اين تذهب في طرابزون ؟

زان تركيا

عضو فعال
اين تذهب في طرابزون



بعض المناطق السياحية في طرابزون :



ايدر وتبعد 70 كم عن ريزا تعانقها الغيوم في أغلب ايام السنة, يوجد بها محمية طبيعية لا بد من زيارته لكل عاشق لابداع الله في خلقه بالقرب من وادي فرتينا.



كوشندرا قرية صغيرة وجميلة جداً تبعد عن طربزون 30 كم, في الطريق الى سوميلا. تحتوي على مسجد وفندق لطيف.


دير صوميلا أو سوميلا أو صامويلا في منطقة ماتشكا أهم المعالم السياحية التاريخية بطرابزون بدون منازع, بني سنة 386 م على سفح جبلي مطل على غابات كثيفة ووادي سحيق وجدول ادناه, منذ مدة بدأت اعمال ترميم للدير وستستغرق ثلاث سنوات حسب مديرية الثقافة والسياحة في ولاية طرابزون. يتألف الدير من 72 غرفة موزعة على 3 طوابق تضم من خلالها غرف الطلاب، ودار الضيافة، ومكتبة، ونبع مقدس.


غابات ومرتفعات زيجانا أو زيكانا تبعد 50 كم عن طرابزون, كانت تعد واحد من اهم نقاط طريق الحرير القديم.


مغارة كاراجا تتكون من عدة كهوف وتقع بجيبلي بالقرب من جوموش هانة على بعد 90 كم من طرابزون, يرتفع سقف المغارة ليصل 1.8 متر, تتسرب المياه من سقف الكهف لتجعل الجو مناسب للعيش طيلة ايام السنة,


هامسيكوي وهي بالأصل مكونة من كلمتين هامسي كوي, واحدة من القرى المهمة علي طريق الحرير, تميزها الطبيعة الخلابة الرائعة, ويكسوها الثلج في الشتاء, وجو معتدل ولطيف في الصيف.


مرتفعات كاياباسي مرتفعات جبلية تحيط بها الخضرة والطبيعة الغناء, تقع بالقرب من طرابزون والذهاب اليها يستحق العناء.


مرتفعات هاكالي.


أكشبات تقع غرب طرابزون باتجاه البحر, مدينة صغيرة لطيفة وساحرة, أهم ما يميزها: أكشبات مارينا, كورنيش اكشبات بطول 4 كم, وهو بدوره يضم العديد من المطاعم الراقية التي تقدم اشهى المأكولات التركية من مشاوي واسماك البحر الأسود المميزة, أهم مطعمين في الكورنيش نهات اوستا وجميل.


كذلك يوجد العاب اطفال بالإضافة لتوفر جولات بحرية.




اين تذهب في طرابزون


طرابزون: Trabzon مدينة رائعة ومميزة عن باقي المدن التركية و تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم لما تتصف به من مناخ جميل وطبيعة ساحرة ،

تقع طرابزون في شمال تركيا وهي من اكبر المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الاسود.


تُعَد مدينة طرابزون التركية آية من الجمال بموقعها الفريد ومناظرها الطبيعية


وتمتاز بتاريخ عميق، وثقافة غنية ، وتتميز شقق طرابزون بأنها ضمن طبيعة جميلة من تضاريس جبلية وسهلية مختلفة من جبال خضراء وغابات


كثيفة وبحيرات وأنهار وجداول مياه وشلالات وجو معتدل، فجبالها مكسوّة بغابات أشجار الصنوبر والسنديان والزان، وتتنوع زهورها البرية التي تحيط بالمنطقة بكاملها كما تتميز بغزارة أمطارها طوال العام فتتخلّل مياهها من وسط الغابات وبين الصخور منسابة نحو البحر.






اذا كنت ترغب بالحجز او الاستفسار فماعليك الا الاتصال او واتس اب على الرقم :00905393341142





السياحة في تركيا



استئجار سيارة مع سائق في تركيا
 
أعلى