نعيمة الحاي: السعدون لم يلتزم بأفكارة ولا اتوقع نجاحه في الانتخابات

دعت مرشحة الدائرة الثالثة نعيمة الحاي النواب المخضرمين الذين قضوا في المجلس ردحا من الزمن، الامتثال إلى ارادة الشعب الذي سئم تشابه الطروحات، وعدم خوض الانتخابات البرلمانية لعام 2008، مؤكدة ان النائب السابق أحمد السعدون لم يعد بمقدوره تقديم افكار جديدة، وان الاسماء الكبيرة من المحتمل استبعادها من قبل الناخبين، بعدما رفضت التخلي عن كرسي المجلس بمحض ارادتها.
وقالت الحاي لـ «الراي» انني «متفائلة بوصول احدى المرشحات إلى مجلس 2008، وان الامر بات متاحا في ظل زيادة الوعي»، معتبرة «انشاء قائمة نسائية موحدة في الدائرة الثالثة خطوة نحو الوصول إلى مجلس الامة، خصوصا ان تقليص الدوائر من 25 دائرة إلى خمس دوائر فرض وجود القوائم».
• تردد انك ستنضمين إلى قائمة نسائية؟
- سمعت عن فكرة تشكيل قائمة نسائية في الدائرة الثالثة، وانا من المؤيدات لهذه الفكرة، واراها صائبة، فبعد تقليص الدوائر من 25 دائرة إلى خمس دوائر، بات انشاء القوائم ضرورة ملحة، ولا يمكن تجاهلها، لان المرشحة التي ستخوض الانتخابات مستقلة، فمن الصعب ان تحقق النجاح، ولا اظن ان الامر خاف على المرشحات، لا سيما ان هناك مرشحات سبق، وان خضن التجربة الانتخابية، وحققن نتائج طيبة.
• الفكرة تبلورت، ام انها لم تزل في طور المشاورات؟
- كما نمى إلى مسامعي ان هناك مشاورات جادة وحثيثة في آن، تسعى إلى اعلان القائمة رسميا، وان هناك مرشحات بدأن الاتصال من اجل تكوين القائمة، التي نتمنى ان تكون ذات فائدة على المرأة الكويتية، وتصل من خلالها اول امرأة إلى مجلس الامة، ويتحقق الحلم الذي راود الكويتيات في انتخابات 2006، ولم يتحقق، ويهمنا ان يتحقق في 2008.
• وماذا عنك، هل دعيت إلى القائمة؟
- يشرفني ان اكون ضمن اول قائمة نسائية، ولن اتردد في المشاركة اذا قدمت اليّ الدعوة، ولكن حتي هذه اللحظة لم يتم الاتصال بي.
• وماذا عن المرشحات اللائي يتشاورن من اجل اعلان القائمة؟
- هناك اكثر من مرشحة، وانا لا اذكر اسماء بعينها، وما يهمني اعلان القائمة رسميا.
• هل تتوقعين ان المرأة ستصل إلى مجلس الامة؟
- انني متفائلة جدا، واتوقع ان تصل احدى المرشحات إلى المجلس، هذه المرة اشعر بان الحلم سيصبح حقيقة.
• ومن هي المرشحة الاقرب إلى تحقيق الحلم؟
لا يمكنني تحديد اسم مرشحة، ومع ذلك هناك اكثر من مرشحة قادرة على الوصول إلى قبة البرلمان، ولدي ثقة بقوة الطرح، لا استبعد ان يحالف النجاح اكثر من مرشحة الامر اختلف تماما عن انتخابات 2006، فالتجربة النسائية اقتربت من النضوج، والمرأة ستدعم موقف بنات جنسها، لانها باتت اكثر وعيا من قبل، ناهيك عن افتضاح امر بعض النواب الذين فرشوا دروب المرأة بالكلام المعسول، ولم يتحول إلى فعل طوال عمر مجلس الامة.
• ما هي اهم ملامح برنامجك الانتخابي؟
- الولاء للكويت والصدق في التعامل برنامجي الذي اسير عليه، انا صادقة مع وطني، واريد له الخير، ولدي استعداد لمحاربة كل من يقف في طريق نهضته وتطوره وتنميته، نحن بحاجة ماسة إلى جيل جديد، لديه القدرة على انتشال الكويت من حال الفوضى التي تهيمن على البلد.
• الاسماء التي تكررت عقودا، آن الآوان لتبديلها؟
- ربما ادت دورها ومن وجهة نظرها، نحن نريد من الناخب ان يستبعدها لانها لاتريد التوقف عن العمل السياسي، وفسح المجال لجيل الشباب الذي تتدفق عروقه حماسة.
• يبدو انك تقصدين مرشحين في الثالثة؟
- لا اقصد اي مرشح، هذه وجهة نظر عامة.
• لكنك سبق وان وجهت نقدا لاذعا للنائب السابق أحمد السعدون؟
- بالفعل انتقدته، لان النائب الفاضل أحمد السعدون لايلتزم بكلامه، فهو ينادي بالمحافظة على الدستور، والديموقراطية، ويأتي بغير ذلك.
• كيف؟
- السعدون ومعه 28 نائبا في عام 2006، اقاموا الدنيا ولم يقعدوها على الدوائر الخمس، وباتت ثورتهم البرتقالية حديث دواوين الكويت، المحيّر ان «اكثر من ثلاثة نواب ينتمون إلى تكتل نبيها خمس» شاركوا في انتخابات فرعية، رغم ان الانتخابات الفرعية مجرمة قانونا، وهو يطالب بتطبيق القانون.
• السعدون تاريخ، ولا يمكن ان ينكره منصف قلت انه تاريخ، ولم يعد بمقدوره ان يواكب التطور الذي طرأ على منهجية العمل النيابي، ماذا تعنين؟
- العمل النيابي بحاجة إلى ضخ دماء جديدة، تحمل افكارا حديثة، ولا تلتصق بها الافكار القديمة البالية التي لم تتغير منذ عقود، فضلا عن ان الناخبين سئموا من تكرار الأفكار والخطاب السياسي
 

