لقاءات الانتخابات: المرشح للدائره الثالثه خليفة مساعد الخرافي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
28052.jpg


أخواني و أخواتي أعضاء وزوار منتدى الشبكة الوطنية الكويتية المحترمين

تحية طيبة و بعد ،،،

لقاءٌ آخر يتجدد معكم في سلسلة لقاءات الانتخابات ... و تستمر الشبكة الوطنية الكويتية الفخورة بأعضائها الكرام في إستقطاب الناشطين السياسيين و الإعلاميين على الساحة الكويتية ... و كل لقاء و نحن معكم على موعد ٍ جديد مع نجاح ٍ جديد يفوق سابقيه ... و كل لقاء و أنتم تضربون لنا و للجميع مثالا ً راقيا ً لكيف يكون المنتدى عظيما ً بعطاء أعضائه ...

ضيفنا لهذه الحلقة الجديدة من سلسلة لقاءات الانتخابات هو عضو المجلس البلدي السابق و المرشح الحالي عن الدائرة الثالثه السيد خليفة مساعد الخرافي و الذي وافق مشكوراً على أن يكون ضيفنا لهذه الحلقة ... فله منا أعضاء ً و إدارة ً كل الشكر و الإمتنان على تشريفنا بهذا اللقاء ... و للعضو الكريم " نقطة نظام" كل الشكر و الإمتنان على ترتيبه لمثل هذا اللقاء المهم ...

السيره الذاتيه:

• عضو المجلس البلدي لمدة خمسة عشر عاما فقد حاز علي ثقة أهالي دائرته أربع دورات متتالية منذ 93 – 95 ، 99 – 2005 ومن 2005 إلي يومنا هذا.

• رئيس اللجنة الفنية في مجلس 93 .

• رئيس لجنة العاصمة 95.96

• مقرر للعديد من اللجان مثل لجنة البيئة 95 ولجنة الأحمدي ولجنة الجهراء إلي 2005 منذ 2005 والي يومنا هذا صار مقررا للجنة الإصلاح والتطوير إلي هذه الساعة محاربا الفوضى والفساد ونجح في إنجاز خطة البلدية للأعوام الخمس القادمة بعد جهد كبير.

• حاصل علي( تقدير امتياز) في هندسة الطيران عام 1978 من كلية (بريتانيا رويال كوليج ) العريقة من المملكة المتحدة .

• حصل علي العديد من الدورات التدريبية في مجال تخصصه بالهندسة من جامعات أمريكا وبريطانيا العظمى.

• عمل ضابطا في سلاح الطيران - منذ عام 75 وحتى 85 .

• شغل عضوية مجالس إدارات ممثلا للقطاع الخاص منحته خبرة كبيرة وذلك في شركات المقاولات والتأمين والصناعة والتجارة والفنادق .

• شارك في العديد من المؤتمرات الدولية ممثلا عن القطاع الخاص.

• شارك بالعديد من المؤتمرات المتعلقة بالعمل البلدي.

• عضو مجلس إدارة جمعية الدفاع عن المال العام .

• خلال خمسة عشر عاما من عضويته بالبلدي مرت عليه آلاف المشاريع المتعلقة بجميع الأنشطة و الاستعمالات والمشاريع الكبرى والمخططات الهيكلية ، كما قدم مئات الأسئلة والاقتراحات لإصلاح وتطوير البلد كما نجح بفضل الله في إدخال إنشاء المدن الطبية والخدمية والتعليمية والصناعية والجامعية التخزينية في المخطط الهيكلي لدولة الكويت.

• كاتب بجريدة القبس الكويتية.

• تطوع بالجيش الكويتي بتحرير الكويت أبان الغزو الغاشم.


في هذه الحلقة من سلسلة لقاءات الانتخابات سوف لن يكون هنالك "لقاء مباشر" مع الضيف و سنكتفي بالأسئلة المسبقة و التي سيجيب عليها ضيفنا الكريم بعد غلق باب الأسئلة.

