عاجل : طيران التحالف العربي يهاجم جنازة عزاء في صنعاء و سقوط عشرات الضحايا

بعد موجه الصخب من الأعلام واتهام التحالف بشن غارة على تجمع مدني..

اثبتت التقارير أن التفجير لايمكن أن يكون من غارة جوية

وبعد إنكشاف أن التفجير كان بواسطة عبوات ناسفة ولا علاقة للتحالف بالتفجير

تصدرت داعش المشهد وأعلنت مسؤوليتها عن الحادث :confused::confused::confused:

رسالة لإيران .. إلى متى تستحمرين الموالين لمشروعك الوهمي؟.. وإلى متى ترمين إخفاقاتك على داعش ؟؟

 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بعد موجه الصخب من الأعلام واتهام التحالف بشن غارة على تجمع مدني..

اثبتت التقارير أن التفجير لايمكن أن يكون من غارة جوية

وبعد إنكشاف أن التفجير كان بواسطة عبوات ناسفة ولا علاقة للتحالف بالتفجير

تصدرت داعش المشهد وأعلنت مسؤوليتها عن الحادث :confused::confused::confused:

رسالة لإيران .. إلى متى تستحمرين الموالين لمشروعك الوهمي؟.. وإلى متى ترمين إخفاقاتك على داعش ؟؟

اي تقارير اثبت انه تفجير عبوات ناسفة ؟؟!!
يا استاذ ؟؟ واضح انه قصف بصواريخ موجهه و من زنة رأس حربية وزنها مئات الكيلوجرمات و قصفت على عدة مراحل
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
التحالف بقيادة السعودية تحت ضغط بسبب القصف
الجوي في اليمن

Sun Oct 9, 2016 8:08pm GMT

من وليام ماكلين

دبي (رويترز) - تمثل ضربة جوية على مجلس عزاء ينحى باللائمة فيها على نطاق واسع على طائرات التحالف الذي تقوده السعودية المزيد من المشاكل للحملة المدعومة من الغرب ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن والتي لطالما واجهت انتقادات بسبب الخسائر في صفوف المدنيين.

وأعلن البيت الأبيض مراجعة فورية لدعم واشنطن للحملة العسكرية الممتدة منذ 18 شهرا بعد أن قصفت طائرات المعزين في قاعة عزاء بالعاصمة صنعاء يوم السبت مما أسفر عن مقتل 140 شخصا وفقا لتقديرات الأمم المتحدة و82 وفقا لتقديرات الحوثيين.

وأشارت الحليفة الرئيسية للرياض في بيان للمرة الثانية في شهرين إلى أن الدعم الأمريكي "ليس شيكا على بياض" وهو ما يضع الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة في اختبار بينما هي تحت ضغط بالفعل نتيجة الخلافات بشأن حروب في أراض عربية أخرى.

ويقول دبلوماسيون إن هذا الانتقاد يقدم دعاية غير مباشرة لخصم الرياض اللدود طهران حليفة الحوثيين التي لطالما اعتبرت أن للمملكة نفوذا فاسدا ومستبدا على جارتها الجنوبية الفقيرة.

ونفت مصادر في التحالف الذي تقوده السعودية لعب أي دور في الهجوم لكن الرياض وعدت فيما بعد بإجراء تحقيق "في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء" وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية.
واستهدفت هذه الخطوة على ما يبدو تفادي المزيد من الانتقادات للحملة العسكرية التي تواجه انتقادات لاذعة لتسببها في سقوط مئات القتلى من المدنيين في هجمات عشوائية على ما يبدو.



قول مصطفى العاني المحلل الأمني القريب من وزارة الداخلية السعودية "سيكون هناك ضغط على الحملة" وأضاف أنه بينما اتبع التحالف قواعد تتسم بالحرص الشديد وتفهم المخاوف بشأن حقوق الإنسان "فإنه سيكون هناك الآن ضغط لإنهاء العملية بكاملها أو وضع قيود على العملية."

ويُقدر أن عشرة آلاف شخص قتلوا في الحرب وتنحي الأمم المتحدة باللائمة على ضربات التحالف في 60 في المئة من الوفيات بين المدنيين الذين بلغ عددهم 3800 منذ بدء الحملة في مارس آذار 2015.