بنت قرطبه

عضو مميز
انا أقول راح يسقط السعدون و راح تفوز نعيمه الحاي هههه :D

---

احمد السعدون راح يفوز مليون بالاميه:)
 
كان ودي احضر ندوه لنعيمه الحاي .. بس للأسف ما اشوفها تقيم ندوات وهالشي يثير الاستغراب حقيقة .. فهل قامت او ستقيم نعمية الحاي اي ندوه

اما عن السعدون فلي موقف مع اي نائب بعيد عن قضايا وهموم الشارع ... ويقوم بالتصويت مع المديونيات الصعبه ويرفض اسقاط فوائد القروض ... فعلا مفارقة عجيبه .
 
يا غالي والطلب ارخيص يالمحب للكويت
عاد اليوم وباجر واللي بعدة نعيمة راح تسوي ندوة بمشاركة نوال المقيحط ونبيلة العميري
اليوم مكان الندوة في روضة اليرموك الساعة 8 ونص
و بالنسبة حق باجر في مدرسة نسيبة بنت كعب في الروضة
و الاربعاء بمدرسة مريم الصالح بالخالدية ايضا الساعة 8 ونص مساءا

ف اتمنى انك تشرفنا يا اخ المحب للكويت

عموما انا نزلت موضوع عن الندوات
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
نعيمة الحاي vs أحمد السعدون ... والله لزمن غابر عندما تكون هذه المعادلة دارجة بين الناس ...
 

بنت قرطبه

عضو مميز
والله انا ما راح اتحجى بالسعدون لاني محترمه شيباته بس
والا لو كان صغير جان عرفت اتحجى عنه
بس ما اقول الا الشكوى لله


قووويه :D

حبوبه مو نعيمه الحاي اللي تتحجى عن احمد السعدون و ماعتقد انها تقدر تقايشه بعد... فالاحسن انها تدور ناس على قدها :D
 

ابو دعيج

عضو فعال
اقول يا خوي قولها تستري حتي هلري كلنتون لما طلعت شسمونه لعنوا خيرها اما نعيمه هذي مشرمتها علي الآخر قولها تغطي شويه راعي مشارعنا

و ما ضر السحاب نبح الكلاب هؤلاء رموز من هي سنة اولي روضه انتخابات لتنتقد رجال دواوين الاثنين
 
اتمنى من الجميع الرقي بالطرح وانتقاء الكلمات والمفردات بشكل افضل

ومن يكون احمد السعدون حتى لا يستطيع احد ان يناقشه ؟!! لا اعلم كيف يقبل البعض ان يصبغ القدسيه على شخص بحيث يرفعه الى مقام لا يكون معه النقد جائزا !!!

فطالما رغب احمد السعدون الخوض في غمار السياسه عليه ان يتقبل النقد طالما ارتضى ان يكون نائبا للامه وترشح لها ... وعلى الناخبين تقييم ادائه بالايجاب والسلب .

سؤالي : هل احمد السعدون قريب من قضايا الشارع وهموم المواطن .. ام ان جل عمله ينصب على كرسي الرئاسه ومحاولة وصوله اليه والانتقام

بوركت يا نعيمه الحاي والى الامام .
 
أعلى