصون لاستكمال إجراءات التأشيرة لأخذ البصمة التي لم تقتصر على أصبع او اثنين ولكن كان الأمر أشبه بأخذ بصمات المشبوهين. بدأ الامر باليد اليمنى ثم اليد اليسرى وهكذا”.

ودعا الأمير طلال الجهات المختصة في السعودية إلى توجيه سفارة الرياض في لندن بمعاملة البريطانيين من مختلف الطبقات بنفس المعاملة التي يعاملون بها السعوديين.

وأوضح الأمير طلال أنه رفض هذا الأمر وكتب إلى السفير البريطاني في الرياض “للفت انتباهه الى هذا الأسلوب غير اللائق من التعامل. وسألناه هل العائلة المالكة البريطانية عندما تزور بلادنا يطلب منها ما يطلب منا في بلادنا. ولما لم تكن هذه هي الحال معهم، فإننا نرى أن المعاملة يجب أن تكون بالمثل”.

وأشار الأمير طلال إلى “إننا نؤمن إيماناً مطلقاً أن كل دولة من حقها الحفاظ على أمن بلادها ومواطنيها ولكن لا يكون هذا على حساب كرامة الآخرين، ثم أن بريطانيا دولة أوروبية، كما فرنسا دولة أوروبية بنفس الحجم والمكانة”.

وأضاف “في الوقت الذي تسمح فيه فرنسا لمن يحمل جواز السفر السعودي الدبلوماسي الدخول إلى فرنسا دون تأشيرة، نواجه مثل هذه المعاملة المزرية من السلطات البريطانية، ثم إننا نتساءل هل سمعتم أن أحداً من أسرتنا أساء أو عكر أمن أي دولة في أي يوم من الأيام؟ فإذا كان الجواب بلا فلماذا لا يفرض على البريطانيين القادمين لبلادنا مثل ما تفرض بريطانيا علينا”.

ودعا الأمير طلال إلى “تكليف السفارة في لندن أن تعامل البريطانيين من مختلف الطبقات بنفس المعاملة التي يعاملوننا بها”.

ومن المعروف أن الأمير طلال من دعاة الإصلاح في بلاده ويحظى بشعبية كبيرة لدى السعوديين ” لصراحته وانتهاجه أسلوب المكاشفة مع الرأي العام ومنح المواطنين حرية إبداء الرأي”.
....................


التعليق:

اتوقع هي اجراءات تقوم بها السفارات و هي قد تسبب الضيق لكن هذه قوانينهم و لا بد من التعامل معها
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
طلال بن عبدالعزيز يبي يلفت الانتباه له بأي طريقه

مثل البزر اللي اذا تجاهلوه الناس قعد يتباكى ويزعج عشان يعاينون فيه.
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
وماذا عن وضعنا نحن الفقراء ؟
لن يضرنا لو تحسن او ساء تعامل السفارات معهم؟
نحن لم يسبق لنا مراجعة سفارة اي دولة من اجل الزيارة؟
هل من الممكن النظر في وضعنا النفسي السيئ الذي خلفه لنا فقرنا الخالد ؟
اتمنى عدم اهمالنا وان ينظرون لنا بعين الرحمة التي يوصي بها "الدين"
ولا يبخلوا بإرسالنا في بعثة سياحية لنزهة فوالله اننا نستحق اكثر منها بكثير
ولكي ندعوا الله ان يسهل لهم امر اجراءاتهم السياحية ويبعد عنهم التعقيد.
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
عنبمر اشوف مواضيعك كلها عن السعودية شكل الدعس زاد عليكم :D
اسالك بالله هل هذا التصريح من دولة طهران للكويت حرك فيك ساكن وشعرت يغيره على البلد الذي اواك واطعمك انا اشك في ذألك ;)
ايران تهدد باحتلال الكويت

ويعجبني ردك بمعرفك الثاني ;):D:D:D
 
أعلى