سوف نفتتح باب الأسئلة المبكرة اليوم الاثنين الموافق 5 - 5 - 2008 ... و سوف يتم غلق باب الأسئلة يوم الخميس الموافق 8- 5 -2008 في الساعة العاشرة مساء ً و ذلك حتى يتسنى للضيف الكريم أن يجيب على جميع الأسئلة.

مثلما كنتم دائما ً مثالا ً للرقي و الوعي السياسي و المسؤولية الواضحة ... فلا تحتاجون من الإدارة إلى التوصية بمراعاة قوانين المنتدى عند الطرح ...

نتمنى إن شاء الله أن يكون لقاءنا القادم خطوة أخرى في طريق التميز لهذا المنتدى... و التي لن تكون ممكنة لولا وجودكم كأعضاء يفخر بكم أي منتدى.

مع تحيات إدارة المنتدى.
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
أهلا ومرحبا بالأخ خليفه الخرافي في الشبكة الوطنيه ..
وحياه الله بين إخوانه وأخواته ..

مؤكد أن اللقاء معه سيكون ممتعا و مفيدا .. يعرفنا من خلاله على شخصه الكريم يحمل أشياءا جديده ريما غابت عن كثيرين ..

شكرا أخي ستانفورد ..
وتحياتي لكما ..

:وردة:
 

ansab-online

عضو ذهبي
يا هلا ومرحبا بالاخ خليفة الخرافي

اولا اتمنى لك النجاح ولكن ليس في هذه الانتخابات لعدة اسباب اولها موقفك السلبي من قضية البدون

اما بخصوص سؤالي لك يا اخ خليفة الخرافي متى تختفي نظرة ( البيت بيت ابونا والقوم ْ حاربونا ) من عقلية

ابناء المناطق الداخلية او كما يسمون بعيال بطنها ويصبح فكرهم اكثر تحضر وتطور

وانه الكويت تسع الجميع وهي دولة ذات سيادة وليست بيت او شركة خاصة ملك لابائهم

واجدادهم .

ولقد اطلعت على حلولك التي وضعتها لهذه القضية ولكن هي بالاصح ليست سوى امنيات جميلة ومن

الصعب تطبيقها على ارض الواقع لانها غير مجدية ولا تنهي هذه القضية بتاتا .

وسؤالي الاخر ما رأيك بقانون الدائرة الواحدة ( مع او ضد ) ولماذا .. ؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرشحنا الفاضل
من المعلوم بأنك كنت من أعضاء المجلس الوطني ، فما هوسبب ترشيحك لهذا المجلس و استمرارك فيه على الرغم من كون هذا المجلس يعد انقلابا على الشعب والدستور ؟
وما هو سبب عدم ذكرك لعضويتك في هذا المجلس في سيرتك الذاتية ؟
ودمتم سالمين
 

اساهيم

عضو بلاتيني
سؤال عن السبب فى عدم هضمك لابناء المناطق الخارجيه ..

قد تقول غير صحيح ولكن الكل يعلم بذلك وسترى ان اغلب الاسئله تنصب فى هذا الموضوع ..
 

kkk

عضو مخضرم
لماذا هربت من ايضاح رايك الصريح فى قضيه الفرعيات فى لقاء الرأي مع النائب راعي الفحماء
وخاصه ضرب القوات الخاصه؟؟؟؟؟
تحياتي
 

زويكي

عضو جديد
المرشح الفاضل ......
لماذا التفرقة بين الداخل والخارج وهم جميعا داخل الكويت؟؟؟
ولماذا كنت مؤيد لما فعلته القوات الخاصة على أخواننا العوازم أهل العشرة الطيبـــــــة والفزعات؟؟؟

واخيراا.... هذه الايام لا يستطيع احد ان يقول كنت وكنت المال والسلطة طغت على الماضي العريق
((( حفات !!!!!!!!!!!!!! )))) واذا قصدك خارج السور وداخل السور الاساس
اذا انت داخل السور شنو كان عملك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