ودفع الغضب بشأن الخسائر بين المدنيين بعض المشرعين في الولايات المتحدة وبريطانيا بالإضافة إلى نشطاء مدافعين عن حقوق الإنسان للسعي من أجل فرض قيود على مبيعات الأسلحة للرياض وهي جهود لم تنجح حتى الآن.

وينفي التحالف استهداف المدنيين ويقول إنه يبذل جهودا كبيرة للغاية لضمان دقة استهداف غاراته فيحسب شحنات المتفجرات للحد من خطر التسبب في أضرار تتجاوز نطاق المنطقة المستهدفة.

وقال مسؤولون سعوديون إن المملكة لا تريد خوض حرب في اليمن.

وقال أحد المسؤولين "لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما يطيح المتمردون بحكومة شرعية في دولة مجاورة بالقوة بينما يصبح اليمن دولة بلا قانون وملاذا للإرهابيين وبينما نُهاجم عبر حدودنا."

ومضى قائلا "ستواصل السعودية تقديم الدعم العسكري لحكومة اليمن الشرعية بينما يواصل المتمردون حملتهم غير الشرعية... لكننا سنواصل أيضا دعم وتشجيع التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض."

ويتهم التحالف الحوثيين الذين سيطروا على معظم شمال البلاد في سلسلة عمليات عسكرية منذ عام 2014 بوضع أهداف عسكرية في مناطق مدنية. وينفي الحوثيون ذلك.

ولم يقتصر الغضب من الضربة الجوية التي وقعت يوم السبت على صنعاء فقد أثار الهجوم غضبا دوليا.


هجوم متعمد على المدنيين غير مقبول على الإطلاق.

وقال المتحدث إن بان دعا إلى "تحقيق سريع ومحايد في هذه الواقعة. يجب تقديم المسؤولين عن الهجوم للعدالة."

ووصف منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين الهجوم بأنه فاحش وشائن. ووصفته فرنسا بأنه "مذبحة" وقالت إنها تريد إجراء تحقيق مستقل.

كما ظهر استياء في صفوف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا التي يدافع عنها التحالف.



"حرب قذرة"

قال مسؤول كبير في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية "ضرب هدف مثل هذا صادم.. إنه الأحدث في سلسلة هجمات من جميع الأطراف على أهداف مدنية مثل المنازل والتجمعات العامة تحول هذه الحرب إلى حرب قذرة."

وأضاف "إن كان لهذا أن يأتي بأي شيء إيجابي فسيكون زيادة الإرادة لوقف لإطلاق النار هناك حاجة له. لكن الوقائع من هذا النوع لم تؤد إلا لتأجيج الرغبة في الانتقام."


ودعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الحليف الرئيسي والقوي للحوثيين يوم الأحد إلى تصعيد الهجمات على السعودية وقال في خطاب بثه التلفزيون "حانت ساعة الصفر لدعوة كافة أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية.. للتوجه إلى جبهات الحدود للأخذ بالثأر لضحايانا."
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الداخلية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات نجران وجيزان وعسير" في إشارة إلى المناطق الحدودية السعودية.

وتعبر تصريحات صالح عن المناخ السياسي المحموم بالتوتر في صنعاء لكن لم يتضح ماذا سيكون الأثر المادي لذلك. ويتكرر إطلاق الحوثيين الصواريخ عبر الحدود مما يسفر عن مقتل أو إصابة مدنيين سعوديين من حين لآخر كما تقوم مجموعات من المقاتلين الحوثيين بعمليات توغل عبر الحدود شبه يوميا.

وتجمع آلاف اليمنيين بينهم الكثير من المسلحين أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء اليوم الأحد ودعوا لإجراء تحقيق دولي في الضربة الجوية.

وكان مجلس العزاء مقاما لوالد وزير الداخلية في الإدارة التي يقودها الحوثيون بشمال اليمن جلال الرويشان والذي توفي لأسباب طبيعية يوم الجمعة. ويقول يمنيون إن عائلة الرويشان تحظى باحترام على نطاق واسع وعلاقاتها طيبة مع الكثير من الجماعات والقبائل من مختلف ألوان الطيف السياسي باليمن.

