الله أكبر.. روسيا بوتين حامية الولاية تتفق مع السعودية على دعم أسعار النفط وترحيب كويتي و اماراتي ..

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مصادر: السعودية وروسيا ستدعوان للتعاون في سوق النفط
Mon Sep 5, 2016 9:16am GMT

(رويترز) - قالت عدة مصادر مطلعة إن أكبر منتجين للنفط في العالم المملكة العربية السعودية وروسيا من المقرر أن يصدرا بيانا مشتركا يوم الاثنين خلال قمة مجموعة العشرين في الصين يدعوان فيه إلى التعاون من أجل دعم أسواق النفط.

ويأتي الإعلان في الوقت الذي هبطت فيه أسعار النفط إلى أقل من النصف منذ 2014 لتصل إلى ما دون 50 دولارا للبرميل في ظل تخمة في المعروض من الخام.

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر ومن المنتظر أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مصدر على دراية بالموضوع إن روسيا غير العضو في أوبك سترسل على الأرجح وفدا لحضور اجتماعات أوبك في نوفمبر تشرين الثاني.


روسيا: نناقش مع السعودية معايير محددة لاتفاق
تثبيت إنتاج النفط

Mon Sep 5, 2016 12:10pm GMT

موسكو (رويترز) - قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في بيان يوم الاثنين إن بلاده والمملكة العربية السعودية تناقشان حاليا معايير محددة لاتفاق تثبيت إنتاج النفط.

جاء بيان نوفاك عقب محادثات أجراها مع نظيره السعودي خالد الفالح.

وقال نوفاك "لقد اتفقنا مع وزير الطاقة السعودي على إجراءات مشتركة تهدف إلى تحقيق استقرار فى وضع سوق النفط. نعتبر تثبيت الإنتاج الأداة الأكثر فاعلية وهناك معايير محددة يجري مناقشتها في الوقت الراهن."

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)

...................



وزير الطاقة الإماراتي يرحب بالاتفاق السعودي الروسي
Mon Sep 5, 2016 11:47am GMT

سنغافورة (رويترز) - أشاد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الاثنين بتوقيع المملكة العربية السعودية وروسيا أكبر منتجين للنفط في العالم اتفاقا من أجل التعاون في سوق النفط.

وكتب المزروعي على موقع تويتر "إننا نؤمن بأن هذه الخطوة الإيجابية تأتي في ضوء حرص أكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين."

وأضاف "دولة الإمارات بصفتها منتجاً مسؤولاً في منظمة الأوبك حريصة أن تدعم وتساهم في أي جهود مشتركة تهدف إلى تحقيق التوازن في السوق النفطية."



(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)

...................
التعليق:

في السياسة لا يوجد شعارات و رغبات و اماني شخصية
شاهدنا بعض المستعربين يدعون السعودية لضرب روسيا و انزال اسعار النفط على خلفيات سياسية
لكن الوضع على الارض و الواقع يختلف و ان المهجنيين يعيشون اوضاع فكرية شاذه مثل اشكالهم الغريبة الشاذة
 
أعلى