الوسمي1

عضو ذهبي
سؤالي الاول : ماضرر الديوانيات علي الدوووووله ؟!؟

سؤالي الثاني : هل تقارن التعدي علي املاك الدوله الاستثماريه بديوانيات اهل الكويت البسيطه ؟؟

سؤالي الثالث : هل فقدنا رجاحه العقل الكويتي الذي طالما تميز بأرضاء جميع الاطياف ؟؟

اما تمنياتي لك بالانتخابات فأتمني عدم وصولك ليس لكرهك او لشخصك ولكن لسبب عدم تمكنك من الاحساس

بإحساس المواطنين البسطاء وعدم قربك من الشارع الكويتي ومحدوديه معرفتك بالاشخاص علي حسب كم يملك ومن ولده

تقبل ارق التحايا
 

حنظلة

عضو ذهبي
لقاء مثير ... جداً

شكرا للأخوة في الإدارة على دعوة عضو المجلس البلدي السابق والمرشح الحالي خليفة الخرافي .. !!

قــــضـــيــــة الــــبـــدون :

اريد أن أحدثك وأسئلك عن إحدى أهم وأكبر القضايا في البلد , وهي قضية البدون التي تعتبر وصمة عار على جبين كل الحكومات الكويتية منذ ظهور المشكلة .

1- عارضت التجنيس كثيراً , واكتفيت بقولك في اللقاءات الصحافية والتلفزيونية أن المستحقين هم 5000 شخص فقط!! ولاشك أن من زودك بهذه المعلومة هي اللجنة التنفيذية لشؤون المقيمين بصورة غير قانونية بحكم أنها هي المسؤولة عن كل ما يخص هذه الفئة.. وللجنة التنفيذية سوابق كثيرة مع البدون , منها : إهانة كبار السن (رجالاً ونساء) لمرات عديدة كتلك الحادثة الشهيرة التي تتلخص بضرب أحد كبار مسؤولي اللجنة لامرأة أمام والدها بعد أن اهانوا والدها أمامها , وإهانة الشباب أيضاً , الإدعاء على الكثيرين بأنهم يملكون جوازات سفر تخص دولاً خليجية وعربية وأضربلك مثال : يقولون لأحد شباب البدون أنت عراقي , وعندما يراجعهم شقيقه في يوم آخر يقولون له أنت سوري وهكذا , وعندما يقول لهم أحدهم : بما أنني سوري أو عراقي اذن أعطوني هذه الاثباتات لأرحل عن البلد , فيأتيه الجواب بالرفض .. , ومن قصصهم الخرِفة أنهم قالوا لأحد (أبناء الشهداء) أنه جيش شعبي هو وشقيقتاه , رغم أنه في الغزو كان يبلغ من العمر 13 سنة , وشقيقتاه لم تتجاوزا - حينها - العاشرة من العمر , ولولا تدخل الشيخ فيصل النواف "حفظه الله" بعد أن قص عليه هذا الشاب الموضوع لمَا أكمل هذا الشاب (ابن الشهيد البطل) عمله .. وكذلك شهادة الشيخ فيصل النواف عن تجاوزات وظلم اللجنة التي صرح بها للصحف... الكثير من "البلاوي" عملتها اللجنة مع البدون , وكل مثال ضربته لك في الأعلى توجد منه عشرات وربما مئات الحالات , وقد كتب لنا بعض كتّاب الرأي عن هذه القصص وأكثر من ذلك , فهل يُعقل بعد ذلك أن تؤمن بقصة استحقاق 5000 شخص فقط من البدون للجنسية , فقط لأنك استسقيت المعلومة من اللجنة التنفيذية ؟ .... أتمنى الا تقول بأنك حصلت على المعلومة من مصدر آخر .. لأنها ستكون كارثة .