وقال مختار الرحبي المتحدث باسم هادي على صفحته الرسمية على فيسبوك "لا يمكن القبول بقصف قاعة عزاء وفيها العشرات من المدنيين حتى وإن كان فيها قيادات من الانقلابيين... حربنا حرب أخلاق."


وأكدت قوات التحالف في بيان أصدرته عقب هجوم السبت "أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر."

لكن احتمال وضع حدود للحملة العسكرية ربما من خلال تضييق نطاق الاستهداف بالنسبة للعمليات الجوية والخفض المحتمل للدعم الغربي يمكن أن يسدد ضربة لجهود الرياض للتصدي لما تعتبرها سياسة توسعية تنتهجها إيران في جارتها الجنوبية.

ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم المحليون على معظم النصف الشمالي من اليمن بينما تقتسم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا السيطرة على بقية أجزاء البلاد مع قبائل محلية.



ولم تحرز محادثات السلام تقدما يذكر. وتصر حكومة الرئيس هادي على الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يدعو الحوثيين للانسحاب من مدن سيطروا عليها منذ عام 2014.

ومنذ فترة طويلة توجه الرياض الاتهام لطهران حليفة حزب الله اللبناني بدعم الحوثيين والسعي لتحويل جماعتهم إلى نسخة من الجماعة اللبنانية لتحارب السعودية بالوكالة.

ولطالما عبرت واشنطن عن تفهمها للمخاوف السعودية بشأن أنشطة إيران في أراض عربية لكن الجيش الأمريكي نأى بنفسه عن قرارات الاستهداف التي يتخذها التحالف.

وفي يونيو حزيران سحب الجيش الأمريكي عناصر من السعودية كانت تنسق مع الحملة التي تقودها المملكة وخفض كثيرا أعداد الأفراد في مناطق أخرى حيث كانوا يساعدون في هذا التخطيط.

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم إن خفض الأعداد لا يرجع إلى مخاوف إزاء سقوط قتلى من المدنيين. لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالت إن خلال مناقشاتها مع التحالف أكدت الحاجة لتقليل الخسائر بين المدنيين.

وقال عبد الخالق عبد الله المتخصص في العلوم السياسية بالإمارات العربية المتحدة إنه إذا تبين أن التحالف مسؤول عن سقوط القتلى فيجب الاعتراف بذلك بوضوح وترتيب سداد تعويضات.


وأضاف أنه لا توجد دولة تريد إنهاء الحرب أكثر من السعودية والإمارات وغيرهما من أعضاء التحالف مشيرا إلى أن احترام القرار رقم 2216 في يد الحوثيين.

وقال "أعتقد أن الجميع يدركون أن هذه الحرب استمرت لما بعد ما كان متوقعا بكثير. لكن الكرة في ملعب
 

احمد755

عضو جديد
هام جدا
السلام عليكم
اخواني اي شخص شيء ثمين ضائع يود ان يجدة او شيء مسروق ثمين يريد ان يجدة او مثلا صندوق ذهب ضائع او اي شيء ثمين او شخص مخطوف او مفقود ويريد معرفة شيء عنه اوي اي شيء على سبيل الامثلة الي تم ذكرها لدي شخص يستطيع ايجاد ومعرفة هذه الامور هذا الشخص الله عطاه هبة ولا نتعامل لا بسحر ولا ب امور تافهة او امور بسيطة او اي شيء فيه ضرر ل اي شخص لو حتا كان سارق او ما شابه فلا نعطي اي شيء يضر ويسبب الاذى ل اي شخص واي عائد مادي يتم استلامة بعد انتهاء موضوع الشخص الذي سيطلب المساعدة وليس قبل بمعى شخص محتاج يعرف موضوع معين بعد ما نعرف لهة طلبة ويجد ما يريدة يتم الدفع االمادي والعائد المادي تم تخصيصة للصدقات على المحتاجين لهذا بتمنى من اي شخص عندة شيء بسيط او ليس له اي فائدة عدم التواصل معنا التواصل فقط للامور الكبيرة الذي سينتج عنها مبلغ مادي كبير فقط لان هذه الشيء هوا صدقة والامور البسيطة ناتجها المادي بسيط ما بيستاهل تعب وتحويل و الى ما هنالك لهذا اي موضوع كبير وفية خير لصاحب الموضوع او شخص من معارفة للخير فقط ولا نتعامل بلسحر واعمال الدجالين الذي تعرفوهم عملنا فقط ل اي شيء فية خير والعائد المادي منة سيوزع صدقة للمحتاجين للتواصل
https://www.facebook.com/aorak.karef
 

