الكويت تطالب الانتربول بضبط النائب دشتي

مواطن 911

عضو فعال
أصدرت النيابة العامة الكويتية، الأحد، مذكرة ضبط وإحضار عن طريق الشرطة الدولية أو ما يُعرف بـ"الانتربول،" بحق النائب الشيعي البارز في البرلمان الكويتي، عبدالحميد دشتي، لمحاكمته على خلفية التهم الموجهة إليه بالإساءة إلى المملكة العربية السعودية والبحرين.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت في 27 يوليو/ تموز الماضي حكما بسجن النائب دشتي، مدة 14 عاما إجماليا بتهمتي الإساءة للسعودية والبحرين، شملت السجن 11 عاما وستة أشهر بتهمة الإساءة للسعودية، وثلاثة أعوام بتهمة الإساءة للبحرين.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
شتسوى عليك ايران يا حميدو ولد دشت ؟ حتى عائلتك تتبرأ منك, كالعادة حمير ايران الجميع يتفل عليهم حتى عوائلهم !


قال أمين السر العام المساعد في الحركة الشعبية الوطنية الكويتية حسن جعفر دشتي ان تصريحات عبد الحميد دشتي ومواقفه السيئة وطائفيته المحرجة و تعديه على الدول الشقيقة لاتمثل أسرة دشتي، مؤكداً أن الأشقاء من دول مجلس التعاون "منا ونحن منهم " ولا نقبل أي أساءة ضدهم من أياً كان.


وفي تصريحات لحسن دشتي نقلتها صحيفة الوطن الكويتية أكد أن عبد الحميد دشتي لا يمثل أسرة دشتي بل يمثل نفسه، مضيفاً ان المواقف التي إتخذها عبدالحميد أثارت غضباً شعبياً وأشعلت العداوة والبغضاء مما عرض الأسرة للإحراج.



وطالب أمين السر المساعد في الحركة الشعبية الوطنية بالكويت بتطبيق اللائحة الداخلية لمجلس الأمة الكويتي على عبد الحميد لمخالفته نصوص المواد 16 و24 و25 من اللائحة، كما دعا المجلس إلى إسقاط عضويته خصوصاً وان الشروط المنصوص عليها في المواد 19 و20 من لائحة المجلس لا تنطبق على حالة عبدالحميد دشتي.
 
أعلى