2- في الندوة الصحافية التي أقامتها جريدة "النهار" في يناير الماضي - على ما اذكر - والتي كانت بعنوان : («البدون» في عيون المؤيدين والمعارضين) , كنت ضيفاً فيها مع المرشح خالد الشليمي , و عضو مجلس البلدي ماجد موسى , والنائب السابق والمرشح الحالي علي الدقباسي مع ناشط سياسي آخر , قلت أن البدون العسكريين مرتزقة نعطيهم معاشات مثل شرطة الامارات الهنود ) ... والمرتزق طبعا هو الذي يبحث عن المال من أجل الغنى .. وقد طالبت - في بعض تصريحاتك - بتجنيس أبناء الشهداء وزوجاتهم لأنك ترى آبائهم أبطال وضحوا من أجل الوطن , بينما زملائهم العسكريين الذين خرجوا لتلبية النداء مع زملائهم الشهداء سواء في الحروب العربية أو أثناء الغزو أو حرب التحرير أو شهداء الواجب تراهم مرتزقة يبحثون عن المال فقط .
ألا ترى أنه يوجد تناقض في كلامك بخصوص هذه المسألة ؟
واذا لم يكن تناقض ألا يُعتبر ظلم وتجريح ؟ فكيف يخرج رجل (مرتزق) من بيته تاركاً زوجته وأبنائه الصغار ملتحقاً بزملائه من المواطنين والبدون ليواجه جيشاً ضخماً لا يعرف الرحمة أو الرأفة ...!!
لماذا لم يهرب بحجة أن البلد ضاعت ؟ أرجو أن تجيب على هذا التساؤل , لأنني حتى الآن أتسائل لماذا لم يهرب والدي - العسكري الذي ما زال على رأس عمله - وهو (مرتزق) كما تصفه وقد تركني حينها أنا وأشقائي ووالدتي ملبيا للنداء , بينما تصف الشهداء بالأبطال , لماذا لم يهرب هو ومئات العسكريين بعد استمتاعهم بالرواتب التي تقاضوها ؟


3 - انتقد الكاتب محمد الوشيحي في لقاء له على القناة الأولى في برنامج "ديوانية الأسبوع" , انتقد الوزير السابق عبدالرحمن العوضي الذي قال أن 200 ألف فقط ولائهم للكويت , انتقده الوشيحي لأنه رأى العوضي يقصد البدو في هذا الكلام , فقال الوشيحي قاصدا العوضي : (أنتم جئتم في 1916 ونحن جئنا في 1950 كلها 40 سنة يعني ومضة)..!!!
الكاتب محمد الوشيحي شخصية وطنية بامتياز , تستشف ذلك من خلال مقالاته المميزة التي ينبذ فيها العنصرية والطائفية والقبلية والطبقية والفئوية والجشع والظلم , لدرجة أنه عارض قبيلته وربما حاربها من أجل .. الوطن , مبدع وموهوب وجريء في قول الحق ويُعتبر محل اعتزاز وفخر للمواطنين الكويتيين بأن يكون مواطنهم وابن جلدتهم , وأعتقد أنك تؤيدني بهذا الكلام , ولو لم تكن تؤيدني لما قبلت أن تكون ضيفه في احدى حلقات برنامجه المميز أمة 2008 .. (المهم) هناك من البدون من تواجدوا في الكويت قبل 1950 , وما زالوا بدون . وهم كُثر .
فهل هؤلاء يستحقون الجنسية بنظرك ؟
إذا كانوا يستحقونها , ألا ترى أنك تناقض نفسك عندما كنت تطالب بتجنيس أبناء الشهداء وزوجاتهم فقط ؟
أما اذا لا تراهم يستحقونها , فهل يكون محمد الوشيحي من ضمن الذين شملهم التجنيس العشوائي؟
لأنه على حسب معارضي التجنيس العشوائي - وانت منهم - فإنهم يقولون أن المستحقين للجنسية - المواطنون الأصليون - هم أبناء الشهداء وزوجاتهم ومن لهم تواجد قبل 1920 .