ماجد11

عضو بلاتيني
ريح عمرك يامنير السعودية قبلت بالتحقيق والنتائج ستعلن وابن عمك الحوثي رفض التحقيق
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ريح عمرك يامنير السعودية قبلت بالتحقيق والنتائج ستعلن وابن عمك الحوثي رفض التحقيق

الحرب في اليمن: السعودية تقر بقصف التحالف لمجلس العزاء في صنعاء
  • قبل 2 ساعة
bbc
161008190524_people_inspect_the_aftermath_of_a_saudi-led_coalition_airstrike_in_sanaa_624x351_ap_nocredit.jpg


قتل في الغارة على مجلس العزاء 140 على الأقل وأصيب أكثر من 500 آخرين.

علمت بي بي سي أن السعودية أقرت بشكل غير معلن بأن إحدى طائرات التحالف العسكري التي تقودها قصفت مجلس العزاء في صنعاء.

وكان 140 شخصا على الأقل قتلوا في غارة استهدف المجلس السبت، ما أثار غضبا دوليا. وطالبت الأمم المتحدة بإجراء تحقيق بشأن جرائم حرب محتملة.

وكانت السعودية قد قالت إنها فتحت تحقيقا في الحادث الذي أصيب فيه أيضا أكثر من 500 شخص.

وتضم المجموعة التي تجري التحقيق عددا من حلفاء السعودية بدول مجلس التعاون الخليجي.

ودعت جماعات حقوقية ايضا إلى إجراء تحقيق مستقل في الهجوم المروع.

ووافقت السعودية على طلب بريطانيا المشاركة في التحقيق. كما قالت الحكومة السعودية إن الولايات المتحدة ايضا تشارك في التحقيق.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون بإجراء تحقيق دولي في إحتمال وقوع جرائم حرب في اليمن.

وقال بان إن الأطراف المتحاربة في اليمن ينبغي ان تتحمل مسؤوليتها كاملة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من مطالبة الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة باتخاذ نفس الإجراء.

وأكد الحسين أن هناك تزايدا في عدد الضحايا المدنيين خلال الايام العشرة الماضية حيث قتل أكثر من 170 مدنيا في اليمن.

ويشن التحالف بقيادة السعودية منذ آخر مارس/آذار 2015 حملة عسكرية في اليمن. ويقول إنه يستهدف الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بهدف إعادة حكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء.

غير أن الحوثيين يقولون إن الحملة تستهدف تدمير البنية الأساسية وتقتل المدنيين في اليمن.
 
الداخلية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات نجران وجيزان وعسير" في إشارة إلى المناطق الحدودية السعودية.

وتعبر تصريحات صالح عن المناخ السياسي المحموم بالتوتر في صنعاء لكن لم يتضح ماذا سيكون الأثر المادي لذلك. ويتكرر إطلاق الحوثيين الصواريخ عبر الحدود مما يسفر عن مقتل أو إصابة مدنيين سعوديين من حين لآخر كما تقوم مجموعات من المقاتلين الحوثيين بعمليات توغل عبر الحدود شبه يوميا.

وتجمع آلاف اليمنيين بينهم الكثير من المسلحين أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء اليوم الأحد ودعوا لإجراء تحقيق دولي في الضربة الجوية.

وكان مجلس العزاء مقاما لوالد وزير الداخلية في الإدارة التي يقودها الحوثيون بشمال اليمن جلال الرويشان والذي توفي لأسباب طبيعية يوم الجمعة. ويقول يمنيون إن عائلة الرويشان تحظى باحترام على نطاق واسع وعلاقاتها طيبة مع الكثير من الجماعات والقبائل من مختلف ألوان الطيف السياسي باليمن.

وقال مختار الرحبي المتحدث باسم هادي على صفحته الرسمية على فيسبوك "لا يمكن القبول بقصف قاعة عزاء وفيها العشرات من المدنيين حتى وإن كان فيها قيادات من الانقلابيين... حربنا حرب أخلاق."


