الرئيس التركي اردوغان يغلق الالاف من المدارس و الجمعيات الخيرية بحكم قانون الطوارئ

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تركيا احتجزت أكثر من 35 ألف شخص عقب محاولة الانقلاب
Thu Aug 11, 2016 2:44pm GMT
اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
اسطنبول (رويترز) - قال مسؤول تركي كبير يوم الخميس إن السلطات التركية احتجزت 35022 شخصا إجمالا فيما يتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة في الشهر الماضي.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
نائب رئيس الوزراء التركي: أقل من 1000 شركة تمول شبكة كولن
Fri Aug 12, 2016 4:41pm GMT
اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
اسطنبول (رويترز) - قال محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي يوم الجمعة إن من المعتقد أن أقل من 1000 شركة تمول شبكة رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه تركيا بتدبير الانقلاب الفاشل الشهر الماضي.

وقال شيمشك في خطاب ألقاه في اسطنبول "أدرك أن بعض الناس خاصة الشركات لديهم شعور بالقلق. لكننا نعتقد أن بالأساس هناك أقل من 1000 شركة تمول الإرهاب" في إشارة منه لشبكة أنصار كولن.

وبثت تصريحات شيمشك على الهواء على محطة بلومبرج إتش.تي. وتلقي أنقرة بمسؤولية محاولة الانقلاب على شبكة أنصار كولن. ونفى كولن الذي يعيش في منفى اختياري بالولايات المتحدة منذ عام 1999 الاتهام وأدان الانقلاب.



(إعداد سلمى محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
دام الوافد الايراني قاعد ينتقد اردوغان فهذا مؤشر ان اردوغان زين...
من هذا الوافد الايراني؟؟! ( و ارجو ان اكون مخطأ في ظني انك تقصدك ربما ٥٠ ٪‏ من اصول حضر الكويت )
المهم
الموضوع منقول لاخبار عن تدعيات انقلاب تركيا من مصادر اخباريه عالمية
و الاهم
انني شخصيا من مؤيدي اردغان من عام ٢٠٠٢ ولكن ليس على طول الخط
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الشرطة التركية تفتش محاكم في اسطنبول وأوامر باعتقال 173
Mon Aug 15, 2016 8:09am GMT

اسطنبول (رويترز) - ذكرت وكالة دوجان الخاصة للأنباء يوم الاثنين أن الشرطة التركية داهمت مكاتب في ثلاث محاكم بمدينة اسطنبول يوم الاثنين بعد صدور أوامر باعتقال 173 من العاملين في السلك القضائي في إطار تحقيق بشأن محاولة الانقلاب الشهر الماضي.

وتتهم أنقرة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن بتدبير محاولة الانقلاب وتطلب تسليمه إليها. وينفي كولن الاتهامات وأدان الانقلاب.

وقالت دوجان إن الشرطة تفتش مكاتب العاملين في السلك القضائي الذين صدرت أوامر باعتقالهم في قصر العدالة بمنطقة تشاغليان في اسطنبول ومحكمتين أخريين على الجانب الأوروبي من المدينة.

وأضافت أن الشرطة اقتادت بعض المعتقلين بعيدا عن تشاغليان لاستجوابهم في مركز للشرطة.

وتقول السلطات التركية إنها ألقت القبض على أكثر من 35 ألف شخص بينهم 17 ألفا احتجزوا رسميا منذ محاولة الانقلاب التي راح ضحيتها أكثر من 240 شخصا.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم السبت إن أكثر من 76 ألفا من الموظفين والقضاة وأفراد قوات الأمن أوقفوا عن العمل وأقيل قرابة خمسة آلاف آخرين.



(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير لبنى صبري)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وزير تركي:الإفراج عن 38 ألف سجين بموجب برنامج إصلاح
Wed Aug 17, 2016 6:15am GMT
اسطنبول (رويترز) - قال وزير العدل التركي بكير بوزداج في تغريدة على تويتر إنه سيتم الإفراج عن نحو 38 ألف سجين في إطار إصلاح نظام "الإفراج المشروط" الذي أعلن في مرسوم حكومي يوم الأربعاء.

وبموجب الإصلاح سيتم إطلاق سراح الكثير من السجناء قبل انقضاء مدة العقوبة على أن يخضعوا للمراقبة.

ويأتي الإصلاح في وقت تعاني فيه السجون التركية من زيادة كبيرة في عدد النزلاء بعد اعتقال عشرات الآلاف لصلتهم بمحاولة انقلاب وقعت الشهر الماضي.





(إعداد سها جادو للنشرة العربية - تحرير منير البويطي)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تركيا تفصل أكثر من 2000 من ضباط الشرطة بعد محاولة الانقلاب
Wed Aug 17, 2016 8:10am GMT
اسطنبول (رويترز) - أصدرت تركيا يوم الأربعاء مرسومين بمقتضى حالة الطوارئ يقضيان بفصل أكثر من 2000 من ضباط الشرطة ومئات من أفراد الجيش والعاملين بهيئة تكنولوجيا الاتصالات (بي.تي.كيه) ردا على محاولة الانقلاب التي وقعت الشهر الماضي.

وجاء في المرسومين أن المفصولين لهم صلات بالداعية الإسلامي فتح الله كولن المقيم بالولايات المتحدة والذي تتهمه تركيا بأنه مدبر محاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو تموز وهو ما ينفيه كولن.

ونشر المرسومان في الجريدة الرسمية ويتضمنان أيضا قرارا بإغلاق هيئة تكنولوجيا الاتصالات وقرارا آخر يعين بمقتضاه رئيس الدولة قائد القوات المسلحة.

وأقالت تركيا بالفعل وفقا لمراسيم سابقة صدرت بمقتضى حالة الطوارئ آلافا من قوات الأمن وأمرت بإغلاق آلاف من المدارس الخاصة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الأخرى التي يشتبه بصلتها بكولن.

وشمل قرار الإقالة الأخير 2360 ضابطا بالشرطة وأكثر من 100 من أفراد الجيش و196 من العاملين بهيئة تكنولوجيا الاتصالات. وصدر المرسومان بموجب حالة الطوارئ التي بدأ سريانها في 21 يوليو تموز.

وبالإضافة إلى فصل عشرات الآلاف من موظفي الدولة أو إيقافهم عن العمل احتجزت السلطات أكثر من 35 ألفا في حملة تطهير واسعة منذ محاولة الانقلاب التي قامت بها مجموعة من العسكريين.





(إعداد أمل أبو السعود للنشرة العربية - تحرير سها جادو)
 
أعلى