4- ما يزال الكثير من أطفال البدون لا يملكون شهادات ميلاد , الكثير من فتيات البدون أصبحن "عوانس" بسبب عدم توثيق عقود الزواج , الكثير من الموتى لا تصرف لأبنائهم شهادات وفاة , جواز السفر لا يُصرف لجميع شرائح البدون , كذلك رخص القيادة , شباب يعملون بعمولة أو براتب 80 , شباب بدون يتزوجون (بحكم محكمة) بمعنى أنه يطعن بشرفه من أجل أن يحصن نفسه وتجد أنه تزوج براتب 100دينار في ظل هذا الغلاء الفاحش , شباب يجدون أنفسهم مجبرين على الانحراف بسبب الـ(لا) التي تواجههم في كل مكان , حالات انتحار ومحاولات للانتحار آخرها كانت بالأمس 5/5/2008 " بدون حاولت الانتحار " .
كل هذه المصائب , وأنت اذا اردت ان تبدأ حديثك حول هذه القضية تبدأه بالتجنيس العشوائي وتتلفظ بألفاظ لا يصح قولها كـ(مرتزقة) , (البدون ماخذينا بالصيحة)!
لماذا لا نجدك تطالب بشدة بتسهيل امور البدون كصرف الاوراق والمستندات لهم كتصريحاتك "النارية" التي كنت تتحدث فيها عن التجنيس العشوائي (طبعا انا احدثك عن اوراق تُمنح للبهائم) ؟


5 - هل ترى أن سياسة وثيقة (سري للغاية) 1986والتي تهدف إلى التضييق على فئة البدون في معيشتهم ومنع توظيفهم وعلاجهم جائت بنتيجة ؟ فأنت ترى الآن ما يقارب الـ130ألف من هذه الفئة موجودين في الكويت والتضييق على عشرات الآلاف منهم وصل أشده بعد التحرير .

6 - هل سمعت بمنتديات مختصة بقضية البدون ؟

7 - هل تقبل بأن يجري معك منتدى مختص بقضية البدون حواراً ؟ علماً بأنهم أجروا حواراً مع النائب السابق والمرشح الحالي خضير العنزي عندما كان نائبا في البرلمان , وأنت بصفتك من الذين لهم وجهة نظر معارضة ما رأيك لو تواجه أبناء هذه الفئة في حوار ... عموما اذا كانت اجابتك نعم , فضع عنوانا لبريد الكتروني يخصك او أي وسيلة اخرى ليتم التواصل معك . طبعا لا يشترط أن يكون اللقاء في هذه الفترة - فترة الانتخابات - بل لا مانع من ان يكون بعد الانتخابات .

8 - ماذا ستفعل لهذه القضية إذا نجحت ؟

9 - ما رأيك بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية الأخير الذي يقول : البدون في الكويت عرضة للتجنيد الارهابي ؟


ربما أعود !!


شكرا ... للادارة مرة أخرى :وردة::وردة:
 

عمان

عضو مميز
لأنه تم دعوتي للمشاركة..
فهذا هو سؤالي:
ماذا يعني لك الحصول على مقعد في المجلس؟؟
 

waleed

عضو بلاتيني
اولا باعتبارك انك عضو مجلس ادارة جمعية الدفاع عن المال العام ما ذا تحوي جعبتك من اقتراحات ومشاريع قوانين للحفاظ على المال العام !!

ثاينا : هل انت مقتنع بصيغة الدوائر الخمس ؟؟ ام انك من مؤيدي طرح الدائرة الواحدة ؟؟

ثالثا اتهمت كثيرا بالعنصرية خصوصا في موضوع البدون هل تحمل اقتراح محدد لحل اشكالية البدون ؟؟

رابعا هل تعتقد بضرورة تخصيص القطاع العام اي دعم عملية الخصخصة في البلاد؟؟؟


خامسا ليش وايد تعصب ؟؟!!
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
سمعت عن اتهام لك من بعض الناس بأنك أنت ووالدك استحوذتم على قطع كبيرة في الوفرة الزراعية بوضع اليد و بعض ما وضعتم يدكم عليه هو ملك لبعض الأشخاص و الى الأن لم تتم اعادة هذه الأراضي لأصحابها و التي كان المتهم الرئيسي فيها هو والدك و هناك من القضايا التي مرفوعة ضدك و ضد والدك في هذا الشأن ...