وأكدت قوات التحالف في بيان أصدرته عقب هجوم السبت "أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر."

لكن احتمال وضع حدود للحملة العسكرية ربما من خلال تضييق نطاق الاستهداف بالنسبة للعمليات الجوية والخفض المحتمل للدعم الغربي يمكن أن يسدد ضربة لجهود الرياض للتصدي لما تعتبرها سياسة توسعية تنتهجها إيران في جارتها الجنوبية.

ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم المحليون على معظم النصف الشمالي من اليمن بينما تقتسم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا السيطرة على بقية أجزاء البلاد مع قبائل محلية.



ولم تحرز محادثات السلام تقدما يذكر. وتصر حكومة الرئيس هادي على الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يدعو الحوثيين للانسحاب من مدن سيطروا عليها منذ عام 2014.

ومنذ فترة طويلة توجه الرياض الاتهام لطهران حليفة حزب الله اللبناني بدعم الحوثيين والسعي لتحويل جماعتهم إلى نسخة من الجماعة اللبنانية لتحارب السعودية بالوكالة.

ولطالما عبرت واشنطن عن تفهمها للمخاوف السعودية بشأن أنشطة إيران في أراض عربية لكن الجيش الأمريكي نأى بنفسه عن قرارات الاستهداف التي يتخذها التحالف.

وفي يونيو حزيران سحب الجيش الأمريكي عناصر من السعودية كانت تنسق مع الحملة التي تقودها المملكة وخفض كثيرا أعداد الأفراد في مناطق أخرى حيث كانوا يساعدون في هذا التخطيط.

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم إن خفض الأعداد لا يرجع إلى مخاوف إزاء سقوط قتلى من المدنيين. لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالت إن خلال مناقشاتها مع التحالف أكدت الحاجة لتقليل الخسائر بين المدنيين.

وقال عبد الخالق عبد الله المتخصص في العلوم السياسية بالإمارات العربية المتحدة إنه إذا تبين أن التحالف مسؤول عن سقوط القتلى فيجب الاعتراف بذلك بوضوح وترتيب سداد تعويضات.


وأضاف أنه لا توجد دولة تريد إنهاء الحرب أكثر من السعودية والإمارات وغيرهما من أعضاء التحالف مشيرا إلى أن احترام القرار رقم 2216 في يد الحوثيين.

وقال "أعتقد أن الجميع يدركون أن هذه الحرب استمرت لما بعد ما كان متوقعا بكثير. لكن الكرة في ملعب
هل سبق وسال دمك بعاشوراء ام انك تكتفي باللطم
 
دم المسلم على المسلم حرام ،، تبرآنا ونبرآ من هذه الحرب العبثيه التي احرقت ودمرت بلد عربي مسلم فقير ،،
قالو من اجل كسر شوكة ايران وقالو من اجل اعادة الشرعيه وكله كلام فارغ ايران لن تخسر شيء في هذه الحرب وان طالت امدها اما الشرعيه فآخر من يتكلم عنها الآنظمه العربيه لآنها دول قمعيه وغير شرعيه ،،
هذه الحرب اشعلتها امريكا لآهداف اقتصاديه واكمالا لمخططها الخبيث في المنطقه ،،
ماذنب الشعوب وهي تدفع فواتير الحماقات المتتاليه وتتجرع ويلات الحروب ،،
 
  • السعودية وايران يتحاربو بالوكالة حتى تنهكهم الحروب ( امريكا لن تسمح لهم ان يتحاربو مباشرة لمصالحها الشخصية ) .
 

