إيران من الداخل..ارتفاع في نسب دعارة الأطفال والإيدز وإدمان المخدرات

شمال السعودية

عضو بلاتيني
1478336138.jpg


سلط مسؤول إيراني رسمي الضوء على الأمراض والمشاكل الاجتماعية التي تنخر جسد المجتمع الإيراني، حيث كشف عن أرقام واحصائيات صادمة، تؤكد ارتفاع نسب دعارة الأطفال والجرائم الجنسية والإيدز وإدمان المخدرات، مشيراً إلى أن الإيرانيين يحتلون المرتبة الثانية في تصنيف الشعوب الأكثر حزناً في العالم أجمع بعد الشعب العراقي.


الإيرانيون الأكثر حزناً في العالم
كشف رئيس جمعية العاملين الاجتماعيين الإيراني "حسن موسوي جلك" أن الإيرانيين يحتلون المرتبة الثانية في تصنيف الشعوب الأكثر حزناً في العالم أجمع بعد الشعب العراقي الذي يحتل المرتبة الأولى.

إيران تتساوى مع الهند في عدد المدمنين
"موسوي جلك " وفي تصريح له نقلته وكالة "إرنا" للأنباء الرسمية الإيرانية، أكد أن الإيرانيين والعراقيين يتصدرون شعوب العالم في مؤشر الحزن، مؤكداً أن عدد المدمنين في إيران يعادل عدد الهنود الذين يعانون من الإدمان، بينما عدد سكان الهند يفوق عدد سكان إيران بنسبة 15 ضعفاً.
1478336202.jpg


ارتفاع في نسب دعارة الأطفال والإيدز
كما كشف رئيس جمعية العاملين الاجتماعيين الإيراني عن انخفاض سن الدعارة بين الفتيات الإيرانيات إلى 10 سنوات، مشيراً إلى زيادة غير مسبوقة في نسبة الإصابة بمرض الإيدز، حيث ارتفع عددهم بنسبة 300 في المئة خلال العقود الثلاثة الماضية، وأن سن ارتكاب الجريمة في إيران انخفض بشكل كبير وخاصة الجرائم الجنسية.

200 ألف مدمن على الكحول
وأضاف رئيس جمعية العاملين الاجتماعيين الإيراني أن ما لا يقل عن 200 ألف مدمن على الكحول موجودون في إيران، وأن الأحكام القضائية الثقيلة التي تصدرها المحاكم، لم تؤثر على تقليل عدد مستهلكي الكحول في البلاد، مطالباً المسؤولين باتخاذ خطوات عملية وأكثر تأثيراً.



1478336124.jpg


معدل صادم لنسبة المصابين بالأمراض العقلية في طهران

تصريحات "موسوي جلك" حول تزايد نسبة الأضرار الاجتماعية والأمراض العقلية، أثارت قلقاً كبيراً لدى الأوساط الإيرانية، خصوصاً أن معدل نسبة المصابين بالأمراض العقلية في طهران يقارب 35 في المئة، وأنه في بعض مناطق العاصمة الإيرانية، فإن هذه النسبة تفوق 80 في المئة، مشدداً على أن أجراس الإنذار دُقّت في هذا الجانب في إيران، مطالباً بوضع حلول مؤثرة لتفادي تدهور الحالة، وفق صحيفة القدس العربي.


1478336132.jpg




قال السياسي الإيراني والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، أحمد توكلي، إن النظام في إيران لن يسقط بانقلاب أو هجوم عسكري أو ثورة مخملية، بل إن استشراء الفساد هو ما سيؤدي إلى إسقاط هذا النظام".

ورأى توكلي الذي تسلم عدة مناصب وزارية وإدارية في الحكومات الإيرانية السابقة، بالإضافة إلى عضويته بالبرلمان لدورتين، أن الفساد مستشر في كافة مؤسسات الدولة بما فيها اللجان الرقابية".

نظام ولاية الفقيه أثبت فشله فشلا ذريعا . الأحواز على صفيح ساخن شبه خارجة عن سيطرته وكذلك الحال في بلوشستان وسيستان . النظام الايراني نظام ساقط لا محالة فهو لن يستطيع الاستمرار مع تدهور وضعه في الداخل الايراني وفي الخارج يستنزف مليارات الدولارات لتحقيق حلم لا يمكن ان يصبح واقعا يوما ما .
 
السبب ليس الخكومات فقط ولكن الناس احيانا يلقو بانفسهم للتهلكة ثم تلومون الحكومة وليس بدفاع عن حكومة ايران ولكن انت ايها المواطن عندما ترى المخدرات امامك لاتتعاطاها وعندما ترى الكحول لاتشربه
.الحكومات مسئولة عن الفقر بسبب سوء توزيع الثروة اما المخدرات سببها الناس انفسهم لادخل للحكومة فيه
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
إعترف وزير التعليم والتربية «مرتضي حاجي» يوم الجمعة 28 تشرين الأول/ أكتوبر2016 بالمطالبات المالية غير المسددة قدرها 4800 مليارتومان لمصرف«سرمايه» وأضاف أن أحد الزبائن في الشبكة المصرفية للبلاد له 18ألف مليار تومان تسهيلات متأخرة.
وشدد أن هناك شخصا يدعى«ريخته غران» يستحوذ على 37 بالمئة من أسهم مصرف «سرمايه» وهو مدين مبلغ ألف مليارتومان.
وأعلن الوزير السابق أن 45بالمئة من أسهم مصرف «سرمايه» يتعلق بصندوق إدخارالتربويين وأضاف أن كل ما حدث في ذلك الصندوق إعطاء كم « آلاف مليارتومان إلى ممن ليس لهم حتى مليوني تومان من المال».
وإعترف مسؤولو حكومة الملالي بموضوع سرقة قدرها 8 آلاف مليارتومان في صندوق الإدخار للتربويين.
وبعد ما طفحت على السطح فضيحة هذه السرقة واحتجاج التربويين ادعى نظام الملالي أن المدير العام السابق للصندوق «شهاب الدين غندالي» احتجزمن قبل مصادر قضائية.
 
أعلى