قبل أن تشترى لاب توب جديد تعرف على إحتياجاتك أولاً

قبل أن تشترى لاب توب جديد تعرف على إحتياجاتك أولاً

عند شراءك لاب توب يجب أن نوضح لك بعض النصائح التى تناسب احتياجاتك:

f5fd679f-13507030_1625856557731858_3252943718428780035_n.jpg


أولاً: يجب أن تحدد هل هذا الجهاز سيكون للعمل أو للاستخدام المنزلي كتشغيل الموسيقى والأفلام لأنه على هذا الاساس سيتحدد مساحة الهارد "القرص الصلب" للاب فيجب عليك معرفة ذلك.

2- إن كنت مما يعملون في مجال التصميم والجرافيك فكارت الشاشة بحد أدنى لا يقل عن 2 جيجا ويكون عالي الجودة.

3- الشاشة شيء ضروري في ان تقوم بتحديد مساحاتها قبل شراءها فإن كنت ستستخدم الجهاز للعمل وعملك مثلاً مرتبط بعمليات البحث على الانترنت والأبحاث و الكتابة فمن المفضل أن يكون اللاب توب ذا شاشة كبيرة تساعدك في الرؤية الجيدة.

4- مساحة الهارد القرص الصلب ضروري ليساعدك في تخزين البيانات كلها التى تستمر معك لفترة طويلة فيجب أن يكون ذا مساحة كبيرة يساعدك على تخزين كل بياناتك الخاصة فلا تضطر لمسح بعض البيانات لان مساحته لا تكفى وقد امتلأت وتقوم بشراء قرص أخر جديد ولكى تتفادى ذلك إشترى واحداً ذا مساحة كبيرة.

5- الرام "الذاكرة العشوائية" هي التي تجعل سرعة التشغيل للاب كبيرة في التشغيل للبرامج وحذف البيانات ونقلها وفوائد أخرى كثيرة فكلما كانت المساحة عالية كلما كان اللاب أسرع وأحسن كفاءة في التشغيل.

6- ان كان يتطلب منك حمل جهازك دائماً كل يوم ذهاباً غلى عملك فحاول أن تشتريه خفيف الوزن فالشركات الأن تتنافس على عمل أجهزة تكون خفيفة في الوزن لتلبى متطلبات رجال الأعمال التى تتطلب أعمالهم السفر والذهاب للاجتماعات حاملين معهم أجهزة اللاب توب.

و في المقال القادم سنعرض عليك كيف تحافظ عليه من التلف وكيف تحافظ على بطارية جهازك.
 
أعلى