ما رأيك في هذا الأتهام ؟ و لماذا لا تعيدون هذه الأراضي لأصحابها ( هذا اذا كان الأتهام صحيحا )
 

رؤى

عضو بلاتيني
خالص تحياتنا للإدارة الموقرة على إتاحة الفرصة لمحاورة المرشحين

حسب معرفتي البسيطة إنكم من معارضي التجنيس ( العشوائي ) الحاصل في البلاد , ونحن نشد على أيديكم ونؤيدكم في ذلك

سؤالي :

- ما رأيكم يتجنيس الأجنبية المتزوجة من كويتي , علماً بأن غالبية الزيجات المماثلة تكون بدافع الطمع فما إن تحصل على الجنسية الكويتية ومميزاتها إلا وطلبت الطلاق

وهل تؤيد معاملة الكويتي المتزوج بأجنبية , معاملة الكويتية المتزوجة بأجنبي ؟

- العمالة الوافدة بمختلف شرائحها , من عمالة هامشية إلى الأطباء والمعلمين , ما إن وطئوا الكويت إلا وتراجعنا للخلف عدة سنين , تدنى مستوى التعليم , المستوى الصحي , زادت معدلات الجرائم في الكويت , فما هي حلولكم لمثل هذه المشكلة التي تسببت بتراجع الكويت من بين جميع الدول الخليجية ؟
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الى المرشح خليفه مساعد الخرافي المحترم

- الا تعتقد أن دخولك في المجلس الوطني سيىء الصيت وصمة عار في حياتك السياسيه؟
- لماذا دائما تشدد على المتجاوزين على املاك الدوله ولم تعترض على تجاوز عضو المجلس البلدي السيد عادل مساعد الجارالله الخرافي زميلك في المجلس البلدي على بناء ديوانه المخالف والملاصق لمنزله وانت المتردد دائما على هذا الديوان والذي تم ازالته اخيرا من قبل فرق ازالة التعديات على املاك الدولة؟
 

فديت ترابها

عضو مميز
ماهو رايك بملف التجنيس الاخير ومايحمل ما اسماء مشبوهه

مثل القوقه ؟؟واليمنى اللى توسطله احمد الكليب؟؟وياسر الصبيح الجاسوس؟؟
وهل فعلا هى معايير صحيحه لتجنيسهم وترك الاف تنطبق عليهم الشروط من اجدادهم؟؟

ماهى خطط خليفه لتطوير الحركه الاقتصاديه والتعليميه والصحيه للرقى بالمجتمع؟؟

ماهو موقف خليفه من التجاوزات على المال العام كما سمعنا تم سحب مبالغ تجاوزت23 مليون تحت بند هدايا؟؟
 

salem65

عضو فعال
السلام عليكم اخ / خليفه الخرافي
1 - ما اسباب نزولك انتخابات مجلس الامه ؟
2 - لماذا لم تنزل بالدائرة الاولي او الثانيه ؟
3 - هل اختيارك لدائرة الثالثه لتأثير علي العضو السابق / أحمد السعدون ؟
4 - اذا وفقت في الوصول للمجلس هل ستنضم الي التكتل الوطني ام تكون مستقل ؟
5 - ارجو ان ارى لك تصريح عن تأثير المال السياسي والمال التجارى ؟
6 - الا تعلم انه المجلس الوطني سئ الذكر يعتبر وصمه عار لكل من شارك فيه ؟
(رايت لك لقاء علي ما اعتقد علي قناة سكوب ولم يكن ردك مقنعا علي مشاركتك بالمجلس سئ الذكر الوطني)
 

