امرأة هزت عرش "السلفيين".. نادر بكار يورط حزب "النور" السلفي بعد لقاء "تسيبى ليفنى" فى"هارفارد"..

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
امرأة هزت عرش "السلفيين".. نادر بكار يورط حزب "النور" السلفي بعد لقاء "تسيبى ليفنى" فى"هارفارد"..
s92012104286.jpg


نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام



مصادر: الدعوة السلفية تطالبه برد رسمى.. وبرهامى: "ليس لى علاقة بالأمر واسألوه هو".. والحزب: لسنا مجبرين على الرد

الثلاثاء، 12 يوليه 2016

كتب: محمد إسماعيل – كامل كامل - أحمد عرفة خلال 48 ساعة لم يقدم حزب النور أى رد يتضمن معلومة حول اللقاء بين نادر بكار مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام وتسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، وامتنع أغلب قيادات الحزب والدعوة السلفية عن الرد على هواتفهم تحسبًا لاتصالات ممثلى وسائل الإعلام وبعضهم رد على هاتفه لكنه قدم إفادات تتضمن تنصلا من المسئولية السياسية.

وفى الوقت ذاته، نشرت الإذاعة الإسرائيلية تقريرًا نقلت فيه عن مصادر مقربة من تسيبى ليفنى تأكيدها بأن اللقاء تم بالفعل، وهو الأمر الذى أوقع الحزب والدعوة والسلفية فى حرج أمام الرأى العام. وكشفت مصادر بالدعوة السلفية، أنهم سيطالبون نادر بكار بإصدار بيان يتضمن ردًا واضحًا على أنباء لقاءه بتسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية، بعد التقرير الذى نشرته الإذاعة الاسرائيلية عن اللقاء، وامتنعت خلاله ليفنى عن التعليق، لكن مصادر مقربة منها أكدت أن اللقاء تم بالفعل، وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يصدر البيان خلال ساعات.

وفى ذات السياق، قالت مصادر مطلعة، إن عددا كبير من الاتصالات انهالت على الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية تطالبه بتوضيح حقيقة لقاء نادر بكار القيادى بحزب النور مع وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى. وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هناك مطالبات ودعوات من قواعد حزب النور لنادر بكار لمطالبته برد واضح وصريح حول ما أثير بشأن لقائه مع النائبة الإسرائيلية. وأشارت المصادر إلى أن قواعد الحزب كانوا قد انتظروا منذ أمس أن يصدر حزب النور بياناً رسميًا يوضح حقيقة الأمر سواء تأكيد الخبر أو نفيه.

من ناحيته، رفض ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية التعليق على أنباء لقاء نادر بكار نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام، بتسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة أبريل الماضى، أثناء تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية للدراسة بجامعة هارفارد الأمريكية، وقال فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع":

"اسألوه هو" - فى إشارة لبكار. وردًا على إشارة "اليوم السابع" إلى أن بكار لا يمثل نفسه فقط وإنما يمثل الدعوة السلفية وحزب النور ولابد للحزب أن يعلق على اللقاء، قال برهامى: "ليس لى علاقة بهذا الأمر وأنا ممتنع عن الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام منذ فترة".

من جانبه، رفض حزب النور الرد على لقاء الذى تم بين نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الاعلام وتسيبى ليفنى، وزير الخارجية الاسرائيلى الأسبق، وقال عبد الله بدران، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، وأمين الحزب بمحافظة الاسكندرية – مسقط رأى نادر بكار – إن الحزب ليس مجبر على الرد حول لقاء بكار بـ"ليفنى". وأضاف عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن نادر بكار هو المعنى بالرد، والحزب يعلم ما الذى يضره وما الذى ينفعه، وله حرية الرأى فى الرد، وقيادات الحزب تره ما إذا كان لقاء بكار بليفنى يقلل من شعبية الحزب من عدمه.

http://www.youm7.com/story/2016/7/12...يبى-ل/2796409#
_________________
.....
التعليق :
السلفيبن في مصر في حالة ضياع فهم عدة توجهات لكن اسلوبهم و فكرهم ركيك في مصر وجاء ثورة السيسي فزادتهم تشرذم و ضياع
 
أعلى