سايروس

عضو بلاتيني
دم المسلم على المسلم حرام ،، تبرآنا ونبرآ من هذه الحرب العبثيه التي احرقت ودمرت بلد عربي مسلم فقير ،،
قالو من اجل كسر شوكة ايران وقالو من اجل اعادة الشرعيه وكله كلام فارغ ايران لن تخسر شيء في هذه الحرب وان طالت امدها اما الشرعيه فآخر من يتكلم عنها الآنظمه العربيه لآنها دول قمعيه وغير شرعيه ،،
هذه الحرب اشعلتها امريكا لآهداف اقتصاديه واكمالا لمخططها الخبيث في المنطقه ،،
ماذنب الشعوب وهي تدفع فواتير الحماقات المتتاليه وتتجرع ويلات الحروب ،،
احسنت
مع الاسف اصبحت الشعوب العربيه وقود للحروب
نسأل الله الرحمة والمغفرة لوفيات العزاء
وتعازينا لأهاليهم
ونسجل استنكارا شديد لهذا الاعتداء الخاطئ
 

ماجد11

عضو بلاتيني
الحرب في اليمن: السعودية تقر بقصف التحالف لمجلس العزاء في صنعاء
  • قبل 2 ساعة
bbc
161008190524_people_inspect_the_aftermath_of_a_saudi-led_coalition_airstrike_in_sanaa_624x351_ap_nocredit.jpg


قتل في الغارة على مجلس العزاء 140 على الأقل وأصيب أكثر من 500 آخرين.

علمت بي بي سي أن السعودية أقرت بشكل غير معلن بأن إحدى طائرات التحالف العسكري التي تقودها قصفت مجلس العزاء في صنعاء.

وكان 140 شخصا على الأقل قتلوا في غارة استهدف المجلس السبت، ما أثار غضبا دوليا. وطالبت الأمم المتحدة بإجراء تحقيق بشأن جرائم حرب محتملة.

وكانت السعودية قد قالت إنها فتحت تحقيقا في الحادث الذي أصيب فيه أيضا أكثر من 500 شخص.

وتضم المجموعة التي تجري التحقيق عددا من حلفاء السعودية بدول مجلس التعاون الخليجي.

ودعت جماعات حقوقية ايضا إلى إجراء تحقيق مستقل في الهجوم المروع.

ووافقت السعودية على طلب بريطانيا المشاركة في التحقيق. كما قالت الحكومة السعودية إن الولايات المتحدة ايضا تشارك في التحقيق.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون بإجراء تحقيق دولي في إحتمال وقوع جرائم حرب في اليمن.

وقال بان إن الأطراف المتحاربة في اليمن ينبغي ان تتحمل مسؤوليتها كاملة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من مطالبة الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة باتخاذ نفس الإجراء.

وأكد الحسين أن هناك تزايدا في عدد الضحايا المدنيين خلال الايام العشرة الماضية حيث قتل أكثر من 170 مدنيا في اليمن.

ويشن التحالف بقيادة السعودية منذ آخر مارس/آذار 2015 حملة عسكرية في اليمن. ويقول إنه يستهدف الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بهدف إعادة حكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء.

غير أن الحوثيين يقولون إن الحملة تستهدف تدمير البنية الأساسية وتقتل المدنيين في اليمن.
غير صحيح والبي بي سي العربية فاقدة المصداقية لا يعول على أخبارها احد
 

ماجد11

عضو بلاتيني
دم المسلم على المسلم حرام ،، تبرآنا ونبرآ من هذه الحرب العبثيه التي احرقت ودمرت بلد عربي مسلم فقير ،،
قالو من اجل كسر شوكة ايران وقالو من اجل اعادة الشرعيه وكله كلام فارغ ايران لن تخسر شيء في هذه الحرب وان طالت امدها اما الشرعيه فآخر من يتكلم عنها الآنظمه العربيه لآنها دول قمعيه وغير شرعيه ،،
هذه الحرب اشعلتها امريكا لآهداف اقتصاديه واكمالا لمخططها الخبيث في المنطقه ،،
ماذنب الشعوب وهي تدفع فواتير الحماقات المتتاليه وتتجرع ويلات الحروب ،،
ايش المطلوب ايقاف الحرب وتسليم اليمن للحوثي وعلي صالح
 

بنت الجزائر

عضو مميز
لا فض فوووك لانه ايران لن تخسر شيء بل الشعوب العربية هي الخسرااانة
و كل اسم ايضا تحت مسمى ثورات عربية هو ايضا اكبر كذبة تعرفها البشرية

ايضا فليفهم الجميع ان ما يحصل هو حرب امريكية روسية بحثة و باقي الدول مجرد دمى اما الحرب فهي بين القطبين و المعسكرين الشرقي و الغربي
 
التعديل الأخير:
أعلى