Nationalist

عضو مميز
الاخ المحترم خليفه الخرافي,
نشيد بجهودكم بمنع التجنيس العشوائي بما يسمون البدون و لكن لدي سؤال,
ماذا ستفعل حينما يوفقك الله و تصبح عضو مجلس الامه لوقف تجنيس "عوير و زوير" و محاوله الحكومه لتجنيسهم لا لأنهم كويتيون, بل لتغيير التركيبه السكانيه و لسياسة فرق تسد.
اتمنى ان تحاول توقف طوفان التجنيس..
وشكرا"
 
الاخ \ خليفة الخرافى المحترم,,,
بصراحة ... اظن فيك الخير والقدرة على خدمة البلد .. واتمنى بعد النجاح "باذن اللة ".. ان تكون " وزير الدولة للشئون البلدية" ... خمسة عشر سنة ونيف .. وانت معارض .. مشاكس.. راعى نجرة .. وكلة للمصلحة العامة .. وعندى ثقة بهالشى .. الحين تمسك انت العمل التنفيذى .. وتورينا شنو راح يسوى هالنجرى .. اللى ماهو عاجبة حال البلدية... اللة يوفقك لما يحبة ويرضاة ....
----ودمتم .....
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
المرشح خليفة الخرافي

الله يوفقك في دينك ودنياك ويحفظ لك أهلك ومالك :

** باعتباري احد المتابعين لك ، شفت تناقض في طرحك ، ففي مقالاتك والمقابلات الفردية اشوفك تقول رأيك بكل صراحة تامة و بغلظه بعض المرات ، لكن من خلال طرحك في المناظرات في فترة الانتخابات وفي حلقتي ( الراي ، الوطن ) تظهر كأنك حمل وديع ، و في مجاملة كبيرة منك للضيفين الي يقابلونك ، فهل هذا ( بنج ) او ( تهرب ) منك لقول رأيك الي ممكن ما يعجب غيرك وممكن ان يعلق عليه مخالفينك برد يمكن ما تقدر ترد عليه خلال الحلقة ؟

** خلال لقائك بمناظرة قناة الوطن على ما اعتقد ، كلمك احد الطلبة عن تعدي كبير بمنطقتك اعتقد انه حديقة او ديوانية بمساحة مبالغ فيها ، وانت تكلمت انك بتشيل هذا التعدي غصبن عن راعيه ، فما هي الخطوات الي اقدمت على فعلها ؟

** ما موقف خليفة الخرافي من طرح تكرر وتصنيفات مللنا منها ، كعبارة احد الاخوان بالموضوع :
الكويت اهل شرق و قبلة. انتا ليما توصل المجلس بترد حقوق عيال الدايرة الثالثة لانة خذوا كلشي الوافدين و عيال المناطق الخارجية
خاصة انك تقول قبل ايام ، ان كل من حمل الجنسية الكويتية كويتي وانك تحطه على راسك ، لكن هذه الردود من الاخوان تدل على انهم فهمو من طرحك هذا الشيء وهذا الطرح الفئوي الطبقي ، فهل ستغير من طريقتك في محاولة ايصال رأيك حتى لا تظهر بمظهر ( العنصري ) ؟

** انت في مقابله على ما اعتقد مع جريدة الرأي ذكرت ان ليس كل من قدم خدمة للكويت يجنس ، فهل يعتبر هذا تصريح منك برفض تجنيس ( ابناء الكويتيات الارمل والمطلقات ، العسكريين القدامى ، الشهداء ، المشاركين بالحروب ، اصحاب الوثائق القديمة من 60 إلى 100 سنة حتى ، رافضي المادة الثانية ) وهل تعتبر ان الفئات السابقة تشكل 5000 فقط ؟! وهو العدد الذي بينته انت لمستحقي الجنسية الكويتية ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى