سفرتى الى ايطاليا

هند نودى

عضو جديد
عندما كنت فى زيارة الى الامارات قابلت احد الاشخاص فى الشارقة وكان مندوب لشركة الواحة الدولية للعطلات وعرض عليا شراء اجازة سنوية فى اكثر من 80 دولة حول العالم بسعر مخفض جدا فوافقت وسافرت معهم الى ايطاليا وكان هذا برنامج رحلتى معهم
والمناطق كالتالي:-
-روما ثلاث ليالي
-فينيسيا ثلاث ليالي
سبب اختيار هذا المخطط هو زيارة الأماكن القريبة من كل منطقة وسيكون التفصيل من خلال الموضوع .
- حجز السيارة
كان من شركة هيرتز العالمية من مطار روما وعن طريج البطاقة الذهبية نتحصل على خصومات وتنزيلات واااااايد حلوه معهم تم الإستلام لمطار فينا الإسترجاع تقريبا سيارة فورد كل الرحلة لسبع أشخاص لعدم وجود ستة أشخاص .
اليوم الاول .
وصلنا روما عند الساعة الحادية عشر صباحاً كانت الأمور جداً سهلة صادفنا في المطار بائعي الإنترنت والهاتف لكننا لم نستعجل الشراء فبالخارج خيارات أكثر...
استلمنا السيارة التي تم تأجيرها من شركة هيرتز العالمية والدفع كان قبل الوصول بأسابيع تقريباً لمدة اربعة أيام على أن يكون الإستلام من المطار والتسليم بمطار فينيسيا لأننا لا نحتاج لها وقت إقامتنا بفنيسيا وكي نستفيد من مبلغ اربعة أيام بدل وقفتها .
خرجنا من المطار متوجهين للفندق والذي يبعد تقريبا 45 دقيقة
وصلنا للفندق
الذى تم حجزه من شركة الواحة الدولية للعطلات فنادق مستوى راقى جدا وقع الفندق على بعد 5 دقائق فقط مشيًا على الأقدام من محطة تيرميني للقطارات بمدينة روما، ويوفر هذا الفندق خدمة الواي فاي المجانية وأماكن إقامة مكيفة ويضم مطعمًا ومطعمًا للوجبات الخفيفة.
تحتوي الغرف العصرية في الفندق على تلفزيون إل سي دي 39 بوصة وخزينة وميني بار وتتميز بأرضيات مفروشة بالسجاد. وتضم الأجنحة منطقة جلوس. ويشتمل الحمام الخاص على مجفف شعر ولوازم استحمام. يشتمل بوفيه الإفطار السخي على الكرواسون والكعك، فضلاً عن الجبن واللحوم الباردة، ويُقدم المطعم الأطباق الرومانية التخصصية.

يُمكن الوصول بسهولة إلى المعالم الشهيرة بمدينة روما مثل مدينة الفاتيكان أو الدرجات الاسبانية أو الكولوسيوم بواسطة المترو.

كان يوم الوصول متعب وحافل تركناه للراحة بالفندق بلا عجلة فالرحلة مع الأولاد تحتاج عناية ورعاية إذن يوم الوصول راحة .

اليوم الثاني


توجهنا من الساعة العاشرة صباحاً نحو برج بيزا المائل والذي يبعد ثلاث ساعات وربع 325 كيلوا ولأننا نستمتع برحلات السيارة لم نتعب والأولا مع الإنترنت مستمتعين أكثر ولم يشعروا بالمسافة رسوم الطريق اخذناها من اول جهاز مرينا عليه وسددنا المبلغ قبل دخول بيزا بجهاز خاص بالدفع وقد استخدمنا الماستر كارد والمبلغ كان80 .23 يورو .

وصلنا بيزا
توجهنا لشراء تذكرة ركوب البرج اشتريناها للشخص الواحد 18 يورو والأطفال تحت سن الثامنة ممنوع يركبوا والشنط ايضاً ممنوع تركب هههههههه ...
اشترينا التذكرة الساعة الثالثة عصراً وركبنا البرج الساعة السادسة

وأثناء مدة الإنتظار ذهبنا للغداء بيتزا خضار واربعة صحون سبيكتي وكوكا كولا وماء وصحنان بطاطس وصحن سلطة ب 54 يورو مع كم قرش زيادة ..

ركبنا الدراجة 15 يرو الرحلة اربعة أشخاص تجولنا حول بيزا لمدة نصف ساعة ثم توجهنا بعد ذلك لمشاهدة فلم وثائقي عن تاريخ برج بيزا
طبعاً ما يحتاج نصف طابور لركوب البرج وقت الركوب اذهب وستركب دون عناء.
وانتهت رحلة بيزا وخرجنا من المنطقة الساعة السابعة تماما متوجهين وعائدين إلى روما كانت ممتعة.
طبعا هناك قطار وهناك باصات تتوجه إلى بيزا ولكن نحن نحب التعب وسط أجواء أوربا الساحرة .

اليوم الثالث :-
رحلة الكولسيوم ( المدرج الروماني - نافورة ترفلي ـ كانت مغلقة ترميم فيها ) ساحة الفنانيين من موسيقيين ورسامين طبعاً البنات ما صدقوا وجلسوا يرسمهم فنان سعر الرسمة 20 يورو وبنتي الثانية فنان آخر سعر رسمتها 30 يورو يالله هي مره وحدة والسفر لهم ..


تغدينا بمطعم بيتزا جنب المدرج الروماني خضار طبعا مع الباستا الإيطالية وصحنين سلطة خضار وبطاطس وبيبسي وماء بسعر 84 يورو .


وانتهت رحلة الكولسيوم الجميلة الرائعة رجعنا للفندق ومن ثما اخذنا جولة امام الفندق وحواليه لشراء التذكار من روما طبعا كل منطقة نروحها لازم تذكار بسيط يجمل أرفف منزلي الزجاجية ..


اليوم الرابع :-

انتهينا من الإفطار بالفندق جهزنا الحقائب وانطلقنا إلى فينيسيا 525 كيلو برسوم طريق 38،30 يورو اخذنا الوصل من أول كبينة مثل كبينة الجوازات وسددنا المبلغ بكبينةآخرى قبل دخول فينيسيا ..


 
أعلى